قائد عمليات الرافدين : أعددنا خطة امنية متكاملة خاصة بشهر محرم الحرام ضمن قاطع عملياتنا قصف عنيف لطائرات تركية على محافظة دهوك يخلف ضحايا قيادة عمليات الرافدين تعقد مؤتمرا” أمنيا” موسعا” بحضور محافظي ذي قار والمثنى وقائدي الشرطة في المحافظتين وممثلين عن وزارة الداخلية لمناقشة تحديث الخطط والاجراءات الامنية الجديدة خصوصا في البادية بعد تفجيرات غرب الناصرية رابطة الشباب تختتم دورتها عن المراسل والتقديم في قناة وإذاعة الرشيد الفضائية اطﻻق سراح محافظ صﻻح الدين السابق احمد عبد الله الجبوري مجلس أمناء شبكة الإعلام يقيل هديل كامل من رئاسته ويسمي روميل موشي خلفا لها البرلمان يمدد عمل مفوضية الانتخابات شهرا واحدا ويرفع جلسته الى الاثنين المقبل شرطة النجف تلقي القبض على خمسة مطلوبين للقضاء بينهم مطلوبين إلى بغداد وكركوك والديوانية البنك المركزي يسحب رخصة شركة توسط لمخالفة التعليمات اللواء 11 بالحشد يتجحفل بإتجاه قضاء الحويجة استعدادا للمشاركة في العمليات المقبلة الشركة العامة للأنظمة الالكترونية تتعاقد مع عدد من دوائر الدولة لتجهيزها بمواد وانظمة مختلفة سرايا السلام في سامراء المقدسة تحرر مخطوفين إثنين وتلقي القبض على خاطفيهما محافظ بغداد يعلن استئناف العمل بمشروع مجاري ناحية الجسر نصيف تطالب الحكومة بالضغط على تركيا وايران للتوقف عن استيراد النفط من اقليم كردستان صحة واسط تعلن ضبطها ادوية مخالفة للشروط الصحية في صيدليات شمال المحافظة

أهمية إستخدام السواك في رمضان

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز – متابعة

لقد تم إستخدام السواك علي نطاق واسع لأن له العديد من الفوائد الصحية ومنها إستخدام السواك في رمضان ويستخدم من قبل الملايين من المسلمين لتنظيف أسنانهم . وقد يبدو إستخدام السواك أول شئ في الصباح ولكن بالتأكيد سوف يعود عليك بالكثير من الفوائد . وتجري الكثير من الدراسات إكتشاف الخصائص الطبية للسواك ولكن يمكننا القول أن السواك أفضل بكثير من فرشاة الأسنان ويصنف بأنها خيار طبي بديل. وثبت في الحضارات إستخدام أغصان السوان في تنظيف الفم، علاج عدوي اللثة، عدوي الأسنان، تبيض الأسنان، تخفيف رائحة الفم الكريهة، . وقد ثبت أن المسواك يحتوي علي مكونات فعالة مشابهة لمعجون الأسنان ووظائف مضادة للإلتهابات .

ما هو المسواك ؟

يتوافر السواك في كل مكان ولديه خصائص مضادة للجراثيم ويمكن إستخدامه بدلاً من فرشاه الأسنان ومعجون الأسنان . يمنع تكوين بلاك الأسنان ويرتبط مع فوائد وإستخدامات طبية متعددة .

المسواك محمل بالعناصر الغذائية :

بالنسبة للأشخاص الذين يفضلوا إستخدام المواد الطبيعية بدلاً من المواد الكيميائية الموجودة في منتجات تنظيف الأسنان . فهو يحتوي علي فيتامين ج والفلور الطبيعي وثلاثي ميثيل أمين هذا ما يجعله غني بخيراات الطبيعية ولديه أيضاً كمية من كلوريد الصوديوم والبوتاسيوم والصوديوم وثنائي كربونات وأكاسيد أخري مثل الكالسيوم .

يعزز صحة مينا الأسنان :

كل هذه المكونات المذكورة أعلاه توجد في السواك تعزز من مينا الأسنان. فاللحاء يحتوي علي المضادات الحيوية التي تعطل عمل البكتريا عن النمو وتحد من تشكيل لوحات الأسنان . وقد أثبتت الدراسات أن الإستخدام المنتظم للسواك يوفر الحماية من التهاب اللثة والبكتريا المسببة للسرطان .

التخلص من البقع :

العمل علي إستخدام السواك بإنتظام في رمضان يساعدك في التخلص من بقع الأسنان الناتجة عن الشاي أو القهوة فهو وسيلة لجعل الحياة أسهل .

أفضل من فرشاة الأسنان :

يتمتع السواك بتصميم أفضل من فرشاة الأسنان يجعله يناسب جميع أشكال الأسنان لأننا جميعاً نمتلك شكل أسنان يختلف عن الأخر فهو ينظف الأسنان ويعمل علي تدليك اللثة .

كيفية إستخدام السواك بشكل صحيح :

لكي تتمكن من الحصول علي أقصي الفوائد من إستخدام السواك تعلم كيفية إستخدامه بشكل صحيح .حاول توزيع شعيرات السواك بالتساوي وتقليم النهايات والتحريك صعوداً وهبوطاً ثم الإنتقال إلي اليسار . يمكنك تنفيذ هذه العملية في غضون بضع ثواني .

