واسط : سرقة طفلة من داخل مستشفى الزهراء في الكوت ومازال البحث مستمر عليها من قبل القوات الامنية النعماني يناشد وزارة البلديات والاعمار على توفير ما تم تخصيصه من مبالغ مالية للمشاريع الخدمية في واسط لانجازها وفاة الفنان المصري سعيد عبد الغني عن عمر ناهز الـ80 سنة المنتخب الوطني يشتكي اصابة نجمه المرجعية: على رواد مواقع التواصل الاجتماعي الحذر مما ينشرون كتلة الفتح تعلق على طلب تجميد 67 فصيلا من الحشد الشعبي مدرب قطر: العراق من اقوى المنتخبات في كأس آسيا نائب: جلسات البرلمان المقبلة ستشهد اقرار قانون اخراج القوات الاجنبية من العراق عبطان يؤكد استقالته ويعزوها الى “فسح المجال امام الطاقات الشبابية” امام جمعة في البصرة ينتقد حكومة المركزية والمحلية باعادة النظر من معانات العاطلين عن العمل لروتين القاتل في معاملاتهم الاستخبارات العسكرية تقبض على عنصر امني لداعش في الكرمه المنافذ الحدودية:ضبط 7 عجلات معدة للتهريب في ميناء ام قصر بالوثيقة : عبطان يقدم طلباً للاستقالتة من عضوية مجلس النواب اقليم كردستان يعلن تسجيل اول إصابة بانفلونزا الخنازير البنك المركزي : اللجنة العليا لمبادرة “تمكين” تصادق على تمويل عدد من المشاريع

العبادي : زيارتي للملكة العربية السعودية هي لفتح آفاق تعاون مشتركة ونحن ضد الحصار المفروض على قطر

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز – بغداد

قال الدكتور حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء .. بان زيارتنا العربية السعودية هي لفتح باب التعاون بين البلدين في كل الجوانب ولاسيما في مرحلة ما بعد تحرير الموصل حيث نؤمن الان على ضرورة أن تكون للعراق مصالح مشتركة وليس كما كنا في السابق أن يظل الخوف من تطور العلاقات وان نجابه كل التحديات بالتعاون …
وذكر العبادي في مؤتمره الأسبوع الذي عقده في مبنى الحكومة داخل المنطقة الخضراء عصر اليوم الثلاثاء 13/6/2017
حيث بدأ المؤتمر بالقول …
تمر علينا الذكرى السنوية الثالثة الاليمه وهي دخول داعش الارهابي للعراق والاعتداء على المواطنين والأقليات واستباحة الحرمات في مدينة الموصل وان شاء الله خلال أيام سينتهى هذا الملف حيث بقى مابين 3 – 4 كم مربع في الجانب الأيمن ونعلن تحريرها كلها بعون الله وبسالة القوات الامنية ..ونستذكر كذالك اصدار الفتوى الجهاد الكفائي للسيد على السيستاني حيث هب المتطوعون من كل العراق للدفاع عن الوطن والمواطنين والوقوف مع القوات الامنية حيث بدأت بالفعل ملاحم الانتصار بالظهور من خلال اروع ملاحم الشجاعة والبساطة ضد داعش الارهابي ..
واستمر العبادي بالقول ” نحن حريصون على كل دول المنطقة من خطر الإرهاب وندعوا كل دول الجوار أن تكون أكثر إيجابية في موقفها ضد الإرهاب ونحن ندعوا الى التعاون المستمر والجاد من قبلهم لوقف تدفق الإرهاب من خلال تجفيف منابعه ووقف المال والسلاح له لاننا انتصرنا عليه في وقت كان كل العالم يراهن علينا ولاسيما بعد الانتصارات الأخيرة فان كل الدول وخصوصا في الاتحاد الاوربي كان يشيد ببطولات القوات الامنية من جهة وتعاملهم الإنسانية الرائع مع المدنيين والنازحين في المناطق المحررة وفتح طرق آمنة لهم للتخلص من داعش الارهابي الذي شاع الدمار والخراب في كل منطقة يدخلها وهنالك جهد دولي لاسيما في مؤتمر بروكسل الاخير حيث تم الإشادة بالتعامل الإنساني ومساندة لكل الجهود العراقية وتفهم اوربي واضح لإعادة الإعمار والاستقرار ليس فقط المناطق المحررة بل لكل مناطق العراق ” .
وتم اتخاذ عدد من القرارات وهي ..
– تنشيط القطاع الخاص من خلال لجان متخصصة ومساندة المنتوج العراقي وتكون هنالك معادلة التصدير والاستيراد ودعم رجال الأعمال العراقيين والمصانع العراقية وهي جزء أساسي من سياسة الانفتاح على دول العالم .
– التصويت على إخراج مادة الكلور من حماية المنتج الوطني لضرورات الصيف والحاجة الماسة إليه .
– تم الموافقة على صرف الرواتب الموظفين في المناطق المحررة بعد استكمال الفحص الأمني لهم من خلال لجنه مشكلة من وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني وغرفة عمليات في وزارة المالية للتدقيق على الرواتب وتم خصيص المبالغ المالية لهم .
– تشكيل لجنه ووضع آليات متخصصة في تسهيل عودة النازحين والمهجرين لمناطقهم المحررة وتوفير الأمن والخدمات ورفع العبوات الناسفة وتنظيف مناطقهم .
– تشكيل لجنه عليا صحية بالتعاون مع حكومة الإقليم في التحقيق بتسمم اكثر من 800 نازح يوم امس في أحد المخيمات ووفاة طفلين وامرأة وماهي مسببات التسمم ومن المسؤول عنه وتم لغاية الان توقيف 7 أشخاص للتحقيق معهم في توزيع السلة الغذائية التي برعاية منظمة قطرية بالشراكة مع احد المنظمات العراقية وسنعلن النتائج قريبا .
– تم ارسال لجنه من وزارة النفط إلى إقليم كردستان لحل مشكلة تزويد محطة كهرباء نينوى بالنفط الخام عن طريق حقول كركوك .
– تم تكليف وزارة الصحة بضرورة ارسال الأرقام الحقيقية لحركة التعينات المركزية الاختصاصات الطبية التي نحتاج إليها وارسالها الى وزارة المالية .
– تم التصويت على مشاريع الجباية والصيانة الشبكات الكهربائية التي تدار مركزيا ووطنيا وباعتبارها ذات مشاريع استثمارية كبيرة .
– صرف مستحقات سائقي الشاحنات اللذين يشاركون القوات الامنية في نقل المعدات والمواد الغذائية .
– التصويت على تمويل من مخصصات وزارة المالية في طبع الكتب المدرسية لحساب وزارة التربية .
– تم وضع خطة لحل الاختناقات المرورية في محافظة بغداد وتم إرسال الخطة الى الامانه العامة لمجلس الوزراء لدراستها وتكليف الجهات ذات العلاقة لايجاد افضل الوسائل لاستخدامها لتقليل الاختناقات المرورية .
عربيا ذكر العبادي ” مبدئيا نحن ضد أي حصار على قطر لاننا تعرضنا الى حصار ظالم ويستهدف المواطن البسيط وليس موقفا سياسيا بل موقف مبدئيا لأننا نعرف معنى الحصار .. اما بقية المسائل فنعتقد أنه يمكن أن تحل بالتفاهم والتعاون وايجاد افضل الوسائل لحل اي مشكلة ”
واخيرا عرج العبادي على موضوع استفتاء إقليم كردستان قائلا ” نحن نحترم تطلعات الشعوب والمواطنين وأحلامهم في العيش وحق الإخوة الأكراد في الحلم والتطلع لهذا … ولكن نحن نعيش في بلد فيه دستور شاركنا كلنا في كتابته ضمن بلد واحد وحدود جغرافية واحدة وعلى الحكومة المركزية واجب حمايتهم وتوفير فرص العيش الكريم لهم .. إلا أننا نجد أن الاستفتاء بهذا الوقت غير موفق وغير صحيح وكلنا نعلم بوجود مشاكل جمه داخل الإقليم نفسى وبين أحزاب الإقليم من جهة وبين الإقليم والمركز من جهة أخرى .. ولابد من التعاون اولا في حل المشاكل ومن ثم يكون التقرير أو الاستفتاء ولابد من أن كل سياسي الإقليم صريحون مع مواطنيهم في ايضاح المشاكل وسبل حلها ولاسيما نحن في المراحل الأخيرة للقضاء على داعش الارهابي ”
ومن الجدير بالذكر بأن رئيس مجلس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي يقوم كل يوم ثلاثاء بعد انتهاء جلسة لمجلس الوزراء بايجاز صحفي يذكر فيه ماتم تناوله في الاجتماع بالإضافة إلى الإجابة على أسئلة الحضور من بعض الصحفيين والإعلاميين .
#MTC_NEWS

شارك هذا الموضوع
واسط : سرقة طفلة من داخل مستشفى الزهراء في الكوت ومازال البحث مستمر عليها من قبل القوات الامنية
النعماني يناشد وزارة البلديات والاعمار على توفير ما تم تخصيصه من مبالغ مالية للمشاريع الخدمية في واسط لانجازها
وفاة الفنان المصري سعيد عبد الغني عن عمر ناهز الـ80 سنة
المنتخب الوطني يشتكي اصابة نجمه
المرجعية: على رواد مواقع التواصل الاجتماعي الحذر مما ينشرون
كتلة الفتح تعلق على طلب تجميد 67 فصيلا من الحشد الشعبي
مدرب قطر: العراق من اقوى المنتخبات في كأس آسيا
نائب: جلسات البرلمان المقبلة ستشهد اقرار قانون اخراج القوات الاجنبية من العراق
عبطان يؤكد استقالته ويعزوها الى “فسح المجال امام الطاقات الشبابية”
امام جمعة في البصرة ينتقد حكومة المركزية والمحلية باعادة النظر من معانات العاطلين عن العمل لروتين القاتل في معاملاتهم
الاستخبارات العسكرية تقبض على عنصر امني لداعش في الكرمه
المنافذ الحدودية:ضبط 7 عجلات معدة للتهريب في ميناء ام قصر
بالوثيقة : عبطان يقدم طلباً للاستقالتة من عضوية مجلس النواب
اقليم كردستان يعلن تسجيل اول إصابة بانفلونزا الخنازير
البنك المركزي : اللجنة العليا لمبادرة “تمكين” تصادق على تمويل عدد من المشاريع
طقس العراق: انخفاض درجات الحرارة إلى دون الصفر غداً
تقرير: المالية النيابية تباشر بكتابة قانون الموازنة الاتحادية تمهيدا لإقراره
نشر صورة حية ​لهاتف “جالاكسي اس 10 بلس” المتوقع الاعلان عنه في شهر شباط
الكربولي : يستلم مبلغ مالي من دول اخرى تقف ضد توجهات ايران
الحكومة المحلية عن مساعٍ لتنفيذ مشروع لتطهير الأهوار من الألغام التي خلفتها الحروب
واسط : افتتاح مدرسة المنصور بعد ترميمها من قبل شعبة الشرطة المجتمعية
تشكيل قوة مشتركة من البيشمركة والحشد لادارة الملف الامني في الطوز
ثقافة
ضبط مسؤول في صحة ميسان لقيامه بتزوير قرارات اللجان الطبية
الصدر يسلم العبادي مشروعين مابعد تحرير الموصل
ضبط 1200كيلو من السمك المجمد منتهي الصلاحية في احد مخازن قضاء الكوت
مصرف الرافدين يطلق رواتب المتقاعدين العسكريين لشهر تشرين الثاني الجاري
جريزمان: أستحق جائزة أفضل لاعب في أوروبا
مفوضية الانتخابات تعلن نتائج العد والفرز اليدوي يوم غد
ياعبد الزهرة!
الجبوري : دعونا مفوضية الانتخابات لحضور الجلسة ليوم غد لمناقشة قانون الانتخابات واستعداداتها الفنية للانتخابات
ممثل الصدر ينهي خلاف عشائري دام لعشرات السنوات شمال واسط ، ووجهاء العشائر تصف المبادرة بـ”العظيمة”
توقعات “ستراتفور” لـ2019 يكشف بالتفاصيل ما “سيحدث” لايران وبن سلمان وتركيا
خطيب مدينة الصدر : يا حكومة السراق إنتبهوا للهاوية التي حفرتموها لأنفسكم ، وإنتبهوا من غضبةٍ شعبيةٍ لا تبقِ ولا تذر
طقس صحو والحرارة ترتفع فوق 45 مْ الاثنين المقبل
بقايا مشاعر
بالصورة … اصابة الفنان العراقي ثامر الشطري في انفجار الكرادة
برلماني: تقرير سقوط الموصل مهني وعلى القضاء مراجعته ومحاسبة المتورطين
البرلمان يصوت على التعديل الاول لقانون العفو العام
بدء عملية دهم واسعة في بساتين شروين بديالى بحثا عن جرحى "داعش"
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر