المرصد العراقي يدعو هيئة الاعلام للتوقف عن اغلاق مكاتب القنوات الفضائية

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-ts5

المرصد العراقي يدعو هيئة الاعلام للتوقف عن اغلاق مكاتب القنوات الفضائية

Linkedin
Google plus
whatsapp
ديسمبر 13, 2019 | 1:31 م

حريتي نيوز – بغداد
دعا المرصد العراقي للحريات الصحفية، الاحد، هيئة الإعلام والإتصالات الى التوقف عن إجراءاتها باغلاق العديد من مكاتب القنوات الفضائية، معتبرة ان تلك الاجراءات تمثل تهديدا لحرية التعبير التي يكفلها الدستور وتقرها مواثيق العمل الصحفي.

وقال المرصد في بيان تلقته حريتي نيوز : اننا على علم بان “ندعو هيئة الإعلام والإتصالات الى التوقف عن إجراءاتها تلك بإعتبارها تمثل تهديدا لحرية التعبير التي يكفلها الدستور العراقي وتقرها مواثيق العمل الصحفي”.

واضاف “قد عبر عدد من العاملين في قنوات فضائية للمرصد العراقي للحريات الصحفية عن قلقهم البالغ إزاء هذه الخطوة التي تشكل تهديدا لمصير مئات العاملين في تلك القنوات”.

واوضح “علم المرصد إن في مقدمة تلك القنوات دجلة والشرقية وعدد من الفضائيات المحلية التي لها مكاتب في بغداد والمحافظات”.

وكانت السلطات العراقية قد علقت عمل قنوات NRT كردية، الحرة، دجلة، الشرقية، الرشيد، الفلوجة، هنا بغداد، العربية الحدث، وقناة Anb، لمدة ثلاثة اشهر، لـ”خرقها مواد لائحة قواعد الترخيص الإعلامي”.

وهددت هيئة الاتصالات والإعلام، الشهر الماضي، وسائل إلاعلام التي وصفتها بـ”المحرضة على العنف” بعقوبات إدارية وقانونية، وطالبتها مراعاة المسؤوليات في هذه الظروف الحساسة التي تمر بها البلاد وعليها تؤخي الدقة والمهنية في التعاطي مع أحداث التظاهرات ومناقشة اخبارها الواقعية وعدم تمكين الأخبار المفبركة أو المنقولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية واعتبارها مصادر موثوقة”.

شارك هذا الموضوع
مكة المكرمة