عاجل … امطار غزيزة جدا في مدينة الكوت مركز كربلاء لأمراض وجراحة القلب يُعلن جاهزيته لتطبيق خطة طوارئ الأربعين رغم رفض عبد المهدي .. العبادي يعين 26 أستاذاً جامعياً في مناصب مهمة مديرية الدفاع المدني في واسط تستنفر طاقاتها لإستقبال زوار أبي عبدالله الحسين(ع) مركز الإعلام الأمني : ينفي تداول وسائل الإعلام عن قيام عصابات داعش بهجوم مسلح ليلة أمس على القوات الأمنية في الانبار عدي عواد يعلن استحصال الموافقات الرسمية لمد أنبوب ماء يصل اغلب مناطق قضاء ابي الخصيب التربية : تؤكد الابقاء على الضوابط الوزارية الخاصة بقبولات الدراسة المسائية للعام الحالي محافظ الديوانية يوجه مدراء الدوائر بتجاهل وسائل الاعلام و(حقوق) يعتبره انتهاكاً وقمعاً للحريات وسابقة خطيرة العيسى يستثني الحاصلين على معدل 90 فأعلى من شرط العمر لإكمال دراستهم الجامعية مصرع زائرين اثنين وإصابة آخر بدهس سيارة في ذي قار نائب عن الحكمة يدعو لتخفيض تأشيرة الزوار الايرانيين هذا العام الكربولي: تقديم تشكيلة وزارية ناقصة ستكون رسالة سلبية للشعب الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على شركة عراقية لتحويل الأموال العراق في المرتبة 112 عالميا والخامس عربيا ضمن قائمة افضل الدول ديمقراطية تحالف “سائرون” يثمن موقف الفتح والحكمة في منح عبد المهدي حرية اختيار الوزراء

ابرز اهتمامات صحف اليوم الاربعاء زيارة الجبوري الى السعودية

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

اهتمت الصحف الصادرة اليوم بالزيارة التي يقوم بها رئيس مجلس النواب سليم الجبوري للسعودية ولقائه الملك سلمان بن عبد العزيز ، وحديث مسؤولين اميركيين عن عمليات تحرير نينوى ، والاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء حيدر العبادي مع لجنة الخبراء المكلفة بتطوير برامج الاصلاح الشامل والنظر باختيار المرشحين للمناصب العليا في مؤسسات الدولة.

فقد تناولت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين المباحثات التي اجراها رئيس مجلس النواب سليم الجبوري امس ، مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز ، والتي تركزت حول ” سبل توحيد الجهود في حفظ امن واستقرار المنطقة ومواجهة التنظيمات الإرهابية “.

ونقلت الصحيفة عن الجبوري قوله ، بحسب بيان لمكتبه ، إنه ” ينبغي إيجاد حل متكامل يتمثل بإحلال العدالة الاجتماعية ورفع المظالم عن الناس وتحقيق المساواة وتقديم الخدمات والقضاء على البطالة والفقر ، والأخذ على يد الفاسدين والسراق وإنصاف الشعوب ” كما اوردت اعراب عاهل السعودية عن امله بان يتمكن العراق من تجاوز أزماته وتحقيق آمال شعبه ” لان العراق بلد عظيم وصاحب تاريخ مجيد يفخر به كل عربي ، وهو يمتلك كل مقومات النجاح والتقدم “.

الى ذلك قالت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي ” حدد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الذي زار الرياض والتقى خادم الحرمين الشريفين ، الملك سلمان بن عبد العزيز ، ابرز ملامح التعاون المستقبلي بين العراق والسعودية ، لاسيما في ما يتعلق بدرء المخاطر الارهابية التي يشكلها داعش في المنطقة “.

واضافت الصحيفة ” لم تقتصر الاتفاقيات الثنائية بين البلدين على مواجهة المخاطر الارهابية ، انما شملت الاتفاق على تفعيل العلاقات البرلمانية ، وهو الامر الذي اكده الجبوري ، ورئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله بن محمد آل الشيخ ، اللذان اتفقا على تفعيل لجنة الصداقة بين البلدين ، وتبادل الخبرات البرلمانية والتشريعية “.

وفي التطورات العسكرية ، اهتمت صحيفة /المشرق/ المستقلة باعلان المتحدث باسم قوات التحالف الدولي ستيف وارن عن ” استعدادات الفرقتين الـ 15 والـ 16 في الجيش العراقي لانطلاق عمليات نقل قواتها إلى معسكر مخمور شمالي العراق ، ضمن الترتيبات الجارية لاستعادة مدينة الموصل “.

وتطرقت الصحيفة ايضا الى ما كشف عنه مسؤول كبير في القيادة المركزية الأميركية حول تفاصيل الهجوم العسكري الأكثر توقعا على نطاق واسع في العالم العربي ، مشيرا الى ” إن العمليات القتالية قد تبدأ في نيسان وإنها ستضم قوات تتألف مما يصل إلى 25 ألف عراقي ، عربي وكردي “.

كما اوردت /المشرق/ في هذا الصدد الرسالة التي وجهها وزير الدفاع الأميركي آشن كارتر ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد والتي تفيد بأن ” القوات متعددة الجنسيات بدأت بقطع خطوط الإمداد والاتصالات في مدينة الموصل ، وأنها حاصرت وعزلت مقاتلي داعش ، وإن قوات التحالف سوف تتعقب مقاتلي داعش داخل الموصل ، وفي النهاية سوف تسعى لاستعادة المدينة في القريب العاجل وليس في المستقبل البعيد “.

وليس بعيدا عن الشأن العسكري ، قالت صحيفة /العالم/ المستقلة ” حظيت مسودة قانون التجنيد الالزامي ، التي اعدتها وزارة الدفاع ، بتبني لجنة الامن البرلمانية والترحيب بها ، وفيما نوهت بأنها ستسهم في تقويض الطائفية ، أشرت جملة اشكالات ستواجه القانون في مجلس النواب من بينها ، شحة المعسكرات لتدريب المجندين ، وحاجة هؤلاء الى ميزانية مالية كبيرة “.

واضافت الصحيفة ” لجأ العراق بعد عام 2003 الى العمل بنظام التطوع ، كبديل عن الخدمة الالزامية في الجيش العراقي الذي تم حله بعد التغيير ، وتصاعدت الدعوات لاعادة العمل بالخدمة الالزامية خصوصا بعد سيطرة تنظيم داعش ، على اجزاء واسعة من البلاد في حزيران 2014 وانسحاب الجيش من اماكن كانت تحت سيطرته قبل ان يعود ليسيطر عليها تدريجيا بالتعاون مع الحشد الشعبي “.

اما صحيفة /الزمان/ المستقلة فابرزت تأكيد رئيس ائتلاف متحدون للإصلاح أسامة النجيفي ” أهمية إجراء تغييرات جذرية في طريقة إدارة الدولة ، محذراً من أن تفرد جهة أو حزب أو شخص كان السبب الرئيس في فشل الحكومات المتعاقبة ، ومشددا على ضرورة عدم مشاركة الحشد الشعبي في تحرير نينوى لتلافي حدوث أي مشكلات “.

واوردت الصحيفة اشارته خلال لقائه السفير الفرنسي في بغداد ، إلى ” ضرورة مغادرة سياسة التهميش والإقصاء والنظر بعين المساواة لشرائح ومكونات الشعب كافة “.

وفي الملف السياسي ركزت صحيفة /الصباح الجديد/ المستقلة على ما أبدته المتحدث الرسمي باسم ائتلاف الوطنية ميسون الدملوجي أمس من استغراب لعدم شمول رئيس الحكومة الحالية حيدر العبادي نفسه ضمن التغيير الوزاري ، منتقدة استثناء الهيئات المستقلة التي تدار بالوكالة من ذلك التغيير.

ونقلت الصحيفة عنها القول ” ان الورقة الإصلاحية التي طرحها السيد رئيس الوزراء الآن هي حديث عام ولا تتناول رؤية حقيقية في تلبية مطاليب الجماهير للإصلاح ، علماً ان البرنامج الذي تشكلت بموجبه الوزارة الحالية هو اكثر وضوحاً وشمولاً “.

 

على الصعيد نفسه تناولت صحيفة /الجورنال/ المستقلة الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء حيدر العبادي مع لجنة الخبراء المكلفة بتطوير برامج الاصلاح الشامل والنظر باختيار المرشحين للمناصب العليا في مؤسسات الدولة ، والذي جرى خلاله ” مناقشة السبل الكفيلة لاختيار الكفاءات من التكنوقراط للارتقاء بعمل مؤسسات الدولة والنهوض بجميع القطاعات في ضوء ما يشهده البلد من تحديات امنية واقتصادية ومالية وغيرها ” .

شارك هذا الموضوع
عاجل … امطار غزيزة جدا في مدينة الكوت
مركز كربلاء لأمراض وجراحة القلب يُعلن جاهزيته لتطبيق خطة طوارئ الأربعين
رغم رفض عبد المهدي .. العبادي يعين 26 أستاذاً جامعياً في مناصب مهمة
مديرية الدفاع المدني في واسط تستنفر طاقاتها لإستقبال زوار أبي عبدالله الحسين(ع)
مركز الإعلام الأمني : ينفي تداول وسائل الإعلام عن قيام عصابات داعش بهجوم مسلح ليلة أمس على القوات الأمنية في الانبار
عدي عواد يعلن استحصال الموافقات الرسمية لمد أنبوب ماء يصل اغلب مناطق قضاء ابي الخصيب
التربية : تؤكد الابقاء على الضوابط الوزارية الخاصة بقبولات الدراسة المسائية للعام الحالي
محافظ الديوانية يوجه مدراء الدوائر بتجاهل وسائل الاعلام و(حقوق) يعتبره انتهاكاً وقمعاً للحريات وسابقة خطيرة
العيسى يستثني الحاصلين على معدل 90 فأعلى من شرط العمر لإكمال دراستهم الجامعية
مصرع زائرين اثنين وإصابة آخر بدهس سيارة في ذي قار
نائب عن الحكمة يدعو لتخفيض تأشيرة الزوار الايرانيين هذا العام
الكربولي: تقديم تشكيلة وزارية ناقصة ستكون رسالة سلبية للشعب
الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على شركة عراقية لتحويل الأموال
العراق في المرتبة 112 عالميا والخامس عربيا ضمن قائمة افضل الدول ديمقراطية
تحالف “سائرون” يثمن موقف الفتح والحكمة في منح عبد المهدي حرية اختيار الوزراء
امام جمعة البصرة : يوجه للصدريين والسيستانيين إننا في خندق واحد لمواجهة السلطة التي تمعن عبثا في العراق
امام جمعة الكوت : يخاطب الصدريون والسيستانيين بأننا في خندق واحد لمواجهة السلطة لإنجاح مشروع الاصلاح
نائب: الوقت اصبح مناسبا لفتح بوابات المنطقة الخضراء
داعش يهاجم مواقع أمنية عراقية غرب البلاد
نائب: الحديث عن ضغوط سياسية تمارس على عبد المهدي مبالغ فيه
نانسي: لم أكن أعلم بخطوبة كاظم الساهر
المواطن الواسطي بين مطرقة الاسعار وسندان اطفاء التيار الكهربائي في شهر رمضان المبارك
5 فواكه تقلل من الشعور بالعطش خلال الصيام…!
بالصور … انطلاق بطولة شهيد الصحافة فائز الوائلي
مجلس المفوضين يصدر بيانا بشان حريق صناديق اقتراع الرصافة
عاجل … القوات الامنية ترفع العلم العراقي في المجمع الحكومي في الانبار
مجلس النواب ينهي القراءة الاولى لمقترح قانون حقوق وحماية المهندسين
الجبوري يصل الى كركوك ويلتقي المحافظ
الرافدين يطلق سلفة الزواج لموظفي الدولة
وزير التربية يبحث مع مديرية المناهج لتطوير المناهج معالجة آثار احتلال داعش لمحافظاتنا
الجبوري يبحث مع الاتحاد الاسلامي الكردستاني تطورات الوضع في البلاد
كردستان : بغداد ترسل ٤٩٠ مليار غدا الاثنين لتوزيع رواتب كانون الثاني
ارتفاع اسعار النفط جراء العقوبات على الخام الايراني
امرآه حامل بتوأم احدهم بدون قلب ودماغ
الحشد الشعبي يواصل التقدم ضمن عمليات محمد رسول الله الثانية لاستكمال تحرير و تطهير قرى شمال غرب البعاج باتجاه الحدود السورية
عاجل..محافظ بغداد يزور الهيئة السياسية للتيار الصدري بدعوة من الاخيرة ويبحث مع رئيس الهيئة جملة من القضايا الخدمية والسياسية
ذي قار تمنع دخول فسائل النخيل للمحافظة لتفادي اصابتها بمرض حشرة الحميرة
القوات الامنية تحبط هجوما لارهابيي داعش على بيجي والفتحة
التخطيط: ارتفاع عدد الفنادق ومجمعات الايواء السياحي بنسبة 9% خلال عام 2017
هبوط الريال الايراني الى مستويات قياسية امام الدولار
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر