منفذ سفوان يستقبل 19 محطة كهرباء متنقلة للطاقة الكهربائية هدية من دولة الكويت استمرار حمله رفع التجاوزات في مدينة الفلوجة ليومها العاشر على التوالي بسبب دخان عراقي .. تعطل العمل بمؤسسات ثلاث مدن إيرانية بالوثيقة… محامي يرفع دعوى قضائية على رئيس الوزراء ووزير الاتصالات لقطعهما الانترنت في العراق مفوضية الانتخابات : انتهاء عمليات اعادة العد والفرز لمحافظة كربلاء والتهيؤ للعد والفرز للمراكز والمحطات الانتخابية لمحافظة النجف الاشرف سعر الدينار يسجل انخفاضا مقابل الدولار عاجل … هزه ارضيه ارتداديه تضرب محافظتي ديالى والسليمانيه الهجرة: عودة 5 الأف نازح إلى مناطقهم الأصلية في نينوى علماء يصممون روبوتات لمساعدة رواد الفضاء على سطح القمر الحشد الشعبي يعلن تطهير مطيبيجة بالكامل من بقايا داعش الداخلية: القبض على إرهابي لديه استمارة الانتماء لداعش غربي نينوى العراق يستورد أحجار الزينة من ايران برقم خيالي الكهرباء: انفصال خط رميلة – خور في البصرة بسبب عمل تخريبي زلزالان بقوة 4.7 و5.7 درجة يضربان جنوب إيران مجلس ادارة صندوق التربية يصادق على مساعدة اكثر من 281 حالة انسانية مختلفة لجميع المحافظات العراقية

” الإعلام والاتصالات ” تعلن اطلاق نطاق (.عراق) وتكشف عن مشروع القرية الذكية

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز – بغداد
اعلنت هيئة الاعلام والاتصالات اطلاق (.عراق) النطاق العراقي العربي على الشبكة العنكبوتية، جاء ذلك خلال ندوة اعلامية وتقنية بحضور رئيس الجهاز التنفيذي علي الخويلدي واعضاء مجلس الامناء سركوت نامق وخليل الطيار واشرف الدهان، يوم الاربعاء الموافق 20/ 12/ 2017.
الندوة التي حضرها ايضا ممثلوا بعض الوزارات والشركات ذات الاختصاص وشركات الاتصالات، استهلت بكلمة ترحيبية وايضاحية من رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة، جاء فيها:-
يوم جديد لهيئة الاعلام والاتصالات تثبت من خلاله قدرتها على صنع منجزات يمكن عدها ضمن اطر المستحيل قياسا بالامكانات والفترات الزمنية القياسية بغية مجارات ما توصلت اليه دول العالم المتقدمة في مجالات تنظيم قطاعات الاعلام و الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات.
و استكمالا لدور هيئة الاعلام والاتصالات الريادي في تطوير قطاع تكنلوجيا المعلومات و دعم المحتوى الرقمي العراقي من خلال اطلاق الرمز العربي العراقي ضمن الشبكة العنكبوتية لينظم الى الرمز العلوي العراقي (.IQ) الذي تديره الهيئة منذ استرجاعه في عام 2005 وادارته بنجاح الكترونيا و التحكم بجميع موارده منذ عام 2012 مما يتيح توفير أسماء النطاقات الى مختلف الشرائح و توفير فرصة سوقية لرواد الاعمال و الشركات و أصحاب العلامات التجارية بتقديم علاماتهم و منتجاتهم ضمن الشبكة العنكبوبتية و باللغة العربية.
ان هذا الرمز لم يكن الحصول عليه سهلا تقنيا وقانونيا و إداريا بل هو نتاج مجهود متواصل و متابعة مستمرة من الهيئة مع منظمة الايكان المسؤولة عن توفير أسماء النطاقات عالميا ، و لمدة عامين من المراسلات و بعد التأكد من اكمال جميع الأمور الفنية و الإدارية تعلن اليوم اطلاق الرمز العربي العراقي (. عراق) و بإدارة عراقية خالصة لجميع موارده.
ليضاف الى انتصارات العراق على جميع الاصعدة خصوصا ما انجز في العام الجاري ٢٠١٧ الذي شهد انتصارات امنية كُبرى، يقابلها انتصارات سياسية ودبلوماسية تكللت بعودة العراق الى مكانته العربية وتتويج بغداد عاصمة للاعلام العربي بنتاج جهود هيئتنا، واليوم نختتم عامنا بمنجز وطني تقني على المستوى العالمي والعربي باطلاق هذا الرمز الالكتروني ليكون فرصة سوقية جديدة للمختصين، ويتيح القابلية لجمع المواقع الالكترونية العراقية ضمن شبكة الانترنيت العالمية، وتعزيز تواجدها..
نبارك ونقدر عاليا كل الجهود التي شاركت في تحقيق اي منجز لهيئتنا وهو بطبيعة الحال انجاز للوطن، شكرا لكل العاملين على انجاز مشروع اطلاق هذا النطاق التقني ونخص بالذكر المهندس سيف احمد وفريقه لما بذلوه من جهود فذة في ادارة النطاق (.IQ) واطلاق النطاق (.عراق).
بعدها اعرب مسؤول قسم النطاق العراقي في هيئة الاعلام والاتصالات المهندس سيف احمد عن شكره وامتنانه للدعم الذي قدمه رئيس الجهاز التنفيذي والسادة اعضاء مجلس الامناء لقسم النطاق العراقي، مؤكدا اهمية الدومين العربي كونه يعزز السيادة الوطنية ويرفع اسم العراق فضلاً عن ان نطاق (.عراق) يوفر مردودات مالية كبيرة للبلاد، خصوصا وان الهيئة استطاعت الحصول على ترخيص اطلاق وادارة النطاق مجاناً بعد مراسلات مستمرة مع منظمة الايكان.
بعدها القى الاستاذ خليل الطيار كلمة بالنيابة عن السادة الامناء اشاد فيها بجهود قسم النطاق العراقي الذي وصف عملهم بالجهاد الذي يوازي جهاد القوات الامنية في ساحات القتال لرفع اسم العراق، مشيراً الى انه في وقت سابق كانت البيانات مسيطر عليها من قبل دول خارج العراق واليوم اصبحت هيئة الاعلام والاتصالات هي من تسيطر على كافة البيانات.
واضاف الطيار ان من مميزات نطاق (.عراق) الاهتمام باللغة العربية وهو مكسب للعراق ولبغداد كونها عاصمة الاعلام العربي.
وفي الختام اعلن رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة عن اطلاق مشروع القرية الذكية بعد حصول الموافقات الرسمية من قبل السيد رئيس مجلس الوزراء د.حيدر العبادي، مشيراً الى هناك مشاريع مهمة التي ستقوم الهيئة بطرحها في العام المقبل.

شارك هذا الموضوع
منفذ سفوان يستقبل 19 محطة كهرباء متنقلة للطاقة الكهربائية هدية من دولة الكويت
استمرار حمله رفع التجاوزات في مدينة الفلوجة ليومها العاشر على التوالي
بسبب دخان عراقي .. تعطل العمل بمؤسسات ثلاث مدن إيرانية
بالوثيقة… محامي يرفع دعوى قضائية على رئيس الوزراء ووزير الاتصالات لقطعهما الانترنت في العراق
مفوضية الانتخابات : انتهاء عمليات اعادة العد والفرز لمحافظة كربلاء والتهيؤ للعد والفرز للمراكز والمحطات الانتخابية لمحافظة النجف الاشرف
سعر الدينار يسجل انخفاضا مقابل الدولار
عاجل … هزه ارضيه ارتداديه تضرب محافظتي ديالى والسليمانيه
الهجرة: عودة 5 الأف نازح إلى مناطقهم الأصلية في نينوى
علماء يصممون روبوتات لمساعدة رواد الفضاء على سطح القمر
الحشد الشعبي يعلن تطهير مطيبيجة بالكامل من بقايا داعش
الداخلية: القبض على إرهابي لديه استمارة الانتماء لداعش غربي نينوى
العراق يستورد أحجار الزينة من ايران برقم خيالي
الكهرباء: انفصال خط رميلة – خور في البصرة بسبب عمل تخريبي
زلزالان بقوة 4.7 و5.7 درجة يضربان جنوب إيران
مجلس ادارة صندوق التربية يصادق على مساعدة اكثر من 281 حالة انسانية مختلفة لجميع المحافظات العراقية
اقتراح تشكيل حكومة طوارئ وتعديل الدستور يصطدم برفض كتل سياسية
مصرف الرافدين يطلق سلفة جديدة للموظفين
قوة عسكرية تابعة للعتبة العباسية تؤمن الطريق البري للحجاج
مقتل 15 عنصراً من “داعش” بقصف جوي شمال شرقي ديالى
وزارة الكهرباء: تطلق دورة تدريبية لمنتسبيها حول آليات التمكين الوظيفي للمراة في الاستثمار بمجال الطاقة المتجددة
كربلاء : يوم غد انطلاق العمل بمشروع البطاقة الوطنية
واشنطن تهنئ العراقيين باجراء الانتخابات وتدعو لتشكيل حكومة “شاملة”
معن : القبض على شخص اعتدى على طبيب يعمل في مستشفى الشيخ زايد فور حصول حالة الاعتداء
العتبة الحسينية تنفي زيارة الشيخ الكربلائي الى الشخص الذي حاول الاعتداء عليه وقدم تنازلاً عن حقه الشخصي
اشراقة الصباح
كربلاء : القبض على ارهابي يرتدي زي نساء في سيطرة مدخل بغداد
لعبة “بوكيمون جو” تحقق نجاحا كبيرا بين المستخدمين
الجيش العراقي يعلن مقتل {100} داعشياً في قصف جوي بالموصل
تظاهرات في بغداد حول ملف الكهرباء والمرجعية ان صبر المواطن له حدود
تحرير كامل الساحل الايسر للموصل ومقتل 3300 داعشي في المحور الشرقي
الشباب والرياضة تعلن موعد افتتاح ملعب الكوت
جامعة واسط تنهي استعدادتها لعرض مسرحي درامي
مقتل شاب وشابه مرميين على الطريق بين الكوت وقضاء الحي
الصادقون النيابية: بارزاني يعيش هستيريا سياسية.. ومذكرة القبض بحق الخزعلي بلا قيمة
التعليم تعلن موعد امتحانات الجامعات الحكومية والاهلية
إستكشاف نفطي في اقليم كردستان
فايبر تكشف عن خاصية للتسوق السريع داخل المحادثات
عاجل … مجلس الوزراء يعلن شروط تحويل الاراضي الزراعية الى سكنية
وزير الداخلية يمنح الجنسية العراقية لسوداني ظهر بمقطع فيديو يتعرض للضرب
بالصور … جهاز مكافحة الإرهاب يحرر القصور الرئاسية في مدينة الموصل بالكامل
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر