أغذية تمنع التجاعيد وتحافظ على الشباب

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-sSM

أغذية تمنع التجاعيد وتحافظ على الشباب

Linkedin
Google plus
whatsapp
سبتمبر 23, 2019 | 4:58 ص

حريتي نيوز – متابعة
حدد أخصائيو التغذية وخبراء الصحة عددا من الأطعمة والأغذية التي يساهم تناولها بالحفاظ على الشباب والصحة الجيدة.

وذكر الخبراء ان تناول التوت الأزرق يعد أحد أفضل الطرق للحفاظ على الشباب، حيث يعتبر التوت الأزرق العنصر الغذائي الأفضل في مكافحة الشيخوخة، لأنه رائع لصحة القلب وتعزيز وظائف الدماغ، وغني بمضادات الأكسدة.

وفيما يلي أهم العناصر الغذائية الضرورية لصحة البشرة وتجنب الشيخوخة:

– المكسرات، تحوي جرعة صحية من الدهون الجيدة، التي تمنح الأفراد بشرة صحية وتحسن الكوليسترول.

– الشاي الأخضر، يمكن أن يؤخر الشاي أضرار أشعة الشمس والتجاعيد، كما يتميز بأنه غني بـ ECGCأحد مضادات الأكسدة القوية التي تمنع الالتهابات.

– السمك، يمكن الحصول على البروتين من مصدر قليل الدسم، مثل السردين، وتحوي الأسماك عنصر “أوميغا-3″، الذي يساعد على تقليل الكوليسترول الضار LDL وفيتامين B12، ما يساعد على تعزيز وظائف القلب والأوعية الدموية.

وتساعد الأحماض الدهنية غير المشبعة في التونة، على تقليل ظهور التجاعيد.

– الخيار، وهو يتميز بأنه منخفض السعرات الحرارية وغني بالمواد المغذية، بالإضافة إلى أن الماء الموجود فيه يمكن أن يساعد بشرتك على البقاء متألقة.

– الكرنب، يعد هذا الغذاء الرائع غنيا باللوتين- وهو مغذ لا يستطيع الجسم إنتاجه من تلقاء نفسه، ويوجد في الخضر الورقية التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على اللياقة.

– الشوكولاته، يمكن أن تساعد الشوكولاتة الداكنة على تقوية البشرة، كما يساعد الفلافانول داخلها على حماية الأفراد من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.

– فول الصويا، يعد فول الصويا غير المعالج مفيدا في الحفاظ على البشرة دون تجاعيد، ويمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم لمدة 3 أشهر في منع ظهور خطوط البشرة.

– الجريب فروت، وهي واحدة من أفضل الفواكه لمكافحة الشيخوخة، وتساعد في حماية الخلايا من الموت المبكر مع تعزيز إنتاج الكولاجين.

شارك هذا الموضوع
مكة المكرمة