التجارة تحمل وزارة المالية مسؤولية التأخير في صرف مستحقات الفلاحين رغم توجيه مجلس الوزراء

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-61h

التجارة تحمل وزارة المالية مسؤولية التأخير في صرف مستحقات الفلاحين رغم توجيه مجلس الوزراء

Linkedin
Google plus
whatsapp
يوليو 15, 2020 | 7:23 ص
0

 حملت وزارة التجارة اليوم وزارة المالية التاخير بدفع مستحقات الفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة لعامي ٢٠١٤-٢٠١٥ رغم اقرار تلك الاموال في موازنة عام ٢٠١٦ وصدور اكثر من توجيه لمجس الوزراء بهذا الصدد.

وقالت وزارة التجارة في بيان تقلت حريتي نيوز { واح } نسخة منه  بان وزارة المالية تضع عراقيل في صرف مستحقات الفلاحين والمزارعين وتاخرت كثيرا في صرفها الى مستحقيها رغم وجود موافقات اصولية واقرارها في قانون الموازنة العامة للدولة التي اقرتها الحكومة وصادق عليها البرلمان.

وجاء في البيان بان وزارة التجارة وعلى قدر تعلق الامر بها خاطبت وزارة المالية لصرف  تلك المستحقات وفق ماجاء في قانون الموازنة العامة فضلا عن قيام وزارة التجارة بتوزيع وجبات  من الاموال  المخصصة للبطاقة التموينية حسب توجية السيد رئيس مجلس الوزراء الا ان وزارة المالية لم تصرف سوى مبلغ بسيط جدا لايشكل شيئ قياسا بالمبالغ التي اقرت حسب القانون.

 

واشار البيان ان وزارة المالية تتحمل كافة التبعات في صرف مستحقات الفلاحين والمزارعين خاصة وان وزارة التجارة بدات حملة تسويق الحنطة لهذا العام والتي تتطلب الايفاء بالالتزامات المترتبة جراء تسويق الفلاحين للمواسم السابقة فضلا عما يشكله المحصول من اهمية في الامن الغذائي وتلبية حاجة البلاد من الحبوب ويدعم المنتوج الوطني بشكل فعال.

شارك هذا الموضوع
مكة المكرمة