العراق يشارك بالمؤتمر الدولي لمكافحة الارهاب في سوريا

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-2W7

العراق يشارك بالمؤتمر الدولي لمكافحة الارهاب في سوريا

Linkedin
Google plus
whatsapp
يونيو 4, 2020 | 2:05 ص

 اعلنت 5 دول بينها العراق مشاركتها الرسمية بالمؤتمر الدولي لمكافحة الارهاب التكفيري والذي يقام بالعاصمة السورية دمشق الجمعة المقبل ولمدة يومين.

ونقل موقع( الوقت) الايراني عن مصدر في وزارة الاعلام السورية قوله ان ” الوزارة انهت تحضيراتها لعقد المؤتمرالدولي لمكافحة الإرهاب التكفيري الذي سيعقد يومي ٢٤-٢٥ تموز الجاري في دار الأوبرا بدمشق بمشاركة ايران وروسيا والعراق ولبنان وتحت شعار /مؤتمر الإعلام لمكافحة الإرهاب التكفيري ” .

واضاف ان ” ما يقارب ١٠٠ شخصية مستقلة عربية وأجنبية أكدت حضورها إلى الآن بعدما وجهت الوزارة دعوات لـ٢٥٠ شخصية “.

واوضح المصدر ان ” بعض الدول العربية والأجنبية ستشارك في المؤتمر بصفة رسمية مثل لبنان والعراق وروسيا وإيران ” مبيناً انه ” سيشارك في المؤتمر نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم كممثل عن الحزب ، إضافة إلى حضور عدد كبير من الشخصيات الإعلامية سواء كانت العربية أم الأجنبية منها برلمانية اوربية ومنظمات غير حكومية “.

 

واشار الى ان ” المؤتمر سيناقش العديد من الملفات منها دور الإعلام في مكافحة الإرهاب وإيصال الصورة الحقيقية للمجتمعات في العالم ” مبيناً ان ” اللجان التحضيرية القائمة على المؤتمر أنجزت جميع أعمالها ، وأنهت تحضيراتها المتصلة بجدول أعمال المؤتمر وعناوين جلسات النقاش ومحاوره الأساسية ، كما تم انجاز كل الترتيبات الخاصة باستقبال الوفود المشاركة ‏“.

مكة المكرمة