يمتلك خصائص مضادة للجراثيم قوية :

إذا قمت بإستخدام السواك بإستمرار فإنه يبيض الأسنان ويضئها ويتركها متوهجة ولامعة .
التخلص من رائحة الفم الكريهة :

يساعدك السواك في إزالة رائحة الفم الكريهة والحصول علي نفس منعش لأنه غني بالمعادن الطبيعية مثل البوتاسيوم، الصوديوم، الكلوريد، بيكربونات الصوديوم .

يزيد من إنتاج اللعاب :

يعمل السواك علي زيادة إنتاج اللعاب ومنع جفاف الفم وطبيعي 100 % لذا مفيد للأشخاص الذين يرغبوا تجنب منتجات الفلوريدا لأنها مادة خطرة وضارة .

طرق طبيعية أخري للتخلص من رائحة الفم في رمضان :

لا تتناول الثوم أو البصل الخام علي السحور :

رائحة الثوم و البصل الخام تبقي في الفم طوال اليوم حتي لو قمت بغسل الأسنان عدة مرات في اليوم ولا توجد أي حيلة تخلصك من رائحة الثوم التي تؤدي إلي رائحة الفم الكريهة في حالات القصوي التي تضطر فيها إلي تناول الثوم و البصل الخام علي وجبة السحور يمكنك تناول قطعة من الليمون و الملح قبل النوم .

تجنب شرب القهوة :

وذلك لأن القهوة تترك رائحة الفم الكريهة لذلك تجنبها بقدر الإمكان .

غسول الفم :

يمكنك إستخدام غسول الفم طالما تتأكد من أنك قمت بغسل الفم جيداً و البصق بعد الإنتهاء كل ما عليك أيضاً الإنتباه لعدم وصول الغسول إلي جوفك .

قد يكون السبب أنفك :

أحياناً تكون رائحة النفس الكريهة بسبب إفرازات الأنف و إذا شعرت بسيلان في الأنف سواء كان بسبب التدخين أو البرد يفضل إستشارة الطبيب المختص .

ومن المستحسن غسل الأسنان بالمسواك قبل كل صلاة لكل وضوء و التحقق من طبيب الأسنان كل ستة أشهر علي الأقل و العمل علي تناول 2 – 5 أكواب شاي اخضر في الفترة بين الإفطارو السحور

تنظيف اللسان :

يمكنك تنظيف اللسان ليس بالفرشاة و لكن بمكشطة اللسان الخاصة به، يمكنك تنظيف اللسان مرتين في اليوم وذلك لأن هذه هي الطريقة الأمثل و الأكثر فعالية للحفاظ علي رائحة الفم الكريهة و التحكم فيها وقتل البكتريا الموجودة في الفم و التي تنتج عن تراكم الطعام و المخاط، ويفضل إستشارة طبيب الأسنان حول إستخدام مكشطة اللسان المناسبة لك .

غسل الأسنان بإنتظام :

يفضل تفريش الأسنان لمدة أربعة دقائق علي الأقل مرتين في اليوم . حاول الإلتزام ب4 دقائق لتنظيف الأسنان وتنظيف اللثة . وخصوصاً بعد تناول الطعام أو تناول مشروبات الألبان أو الأسماك أو اللحوم وخصوصاً وقت السحور.

تنظيف الأسنان بالخيط :

يجب أن تقوم بتنظيف الأسنان بالخيط يومياً للتخلص من بقايا الطعام الموجودة بين الأسنان والتي عادة ما تعطي رائحة كريهة مع مرور الوقت .

إستخدام السواك :

ينبغي علي الصائم إستخدام السواك طوال النهار فقد روى النسائي عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( السِّوَاكُ مَطْهَرَةٌ لِلْفَمِ ، مَرْضَاةٌ لِلرَّبِّ ) رواه النسائي . وصححه الألباني في صحيح النسائي.

تناول كمية كافية من الماء بعد الإفطار و قبل السحور :

من أحد أسباب رائحة الفم الكريهة في رمضان هي جفاف فم الصائم و أنك تقلل كمية المياه التي تتناولها في المساء وقبل السحور . لذلك يجب تناول كميات كافية من الماء في فترة بعد الإفطار وقبل السحور بقدر المستطاع .وغالباً ما ينصح بنقع الأسنان بمطهر طوال الليل .

الزيارة المنتظمة لطبيب الأسنان :

من الضروري أيضاً الزيارة المنتظمة لطبيب الأسنان لأنك قد تعاني من تسوس الأسنان، كسر الحشو، تباعد بين الأسنان، وكل ذلك يؤدي إلي تراكم الاطعمة بين الأسنان ورائحة الفم الكريهة الناتجة عن تخمر الطعام .

تناول سحور صحي :

يمكنك تناول الخضروات و الفواكه الطازجة لأنها تعمل كمطهر طبيعي و التي تعمل تنظيف الأسنان و لها خصائص مضادة للأكسدة اللازمة لصحة الفم والأسنان .

غسل الأسنان بصودا الخبز :

قومي بخلط 1/4 كوب صودا الخبز مع معلقتين قشر الليمون و معلقتين ملح يساعدك هذا الخليط علي تقليل مستويات الحمض الموجود في الفم و قتل البكتريا الموجودة في الفم .

شارك هذا الموضوع
قائد عمليات الرافدين : أعددنا خطة امنية متكاملة خاصة بشهر محرم الحرام ضمن قاطع عملياتنا
قصف عنيف لطائرات تركية على محافظة دهوك يخلف ضحايا
قيادة عمليات الرافدين تعقد مؤتمرا” أمنيا” موسعا” بحضور محافظي ذي قار والمثنى وقائدي الشرطة في المحافظتين وممثلين عن وزارة الداخلية لمناقشة تحديث الخطط والاجراءات الامنية الجديدة خصوصا في البادية بعد تفجيرات غرب الناصرية
رابطة الشباب تختتم دورتها عن المراسل والتقديم في قناة وإذاعة الرشيد الفضائية
اطﻻق سراح محافظ صﻻح الدين السابق احمد عبد الله الجبوري
مجلس أمناء شبكة الإعلام يقيل هديل كامل من رئاسته ويسمي روميل موشي خلفا لها
البرلمان يمدد عمل مفوضية الانتخابات شهرا واحدا ويرفع جلسته الى الاثنين المقبل
شرطة النجف تلقي القبض على خمسة مطلوبين للقضاء بينهم مطلوبين إلى بغداد وكركوك والديوانية
البنك المركزي يسحب رخصة شركة توسط لمخالفة التعليمات
اللواء 11 بالحشد يتجحفل بإتجاه قضاء الحويجة استعدادا للمشاركة في العمليات المقبلة
الشركة العامة للأنظمة الالكترونية تتعاقد مع عدد من دوائر الدولة لتجهيزها بمواد وانظمة مختلفة
سرايا السلام في سامراء المقدسة تحرر مخطوفين إثنين وتلقي القبض على خاطفيهما
محافظ بغداد يعلن استئناف العمل بمشروع مجاري ناحية الجسر
نصيف تطالب الحكومة بالضغط على تركيا وايران للتوقف عن استيراد النفط من اقليم كردستان
صحة واسط تعلن ضبطها ادوية مخالفة للشروط الصحية في صيدليات شمال المحافظة
أولاد مدير مدرسة السبطين في بابل يتبرعون ببناء جناح كامل فيها وإقبال يشيد بهذه المبادرة الوطنية
بالصورة … دخول قوات الحشد الشعبي الى كركوك بقيادة ابو مهدي المهندس
وفد من قيادات الحشد برئاسة المهندس يصل كركوك
مشادات وشجار داخل مجلس النواب حول تعديل قانون المفوضية
بالوثيقة … المحكمة الاتحادية تعلن اليوم عن اصدار حكما بايقاف الاستفتاء
برلماني: تقرير سقوط الموصل مهني وعلى القضاء مراجعته ومحاسبة المتورطين
مؤسسة السيد الشيرازي العالمية تطالب بإطلاق سراح سجناء الرأي وإرساء قواعد التعددية والحريات السياسية
معارك طاحنة بين القوات الأمنية وتنظيم داعش وانهيار في صفوفه جنوبي الفلوجة
وزير التعليم العالي يوجه الجامعات الاهلية بتعيين حملة الشهادات العليا ومنع التدريسيين الحكوميين من العمل فيها
اليابان تعتزم الدعوة لانتخابات تشريعية مبكرة
الانبار : انطلاق عملية تحرير جزيرة البغدادي غرب الانبار
شكوى من اهالي المنطقة العشوائية خلف الملعب في قضاء النعمانية
الياسري : وزارة التعليم قرتت شمول طلبة المجموعة الطبية بنظام العبور
الأمم المتحدة: ارتفاع عدد النازحين في العراق الى 4.4 ملايين شخص
الأسدي يعلن إنطلاق عمليات تحرير عكاشات من أربعة محاور
لجنة تربية واسط : مناقشة لقانون حماية المعلم في المحافظة
قائد عمليات الفلوجة: التوجه لتحرير حي الجولان وإعلان المدينة محررة بالكامل
ترقبوا Li-Fi .. تقنية أسرع من Wi-Fi بـ 100 مرة
العبادي يشيد بدور القوات الأمنية والمفاصل الخدمية في توفير الحماية للزائرين
داعش صنعت بأمتياز أمريكي منحرف وصدرت للأسلام سلعة من افخر الصناعات الحديثة
عاجل … العبادي سنستمر بدفع الرواتب والنفقات الاساسية رغم الضائقة المالية
طائرات الشرطة الاتحادية المسيرة تنفذ عشرات الطلعات المباغتة لداعش
يار الله يامر باللقاء القبض على اثيل النجيفي وخروج حشد نينوى خارج المدينة
علم العراق تخضب بالدماء الإصلاحية من اجساد الشباب الثائر
حريق كبير في الصحن الفاطمي الجديد التابع لمرقد الامام علي عليه السلام
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر