امانة بغداد تعلن اغلاق طريق محمد القاسم يوم غد الاثنين لاجراء اعمال صيانة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يصل الى المملكة الاردنية الهاشمية التيار المدني يستعد لتشكيل اطاره السياسي السبت المقبل القانونية النيابية تناقش مقترح قانون انتخابات مجلس النواب بالوثيقة … موافقة وزارة التربية على قرار الاستضافة من المدارس المسائية الى المدارس الصباحية ويكون اخر يوم للتقديم 2017/11/5 58 شركة تداول في سوق الاوراق المالية خلال الاسبوع الماضي وإرتفاع في قيمة وعدد الاسهم المتداولة حريتي نيوز تعزي الاسرة الصحفية بوفاة رئيس فرع نقابة الصحفيين في واسط وزارة العدل تقرر افتتاح دائرة كاتب عدل القيارة في محافظة نينوى وصول سماحة السيد مقتدى الصدر الى المملكة الاردنية الهاشمية التغيير تدعو البارزاني ونائبه الى التنحي عن منصبيهما فوراً السيسي للعبادي: مصر داعمة لخطوات الحكومة العراقية لبسط السلطة الاتحادية محافظ واسط يزور محافظة ايلام الايرانية لبحث اليات دخول الزائرين لأربعينية الامام الحسين (ع) قطاع النعمانية يسجل تلقيح ( 2227 ) طالبة ضمن المراحل المتوسطة والاعدادية بلقاح توكسيد الكزاز التعليم العالي تقرر فتح نافذة التقديم على الكليات والجامعات الاهلية للطلبة الراغبين على التقديم التعليم الاهلي النجفيون يطالبون باعتماد يوم 25 محرم يوماً لذوي الشهيد في العراق

المرجعیة طالبت بثورة أصلاح لا ثورة تغيير

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

أن الثورة التي عمت أغلب المحافظات العراقية جاءت مطالبة بالإصلاح لجميع الأوضاع السياسية والإدارية والاقتصادية والخدمية التي أصابها على مدى 12 عام الترهل والفساد مما سبب إلى ضياع المال العام العراقي وسرقته وهدره من قبل من تولى على إدارة الحكومة وخاصة في زمن حكومة المالكي والتي سببت دمار البلاد والعباد .

نؤكد على ضرورة التجاوب مع التظاهرات الوطنيّة باعتبارها مظهراً ديمقراطيّاً، والتفاعل مع المطالب المشروعة التي تـُعبِّر عن حاجات الشعب، ودعم الإصلاحات المُقدَّمة من قِبَل الحكومة، ومنحها المُدّة الكافية لتحقيق هذه الإصلاحات، على الرغم من التحدِّيات التي تواجه البلد خـُصُوصاً انخفاض أسعار النفط، ممّا يقتضي زيادة مصادر دخل الدولة من خلال تنوُّع هذه المصادر، وكذلك تشجيع القطاع الخاصّ والنـُهُوض به.

لقد ركب الموجة بعض من يريد أن يحل البرلمان وإسقاط النظام السياسي برمته ، وإبعاد جميع الأحزاب السياسية وخاصة الأحزاب الإسلامية من الساحة السياسية . وبعيدا عن كل الانتماءات فان تلك الخطابات فارغة وغير واقعية ، وهو الدفع بالبلد نحو الهاوية .

نجد ان الذي يتحدث بتلك المطالب هي قوى فقدت مكانتها في الشارع العراقي وتريد اليوم ان تتسلق تلك التظاهرات السلمية العفوية عسى ان تحقق بعض ما تصوب اليه بعد ان عجزت على مدار 12 عام أن تقنع الجماهير ببرامجها .فنراهم يتحدثون نيابة عن جميع أبناء الشعب .

أن المطالبة بإسقاط النظام السياسي دعوة ساذجة ومخالفة للمسار الديمقراطي وللدستور الذي صوت له أكثر من 11 مليون عراقي . وان الذين يدعون إلى ذلك لم يقدموا أي بديل سياسي واقعي يمكن أن يملئ الفراغ السياسي .

أن أمام الجماهير هو خيار واحد لا خيارين ، هو خيار الإصلاح وليس خيار التغيير للنظام السياسي ، فأن اختاروا التغيير فمن يكون البديل ؟!! داعش أو حزب البعث أو الفوضى .نعم نقول هناك أخطاء ويجب أن يتم أصلاحها وعدم تجاهلها وفق منهج مدروس يجمع عليه الجميع وليس ضمن أجندات ومشاريع خيالية واقصائية .

لقد دعت المرجعية الدينية إلى مكافحة الفساد وإصلاح المؤسسات الحكومية وتحسين الخدمات العامة ، وأكدت على وضع حلول جذرية لمشاكل المواطنين التي صبروا عليها طويلا ، ودعت المسؤولون من القيام بالعملية الإصلاحية ، واتخاذ قرارات جرئيه تكون مقنعة للشعب العراقي وحذرت أكثر من مرة من عواقب التسويف .

أن الطبقة السياسية التي وصلت السلطة عبر صناديق الانتخاب والتي يشوبها أحيانا التزوير كان عليها أن تدير البلد بصورة صحيحة ولكن للأسف الشديد جرت الأمور بغير ذلك ووصلوا بالبلد إلى الأوضاع المزرية التي تنذر بخطر جسيم .

إن سبب تدهور وضع البلاد هو السياسيين الذين حكموا البلاد خلال السنوات الماضية والتي ألت إليها الأمور ، فإنّ كثيراً منهم لم يراعوا المصالح العامّة للشعب العراقي بل اهتموا بمصالحهم الشخصية والفئوية والطائفية والعرقية، فتقاسموا المواقع والمناصب الحكومية وفقاً لذلك لا على أساس الكفاءة والنزاهة والعدالة، ومارسوا الفساد المالي وسمحوا باستشرائه في المؤسسات الحكومية على نطاق واسع، فأدّى ذلك كله إلى سوء الأوضاع الاقتصادية وتردّي الخدمات العامة.

إن الإسراع في خطوات الإصلاحية وتحقيق العدالة الاجتماعية والقضاء على الفساد المستشري في مختلف مؤسسات الدولة ولاسيما المؤسسات العسكرية هو الحل الأمثل الذي يخرج البلاد من الضياع والتقسيم ، وإذا لم يتحقق ذلك فان من المتوقع أن تسوء الأوضاع أزيد من ذي قبل وربما تنجر إلى مالا يتمناه أي عراقي محب لوطنه .

 

 

شارك هذا الموضوع
امانة بغداد تعلن اغلاق طريق محمد القاسم يوم غد الاثنين لاجراء اعمال صيانة
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يصل الى المملكة الاردنية الهاشمية
التيار المدني يستعد لتشكيل اطاره السياسي السبت المقبل
القانونية النيابية تناقش مقترح قانون انتخابات مجلس النواب
بالوثيقة … موافقة وزارة التربية على قرار الاستضافة من المدارس المسائية الى المدارس الصباحية ويكون اخر يوم للتقديم 2017/11/5
58 شركة تداول في سوق الاوراق المالية خلال الاسبوع الماضي وإرتفاع في قيمة وعدد الاسهم المتداولة
حريتي نيوز تعزي الاسرة الصحفية بوفاة رئيس فرع نقابة الصحفيين في واسط
وزارة العدل تقرر افتتاح دائرة كاتب عدل القيارة في محافظة نينوى
وصول سماحة السيد مقتدى الصدر الى المملكة الاردنية الهاشمية
التغيير تدعو البارزاني ونائبه الى التنحي عن منصبيهما فوراً
السيسي للعبادي: مصر داعمة لخطوات الحكومة العراقية لبسط السلطة الاتحادية
محافظ واسط يزور محافظة ايلام الايرانية لبحث اليات دخول الزائرين لأربعينية الامام الحسين (ع)
قطاع النعمانية يسجل تلقيح ( 2227 ) طالبة ضمن المراحل المتوسطة والاعدادية بلقاح توكسيد الكزاز
التعليم العالي تقرر فتح نافذة التقديم على الكليات والجامعات الاهلية للطلبة الراغبين على التقديم التعليم الاهلي
النجفيون يطالبون باعتماد يوم 25 محرم يوماً لذوي الشهيد في العراق
وزير الداخلية قاسم الاعرجي يصل مبنى محافظة كركوك ويجتمع بأعضاء مجلسها
الحياة اختلفت
عائدة قبرك
ماذا ترى ؟!
بغداد
جانب من الاحداث الامنية والعمليات العسكرية في بغداد و المحافظات حتى مساء اليوم
المحكمة الاتحادية تصدر امرا ولائيا بايقاف اجراءات استفتاء كردستان
حريتي نيوز { واح } من الشرقاط وتحريرها خلال 72ساعة والاهالي تعود مباشرتا
مجلس واسط : السماح بدخول نازحين الانبار بشرط الكفيل وانخراط ابنائهم في الحشد الشعبي لقتال داعش
العوادي : الشركة التركية لم تباشر بالعمل في الزبيدية وندعو الى توزيع ارضها الى المواطنين
الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على ارهابي خطيبر يلقب { ابو العشب }
العبايجي : هروب مسؤولو مجلس الديوانية بعد اقتحام متظاهرين للمبنى
اعلن التهيئة لتحرير مناطق حدودية مع سوريا في الانبار
العبادي يأمر سلاح الجو بأن يكون على أهبة الاستعداد للدفاع عن سيادة العراق
حريتي نيوز تنشر جدول الامتحانات الدور الثاني لجميع فروع التعليم المهني
قائد عمليات دجلة: ضبط حزامين ناسفين واعتدة في شقة سكنية غرب بعقوبة
محافظة بغداد تعلن تشكيل لجنة عليا لمتابعة شؤون المكفوفين
وزير التعليم العالي اتفقنا مع العبادي على ان يكون التعيين العام القادم للأوائل فقط
جمعة الكوفة : الصدر يحذر من محاولات السياسيين لحرف ثورة الاصلاح الشعبية العراقية عن مسارها الوطني
انطلاق تظاهرة وسط بعقوبة لرفض الاستفتاء واعادة الاسر العربية النازحة الى جلولاء
مدير ناحية تاج الدين : تجديد عقد شركة اسماك دجلة غير قانوني ويسبب اضرار بيئية على الناحية
استجواب وزير الدفاع : البرلمان يكتفي بـ 118 صوت ليبدي قناعته بأجوبة العبيدي
شباب بلا تطرف يناقش مع وسائل الاعلام آلية مكافحة التطرّف
حروف ذبلت
الربيعي" على النزاهة والبرلمان محاسبة السياسين المتورطين بوثائق ويكيليكس
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر