الزراعة البرلمانية تكشف عن وجود “فساد” بمشاريع القرى العصرية

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-egG

الزراعة البرلمانية تكشف عن وجود “فساد” بمشاريع القرى العصرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
يوليو 15, 2020 | 8:56 ص
0

حريتي نيوز – بغداد

كشفت لجنة الزراعة والمياه والأهوار البرلمانية، اليوم الخميس، عن وجود فساد مالي وإداري في مشاريع القرى العصرية في عموم المحافظات، فيما طالبت هيئة النزاهة بـ “التحقيق العادل” في جميع الملفات الخاصة بإنشاء تلك القرى.

وقال عضو لجنة الزراعة والمياه والأهوار في مجلس النواب منصور البعيجي، خلال مؤتمر صحفي عقد في مبنى البرلمان، وحضرته حريتي نيوز، إن “لجنة الزراعة والمياه والأهوار قامت بالتدقيق والكشف الموقعي على مشاريع القرى العصرية المكتملة وغير المكتملة في عموم محافظات، ووجدت هنالك فساد مالي وإداري وهدراً للمال العام”، مبيناً أن “هذه القرى لايمكن الاستفادة منها اقتصادياً لعدم استغلال المساحات الكبيرة التي خصصت لهذه المشاريع ولم تستطع تشغيل الأيدي العاملة المختصة بالمشروع”.

وشدد البعيجي، على ضرورة “عدم انشاء أي مشروع للقرى العصرية في العراق الى حين معالجة المشاكل والمعوقات في القرى العصرية القديمة”، داعياً هيئة النزاهة، الى “ضرورة إجراء التحقيق العادل بجميع الملفات الخاصة بإنشاء القرى العصرية ومقدار الاموال التي انفقت على انشاء هذه القرى”.

وأكد البعيجي، أن “هناك مبالغة بأسعار انشاء تلك القرى”، مطالباً مكتب المفتش العام في وزارتي الزراعة والصناعة بـ “إجراء تحقيق شامل بجميع ملفات القرى العصرية”.

وزارة الزراعة سبق وأن افتتحت عدداً من القرى العصرية في محافظات كربلاء والديوانية والبصرة والمثنى وواسط، حيث تنتظر المحافظات الأخرى افتتاح هذا المشروع تباعاً.

 

شارك هذا الموضوع
مكة المكرمة