32 ألف موظف كردي في السكك الحديدية ولا قطار في الإقليم تعرف على رد محافظ النجف بعد اعتقال نجله بتهمة مخدرات المرأة و المجتمع امنية بغداد: تسليم ملف العاصمة الأمني لوزارة الداخلية “توجه سياسي” الشباب تدعو قطر لتخصيص المنحة المالية لاعمار المنشآت الرياضية بالمناطق المحررة القبض على عصابة تتاجر بالمخدرات في بغداد بينهم نجل محافظ النجف الخارجية: العراق وتركيا يتخذان قرارا بشأن سحب قوات الاخيرة من بعشيقة رئيس البرلمان: اجراء الانتخابات بموعدها اصبح ملزما بعد قرار المحكمة الاتحادية شرطة النجف ودائرة الصحة تطلق حملة لقاح لتحصين الضباط والمنتسبين من مرض الانفلونزا التحالف الوطني: الكتل المعترضة على اجراء الانتخابات ارادت ان يكون الاتفاق على موعده سياسيا وليس قانونيا نائب: مبالغ رواتب الصحوات أكثر من ثمانية مليارات ولا نعرف أين تذهب التربية النيابية : المقاولون اخذوا 60% من التخصيصات ولَم تبنى مدرسة واحدة! تحالف القوى يعلق على قرار المحكمة الإتحادية بشأن الانتخابات كهرباء ميسان تعلن عن إدخال محطة علي الغربي الثانوية الجديدة للعمل صحة الرصافة: تنفي تسجيل إصابات بانفونزا الطيور وتمنع دخول الطيور الحية من ديالى والمناطق المجاورة

أهمية إستخدام السواك في رمضان

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز – متابعة

لقد تم إستخدام السواك علي نطاق واسع لأن له العديد من الفوائد الصحية ومنها إستخدام السواك في رمضان ويستخدم من قبل الملايين من المسلمين لتنظيف أسنانهم . وقد يبدو إستخدام السواك أول شئ في الصباح ولكن بالتأكيد سوف يعود عليك بالكثير من الفوائد . وتجري الكثير من الدراسات إكتشاف الخصائص الطبية للسواك ولكن يمكننا القول أن السواك أفضل بكثير من فرشاة الأسنان ويصنف بأنها خيار طبي بديل. وثبت في الحضارات إستخدام أغصان السوان في تنظيف الفم، علاج عدوي اللثة، عدوي الأسنان، تبيض الأسنان، تخفيف رائحة الفم الكريهة، . وقد ثبت أن المسواك يحتوي علي مكونات فعالة مشابهة لمعجون الأسنان ووظائف مضادة للإلتهابات .

ما هو المسواك ؟

يتوافر السواك في كل مكان ولديه خصائص مضادة للجراثيم ويمكن إستخدامه بدلاً من فرشاه الأسنان ومعجون الأسنان . يمنع تكوين بلاك الأسنان ويرتبط مع فوائد وإستخدامات طبية متعددة .

المسواك محمل بالعناصر الغذائية :

بالنسبة للأشخاص الذين يفضلوا إستخدام المواد الطبيعية بدلاً من المواد الكيميائية الموجودة في منتجات تنظيف الأسنان . فهو يحتوي علي فيتامين ج والفلور الطبيعي وثلاثي ميثيل أمين هذا ما يجعله غني بخيراات الطبيعية ولديه أيضاً كمية من كلوريد الصوديوم والبوتاسيوم والصوديوم وثنائي كربونات وأكاسيد أخري مثل الكالسيوم .

يعزز صحة مينا الأسنان :

كل هذه المكونات المذكورة أعلاه توجد في السواك تعزز من مينا الأسنان. فاللحاء يحتوي علي المضادات الحيوية التي تعطل عمل البكتريا عن النمو وتحد من تشكيل لوحات الأسنان . وقد أثبتت الدراسات أن الإستخدام المنتظم للسواك يوفر الحماية من التهاب اللثة والبكتريا المسببة للسرطان .

التخلص من البقع :

العمل علي إستخدام السواك بإنتظام في رمضان يساعدك في التخلص من بقع الأسنان الناتجة عن الشاي أو القهوة فهو وسيلة لجعل الحياة أسهل .

أفضل من فرشاة الأسنان :

يتمتع السواك بتصميم أفضل من فرشاة الأسنان يجعله يناسب جميع أشكال الأسنان لأننا جميعاً نمتلك شكل أسنان يختلف عن الأخر فهو ينظف الأسنان ويعمل علي تدليك اللثة .

كيفية إستخدام السواك بشكل صحيح :

لكي تتمكن من الحصول علي أقصي الفوائد من إستخدام السواك تعلم كيفية إستخدامه بشكل صحيح .حاول توزيع شعيرات السواك بالتساوي وتقليم النهايات والتحريك صعوداً وهبوطاً ثم الإنتقال إلي اليسار . يمكنك تنفيذ هذه العملية في غضون بضع ثواني .

يمتلك خصائص مضادة للجراثيم قوية :

إذا قمت بإستخدام السواك بإستمرار فإنه يبيض الأسنان ويضئها ويتركها متوهجة ولامعة .
التخلص من رائحة الفم الكريهة :

يساعدك السواك في إزالة رائحة الفم الكريهة والحصول علي نفس منعش لأنه غني بالمعادن الطبيعية مثل البوتاسيوم، الصوديوم، الكلوريد، بيكربونات الصوديوم .

يزيد من إنتاج اللعاب :

يعمل السواك علي زيادة إنتاج اللعاب ومنع جفاف الفم وطبيعي 100 % لذا مفيد للأشخاص الذين يرغبوا تجنب منتجات الفلوريدا لأنها مادة خطرة وضارة .

طرق طبيعية أخري للتخلص من رائحة الفم في رمضان :

لا تتناول الثوم أو البصل الخام علي السحور :

رائحة الثوم و البصل الخام تبقي في الفم طوال اليوم حتي لو قمت بغسل الأسنان عدة مرات في اليوم ولا توجد أي حيلة تخلصك من رائحة الثوم التي تؤدي إلي رائحة الفم الكريهة في حالات القصوي التي تضطر فيها إلي تناول الثوم و البصل الخام علي وجبة السحور يمكنك تناول قطعة من الليمون و الملح قبل النوم .

تجنب شرب القهوة :

وذلك لأن القهوة تترك رائحة الفم الكريهة لذلك تجنبها بقدر الإمكان .

غسول الفم :

يمكنك إستخدام غسول الفم طالما تتأكد من أنك قمت بغسل الفم جيداً و البصق بعد الإنتهاء كل ما عليك أيضاً الإنتباه لعدم وصول الغسول إلي جوفك .

قد يكون السبب أنفك :

أحياناً تكون رائحة النفس الكريهة بسبب إفرازات الأنف و إذا شعرت بسيلان في الأنف سواء كان بسبب التدخين أو البرد يفضل إستشارة الطبيب المختص .

ومن المستحسن غسل الأسنان بالمسواك قبل كل صلاة لكل وضوء و التحقق من طبيب الأسنان كل ستة أشهر علي الأقل و العمل علي تناول 2 – 5 أكواب شاي اخضر في الفترة بين الإفطارو السحور

تنظيف اللسان :

يمكنك تنظيف اللسان ليس بالفرشاة و لكن بمكشطة اللسان الخاصة به، يمكنك تنظيف اللسان مرتين في اليوم وذلك لأن هذه هي الطريقة الأمثل و الأكثر فعالية للحفاظ علي رائحة الفم الكريهة و التحكم فيها وقتل البكتريا الموجودة في الفم و التي تنتج عن تراكم الطعام و المخاط، ويفضل إستشارة طبيب الأسنان حول إستخدام مكشطة اللسان المناسبة لك .

غسل الأسنان بإنتظام :

يفضل تفريش الأسنان لمدة أربعة دقائق علي الأقل مرتين في اليوم . حاول الإلتزام ب4 دقائق لتنظيف الأسنان وتنظيف اللثة . وخصوصاً بعد تناول الطعام أو تناول مشروبات الألبان أو الأسماك أو اللحوم وخصوصاً وقت السحور.

تنظيف الأسنان بالخيط :

يجب أن تقوم بتنظيف الأسنان بالخيط يومياً للتخلص من بقايا الطعام الموجودة بين الأسنان والتي عادة ما تعطي رائحة كريهة مع مرور الوقت .

إستخدام السواك :

ينبغي علي الصائم إستخدام السواك طوال النهار فقد روى النسائي عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( السِّوَاكُ مَطْهَرَةٌ لِلْفَمِ ، مَرْضَاةٌ لِلرَّبِّ ) رواه النسائي . وصححه الألباني في صحيح النسائي.

تناول كمية كافية من الماء بعد الإفطار و قبل السحور :

من أحد أسباب رائحة الفم الكريهة في رمضان هي جفاف فم الصائم و أنك تقلل كمية المياه التي تتناولها في المساء وقبل السحور . لذلك يجب تناول كميات كافية من الماء في فترة بعد الإفطار وقبل السحور بقدر المستطاع .وغالباً ما ينصح بنقع الأسنان بمطهر طوال الليل .

الزيارة المنتظمة لطبيب الأسنان :

من الضروري أيضاً الزيارة المنتظمة لطبيب الأسنان لأنك قد تعاني من تسوس الأسنان، كسر الحشو، تباعد بين الأسنان، وكل ذلك يؤدي إلي تراكم الاطعمة بين الأسنان ورائحة الفم الكريهة الناتجة عن تخمر الطعام .

تناول سحور صحي :

يمكنك تناول الخضروات و الفواكه الطازجة لأنها تعمل كمطهر طبيعي و التي تعمل تنظيف الأسنان و لها خصائص مضادة للأكسدة اللازمة لصحة الفم والأسنان .

غسل الأسنان بصودا الخبز :

قومي بخلط 1/4 كوب صودا الخبز مع معلقتين قشر الليمون و معلقتين ملح يساعدك هذا الخليط علي تقليل مستويات الحمض الموجود في الفم و قتل البكتريا الموجودة في الفم .

شارك هذا الموضوع
32 ألف موظف كردي في السكك الحديدية ولا قطار في الإقليم
تعرف على رد محافظ النجف بعد اعتقال نجله بتهمة مخدرات
المرأة و المجتمع
امنية بغداد: تسليم ملف العاصمة الأمني لوزارة الداخلية “توجه سياسي”
الشباب تدعو قطر لتخصيص المنحة المالية لاعمار المنشآت الرياضية بالمناطق المحررة
القبض على عصابة تتاجر بالمخدرات في بغداد بينهم نجل محافظ النجف
الخارجية: العراق وتركيا يتخذان قرارا بشأن سحب قوات الاخيرة من بعشيقة
رئيس البرلمان: اجراء الانتخابات بموعدها اصبح ملزما بعد قرار المحكمة الاتحادية
شرطة النجف ودائرة الصحة تطلق حملة لقاح لتحصين الضباط والمنتسبين من مرض الانفلونزا
التحالف الوطني: الكتل المعترضة على اجراء الانتخابات ارادت ان يكون الاتفاق على موعده سياسيا وليس قانونيا
نائب: مبالغ رواتب الصحوات أكثر من ثمانية مليارات ولا نعرف أين تذهب
التربية النيابية : المقاولون اخذوا 60% من التخصيصات ولَم تبنى مدرسة واحدة!
تحالف القوى يعلق على قرار المحكمة الإتحادية بشأن الانتخابات
كهرباء ميسان تعلن عن إدخال محطة علي الغربي الثانوية الجديدة للعمل
صحة الرصافة: تنفي تسجيل إصابات بانفونزا الطيور وتمنع دخول الطيور الحية من ديالى والمناطق المجاورة
كتلة التغيير تجدد تأييدها لاجراء الانتخابات في موعدها
التربية تعلن بدء امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الاول يوم غد الأحد للمرحلة الثانوية
المُتديّن المُشتاق
صحة واسط تستقبل مئة وعشرين حالة اختناق بسبب العاصفة الترابية وتؤكد تماثل جميع الحالات للشفاء
مؤيد اللامي يستقبل وفد إعلامي كويتي يزور بغداد للتهيئة لمؤتمر اعادة اعمار العراق الذي سيعقد في الكويت
بابل : 1550 طن حنطة تم تسويقه لغاية الان للمراكز التسويقية
الناطق باسم الداخلية : قوات الشرطة تلقي القبض على عصابة تسليب وسارق وقاتل وتضبط مواد مخدرة في بغداد والمحافظات
أسعار صرف الدولار في بغداد
وزير الهجرة : اعداد النازحين بلغت 80 الف نازح من نينوى والحويجة حتى الان
الصدر يعلن تظاهرات الجمعة القادمة في منطقة قرب الخضراء
قيادة العمليات المشتركة : استهداف اجتماع لعصابات داعش في قضاء القائم يخطط لشن هجوم في شهر رمضان
التجارة تضع خطة لاستثمار طاقة اسطول نقلها بالكامل
فيسبوك يفعّل خاصية “أنا بأمان” عقب تفجيرات الكرادة
مجلس النواب يصوت على تعديل اسم مشروع قانون الجامعات والكليات الاهلية
الغزي يشارك في حفل توزيع 1500 سند تمليك بالشطرة ، وافتتاح المبنى الجديد للبلدية
الشجيري : احالة ملفات فساد اداري في بلدية الزبيدية
بابا نويل وسط ركام بعشيقة ليبث الفرح
شركة توزيع المنتجات النفطية تجهز المواكب الحسينية بسطونات الغاز
نائب يكشف عن جمع تواقيع للتصويت على حل مجلس محافظة كركوك
نصيف تطالب الحكومة بالضغط على تركيا وايران للتوقف عن استيراد النفط من اقليم كردستان
الغزي: أبطال الحشد الشعبي هم رمز الإصلاح والعنوان الحقيقي للتضحية
الخزعلي يعلن تأييده ارتباط الحشد بالقائد العام للقوات المسلحة ويتوعد “دواعش السياسة”
السامرائي يدعو لانقاذ أهالي الشرقاط من ارهابيي داعش
“العواضي” ينفي نبأ اغتياله مع “صالح” ويسمي القائد الجديد لـ “المؤتمر”
الانواء الجوية: طقس الايام الاربعة المقبلة غائماً ممطراً بدرجة (17)مْ
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر