القبض على شخص ينتحل رتبة نقيب متلبسا بجريمة النصب والاحتيال في بغداد

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-fRb

القبض على شخص ينتحل رتبة نقيب متلبسا بجريمة النصب والاحتيال في بغداد

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 19, 2019 | 1:51 م

حريتي نيوز – بغداد
ألقت مفرزة تفتيشية خاصة من مديرية تفتيش بغداد التابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية القبض على أحد الأشخاص متلبساً بجريمة النصب والاحتيال على المواطنين بدعوى تمكنه من تعيينهم على ملاك الشرطة الاتحادية لقاء أموال، منتحلاً صفة ضابط برتبة نقيب.

وقد تمت عملية إلقاء القبض على المتهم، بعد ورود شكاوى من مواطنين لمكتب المفتش العام تفيد بقيام شخص يدّعي أنه ضابط في وزارة الداخلية برتبة نقيب يروج لإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر صفحته الخاصة يدّعي فيها قدرته على تعيين المواطنين على ملاك الشرطة الاتحادية لقاء أموال.

حيث وجه المفتش العام لوزارة الداخلية السيد محمد مهدي مصطفى مديرية تفتيش بغداد بمتابعة القضية واتخاذ الاجراءات القانونية السريعة فيها، الأمر الذي استدعى مديرية تفتيش بغداد الى تشكيل مفرزة خاصة برئاسة مدير المديرية العميد حسين علي دانة تولت تنفيذ التوجيه، حيث قامت برصد واقعة النصب عبر موقع (الفيس بوك)، وبعد أن تأكدت من وجود الصفحة والإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك)، عمدت المفرزة التفتيشية الى نصب كمين للمتهم وألقت القبض عليه متلبساً باستلام 600 دولار من أحد أفراد المفرزة بداعي التعيين على ملاك الشرطة الاتحادية.

ودونت المفرزة أقوال وإفادة المتهم وعرضتها على قاضي تحقيق محكمة الرصافة الذي قرر توقيفه على ذمة القضية للتحقيق معه وفق المادة (456) ق ع.

الى ذلك حذر مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية المواطنين من الوقوع في حبائل النصابين والمحتالين وتوخي الحذر من التعامل مع الأشخاص أياً كانت صفتهم ومنصبهم، موجهاً في الوقت نفسه من استسقاء المعلومات الخاصة بالتعيينات من موقع الوزارة الرسمي وعبر مديرية ادارة التطوع بالوزارة حصراً. داعياً إياهم الى التبليغ عن أي عمل مشبوه أو محاولات ابتزاز أو مطالبة برشوة قد يتعرضون لها من منتسبين في الداخلية أو مدّعين بالانتساب إليها.

شارك هذا الموضوع
مكة المكرمة