السفير الايراني يتحدث عن علاقات بلاده مع الصدر

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-mP4

السفير الايراني يتحدث عن علاقات بلاده مع الصدر

Linkedin
Google plus
whatsapp
أبريل 9, 2020 | 6:58 ص

حريتي نيوز – متابعة

نفى السفير الايراني في العراق ايرج مسجدي، الخميس، ما تردد من انباء حول وجود خلافات بين المسؤولين الايرانيين وزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، واصفا العلاقات بين الطرفين بأنها “ودية واخوية”.

وقال مسجدي في تصريح صحفي اليوم تابعته حريتي نيوز ، إن “إيران ترحب بإرادة الشعب العراقي في انتخاب نواب برلمانه وتهنئ جميع الأحزاب والتيارات والائتلافات التي فازت بأصوات الشعب وتأهلت للمجلس”، وفقا لوكالة تسنيم الإيرانية.

وحول ما يتردد من شائعات حول وجود بعض الخلافات بين إيران والصدر قال مسجدي، إن ذلك “لا أساس له من الصحة بتاتا وإن السيد مقتدى الصدر من الأصدقاء والإخوة الأعزاء والمؤثرين في البلد الشقيق والجار العراق”.

وأوضح ان “علاقة المسؤولين في إيران مع السيد مقتدى الصدر هي علاقات ودية وأخوية، والكثير من هؤلاء المسؤولين بمن فيهم قاسم سليماني يكنون كل الود للسيد مقتدى الصدر”.

من جهته، نفى أمين عام ائتلاف “سائرون” وحزب الاستقامة، حسن العاقولي، وجود مشاكل بين الائتلاف وإيران، قائلا، انه “نؤمن بمبدأ الحوار وحسن الجوار مع كل الدول من بينها إيران”.

وتابع في تصريحات لـ”تسنيم”: اننا “نؤمن بمبدأ الحوار وحسن الجوار مع كل الدول ومنها الدول المحيطة بالعراق وتربطنا مع كل هذه الدول علاقات طيبة وجيدة ونسعى إلى أن تكون هذه العلاقات متوازنة وفيما يخدم مصالح الجانبين، ومن بينها ايران، وهي دولة جارة وهناك علاقات طيبة”.

وبشأن الأنباء التي تتحدث عن رفع لافتات ضد إيران، قال إن “تلك الأنباء غير صحيحة”.

وكان تحالف سائرون بزعامة مقتدى الصدر قد فاز بالمرتبة الاولى في انتخابات مجلس النواب الذي اجري في 12 ايار 2018 بعد حصوله على 54 مقعدا فيما حل تحالف فتح بزعامة هادي العامري بالمركز الثاني وجاء تحالف النصر بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي بالمركز الثالث

مكة المكرمة