بالوثائق … هيئة النزاهة تعلن اسماء النواب الذي أفصحوا عن ذممهم المالية بالوثيقة … الاعلان عن شمول خريجي بعض الكليات الاهلية بالتعيين المركزي الإعدام لشبيه “صدام حسين” في الولايات المتحدة القبض على شخص يدعي أنه ضابط برتية عقيد في كربلاء العبادي: مجلس الوزراء صادق على مجموعة قرارات استجابة لمطالب المتظاهرين ايران: عمليات الاستيراد والتصدير مع العراق مستمرة عبر جميع المنافذ مجموعة واحة الفن في ميسان طاقات شبابية مغيبة عن الانظار سرايا السلام تُفشل عملية تسلل لداعش شمالي شرق سامراء صحة الكرخ تعلن إتلاف 10 أطنان من الأجبان الغير صالحة للإستهلاك البشري شرطة النجف تنفي اعتقال ناشط مدني بسبب التظاهرات مكافحة ارهاب واسط : القبض على الارهابي ” ابراهيم الزوبعي ” مساعد والي المدائن الجنائية المركزية: المؤبد لثلاثة مدانين بتقديم الدعم اللوجستي لداعش الإرهابي ارتفاع طفيف باسعار صرف الدولار ببورصة الكفاح واستقراره بالأسواق المحلية مصادر سياسية تؤكد اتساع دائرة الخلافات في ائتلاف المحور الوطني عاجل … مصدر امني : قيام شخصين يستقلون دراجة نارية باطلاق النار في منطقة الحيانيه شارع 60 في البصرة

المرجعیة طالبت بثورة أصلاح لا ثورة تغيير

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

أن الثورة التي عمت أغلب المحافظات العراقية جاءت مطالبة بالإصلاح لجميع الأوضاع السياسية والإدارية والاقتصادية والخدمية التي أصابها على مدى 12 عام الترهل والفساد مما سبب إلى ضياع المال العام العراقي وسرقته وهدره من قبل من تولى على إدارة الحكومة وخاصة في زمن حكومة المالكي والتي سببت دمار البلاد والعباد .

نؤكد على ضرورة التجاوب مع التظاهرات الوطنيّة باعتبارها مظهراً ديمقراطيّاً، والتفاعل مع المطالب المشروعة التي تـُعبِّر عن حاجات الشعب، ودعم الإصلاحات المُقدَّمة من قِبَل الحكومة، ومنحها المُدّة الكافية لتحقيق هذه الإصلاحات، على الرغم من التحدِّيات التي تواجه البلد خـُصُوصاً انخفاض أسعار النفط، ممّا يقتضي زيادة مصادر دخل الدولة من خلال تنوُّع هذه المصادر، وكذلك تشجيع القطاع الخاصّ والنـُهُوض به.

لقد ركب الموجة بعض من يريد أن يحل البرلمان وإسقاط النظام السياسي برمته ، وإبعاد جميع الأحزاب السياسية وخاصة الأحزاب الإسلامية من الساحة السياسية . وبعيدا عن كل الانتماءات فان تلك الخطابات فارغة وغير واقعية ، وهو الدفع بالبلد نحو الهاوية .

نجد ان الذي يتحدث بتلك المطالب هي قوى فقدت مكانتها في الشارع العراقي وتريد اليوم ان تتسلق تلك التظاهرات السلمية العفوية عسى ان تحقق بعض ما تصوب اليه بعد ان عجزت على مدار 12 عام أن تقنع الجماهير ببرامجها .فنراهم يتحدثون نيابة عن جميع أبناء الشعب .

أن المطالبة بإسقاط النظام السياسي دعوة ساذجة ومخالفة للمسار الديمقراطي وللدستور الذي صوت له أكثر من 11 مليون عراقي . وان الذين يدعون إلى ذلك لم يقدموا أي بديل سياسي واقعي يمكن أن يملئ الفراغ السياسي .

أن أمام الجماهير هو خيار واحد لا خيارين ، هو خيار الإصلاح وليس خيار التغيير للنظام السياسي ، فأن اختاروا التغيير فمن يكون البديل ؟!! داعش أو حزب البعث أو الفوضى .نعم نقول هناك أخطاء ويجب أن يتم أصلاحها وعدم تجاهلها وفق منهج مدروس يجمع عليه الجميع وليس ضمن أجندات ومشاريع خيالية واقصائية .

لقد دعت المرجعية الدينية إلى مكافحة الفساد وإصلاح المؤسسات الحكومية وتحسين الخدمات العامة ، وأكدت على وضع حلول جذرية لمشاكل المواطنين التي صبروا عليها طويلا ، ودعت المسؤولون من القيام بالعملية الإصلاحية ، واتخاذ قرارات جرئيه تكون مقنعة للشعب العراقي وحذرت أكثر من مرة من عواقب التسويف .

أن الطبقة السياسية التي وصلت السلطة عبر صناديق الانتخاب والتي يشوبها أحيانا التزوير كان عليها أن تدير البلد بصورة صحيحة ولكن للأسف الشديد جرت الأمور بغير ذلك ووصلوا بالبلد إلى الأوضاع المزرية التي تنذر بخطر جسيم .

إن سبب تدهور وضع البلاد هو السياسيين الذين حكموا البلاد خلال السنوات الماضية والتي ألت إليها الأمور ، فإنّ كثيراً منهم لم يراعوا المصالح العامّة للشعب العراقي بل اهتموا بمصالحهم الشخصية والفئوية والطائفية والعرقية، فتقاسموا المواقع والمناصب الحكومية وفقاً لذلك لا على أساس الكفاءة والنزاهة والعدالة، ومارسوا الفساد المالي وسمحوا باستشرائه في المؤسسات الحكومية على نطاق واسع، فأدّى ذلك كله إلى سوء الأوضاع الاقتصادية وتردّي الخدمات العامة.

إن الإسراع في خطوات الإصلاحية وتحقيق العدالة الاجتماعية والقضاء على الفساد المستشري في مختلف مؤسسات الدولة ولاسيما المؤسسات العسكرية هو الحل الأمثل الذي يخرج البلاد من الضياع والتقسيم ، وإذا لم يتحقق ذلك فان من المتوقع أن تسوء الأوضاع أزيد من ذي قبل وربما تنجر إلى مالا يتمناه أي عراقي محب لوطنه .

 

 

شارك هذا الموضوع
بالوثائق … هيئة النزاهة تعلن اسماء النواب الذي أفصحوا عن ذممهم المالية
بالوثيقة … الاعلان عن شمول خريجي بعض الكليات الاهلية بالتعيين المركزي
الإعدام لشبيه “صدام حسين” في الولايات المتحدة
القبض على شخص يدعي أنه ضابط برتية عقيد في كربلاء
العبادي: مجلس الوزراء صادق على مجموعة قرارات استجابة لمطالب المتظاهرين
ايران: عمليات الاستيراد والتصدير مع العراق مستمرة عبر جميع المنافذ
مجموعة واحة الفن في ميسان طاقات شبابية مغيبة عن الانظار
سرايا السلام تُفشل عملية تسلل لداعش شمالي شرق سامراء
صحة الكرخ تعلن إتلاف 10 أطنان من الأجبان الغير صالحة للإستهلاك البشري
شرطة النجف تنفي اعتقال ناشط مدني بسبب التظاهرات
مكافحة ارهاب واسط : القبض على الارهابي ” ابراهيم الزوبعي ” مساعد والي المدائن
الجنائية المركزية: المؤبد لثلاثة مدانين بتقديم الدعم اللوجستي لداعش الإرهابي
ارتفاع طفيف باسعار صرف الدولار ببورصة الكفاح واستقراره بالأسواق المحلية
مصادر سياسية تؤكد اتساع دائرة الخلافات في ائتلاف المحور الوطني
عاجل … مصدر امني : قيام شخصين يستقلون دراجة نارية باطلاق النار في منطقة الحيانيه شارع 60 في البصرة
التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين
الموصل : احتجاجات تجوب شوارع المحافظة رافضين خروج الحشد الشعبي من الموصل
بالصور … كنيسة الاقصير في كربلاء المقدسة
بالصور … رسام كربلائي يحول جدران المدارس الصماء الى لوحات فنية بدون ثمن
التربية تعلن موعد امتحانات الدور الثاني للدراسة الابتدائية والثانوية
خمسة ايام عطلة عيد الاضحى في كردستان
تسيير رحلات لنقل الزائرين من ايران الى العراق الخميس المقبل
جمعة بغداد: الحل الوحيد للخروج من الازمة الحالية هو بتغيير قانون الانتخابات ثم إيجاد مفوضية مستقلة ثم اجراء انتخابات مبكرة
نقابة الصحفيين العراقيين تدعو المراسلين والمصورين الذين تعرضوا للاصابة خلال تغطية المعارك ولديهم نسبة عجز 30% الى مراجعتها
دولة القانون : العبادي يجامل مسعود البارزاني على حساب الكرد
تحقيق النزاهة تصدر اوامر استقدام بحق محافظ بابل ونائبه الاول
زوج يقتل زوجته وامها في ناحية يثرب بمحافظة صلاح الدين ويقطعهم إلى اوصالا ويضع اشلائهم في أكياس
ناشطون واعلاميون في واسط يطلقون حملة " أنا معك " لجمع الملابس الفائضة وإعطائها للفقراء مجاناً
مجلس بابل يعطل الدوام الرسمي بدوائر المحافظة الخميس المقبل
الشرطة الاتحادية تعلن السيطرة على مدرج مطار الموصل
عمليات نينوى تنفي تعرض محافظ الموصل الى عملية اغتيال شمال الموصل
بلجيكا تحقق فوزاً مريحاً على بنما بمونديال روسيا
الهجرة تؤكد رسميا وفاة 9 نازحين عراقيين وجرح 28 في تركيا وتوضح تفاصيل الحادثة
نجم وريورز يحتفل بـ”عيده” كما ينبغي
البنك المركزي : تخفيض قيمة الدينار يضر المواطن ولا نية لذلك
التعليم: الخميس المقبل اطلاق دليل الطالب للقبول في الجامعات والكليات الأهلية
خطيب الكوفة: الحكومة فرضت رسوما مجحفة في المستشفيات وعلى الكهرباء والماء
مدير عام صحة صلاح الدين يلتقي وزير الهجرة والمهجرين ويبحث معه الية دعم النازحين
رئيس مجلس ذي قار يلغي مراسيم الاحتفال بعيد الفطر المبارك
السليطي : محافظ البصرة يتحمل “ضياع” 300 مليار دينار
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر