واسط : سرقة طفلة من داخل مستشفى الزهراء في الكوت ومازال البحث مستمر عليها من قبل القوات الامنية النعماني يناشد وزارة البلديات والاعمار على توفير ما تم تخصيصه من مبالغ مالية للمشاريع الخدمية في واسط لانجازها وفاة الفنان المصري سعيد عبد الغني عن عمر ناهز الـ80 سنة المنتخب الوطني يشتكي اصابة نجمه المرجعية: على رواد مواقع التواصل الاجتماعي الحذر مما ينشرون كتلة الفتح تعلق على طلب تجميد 67 فصيلا من الحشد الشعبي مدرب قطر: العراق من اقوى المنتخبات في كأس آسيا نائب: جلسات البرلمان المقبلة ستشهد اقرار قانون اخراج القوات الاجنبية من العراق عبطان يؤكد استقالته ويعزوها الى “فسح المجال امام الطاقات الشبابية” امام جمعة في البصرة ينتقد حكومة المركزية والمحلية باعادة النظر من معانات العاطلين عن العمل لروتين القاتل في معاملاتهم الاستخبارات العسكرية تقبض على عنصر امني لداعش في الكرمه المنافذ الحدودية:ضبط 7 عجلات معدة للتهريب في ميناء ام قصر بالوثيقة : عبطان يقدم طلباً للاستقالتة من عضوية مجلس النواب اقليم كردستان يعلن تسجيل اول إصابة بانفلونزا الخنازير البنك المركزي : اللجنة العليا لمبادرة “تمكين” تصادق على تمويل عدد من المشاريع

اشهر 10مضادات طبيعيه في مطبخك!!!

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز – متابعة
افضل مضاد حيوي طبيعي يغنينا عن المضادات الحيوية الصناعية ؟ والتي تتسبب في مضاعفات كثيرة. ومن أهم هذه المضاعفات القضاء على البكتيريا الحميدة في جسمنا والمساعدة على خلق بكتيريا جديدة ضارة ومقاومة للمضادات الحيوية الصناعية. ولهذا ينصح معظم الباحثين بالرجوع إلى المضادات الحيوية الطبيعية التي تخلوا من أي مضاعفات ويسهل الحصول عليها.،نبدأ بسلسله ان أهم المضلدات الطبيعيه المتوفره في كل بيت: :

10-👈ياتي الثوم في المرتبة العاشرة كافضل مضاد حيوي طبيعي ولقد عرف منذ القدم بخواصه العلاجية، ويحتوي على مادة الكبريت أو الـ Sulphur التي تحارب البكتيريا وتساعد على تقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان. وتعد الإلتهابات الجلدية من أهم الأمراض التي قد يعالجها الثوم.
9-👈البصل: على الرغم من تطابق مكونات البصل والثوم إلا أن البصل حل في المرتبة التاسعة لإحتوائه على مادة إضافية وهي مركبات الفلافونويد. وللبصل فوائد كثيرة منها تخفيض نسبة الإصابة بمرض السكري وإرتفاع ضغط الدم وإرتفاع نسبة الكوليستيرول والحد من أمراض القلب والجهاز الهضمي. ولكن من أهم خواص البصل كـ مضاد حيوي طبيعي هي قدرته على علاج الإلتهابات الناتجة عن لدغات الحشرات والحيوانات.
8-👈يحتل الزنجبيل المرتبة الثامنة، ويعود استخدامه في علاج الأمراض لما يقرب من 2000 عام ويحتوي على مركبات قادرة على محاربة البكتيريا وعلاج الالتهابات. ومن أهم خواص الزنجبيل إزالة المادة المخاطية الناتجة عن إلتهابات الجهاز التنفسي العلوي ومعالجة الزكام والنزلات الصدرية. ويعد الإستهلاك المنتظم للزنجبيل مهم جدا في تنشيط الدورة الدموية والحفاظ على المعدلات الطبيعية للسكر في الدم ودعم جهاز المناعة وتسكين الألم
7-👈يعتبر الكمون ومسحوق جذور الكركم من أهم المعقمات الطبيعية ومضادات البكتيريا ويستخدم في أغلب الأحيان لعلاج الأمراض الجلدية كالأكزيما والجرب والصدفية ومرض الجذام كما انه يساعد على تعقيم والتإم الجروح. أما في داخل الجسم فيساعد الكركم على تنشيط الكبد والقلب والجهاز الهضمي ويخفض نسبة الإصابة بمرض السرطان. أما في ما يخص البكتيريا، فقد أظهرت عدة أبحاث أن بكتيريا الـ MRSA المقاومة للمضادات الحيوية الصناعية يمكن التغلب عليها باستخدام مسحوق جذور الكركم.،،،يتبع
#مضادات طبيعيه

تابع،افضل 10مضادات حيويه من مطبخك (الحزء الثاني)،،،، ،،
6-👈تعتبر الجرعات العالية من فيتامين C قادرة على شفاء الإلتهابات الناتجة عن البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية الصناعية. ويعد شراب الفيتامين C مهم جدا في محاربة الميكروبات الضارة في الجسم كفيروس الإيدز حيث ينشط عملية إنتاج كريات الدم البيضاء ويساعد أيضا على إصلاح الأضرار الجلدية. كما انه يسخدم ايضا في علاج لدغات الأفاعي والكزاز ويقي من شلل الأطفال.

٥-👈أما في المرتبة الخامسة فقد حل العسل الذي استخدم كـ مضاد حيوي طبيعي لعلاج عدة أمراض جلدية قبل إكتشاف المضادات الحيوية الصناعية. ويحتوي العسل على مكونات معقمة ومضادة للفيروسات وتحد من تكاثر البكتيريا. وما يثير الإهتمام بالعسل هو أن النحل يضيف بروتين يدعى defensin-1 إليه وهذا البروتين يستخدم من قبل الباحثين في إنتاج عقار جديد للقضاء على البكتيريا المقاومة للمضادات الحوية الصناعية.
٤-👈عد الشاي الأخضر والغني بمادة الـ ECGC من أهم المضادات الحيوية الطبيعية. ولقد إكتشف علماء في جامعة Northwestern University بأنه عندما يتم إضافة بعض الملح لمحلول الشاي الأخضر فإنه يتحول إلى مادة فتاكة للبكتيريا الضارة.
٣-👈تحتوي المواد المخمرة أو ما يعرف بـ Probiotics، الموجودة في اللبن على سبيل المثال، تحتوي على بكتيريا صديقة قادرة على محاربة البكتيريا الضارة، وعادة ما يوصي بها الأطباء لتعويض ما قد يتلف منها نتيجة لأخذ المضادات الحيوية الصناعية.
٢-👈يعرف خلاص حبوب الليمون الهندي عالميا بـ Citricidal ويحتوي على مواد معقمة وقادرة على محاربة البكتيريا والفطريات. ويتميز هذا الخلاص بقدرته على تنشيط مناعة الجسم ليمكنه من القضاء على البكتيريا الضارة وعدم المساس بالبكتيريا الحميدة.
1-👈أثبتت عدة دراسات أن زيت نبات الأوريجانو هو أفضل مضاد حيوي طبيعي على الإطلاق، ولقد استخدم هذا الزيت منذ أكثر من ثلاثة آلاف عام لعلاج الإلتهابات البكتيرية. ولزيت الأوريجانو عدة مزايا منها قدرته على محاربة البكتيريا، وهو مضاد للتشنج، ومسكن للألم، وفعال في علاج التسمم، وله القدرة على القضاء على الفطريات والطفيليات. كما أنه يستخدم في علاج الحساسية، ولدغات الحشرات، وحبوب الشباب، وإلتهاب الجيوب الأنفية، وأمراض اللثة والجهاز الهضمي، وإلتهابات الحلق والقصبة الهوائية
ولاننسى المضاد المشههوور [المر ،،وعنزروت الاطفاال،والحليت )
.انتهى ويليه وصفه مضاده قويه
اللايكات والمشاركات تسعدني اسعدكم الله🌺

شارك هذا الموضوع
واسط : سرقة طفلة من داخل مستشفى الزهراء في الكوت ومازال البحث مستمر عليها من قبل القوات الامنية
النعماني يناشد وزارة البلديات والاعمار على توفير ما تم تخصيصه من مبالغ مالية للمشاريع الخدمية في واسط لانجازها
وفاة الفنان المصري سعيد عبد الغني عن عمر ناهز الـ80 سنة
المنتخب الوطني يشتكي اصابة نجمه
المرجعية: على رواد مواقع التواصل الاجتماعي الحذر مما ينشرون
كتلة الفتح تعلق على طلب تجميد 67 فصيلا من الحشد الشعبي
مدرب قطر: العراق من اقوى المنتخبات في كأس آسيا
نائب: جلسات البرلمان المقبلة ستشهد اقرار قانون اخراج القوات الاجنبية من العراق
عبطان يؤكد استقالته ويعزوها الى “فسح المجال امام الطاقات الشبابية”
امام جمعة في البصرة ينتقد حكومة المركزية والمحلية باعادة النظر من معانات العاطلين عن العمل لروتين القاتل في معاملاتهم
الاستخبارات العسكرية تقبض على عنصر امني لداعش في الكرمه
المنافذ الحدودية:ضبط 7 عجلات معدة للتهريب في ميناء ام قصر
بالوثيقة : عبطان يقدم طلباً للاستقالتة من عضوية مجلس النواب
اقليم كردستان يعلن تسجيل اول إصابة بانفلونزا الخنازير
البنك المركزي : اللجنة العليا لمبادرة “تمكين” تصادق على تمويل عدد من المشاريع
طقس العراق: انخفاض درجات الحرارة إلى دون الصفر غداً
تقرير: المالية النيابية تباشر بكتابة قانون الموازنة الاتحادية تمهيدا لإقراره
نشر صورة حية ​لهاتف “جالاكسي اس 10 بلس” المتوقع الاعلان عنه في شهر شباط
الكربولي : يستلم مبلغ مالي من دول اخرى تقف ضد توجهات ايران
الحكومة المحلية عن مساعٍ لتنفيذ مشروع لتطهير الأهوار من الألغام التي خلفتها الحروب
جامعة واسط تخصص ” 223 “مقعدا للدراسات العليا
نزاع عشائري في بابل يؤدي بحياة شخص واصابة 2 اخرين بينهم طفل بطلق ناري
افتتاح سيطرة في مدخل مدينة الرمادي بنظام السونار
وزارة الهجرة تكشف عن عودة (164315) الف عائلة نازحة الى اماكن سكناها
سرايا السلام تنفي الانسحاب من سامراء
النوارس تهزم المنامة البحريني في كربلاء
تلك اليائسة
وزير الهجرة : لدينا خطة لاستقبال نصف مليون نازح من الموصل
بالصور .. مشاركة شعبية واسعة بتظاهرات دعم الجيش العراقي امام السفارة التركية في بغداد
الحسيني : تضيق الخناق على داعش دفع التحالف لتمويلهم علنا
حريتي نيوز تنشر تعليمات منح الموظفين سلفة الـ10 رواتب
الجعفري في بيروت على رأس وفد من الخارجية العراقية
رئيس مجلس النواب يهنئ الاسرة الصحفية بمناسبة عيد الصحافة العراقية
سوق الاوراق يتداول خلال الشهر الماضي بأكثر من 20 مليار سهم
الكمارك : القبض على مسافر حاول ادخال مواد مخدرة من منفذ الشلامجة
غاز الجنوب: نبحث عن شريك أجنبي في مشروع محطة ثانية لمعالجة الغاز
الانواء الجوية : امطار وعواصف رعدية للايام الاربعة المقبلة
تربية نينوى تعيد افتتاح أكثر من 33 مدرسة تابعة لقضاء الموصل
سرايا السلام في البصره تؤيد وتساند القوات الامنيه في حملتها التفتيشيه ضد مزعزين امن المحافظة
نائب عن القانون يطالب بتثبيت العقود في جميع الوزرارات
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر