الا الطالباني تطالب العبادي بالتحقيق مع محافظ كركوك المكلف

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-k2W

الا الطالباني تطالب العبادي بالتحقيق مع محافظ كركوك المكلف

Linkedin
Google plus
whatsapp
يوليو 23, 2019 | 4:13 ص

حريتي نيوز – بغداد
دعت النائب عن محافظة كركوك الأ الطالباني , رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي للتحقيق بالمزاعم الكاذبة التي روج لها محافظ كركوك المكلف راكان سعيد الجبوري بوجود مقبرة جماعية شرق مدينة كركوك .

وقالت الطالباني في بيان صادر عنها تلقت حريتي نيوز نسخة منه , ان الكركوكيين صدموا اليوم , بقيام محافظ كركوك المكلف راكان سعيد الجبوري بأستصحاب وسائل الأعلام وممثلي عن مفوضية حقوق الأنسان ومؤسسة الشهداء وعددا من اعضاء مجلس المحافظة نحو منطقة تقع شرق مدينة كركوك بالقرب من مشروع الحي الصناعي الجديد , بحجة العثور على مقابر جماعية تضم رفاة ( مغدورين عرب تم تصفيتهم من قبل الأسايش ) ولدى وصولهم الى المنطقة تيقنوا بالأدلة والحقائق وبشهاده ممثلي البلدية والطب العدلي والوقف السني ان هذه المقابر الجماعية معلومة لدى مجلس المحافظة وبلدية كوكوك و فيها موافقات اصولية ، تضم رفاة ارهابيين من النقشبندية والقاعده وداعش (بلا هويات ) قتلوا بمعارك منذ العام 2003 وحتى تطبيق خطة فرض القانون على يد قوات الجيش والشرطة والبيشمركة والحشد الشعبي او كانت بقايا اشلاء لأنتحاريين فجروا انفسهم في كركوك .

ودعت الطالباني رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي للتدخل الفوري في ايقاف محافظ كركوك المكلف لكونه يدفع كركوك للأقتتال الداخلي والتصارع بين التشكيلات الأمنية وخلق الأزمات مع الكورد والتركمان الشيعة في منطقة تسعين الشهيده .. مؤكدة ان على رئيس مجلس الوزراء فتح تحقيق بما اثير والسؤال من جميع الجهات المعنية بالموضوع ومنهم السلطة الرابعة الذين صدموا بهذه الأكاذيب ومحاسبة محافظ كركوك المكلف والنفر الضال والجهات التي دفعت الجبوري للمضيء نحو خلق اكذوبه جديده يراد منها اشعال الأوضاع في كركوك .

وقالت ان وضع كركوك حساس وخطير ويجب التعامل معه بحكمة وهدوء وتروي وعدالة وشراكة حقيقه بين جميع المكونات لا عبر الأزمات وتلفيق المعلومات الكاذبة .
وتساءلت ما الذين دفع بعض اعضاء مجلس المحافظة لمرافقة الجبوري بهذه الخطوه لولم تكن لديهم اهداف يراد منها تأزيم الوضع في كركوك .. مؤكدة اننا كأعضاء في الأتحاد الوطني ونواب كركوك هدفنا تحقيق الأمن واثبتنا ذلك منذ اليوم الأول لخطة فرض القانون .

وتساءلت الطالباني بالقول من يريد البحث عن مقابر جماعية عليه التوجه للمناطق التي احتلها داعش وحررها الأبطال لانها تضم رفاة مغدورين دفعوا ثمنا الخطابات والتأجيج والفتن وساحات الذل بمناطق الحويجة ونواحيها.

شارك هذا الموضوع
مكة المكرمة