استرالياً تجدد دعمها لصندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-uYK

استرالياً تجدد دعمها لصندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
يوليو 7, 2020 | 12:44 م
0

متابعة : أحمد صالح
قدمت الحكومة الأسترالية مساهمة مالية بلغت 866 الف دولاراً لدعم عمل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق والاستجابة لاحتياجات 38 ألف امرأة وفتاة في مخيمات للاجئين في محافظتي دهوك ونينوى .
وقالت سفيرة أستراليا في العراق، الدكتورة جوان لونديز: “يسر استراليا مواصلة العمل مع صندوق الأمم المتحدة للسكان لضمان الاستجابة لاحتياجات النساء والفتيات المتأثرات بالنزاع، وعلى العمل من أجل بناء عالم خال من العنف ضد النساء والفتيات.”
وتهدف المساهمة المالية ايضا إلى دعم اللاجئين السوريين الذين لجأوا إلى العراق في عام 2019 ، حيث ستركز على النساء والفتيات والناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي، وذلك من خلال ضمان وصول هذه الفئات المستهدفة إلى خدمات الاستجابة والوقاية مثل الدعم النفسي الاجتماعي وإدارة الحالات.كما يتيح هذا الدعم المالي شراء 8 ألاف حقيبة لوازم نسائية وتجهيزها مقدماً للنساء في عمر الانجاب.
كما رحب ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق، الدكتور أولوريمي سوجنرو بهذه المساهمة قائلاً: “إن أستراليا شريك ثابت لصندوق الأمم المتحدة للسكان ونواصل العمل معه والاعتماد على دعمه، ونحن في صندوق الأمم المتحدة للسكان نثمن هذه الثقة التي أولوها لنا ولعملنا. وإن العراق بفضل هذه المساهمة الجديدة سوف يقترب أكثر من ضمان عدم التخلي عن أي امرأة أو فتاة في العراق.”

شارك هذا الموضوع
مكة المكرمة