الكهرباء تعلن تحقيقها أعلى انتاج للطاقة “منذ تأسيسها”

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-nR2

الكهرباء تعلن تحقيقها أعلى انتاج للطاقة “منذ تأسيسها”

Linkedin
Google plus
whatsapp
نوفمبر 18, 2019 | 9:19 ص

حريتي نيوز – بغداد

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة الكهرباء، الخميس، عن تحقيقها أعلى انتاج للطاقة “منذ تأسيسها”، مبينةً أن ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية في مناطق مشروع الخدمة والجباية بالعاصمة بغداد بلغت 20 ساعة يومياً.

وقال مدير عام الشركة العامة لتوزيع كهرباء بغداد وفي محمد المياحي في بيان تلقت حريتي نيوز نسخة منه، إن “انتاج الطاقة الكهربائية في منظومة الكهرباء الوطنية, قد وصل صباح هذا اليوم الخميس الموافق 19تموز 2018 إلى 15900 ميغاواط, وتم تجهيز العاصمة بغداد بطاقة قدرها 4260 ميغاواط”.

وأضاف المياحي, أن “هذا الرقم هو أعلى انتاج حققته وزارة الكهرباء منذ تأسيسها, بعد أن دخلت وحدات توليدية جديدة إلى منظومة الكهرباء”، مبينا ان “ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية في مناطق مشروع الخدمة والجباية بالعاصمة بغداد قد بلغت 20 ساعة يومياً, والمناطق الأخرى تجاوزت الـ12 ساعة”.

وأشار المياحي، إلى أن “انتاج منظومة الكهرباء هذا قد تحقق من المحطات التوليدية التابعة إلى الوزارة بعد توقف خطوط الاستيراد الايرانية”، مشدداً إلى أن “ملاكات وزارتنا تعمل ليل نهار من أجل الحفاظ على الانتاج المتحقق وزيادته خدمة للمواطن العراقي الكريم”.

وعانت اغلب مناطق العراق من نقص كبير في الطاقة الكهربائية مما اثار استياء شعبياً أدى إلى خروج تظاهرات كبيرة في محافظات عدة.

شارك هذا الموضوع
مكة المكرمة