المنافذ الحدودية : ضبط خمس عجلات مستوردة بكتب مزورة في طريبيل الكهرباء: ما صرحت به النائبة عالية نصيف حول شركة سيمنز غير دقيق زيدان يفكر في تدريب يوفنتوس القبض في إيران على عصابة متورطة بقتل مسافر عراقي من البصرة خطيب جمعة بالبصرة يعرب عن تخوفه من عودة أزمة الماء المالح خطيب الكوفة: المحتل والقيادات غير الكفوءة والمحاصصة وراء تدهور القطاعات الحيوية في العراق المرجعية تحذر من الفوضيى بسبب غياب القانون كربلاء : مفارز شرطة النجدة تحكم قبضتها على سراق ومطلوبين المنافذ الحدودية :إعتقال خمسة مسافرين في زرباطية والشلامجة ومطار بغداد العمل تشمل اكثر من 45 مشروعا جديدا بقانون الضمان الاجتماعي في محافظة الديوانية وزير الهجرة خلال لقائه رئيسة بعثة منظمة الغذاء العالمي في العراق يؤكد على اهمية التنسيق المشترك لتوفير المساعدات اللازمة للأسر النازحة وزير النقل يؤكد أهمية انضمام العراق الى اتفاقية (TIR) الدولية للنقل على الطرق مكافحة إجرام بابل تلقي القبض على مرتكبي جريمة قتل رضيع وسط الحلة بالصورة.. إزالة اللغة الكردية من شعار مجلس القضاء الأعلى الجديد الصناعة تتصدر قائمة وزارات عبدالمهدي نجاحا ووزيرها الأكفأ في الكابينة الوزارية

الخويلدي: هيئة الاعلام تسير بخطى متسارعة لتتوافق اعمالها مع التطور في قطاع الاتصالات

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز- بغداد

اعتبر رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات علي ناصر الخويلدي، الاحد، أن الهيئة تسير بخطى متسارعة لتتوافق اعمالها مع التطور الكبير في قطاع الاتصالات في العالم، مؤكداً أن الهيئة هي الجهة الوحيدة في مؤسسات الدولة العراقية التي وضعت سياسة واستراتيجية عمل لمدة سبع سنوات.

وقالت الهيئة في بيان تلقت حريتي نيوز نسخة منه، إن “رئيس الجمهورية برهم صالح التقى برئيس الجهاز التنفيذي ورئيس واعضاء مجلس امناء هيئة الاعلام والاتصالات في قصر السلام ببغداد هذا اليوم الاحد لبحث اعمال ومنجزات الهيئة ومعوقات عملها”.

وأضاف البيان أن “رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة علي ناصر الخويلدي قدم شكره وتقديره الى رئيس الجمهورية لاستقباله لوفد الهيئة والاطلاع على اليات عملهم بصفته الحامي للدستور، وبين له ان الهيئة تسير في خطى متسارعة لتتوافق اعمالها مع التطور الكبير في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العالم وبما يتوافق والامر 65 النافذ الذي تشكلت بموجبه الهيئة واستنادا الى بنود الدستور الذي كفل للهيئة العمل باستقلالية ادارية ومالية”.

ولفت البيان الى أن “الخويلدي شرح لرئيس الجمهورية المشاريع الاستراتيجية للهيئة واهمها مبادرة دوم 2025 ومشاريعها واهدافها واهميتها”، مؤكدا له ان “الهيئة هي الجهة الوحيدة في مؤسسات الدولة العراقية التي وضعت سياسة واستراتيجية عمل لمدة سبعة سنوات، تتضمن رؤية الهيئة لما ستكون عليه قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العراق في عام 2025 واثرها على الوضع التكنولوجي والاقتصادي والتعليمي والصحة والمالي العراقي”.

واشار البيان الى أن “الخويلدي تطرق الى منجزات الهيئة في قطاع الاعلام، داعيا رئيس الجمهورية لان يكون له دور في حل موضوع الديون المترتبة بذمة المؤسسات الاعلامية”، موضحاً أن “الهيئة قدمت الى البرلمان كتاب رسمي بناءا على قرار مجلس الامناء لان يضع الية لاسقاط الديون عرفانا للمؤسسات الاعلامية لما قدمته من جهد كبير في عمليات تحرير الارض من عصابات داعش الاجرامية”.

بدوره اشاد رئيس الجمهورية بـ”دور الهيئة وضرورة تفعيل دورها الداعم الى تحرر سوق الاتصالات والمعلومات”، داعيا الهيئة في الوقت ذاته الى ان “تاخذ دور اكثر في عمليات تنظيم الاتصالات باعتباره عصب الحياة الاقتصادية في اغلب دول العالم”.

ودعا الى “ايجاد صيغة تعاون وتفاهم بين الهيئة و وزارة الاتصالات لتحديد الصلاحيات في ما يخص ادارة وتنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”.
الى ذلك، اوضح رئيس مجلس الامناء اشرف الدهان “المشاريع التي بصدد اطلاقها من قبل الهيئة في مقدمتها مشروع الرخصة الرابعة وتفصيلات العمل على هذا المشروع”، داعيا رئيس الجمهورية الى ان “يكون له دور في مباركة ودعم مثل هكذا مشروع حيوي سينقل قطاع الاتصالات في العراق الى مصافي الدول المتقدمة”.

وأضاف أن “الهيئة ايضا تعمل على اطلاق مشروع (Fixed Broadband) ومشروع القرية الذكية لتكون فرصة جديدة للشركات العالمية للاستثمار بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”.
بدوره قدم عضو مجلس الامناء سركوت نامق “ايضاحا لرئيس الجمهورية عن الية تسعير خدمات الاتصالات في العراق، مبينا له انها تخضع للعرض والطلب، وفي هذا الصدد فان الهيئة تشجع على تقديم العروض والخدمات باسعار تنافسية بما يخدم مصلحة المواطن”، داعياً رئيس الجمهورية الى ان “يدفع بضرورة ان يستمع البرلمان الى رأي الهيئة فيما يخص قانونها وقانون الاتصالات المزمع تشريعهما من قبل مجلس النواب”.

هذا وقدم عضو مجلس الامناء الاستاذ جاسم اللامي عرضا عن دور الهيئة في تنظيم قطاع الاعلام باعتبارها المنظم لهذا القطاع وفق قانونها النافذ، مشيرا الى ان “حضور الهيئة الفاعل في المؤتمرات الدولية وخصوصا اجتماعات مجلس وزراء الاعلام العراب اعادة للعراق دوره الريادي والحيوي في تنظيم الاعلام العربي، فضلا عن تنظيم قطاع الاعلام العراقي وفق اليات جعلت منه ظهير وسند لمؤسسات الدلوة خصوصا القوات الامنية في منازلتها مع عصابات داعش الاجرامية”.

وتابع البيان ان “رئيس الجمهورية وعد انه سيكون على تواصل مع هيئة الاعلام والاتصالات ومتابعة اعمالها، والسعي لحل وتذليل جميع العقبات التي تواجهها من اجل اخذ دور اكثر في تطوير وتحرير سياسات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يسهم في جلب الشركات الاستثمارية الكبرى الى العراق”، داعياً الهيئة وشركات الاتصالات العاملة في العراق الى “اطلاق مشاريع تنموية، مثل المشاركة في اعادة اعمار مناطق بغداد التاريخية والاثرية، ودعم مشاريع التربية والتعليم”.

شارك هذا الموضوع
المنافذ الحدودية : ضبط خمس عجلات مستوردة بكتب مزورة في طريبيل
الكهرباء: ما صرحت به النائبة عالية نصيف حول شركة سيمنز غير دقيق
زيدان يفكر في تدريب يوفنتوس
القبض في إيران على عصابة متورطة بقتل مسافر عراقي من البصرة
خطيب جمعة بالبصرة يعرب عن تخوفه من عودة أزمة الماء المالح
خطيب الكوفة: المحتل والقيادات غير الكفوءة والمحاصصة وراء تدهور القطاعات الحيوية في العراق
المرجعية تحذر من الفوضيى بسبب غياب القانون
كربلاء : مفارز شرطة النجدة تحكم قبضتها على سراق ومطلوبين
المنافذ الحدودية :إعتقال خمسة مسافرين في زرباطية والشلامجة ومطار بغداد
العمل تشمل اكثر من 45 مشروعا جديدا بقانون الضمان الاجتماعي في محافظة الديوانية
وزير الهجرة خلال لقائه رئيسة بعثة منظمة الغذاء العالمي في العراق يؤكد على اهمية التنسيق المشترك لتوفير المساعدات اللازمة للأسر النازحة
وزير النقل يؤكد أهمية انضمام العراق الى اتفاقية (TIR) الدولية للنقل على الطرق
مكافحة إجرام بابل تلقي القبض على مرتكبي جريمة قتل رضيع وسط الحلة
بالصورة.. إزالة اللغة الكردية من شعار مجلس القضاء الأعلى الجديد
الصناعة تتصدر قائمة وزارات عبدالمهدي نجاحا ووزيرها الأكفأ في الكابينة الوزارية
مفوضية الانتخابات: سنعمل على اعداد تقرير بشأن شفافية الانتخابات السابقة
بالصورة … اضرب منتسبين مستشفى قضاء الشطرة ذي قار
محافظ البصرة يعلن تشكيل لجنة لتحويل الاجراء اليوميين الى عقود
القضاء الاداري تلغي قرار مجلس واسط وتعتبر انتخاب المياحي لمنصب المحافظ قانونيا
عاجل … وصول وزير المالية الى محافظة كربلاء وعقد مؤتمر صحفي مع الحكومة المحلية
مؤسسة عين الخيرية تقيم ندوة تعريفية
الجنائية المركزية: المؤبد لثلاثة مدانين بتقديم الدعم اللوجستي لداعش الإرهابي
البرلمان يقر قانوناً للشركات الأمنية
فيسبوك يخسر مليون مستخدم اوربي
بالصورة … المهندس والمسعودي يلتقيان “الصدر” في النجف الاشرف
عاجل … مجلس النواب يُؤجل التصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية
كربلاء عهدي …
بالصور .. إغلاق منفذ زرباطية الحدودي مع ايران من قبل موظفيه للمطالبة بالإصلاح الحكومي وإضرابهم عن الدوام
إصابة أحد منتسبي المديرية العامة لنقل طاقة الشمال بعبوة ناسفة أثناء الواجب
هيئة الحشد الشعبي تعلن تطهير بيجي بالكامل
قوات الحشد الشعبي تحرر قرى ابو لحاف وتل حاجم وتل عزو وتقف على مشارف قرية مدلول المطلك
اليمن : قيادة التحالف تعلن هدنة إنسانية تستمر حتى الجمعة
التميمي تكشف عن المواضيع التي بحثتها اللجنة المالية مع المسؤولين الحكوميين
تيار الحكيم : بغداد لن تنجر للحرب مع أربيل
الحسيني : جمعنا تواقيع لاعتبار بابل عاصمة العراق الحضارية
مصرف الرافدين يطلق رواتب المتقاعدين العسكريين لشهر تشرين الثاني الجاري
طاقة واسط : تستقبل مدير عام شركة نفط الوسط وكالة وتبحث مَعَه نقل الشركة أدارياً لواسط
عاجل … تقدم القوات العراقية صوب هيت من جهة { كبيسة }
النزاهة تعلن صدور امر قبض جديد بحق اثيل النجيفي
سويسرا تحرج البرازيل بالتعادل خلال المونديال
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر