الفضل : يطالب بإلغاء عقد خدمة شركة الصباح مع شركة غاز البصرة اكثر من 450 الف طالب اعدادية يؤدون غدا امتحاناتهم الوزارية السجن 15 عاما لإندونيسية مدانة بالإرهاب في العراق إسرائيل تستدعي سفير تشيلي بسبب زيارته للمسجد الأقصى الفضل : يحمل رئاسة مجلس النواب تأخير ملفات فساد في مصافي كار وقيوان مجلس ذي قار يصدر قراراً يلزم المحافظ المقال بعدم اصدار اي قرار يتضمن اقالة او اعفاء مدراء ومعاونين برشلونة مهدد بالعقوبة بسبب نيمار مصادر: المرشحون لمنصب محافظ ذي قار هم كل من حسن الوائلي ورزاق كشيش ورحيم الخيكاني وحسين سند محافظ كركوك: لدينا أكثر من 2800 مختطف ومغيب في سجون كردستان منذ 2005 لا نعلم مصيرهم الفضل : يشارك بأعتصام خريجي الهندسة الكيميائية من أمام مقر وزارة النفط في بغداد كوريا الشمالية: تمديد واشنطن عقوباتها ضدنا تحد صريح لقمة سنغافورة الامم المتحدة: الفقراء ضحايا موجات الحر والأغنياء سينجون بأنفسهم جيڤوڤا الايطالية ترعى قميص اسود العراق حكومة الاقليم تشدد الاجراءات لمنع ادخال “بيض المائدة” بالطرق غير القانونية مدافع الزوراء يتلقى العلاج في قطر

الاكاديمية الالمانية للاعلام تختتم برنامجها التدريبي في واسط

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز / سيف البدري – واسط //

اختتمت الاكاديمة الالمانية في محافظة واسط برنامجها التدريبي الخاص بتطوير قابليات عدد من مراسلي الوكلات الاخبارية والقنوات المحلية في مجال فن التسويق الاعلامي واستمارة الاستبيان الخاصة ببحوث السوق الذي استمر على مدار خمسة ايام متواصلة على قاعة الرعاية العلمية في الكوت مركز محافظة واسط .

14302577_1165543203488801_690277975_n
وقال مدرب البرنامج ياسر اسماعيل منسق الوكالة ، ان ” الاكاديمة الالمانية في العراق نفذت برنامج تدريبي مكثف لعدد من إعلامي وصحفي محافظة واسط والذي شاركت به 11 مؤسسة اعلامية على مستوى الإذاعة التلفزيونية والصحافة الورقية والإلكترونية .
وأوضح ان “هدف البرنامج الذي يركز على فن التسويق الإعلامي والصحفي في الحصول على الإعلانات والواردات المالية والاشتراكات الشهرية للصحف المستقلة بهدف ديمومة عملها بأستقلالية تامة الذي استمر على مدار يومين متواصلة “.
واضاف ان ” الدورة الثانية أهتمت بجانب بحوث السوق وكيفية عمل استمارة استبيان تعمل من خلالها على جمع المعلومات وتحويلها الى نسب وارقام تسطيع من خلالها الى الوصل الى اهداف محددة . مشيراً الى ان ، الاكاديمية سعت ومنذ تشكيلها في العراق ٢٠١١ ، على تنفيذ مثل هكذا ورش ودورات هامة وباساليب متطورة ومنهجية وحديثة ومعمقة ، تصب في تكثيف المهارات الشخصية للكوادر العاملة في المجال الاعلامي “.

14330893_157874781324472_651244594_n
وأعتبر رئيس تحرير وكالى العراق الحر نيوز رحيم العتابي ، هذه الخطوة التي عدت كسابقة شهدتها محافظة واسط ، متمثلة بتنظيم هكذا ورش تدريبية من قبل الاكاديمية الالمانية ، اذ وصفها بالمتميزة من جميع الجوانب ، من حيث التنظيم والاداء ومستوى التفاعل وكفاءة في التدريب والادارة . مضيفاً اننا ” لمسنا الاستماع ومشاهدة لاطر جديدة بفنون التسويق الاعلامي وقد كانت محط اعجاب للمشاركين وخصوصا من قبل ادارات الموسسات الاعلامية المشاركة ، كونها ستكون دليل عمل لهم وتسهم في اضفاء اليات جديدة لمعرفة كيفية التسويق والترويج والاعلان من خلال منتجاتهم الاعلامية، وتعزز عملهم مستقبلا”.
اما مديرة شعبة الرعاية العلمية في مديرية شباب ورياضة واسط أيلاف الوائلي ، اشادة بالقائمين على الورشة والتنظيم العالي الذي حضت به ، مؤكده في الوقت نفسه على ضرورة دعم ” الشباب الواسطي وخاصة الذي يمارس الاعلام وكتابة البحوث بحاجة الى مثل هكذا دورات تنهض بالمستوى المعرفي والمعلوماتي ليتم أنجاز الاعمال وكتابة الخبر وتسويقه والترويج عنه بأحترافية وبالخصوص في مجال السوق والاعلانات . مبينة ان ” هذا البرنامج مهم جداً واعطانا كم هائل من المعلومات الخاصة في مجال عمل استمارة الاستبيان في بحوث السوق التي نحتاجها كمديرية بالعمل عليها”.

14287657_157874934657790_1172271278_n
ومن جهة اخرى ذكر الصحفي سيف الجعيفري احد المشاركين في حديث له ، ان ” البرنامج كان غني بالمعلومات الوافية والمستفيضة لمضمون التسويق وفن السوق على مستوى متطور من الحداثة المحلية والعالمية التي تواكب التقدم الحضاري الذي نعيشه ، مما تؤهل رجل تسويق ناجح في عموم المؤسسات الاعلامية ، موضحاً ان ” جميع الحاضرين اتضحت لديهم الفرق بين المعلن ورجل التسويق من خلال معرفة واجبات واعمال كل شخص منهما “.

14287507_157874957991121_390489161_n
وفي ختام البرنامج الذي اعتبر من قبل جميع الحاضرين بالناجح والمثمر من حيث الاستفادة من المعلومات التي تناولتها مضامين الورشتين التي اضافة للحاضرين زيادة معرفية في العمل التسويقي والبحثي بشكل كبير ،وزعت الاكاديمة الالمانية شهادات المشاركة التي تقدم على منحها مدير شباب ورياضة واسط الاستاذ مناضل جاسم حسن.

14330959_157875764657707_681409076_n
يذكر ان الاكاديمية الالمانية للاعلام تعمل منذ ٢٠١١ في العراق على تقديم خدمات استشارية وبرامج تدريبية لوسائل الاعلام العراقية، بهدف دعم وتعزيز الصحافة النوعية.

شارك هذا الموضوع
الفضل : يطالب بإلغاء عقد خدمة شركة الصباح مع شركة غاز البصرة
اكثر من 450 الف طالب اعدادية يؤدون غدا امتحاناتهم الوزارية
السجن 15 عاما لإندونيسية مدانة بالإرهاب في العراق
إسرائيل تستدعي سفير تشيلي بسبب زيارته للمسجد الأقصى
الفضل : يحمل رئاسة مجلس النواب تأخير ملفات فساد في مصافي كار وقيوان
مجلس ذي قار يصدر قراراً يلزم المحافظ المقال بعدم اصدار اي قرار يتضمن اقالة او اعفاء مدراء ومعاونين
برشلونة مهدد بالعقوبة بسبب نيمار
مصادر: المرشحون لمنصب محافظ ذي قار هم كل من حسن الوائلي ورزاق كشيش ورحيم الخيكاني وحسين سند
محافظ كركوك: لدينا أكثر من 2800 مختطف ومغيب في سجون كردستان منذ 2005 لا نعلم مصيرهم
الفضل : يشارك بأعتصام خريجي الهندسة الكيميائية من أمام مقر وزارة النفط في بغداد
كوريا الشمالية: تمديد واشنطن عقوباتها ضدنا تحد صريح لقمة سنغافورة
الامم المتحدة: الفقراء ضحايا موجات الحر والأغنياء سينجون بأنفسهم
جيڤوڤا الايطالية ترعى قميص اسود العراق
حكومة الاقليم تشدد الاجراءات لمنع ادخال “بيض المائدة” بالطرق غير القانونية
مدافع الزوراء يتلقى العلاج في قطر
بعد تأمين خانقين بالكامل.. الحشد الشعبي يحذر من الشائعات المغرضة
المحكمة الاتحادية تحسم 75 دعوى دستورية في النصف الاول من العام الحالي
كاظم القريشي بين المسرح والتلفزيون والإعلام يفتح قلبه لوكالة حريتي نيوز
الحشد الشعبي يشن عمليات استباقية لمنع عودة الخلايا الارهابية النائم
قوة مكافحة الشغب تعتدي بالضرب على كادر قناة الايام في بغداد
تعرف على أول محافظة تعمل بقانون حماية المعلمين توزع 1900 قطعة أرض عليهم
المديرية العامة للتنمية الصناعية تعقد لقاءا مشتركا لمناقشة سبل تفعيل مشروع ابتكار من اجل التنمية لدعم الخريجين والشباب في العراق
بريطانيا.. عندما تنجب "العذراوات"
الزبيدي" تحضر افتتاح الأقسام الانتاجيه الجديدة في شركة ديالى للمنتوجات الكهربائية
عاجل … العبادي يوجه هيئة النزاهة برفع اسماء المتهمين بسرقة المال العام
اسعار المواد الغذائية من سوق الفلوجة ليوم الخميس
الحشد الشعبي يقطع خطوط امداد داعش بالكامل و لم يتبقى للعدو إلا خط القحطانية – القيروان غربا بعد تنفيذها لعملية التفاف نوعية
احتراق سيارة بالقرب من العمارات في العمارة دون معرفة الاسباب
تفجير انتحاري في بغداد الجديدة ووقوع ضحايا
أهلك والزجاج ستاري
إقليم كردستان يرد على تهديد إيراني بـ”تدميره”
مصرع ثلاثة أشخاص جراء حريق وسط باريس
اخصائيو قسم الاطفال في صحة واسط يبادرون بترميم قسمهم على نفقتهم الخاصة
العراق ينتظر دفعات أسلحة جديدة من فرنسا ودول أخرى
حريتي نيوز تحاور الشاعرة والكاتبة العراقية الرائعة فيّ السياب Faye
جامعة واسط تناقش أول رسالة دبلوم عالي في الجراحة العامة
الحكيم يدعو لتشكيل مجلس أعلى لمكافحة الفساد
المباشرة بتنصيب الهيكل الخشبي لشباك ضريح أبي الفضل العبّاس( ع )
اعتقال لص سرق اجهزة الكترونية في الحلة
اعتقال خمسة مطلوبين وفق قضايا ارهابية وجنائية بعملية امنية في ديالى
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر