عاجل .. مؤيد اللامي يفوز بمنصب نقيب الصحفيين العراقيين بحصوله على ١٠٩٣ صوتا من أصل ١٣٢٩ مشاركا المركزي ينشر جدولا باسعار السبائك الذهبية للاسبوع الحالي ويخفض اسعارها قوات مصرية خاصة على تخوم قطر كيف تحمي حساباتك الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي؟ الداخلية تكتشف صرف اكثر من 800 مليون دينار بطريقة مخالفة للضوابط الشباب تكشف حقيقة التفاوض مع مارادونا للقدوم الى العراق استنفار أمني في البصرة بحثا عن ضابط مختطف الاعلام الامني يعلن عن قتل 36 ارهابيا في الضربة العراقية بسوريا الاعلام الامني يعلن اعتقال “داعشية” كانت تخطط لعمليات اجرامية في الموصل الأمن النيابية تعلق على تهديد “داعش” باستهداف الانتخابات البرلمانية مجلس البصرة يصوت على مشروع “مترو المحافظة” عمليات بغداد تعلن اعتقال عدد من المطلوبين والعثور على متفجرات بعمليات أمنية في العاصمة مباحثات عراقية – أردنية لتطوير الطريق البري والتعرفة الكمركية وخط أنبوب النفط الحرب الخلاعية الثالثة بالصور.. كل ما تريد معرفته عن “الحجامة”.. أماكنها وأنواعها

أهمية إستخدام السواك في رمضان

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز – متابعة

لقد تم إستخدام السواك علي نطاق واسع لأن له العديد من الفوائد الصحية ومنها إستخدام السواك في رمضان ويستخدم من قبل الملايين من المسلمين لتنظيف أسنانهم . وقد يبدو إستخدام السواك أول شئ في الصباح ولكن بالتأكيد سوف يعود عليك بالكثير من الفوائد . وتجري الكثير من الدراسات إكتشاف الخصائص الطبية للسواك ولكن يمكننا القول أن السواك أفضل بكثير من فرشاة الأسنان ويصنف بأنها خيار طبي بديل. وثبت في الحضارات إستخدام أغصان السوان في تنظيف الفم، علاج عدوي اللثة، عدوي الأسنان، تبيض الأسنان، تخفيف رائحة الفم الكريهة، . وقد ثبت أن المسواك يحتوي علي مكونات فعالة مشابهة لمعجون الأسنان ووظائف مضادة للإلتهابات .

ما هو المسواك ؟

يتوافر السواك في كل مكان ولديه خصائص مضادة للجراثيم ويمكن إستخدامه بدلاً من فرشاه الأسنان ومعجون الأسنان . يمنع تكوين بلاك الأسنان ويرتبط مع فوائد وإستخدامات طبية متعددة .

المسواك محمل بالعناصر الغذائية :

بالنسبة للأشخاص الذين يفضلوا إستخدام المواد الطبيعية بدلاً من المواد الكيميائية الموجودة في منتجات تنظيف الأسنان . فهو يحتوي علي فيتامين ج والفلور الطبيعي وثلاثي ميثيل أمين هذا ما يجعله غني بخيراات الطبيعية ولديه أيضاً كمية من كلوريد الصوديوم والبوتاسيوم والصوديوم وثنائي كربونات وأكاسيد أخري مثل الكالسيوم .

يعزز صحة مينا الأسنان :

كل هذه المكونات المذكورة أعلاه توجد في السواك تعزز من مينا الأسنان. فاللحاء يحتوي علي المضادات الحيوية التي تعطل عمل البكتريا عن النمو وتحد من تشكيل لوحات الأسنان . وقد أثبتت الدراسات أن الإستخدام المنتظم للسواك يوفر الحماية من التهاب اللثة والبكتريا المسببة للسرطان .

التخلص من البقع :

العمل علي إستخدام السواك بإنتظام في رمضان يساعدك في التخلص من بقع الأسنان الناتجة عن الشاي أو القهوة فهو وسيلة لجعل الحياة أسهل .

أفضل من فرشاة الأسنان :

يتمتع السواك بتصميم أفضل من فرشاة الأسنان يجعله يناسب جميع أشكال الأسنان لأننا جميعاً نمتلك شكل أسنان يختلف عن الأخر فهو ينظف الأسنان ويعمل علي تدليك اللثة .

كيفية إستخدام السواك بشكل صحيح :

لكي تتمكن من الحصول علي أقصي الفوائد من إستخدام السواك تعلم كيفية إستخدامه بشكل صحيح .حاول توزيع شعيرات السواك بالتساوي وتقليم النهايات والتحريك صعوداً وهبوطاً ثم الإنتقال إلي اليسار . يمكنك تنفيذ هذه العملية في غضون بضع ثواني .

يمتلك خصائص مضادة للجراثيم قوية :

إذا قمت بإستخدام السواك بإستمرار فإنه يبيض الأسنان ويضئها ويتركها متوهجة ولامعة .
التخلص من رائحة الفم الكريهة :

يساعدك السواك في إزالة رائحة الفم الكريهة والحصول علي نفس منعش لأنه غني بالمعادن الطبيعية مثل البوتاسيوم، الصوديوم، الكلوريد، بيكربونات الصوديوم .

يزيد من إنتاج اللعاب :

يعمل السواك علي زيادة إنتاج اللعاب ومنع جفاف الفم وطبيعي 100 % لذا مفيد للأشخاص الذين يرغبوا تجنب منتجات الفلوريدا لأنها مادة خطرة وضارة .

طرق طبيعية أخري للتخلص من رائحة الفم في رمضان :

لا تتناول الثوم أو البصل الخام علي السحور :

رائحة الثوم و البصل الخام تبقي في الفم طوال اليوم حتي لو قمت بغسل الأسنان عدة مرات في اليوم ولا توجد أي حيلة تخلصك من رائحة الثوم التي تؤدي إلي رائحة الفم الكريهة في حالات القصوي التي تضطر فيها إلي تناول الثوم و البصل الخام علي وجبة السحور يمكنك تناول قطعة من الليمون و الملح قبل النوم .

تجنب شرب القهوة :

وذلك لأن القهوة تترك رائحة الفم الكريهة لذلك تجنبها بقدر الإمكان .

غسول الفم :

يمكنك إستخدام غسول الفم طالما تتأكد من أنك قمت بغسل الفم جيداً و البصق بعد الإنتهاء كل ما عليك أيضاً الإنتباه لعدم وصول الغسول إلي جوفك .

قد يكون السبب أنفك :

أحياناً تكون رائحة النفس الكريهة بسبب إفرازات الأنف و إذا شعرت بسيلان في الأنف سواء كان بسبب التدخين أو البرد يفضل إستشارة الطبيب المختص .

ومن المستحسن غسل الأسنان بالمسواك قبل كل صلاة لكل وضوء و التحقق من طبيب الأسنان كل ستة أشهر علي الأقل و العمل علي تناول 2 – 5 أكواب شاي اخضر في الفترة بين الإفطارو السحور

تنظيف اللسان :

يمكنك تنظيف اللسان ليس بالفرشاة و لكن بمكشطة اللسان الخاصة به، يمكنك تنظيف اللسان مرتين في اليوم وذلك لأن هذه هي الطريقة الأمثل و الأكثر فعالية للحفاظ علي رائحة الفم الكريهة و التحكم فيها وقتل البكتريا الموجودة في الفم و التي تنتج عن تراكم الطعام و المخاط، ويفضل إستشارة طبيب الأسنان حول إستخدام مكشطة اللسان المناسبة لك .

غسل الأسنان بإنتظام :

يفضل تفريش الأسنان لمدة أربعة دقائق علي الأقل مرتين في اليوم . حاول الإلتزام ب4 دقائق لتنظيف الأسنان وتنظيف اللثة . وخصوصاً بعد تناول الطعام أو تناول مشروبات الألبان أو الأسماك أو اللحوم وخصوصاً وقت السحور.

تنظيف الأسنان بالخيط :

يجب أن تقوم بتنظيف الأسنان بالخيط يومياً للتخلص من بقايا الطعام الموجودة بين الأسنان والتي عادة ما تعطي رائحة كريهة مع مرور الوقت .

إستخدام السواك :

ينبغي علي الصائم إستخدام السواك طوال النهار فقد روى النسائي عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( السِّوَاكُ مَطْهَرَةٌ لِلْفَمِ ، مَرْضَاةٌ لِلرَّبِّ ) رواه النسائي . وصححه الألباني في صحيح النسائي.

تناول كمية كافية من الماء بعد الإفطار و قبل السحور :

من أحد أسباب رائحة الفم الكريهة في رمضان هي جفاف فم الصائم و أنك تقلل كمية المياه التي تتناولها في المساء وقبل السحور . لذلك يجب تناول كميات كافية من الماء في فترة بعد الإفطار وقبل السحور بقدر المستطاع .وغالباً ما ينصح بنقع الأسنان بمطهر طوال الليل .

الزيارة المنتظمة لطبيب الأسنان :

من الضروري أيضاً الزيارة المنتظمة لطبيب الأسنان لأنك قد تعاني من تسوس الأسنان، كسر الحشو، تباعد بين الأسنان، وكل ذلك يؤدي إلي تراكم الاطعمة بين الأسنان ورائحة الفم الكريهة الناتجة عن تخمر الطعام .

تناول سحور صحي :

يمكنك تناول الخضروات و الفواكه الطازجة لأنها تعمل كمطهر طبيعي و التي تعمل تنظيف الأسنان و لها خصائص مضادة للأكسدة اللازمة لصحة الفم والأسنان .

غسل الأسنان بصودا الخبز :

قومي بخلط 1/4 كوب صودا الخبز مع معلقتين قشر الليمون و معلقتين ملح يساعدك هذا الخليط علي تقليل مستويات الحمض الموجود في الفم و قتل البكتريا الموجودة في الفم .

شارك هذا الموضوع
عاجل .. مؤيد اللامي يفوز بمنصب نقيب الصحفيين العراقيين بحصوله على ١٠٩٣ صوتا من أصل ١٣٢٩ مشاركا
المركزي ينشر جدولا باسعار السبائك الذهبية للاسبوع الحالي ويخفض اسعارها
قوات مصرية خاصة على تخوم قطر
كيف تحمي حساباتك الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي؟
الداخلية تكتشف صرف اكثر من 800 مليون دينار بطريقة مخالفة للضوابط
الشباب تكشف حقيقة التفاوض مع مارادونا للقدوم الى العراق
استنفار أمني في البصرة بحثا عن ضابط مختطف
الاعلام الامني يعلن عن قتل 36 ارهابيا في الضربة العراقية بسوريا
الاعلام الامني يعلن اعتقال “داعشية” كانت تخطط لعمليات اجرامية في الموصل
الأمن النيابية تعلق على تهديد “داعش” باستهداف الانتخابات البرلمانية
مجلس البصرة يصوت على مشروع “مترو المحافظة”
عمليات بغداد تعلن اعتقال عدد من المطلوبين والعثور على متفجرات بعمليات أمنية في العاصمة
مباحثات عراقية – أردنية لتطوير الطريق البري والتعرفة الكمركية وخط أنبوب النفط
الحرب الخلاعية الثالثة
بالصور.. كل ما تريد معرفته عن “الحجامة”.. أماكنها وأنواعها
فتوى الجهاد الكفائي” مدار بحث بمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الرابع عشر
بالوثيقة … الصيدلي يأمر بايقاف صلاحيات المحافظ ونائبه في ملف التربية ويفوض صلاحياته للمدير العام
الكمارك : احباط محاولة تهريب آليات خارج العراق
بالوثيقة … الاتحاد العام للصحفيين العرب يبارك انعقاد المؤتمر الانتخابي لنقابة الصحفيين العراقيين العراقيين بدورته 21
نقابة الصحفيين تدعو اعضائها لحضور مؤتمرها الانتخابي غداً
شرطة واسط : انتشال جثة غريق في العزيزية شمال الكوت
البصرة : وكالة حريتي نيوز تكرم في اختتام الدورة التثقيفية ( تطوير بناء الذات )
حركة الوفاق الوطني العراقي لحريتي نيوز { واح } : نكرر دعواتنا للحكومة على التحاور مع المتظاهرين وعدم استخدام العنف ضدهم وإطلاق سراح المعتقلين
ناشطون واعلاميون في واسط يطلقون حملة " أنا معك " لجمع الملابس الفائضة وإعطائها للفقراء مجاناً
امانة بغداد:نعمل على تحويل شارع الزيتون الى الاجمل في العاصمة
الجبوري يعلن عن موعد تحرير الموصل
الشرطة الاتحادية تحرر 4 قرى في منطقة تل ناصر ضمن محور القيارة
إلقاء القبض على شابين اثنين بعد ساعات من ارتكابهما جريمة قتل في سوق الشيوخ
طريقة حديث الأبوين مع ابنهما تؤثر على مهاراته الاجتماعية طريقة حديث الأبوين مع ابنهما تؤثر على مهاراته الاجتماعية
المديرية العامة للتنمية الصناعية تعقد لقاءا مشتركا لمناقشة سبل تفعيل مشروع ابتكار من اجل التنمية لدعم الخريجين والشباب في العراق
سائقو الجهد الهندسي للتنظيف في البصرة يطالبون بصرف مستحقاتهم
إلقاء مئات الآف من المنشورات على القائم وراوة تحذر داعش
خبير قضائي : طلب استجواب التميمي غير قانوني لعدم تحديد المستجوب وان العطواني كان من ضمن لجان الفتح والتحليل
الكشف عن وجود اجتماعاً ثانياً للوفد الكردي وبغداد في نينوى
الاتفاق مع وزارة الصحة على التصاميم النهائية لانشاء مستشفى 50سرير في قضاء بدرة
اردوغان يرحب بالعبادي بالعربي
تكليف فيصل ريكان لإدارة شبكة الإعلام العراقي مؤقتا
الاسدي:400م هي المساحة المتبقية لتحرير كامل ايمن الموصل
قصة شهيد
اللبان يكشف وفاة بعض المواطنين جراء اصابتهم بامراض سرطانية في النجف
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر