إخماد حريق في بستان زراعي شمال غرب بعقوبة مقتل فتاة واصابة شقيقها بانفجار في اطراف خانقين أمي نقابة الصحفيين في محافظة ذي قار تدين بشدة الحديث السيء للشابندر تجاه اهل الناصرية الكوفة تشهد انطلاق مهرجان السفير الثقافي الثامن بمشاركة عربية واسعة اثار نينوى: ترميم مئذنة الحدباء وما حولها سيستغرق خمس سنوات مجلس النواب يحدد ساعة جلسته الاستثنائية غدا الجمعة باشراف الاعرجي.. انتشار الدوريات الامنية بعدة مناطق من بغداد لمنع شرب الخمر بالشوارع الداخلية تعلن اعتقال سبعة من “داعش” في الموصل احدهم كان مسؤول “التوبات” الكشف عن “فضيحة طبية” في بريطانيا تحالف “سائرون” يحذر من إستغلال قرار المحكمة الإتحادية بما يخالف الدستور بالصور … شيئاً فشيئا الانبار تنفض غبار الحرب .. وتعود شامخة اللجنة الدائمة للامتحانات تفتح تحقيقاً عاجلاً بخصوص اسئلة مادة التربية الإسلامية والصيدلي يشدد على عدم التهاون مع المقصرين إنفوجرافيك .. المسافرون الأكثر إزعاجا على الطائرات العراق وسوريا وإيران وروسيا يناقشون تأمين الحدود العراقية-السورية

الأسدي: لن يستطيع أحد نزع القضية الفلسطينية من الوجود

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز – بغداد

أكد الأمين العام للحركة الاسلامية في العراق القيادي في الحشد الشعبي النائب أحمد الأسدي، أن “الاعلام المقاوم مطالب بالوقوف الى جانب فصائل الثورة والشعب الفلسطيني والقدس، ولو ان القضية الفلسطينية ارتبطت بالحكومات العربية، لانتهت القضية والقدس، وهذا ما حاول فعله العدو الصهيوني”.
واضاف الأسدي خلال اللقاء الاعلامي حول فلسطين بعنوان “المسؤولية الإعلامية ما بعد قرار ترامب “حماية القدس وانهاء الاحتلال”، الذي نظمه اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الاسلامية (IRTVU)، اليوم الاربعاء 3 / 1 / 2018 ، في بيروت : “لن تستطيع اكبر قوة من نزع القضية الفلسطينية من الوجود ومن قلوب الشعوب العربية”.
وبين خلال كلمة قيمة القاها في المؤتمر ، “العراق في قلب محور المقاومة والممانعة، وكان حاضرا في كل المواقف التي يحتاج ان يكون فيها العراقيون مقاومين ويوم القدس مثال حيّ على الموضوع”.
وتابع الأسدي، “العدو يحاول تصوير ان القضية كلها هي فقط المحافظة على القدس كمدينة لفلسطين، وكأن كل فلسطين لم تعد تعنينا”.
وزاد في حديثه “ان كل ذرة تراب في الاراضي الفلسطينية هي بالنسبة لنا القدس وهي مقدسة.”
وبين الاسدي ان “الاعتراف الامريكي بالقدس عاصمة للكيان الاسرائيلي هي فرصة للمقاومة وخط الممانعة من اجب تطوير اساليب العمل وترصين جبهة التصدي والصمود في مواجهة العدو.”
وفيما يلي نص الكلمة : ـ
الاخوة والاخوات
تحية طيبة
استهل مفتتح الجلسة الصباحية لمؤتمرنا هذا بالقول ان الاعلام الاسلامي واعلام المقاومة الاسلامية ومجمل الاعلام الحر مطالب بالوقوف الى جانب فصائل الثورة الفلسطينية والشعب الفلسطيني وتذليل كل الصعاب والعقبات التي تقف حائلا دون بناء اعلام رصين يقف الى جانب القدس وفلسطين.
مسؤوليتنا في الاعلام الاسلامي ان نقف الى جانب هذا التنوع الفلسطيني في الداخل وندعم كافة اشكال واساليب النضال الوطني بشقيه المسلح والاخر الذي يتحرك على قاطرة مواجهة التطبيع وتعزيز جبهتنا الفلسطينية والعربية الداخلية عبر خلق مناخ مقاوم ثقافي وفكري وسياسي والاهم مجتمعي لدرأ الاخطار القادمة التي تقودها انظمة التطبيع او المحاور العربية التي تشتغل على التطبيع بغية ارضاء المحور الامريكي الاسرائيلي لمحاصرة القضية الفلسطينية والمقاومة الاسلامية في لبنان وصولا الى تطويق هلال المقاومة الاول المتمثل بالثورة الاسلامية في ايران واعلنها امامكم في هذه الجلسة ان الاعلام السعودي اخطر في الام بي سي من الاعلام الاسرائيلي لجهة التحريض على الثورة واثارة النعرات الطائفية واستمرار الحديث عن الفتنة الطائفية ومحاولة تمييع الثورة الفلسطينية بالسكوت على القرار الامريكي مقابل شن حملة شعواء على الثورة الايرانية.
اجد من اللازم طرح مقترح تاسيس قناة للثورة الفلسطينية باللهجة الوطنية الفلسطينية والتراث والتاريخ الفلسطيني هنا في بلدان المقاومة والممانعة وان لانكتفي بالبدائل الوطنية والاسلامية التي تشتغل دفاعا عن الثورة والقدس ونضال الشعب الفلسطيني مع كل الاحترام والتقدير العاليين لقناة الميادين والمنار والعالم وكل الفضائيات التي تقف الى جانب فلسطين.
نحتاج لاستكمال طوق الاعلام الاسلامي والقومي الفلسطيني والعربي الساند الى قناة باللغة العبرية تهتم بمخاطبة الداخل الاسرائيلي المعمى او الذي لايعرف هوية وتاريخ الشعب الفلسطيني وكسر الحصار الاعلامي وادواته الاسرائيلية المهمة بوجود هذه القناة والنفاذ الى العمق من اجل تادية رسالة التعريف بالقضية الفلسطينية وتحقيق معادلة التكافؤ الاعلامي والسياسي بيننا وبين ادوات العدو الاسرائيلي وهي فرصة ايضا للتعريف بالاسلام وهويته الربانية.
في الستينات من القرن الماضي وبداية السبعينات كانت منظمة التحرير الفلسطينية نشطت في الساحة العراقية ودربت كوادر عراقية للقيام بالعمليات الفدائية انطلاقا من غور الاردن وحقق العراقيون في هذا الاطار سبقا فدائيا واعلاميا كبيرا ولعل عملية ام العقارب التي نفذها عريف بالجيش العراقي كانت واحدة من العمليات المبهرة التي يتذكرها جيش الاحتلال جيدا وربما عاد مع توابيت الشهداء خلال صفقة تبادل الاسرى بين المقاومة الاسلامية والعدو شهداء عراقيون سقطوا على تراب فلسطين.. من هنا اقول لابد من تطوير اعلامنا على خلفية تطوير اعلام المقاومة العربية العراقية والتونسية والمغربية واللبنانية والسورية واليمنية واغلب شهداء البلدان العربية الذين عادوا مع شهيد الثورة الفلسطينية سمير القنطار واعطاء فرصة لتطوير ثقافة المشاركة بتحرير القدس حتى نكرس اعلاما عروبيا واسلاميا شاملا ونضفي هذه الاممية على قضيتنا الفلسطينية الكبرى.
قلت في وقت سابق وفي الليلة التي تلت قرار ترامب بشان القدس ان الاعتراف الامريكي هذا فرصة لنا وللمقاومة الاسلامية وخط الممانعة والمقاومة من اجل تطوير اساليب العمل وترصين جبهة التصدي والصمود في مواجه العدوان ولاصمود اقوى من وجود نظرية في الاعلام واعية وقادرة ومجاهدة ووفق اليات محسوبة للتاثير في المجتمع الاسرائيلي واضعاف روح البقاء في الاراضي الفلسطينية وبث روح العزيمة والبقاء في عرب1948 والاهم خلق هذا التواصل والحميمية الكبيرة بين القضية الفلسطينية واهلها وشعبها وبين الاحزاب الاسلامية والوطنية والشعوب العربية والاسلامية في كل الساحات نظير ماكان للثورة الفلسطينية والقدس من مكانة ومكان في ادبيات الاحزاب القومية العربية..هذا المكان والمكانة اللذان ضعفا في مراحل تالية مع ضعف القرار القومي في مواجهة التطبيع ومحاولات السعودية وبعض انظمة التطبيع تسوية الصراع الابدي مع الصهيونية!.
ايها السادة
هذا ليس كلاما مجردا .. انه نظرية عمل واسلوب دعوة راينا تاثيرها في الحرب على داعش وفي الدعوة الى تشكيل مجتمع المقاومة بالاستناد الى الفتوى التاريخية للامام السيستاني ودعم الثورة الاسلامية وقبل ذلك وقوف شعبنا بشيبه وشبابه معنا في هذه المعركة.
كل التوفيق لكم واتمنى ان يكون هذا المؤتمر فرصة للنقاش العلمي بهدف الوصول الى الغايات الاعلامية المحورية التي ننطلق منها لحصار القرار الامريكي واسقاطه والانطلاق من تلك اللحظة لصياغة هوية التحرير وقرار المقاومة.

شارك هذا الموضوع
إخماد حريق في بستان زراعي شمال غرب بعقوبة
مقتل فتاة واصابة شقيقها بانفجار في اطراف خانقين
أمي
نقابة الصحفيين في محافظة ذي قار تدين بشدة الحديث السيء للشابندر تجاه اهل الناصرية
الكوفة تشهد انطلاق مهرجان السفير الثقافي الثامن بمشاركة عربية واسعة
اثار نينوى: ترميم مئذنة الحدباء وما حولها سيستغرق خمس سنوات
مجلس النواب يحدد ساعة جلسته الاستثنائية غدا الجمعة
باشراف الاعرجي.. انتشار الدوريات الامنية بعدة مناطق من بغداد لمنع شرب الخمر بالشوارع
الداخلية تعلن اعتقال سبعة من “داعش” في الموصل احدهم كان مسؤول “التوبات”
الكشف عن “فضيحة طبية” في بريطانيا
تحالف “سائرون” يحذر من إستغلال قرار المحكمة الإتحادية بما يخالف الدستور
بالصور … شيئاً فشيئا الانبار تنفض غبار الحرب .. وتعود شامخة
اللجنة الدائمة للامتحانات تفتح تحقيقاً عاجلاً بخصوص اسئلة مادة التربية الإسلامية والصيدلي يشدد على عدم التهاون مع المقصرين
إنفوجرافيك .. المسافرون الأكثر إزعاجا على الطائرات
العراق وسوريا وإيران وروسيا يناقشون تأمين الحدود العراقية-السورية
مونديال روسيا.. الأرجنتين ترفع شعار الفوز أمام كرواتيا
العبادي: الحكومة ملزمة بالاستجابة لطلبات المواطنين الحقة
بدء الاجتماع الوزاري للمنتجين من اعضاء اوبك وخارجها لمناقشة تعديل الاتفاق
وزير التربية يأمر بتشكيل لجنة عليا لإجراء تدقيق وتحقيق في موضوع تسريب اسئلة الاسلامية
الصدر يدعو لضبط النفس ويوصي القضاء بالتزام الحيادية في مسألة العد والفرز اليدوي
مصرف الرافدين يعلن منح قروض للمواطنين تصل الى 50 مليون لاغراض البناء
جبهة الاصلاح : ندعم بقوة اجراء تحقيق قضائي مهني بكل المعلومات التي طرحت في جلسة الاستجواب
واسط تشكو نقصا حادا في المناهج والمستلزمات الدراسية في اغلب مدراسها
صحيفة: الصدر يقترب من إعلان تحالف انتخابي مع العبادي واستقطاب النجيفي وقوى كردية
واسط : امسية شعرية واحتفالات بانتصارات جيشنا العراقي والحشد المقدس
عاجل : عمليات نينوى: داعش قصف قطعات الجيش والمدنيين بصواريخ تحمل غاز الكلور
اللبان يحث وزارة العدل على نشر الموازنة في جريدة الوقائع لتكون نافذة بشكل رسمي
دول الخليج بانتظار منخفض جوي هذا الأسبوع
عمليات الأنبار تعلن التقدم نحو ثلاث مناطق شرق الرمادي
خطيب جمعة طهران: نأمل سماع خبر تحرير الموصل قريبا
عاجل … الجيش العراقي يقتحم حي المشراق في الموصل ويشتبك مع ⁧‫ داعش الارهابي
الدين
وزير التربية يأمر بتشكيل لجنة عليا لإجراء تدقيق وتحقيق في موضوع تسريب اسئلة الاسلامية
محافظ صلاح الدين : مايحدث من تغيير وتهميش واقصاء في دوائر لمحافظة بسبب صفقات سياسية سيطيح بالمؤسسات الحكومية لاسيما الصحة
عاجل … جمعة الكوت : نشجب ما قامت به { جلاوزة } الاحزاب بالاعتداء على المتظاهرين الابرياء الجمعة الماضية
سيطرة الحشد الشعبي على محطة الاسالة في جزيرة الخالدية من قبضة داعش شرق الرمادي
عاجل … لاتزال الهزات الأرضية مستمرة في بغداد وعدد من المحافظات العراقية
منتخبنا العراقي يزيد معاناة البرازيل.. وتعادل مثير بين كوريا وألمانيا
مراسيم إستبدال كسوة الكعبة المشرفة
عمليات بغداد تعلن تعزيز الوضع الامني في منطقة الكرادة
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر