نائب: الوقت اصبح مناسبا لفتح بوابات المنطقة الخضراء داعش يهاجم مواقع أمنية عراقية غرب البلاد نائب: الحديث عن ضغوط سياسية تمارس على عبد المهدي مبالغ فيه صحة كربلاء تعُد خطة طوارئ لزيارة الأربعين بالصور … وصول زائري اربعينية الامام الحسين “عليه السلام” الى محافظة كربلاء المقدسة عاجل … بابل : انفجار عبوة لاصقة كانت موضوعة تحت احد السيارات وسط الحلة دون وقوع خسائر مركز الإعلام الأمني : العثور على وكر يحتوي على 6 عبوات ناسفة في قضاء الدجيل هيأةالمنافذ : أحباط محاولة تهريب شاحنتين محملتين عصائر وادوية بشريه معده للتهريب في ميناء ام قصر العبادي: لن اعتزل السياسة واجدد تمسكي بمشروع النصر شرطة كربلاء تنفذ حملة واسعة للقضاء على ظاهرة التسول شرطة كربلاء تعلن القبض على متهمين اثنين اعترفوا بقيامهم بـ37 سرقة التميمي : قطفنا ثمار متابعاتنا المستمرة لزيادة تخصيصات بدل الارزاق بين الاستراتيجيا والتكتيك، صلح الإمام الحسن ع – رؤية سياسية معاصرة الساعدي : بيان عبد المهدي وجه رسالة رباعية الأبعاد هيأة المنافذ :أحالة مسافرة للقضاء لوجود تعميم ( خطف ) بحقها في مطار النجف

العبادي : زيارتي للملكة العربية السعودية هي لفتح آفاق تعاون مشتركة ونحن ضد الحصار المفروض على قطر

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز – بغداد

قال الدكتور حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء .. بان زيارتنا العربية السعودية هي لفتح باب التعاون بين البلدين في كل الجوانب ولاسيما في مرحلة ما بعد تحرير الموصل حيث نؤمن الان على ضرورة أن تكون للعراق مصالح مشتركة وليس كما كنا في السابق أن يظل الخوف من تطور العلاقات وان نجابه كل التحديات بالتعاون …
وذكر العبادي في مؤتمره الأسبوع الذي عقده في مبنى الحكومة داخل المنطقة الخضراء عصر اليوم الثلاثاء 13/6/2017
حيث بدأ المؤتمر بالقول …
تمر علينا الذكرى السنوية الثالثة الاليمه وهي دخول داعش الارهابي للعراق والاعتداء على المواطنين والأقليات واستباحة الحرمات في مدينة الموصل وان شاء الله خلال أيام سينتهى هذا الملف حيث بقى مابين 3 – 4 كم مربع في الجانب الأيمن ونعلن تحريرها كلها بعون الله وبسالة القوات الامنية ..ونستذكر كذالك اصدار الفتوى الجهاد الكفائي للسيد على السيستاني حيث هب المتطوعون من كل العراق للدفاع عن الوطن والمواطنين والوقوف مع القوات الامنية حيث بدأت بالفعل ملاحم الانتصار بالظهور من خلال اروع ملاحم الشجاعة والبساطة ضد داعش الارهابي ..
واستمر العبادي بالقول ” نحن حريصون على كل دول المنطقة من خطر الإرهاب وندعوا كل دول الجوار أن تكون أكثر إيجابية في موقفها ضد الإرهاب ونحن ندعوا الى التعاون المستمر والجاد من قبلهم لوقف تدفق الإرهاب من خلال تجفيف منابعه ووقف المال والسلاح له لاننا انتصرنا عليه في وقت كان كل العالم يراهن علينا ولاسيما بعد الانتصارات الأخيرة فان كل الدول وخصوصا في الاتحاد الاوربي كان يشيد ببطولات القوات الامنية من جهة وتعاملهم الإنسانية الرائع مع المدنيين والنازحين في المناطق المحررة وفتح طرق آمنة لهم للتخلص من داعش الارهابي الذي شاع الدمار والخراب في كل منطقة يدخلها وهنالك جهد دولي لاسيما في مؤتمر بروكسل الاخير حيث تم الإشادة بالتعامل الإنساني ومساندة لكل الجهود العراقية وتفهم اوربي واضح لإعادة الإعمار والاستقرار ليس فقط المناطق المحررة بل لكل مناطق العراق ” .
وتم اتخاذ عدد من القرارات وهي ..
– تنشيط القطاع الخاص من خلال لجان متخصصة ومساندة المنتوج العراقي وتكون هنالك معادلة التصدير والاستيراد ودعم رجال الأعمال العراقيين والمصانع العراقية وهي جزء أساسي من سياسة الانفتاح على دول العالم .
– التصويت على إخراج مادة الكلور من حماية المنتج الوطني لضرورات الصيف والحاجة الماسة إليه .
– تم الموافقة على صرف الرواتب الموظفين في المناطق المحررة بعد استكمال الفحص الأمني لهم من خلال لجنه مشكلة من وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني وغرفة عمليات في وزارة المالية للتدقيق على الرواتب وتم خصيص المبالغ المالية لهم .
– تشكيل لجنه ووضع آليات متخصصة في تسهيل عودة النازحين والمهجرين لمناطقهم المحررة وتوفير الأمن والخدمات ورفع العبوات الناسفة وتنظيف مناطقهم .
– تشكيل لجنه عليا صحية بالتعاون مع حكومة الإقليم في التحقيق بتسمم اكثر من 800 نازح يوم امس في أحد المخيمات ووفاة طفلين وامرأة وماهي مسببات التسمم ومن المسؤول عنه وتم لغاية الان توقيف 7 أشخاص للتحقيق معهم في توزيع السلة الغذائية التي برعاية منظمة قطرية بالشراكة مع احد المنظمات العراقية وسنعلن النتائج قريبا .
– تم ارسال لجنه من وزارة النفط إلى إقليم كردستان لحل مشكلة تزويد محطة كهرباء نينوى بالنفط الخام عن طريق حقول كركوك .
– تم تكليف وزارة الصحة بضرورة ارسال الأرقام الحقيقية لحركة التعينات المركزية الاختصاصات الطبية التي نحتاج إليها وارسالها الى وزارة المالية .
– تم التصويت على مشاريع الجباية والصيانة الشبكات الكهربائية التي تدار مركزيا ووطنيا وباعتبارها ذات مشاريع استثمارية كبيرة .
– صرف مستحقات سائقي الشاحنات اللذين يشاركون القوات الامنية في نقل المعدات والمواد الغذائية .
– التصويت على تمويل من مخصصات وزارة المالية في طبع الكتب المدرسية لحساب وزارة التربية .
– تم وضع خطة لحل الاختناقات المرورية في محافظة بغداد وتم إرسال الخطة الى الامانه العامة لمجلس الوزراء لدراستها وتكليف الجهات ذات العلاقة لايجاد افضل الوسائل لاستخدامها لتقليل الاختناقات المرورية .
عربيا ذكر العبادي ” مبدئيا نحن ضد أي حصار على قطر لاننا تعرضنا الى حصار ظالم ويستهدف المواطن البسيط وليس موقفا سياسيا بل موقف مبدئيا لأننا نعرف معنى الحصار .. اما بقية المسائل فنعتقد أنه يمكن أن تحل بالتفاهم والتعاون وايجاد افضل الوسائل لحل اي مشكلة “
واخيرا عرج العبادي على موضوع استفتاء إقليم كردستان قائلا ” نحن نحترم تطلعات الشعوب والمواطنين وأحلامهم في العيش وحق الإخوة الأكراد في الحلم والتطلع لهذا … ولكن نحن نعيش في بلد فيه دستور شاركنا كلنا في كتابته ضمن بلد واحد وحدود جغرافية واحدة وعلى الحكومة المركزية واجب حمايتهم وتوفير فرص العيش الكريم لهم .. إلا أننا نجد أن الاستفتاء بهذا الوقت غير موفق وغير صحيح وكلنا نعلم بوجود مشاكل جمه داخل الإقليم نفسى وبين أحزاب الإقليم من جهة وبين الإقليم والمركز من جهة أخرى .. ولابد من التعاون اولا في حل المشاكل ومن ثم يكون التقرير أو الاستفتاء ولابد من أن كل سياسي الإقليم صريحون مع مواطنيهم في ايضاح المشاكل وسبل حلها ولاسيما نحن في المراحل الأخيرة للقضاء على داعش الارهابي “
ومن الجدير بالذكر بأن رئيس مجلس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي يقوم كل يوم ثلاثاء بعد انتهاء جلسة لمجلس الوزراء بايجاز صحفي يذكر فيه ماتم تناوله في الاجتماع بالإضافة إلى الإجابة على أسئلة الحضور من بعض الصحفيين والإعلاميين .
#MTC_NEWS

شارك هذا الموضوع
نائب: الوقت اصبح مناسبا لفتح بوابات المنطقة الخضراء
داعش يهاجم مواقع أمنية عراقية غرب البلاد
نائب: الحديث عن ضغوط سياسية تمارس على عبد المهدي مبالغ فيه
صحة كربلاء تعُد خطة طوارئ لزيارة الأربعين
بالصور … وصول زائري اربعينية الامام الحسين “عليه السلام” الى محافظة كربلاء المقدسة
عاجل … بابل : انفجار عبوة لاصقة كانت موضوعة تحت احد السيارات وسط الحلة دون وقوع خسائر
مركز الإعلام الأمني : العثور على وكر يحتوي على 6 عبوات ناسفة في قضاء الدجيل
هيأةالمنافذ : أحباط محاولة تهريب شاحنتين محملتين عصائر وادوية بشريه معده للتهريب في ميناء ام قصر
العبادي: لن اعتزل السياسة واجدد تمسكي بمشروع النصر
شرطة كربلاء تنفذ حملة واسعة للقضاء على ظاهرة التسول
شرطة كربلاء تعلن القبض على متهمين اثنين اعترفوا بقيامهم بـ37 سرقة
التميمي : قطفنا ثمار متابعاتنا المستمرة لزيادة تخصيصات بدل الارزاق
بين الاستراتيجيا والتكتيك، صلح الإمام الحسن ع – رؤية سياسية معاصرة
الساعدي : بيان عبد المهدي وجه رسالة رباعية الأبعاد
هيأة المنافذ :أحالة مسافرة للقضاء لوجود تعميم ( خطف ) بحقها في مطار النجف
المجلس الاعلى يوسع مشاركة المرأة بإنشاء (مجلس المرأة المركزي)
بالوثيقة … قائممقام قضاء الزبير عباس ماهر السعيدي يرفع دعوى قضائية على وزيرة الاسكان والاعمار والبلديات ان نافع بسبب عدم حسم مشروع مجاري قضاء الزبير
عادل عبد المهدي : يطالب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والوزارات بمنع جميع الإجراءات الغير دستورية التي تم اتخاذها في إطار تصريف الأمور اليومية
النزاهة تكشف عن تعديل أحد الأحكام الغيابية الصادر بحق المدان زياد القطان
الزيادي: المنافذ الحدودية في البصرة تعاني من الاهمال المتعمد ويجب اعادة تأهيلها بما يتناسب مع الواردات التي تحصل عليها
كربلاء تعد خطة خدمية بحضور وزارة التجارة وعدد من الدوائر الخدمية استعدادا لزيارة الاربعين
الزبيدي يكشف خيار المجلس الأعلى لقانون الانتخابات..؟
رونالدو رفض تجديد عقده مع ريال مدريد في يناير الماضي
ترشيح عبد الكريم الانصاري وزيرا للداخلية
ملامح قديسه
العبادي : استشهاد كوكبة من ابناء العراق الاوفياء، سيزيدنا عزما واصرارا على دحر العدو والثأر لكل قطرة دم
عبد اللطيف الهميم يستلم رسميا مهامه رئيسا للوقف السني
الغنيماوي يطالب سرعة معالجة مياه الشرب في عدد من قرى وارياف المحافظة
لليوم الرابع على التوالي نجاح تطويق الفلوجة
كربلاء: العدل تغلق دائرة تسجيل عقاري بسبب تلاعب جهة تدعي الارتباط بالمحافظ
نانسي عجرم في صورة تحكي الكثير من الحب مع زوجها: نشرتها واشتعل الانترنت
ابطالنا يجهزون هاوناتهم لضرب ما تبقى من اوكار داعش في محيط مطار الموصل
بالصور : تظاهرة كبرى امام مبنى مكتب انتخابات واسط تطالب بأستبدال المفوضية العليا للانتخابات
المرجعية تؤكد أهمية تعزيز منظومة التعايش بين الأخوة في الدين
دولة القانون تبحث المستجدات السياسية والامنية ونتائج الانتخابات
حريتي نيوز { واح } … تنشر نص قانون موانة 2016
الغزي تم الاتفاق مع رئاسة الجمهورية على وضع الخطوات النهائية لمتابعة انضمام الأهوار الى التراث العالمي
وزير التعليم العالي يشيد بالمشاريع والخطط الاستراتيجية لمؤسسة دار التراث في النجف
العراق يتحرك الى ميناء العقبة لزيادة حجم التبادل التجاري
العمليات المشتركة تستعد لتحرير الحويجة والنواحي التابعة لها
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر