المواطن الواسطي بين مطرقة الاسعار وسندان اطفاء التيار الكهربائي في شهر رمضان المبارك

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-6ue

المواطن الواسطي بين مطرقة الاسعار وسندان اطفاء التيار الكهربائي في شهر رمضان المبارك

Linkedin
Google plus
whatsapp
نوفمبر 15, 2019 | 5:35 ص

يتجه المواطن الواسطي الى تأمين احتياجاته في بداية شهر رمضان الذي شهد أرتفاع درجات الحرارة مصاحبا الى ارتفاع اسعار المواد الغذائية والمواطن هو الضحية حيث عزا عددا من المواطنين غلاء الاسعار الى جشع بعض التجار واستغلال المناسبات الدينية كرمضان ومحرم الحرام وغيرها في ظل عدم وجود جهات رقابية من قبل الحكومة المحلية لمتابعه الاسعار وتحديدها كما وصاحب ارتفاع الاسعار في المواد الغذائية قطع متواصل في التيار الكهربائي في عموم مناطق المحافظة وخصوصا عند الافطار مما جعل المواطن بين نارين نار ارتفاع الاسعار بشكل ملفت للانتباه والانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي الذي شهدته المحافظة خلال شهر رمضان المبارك .

وكالة انباء حريتي { واح } رصدت بعض ردود افعال المواطنين .

حيث عبر المواطن هادي الربيعي قال لحريتي نيوز { واح } انه ” للاسف اننا نفتقر الى روح الاسلام في مثل هذه المناسبات بارتفاع الاسعار واستغلال الشهر الفضيل لشجع البعض رغم اننا نشهد قطوعات في رواتبنا ” ، مشيرا الى ” الدور الكبير للحكومة في تحديد الاسعار ومراقبة التجار وفرض غرامات مالية على المخالفين “.

التاجر ابو حسن اوضح لحريتي نيوز { واح } قائلا ” هناك رسوم كبيرة تفرض علينا من قبل الكمارك ، اضافه لاسعار المحال التجارية التي في ازدياد مستمر وبسعر خيالي “.

الفنان سنان سعيد خلال حديثه لحريتي نيوز { واح } هنئ الشعب العراقي بحلول الشهر الفضيل الذي تزامن مع انتصارات قواتنا الامنية والحشد الشعبي قائلا ، اقدم التهاني للشعب العراقي فقط وليس الحكومه العراقية لان الشعب في جانب والحكومة في جانب اخر  ” ،موضحا ان ” المثقفين والناشطين يقدمون سلة غذائية للفقراء والمحتاجين والمهمشين والحكومة تعطينا سلة من الاخفاقات والالم ومن ضمنها موضوع الكهرباء بالامس القريب كانت وعود الحكومه المحلية ومدير كهرباء واسط تقول ان الكهرباء تحسنت لكن الواقع مخالف تماما هذا من جانب ، اما من جانب ارتفاع الاسعار اوجه سؤالي للتجار اولستم تذهبون الى زيارة الامام الحسين عليه السلام ؟ اليس الامام خرج من اجل الاصلاح فاين الاصلاح ؟ وانتم تبطشون بالمواطن العراقي!!! .

واكد انه في حال ستبقى الاسعار على ماهي عليه ستكون هناك وقفة استنكار .

الاعلامي احمد حميد اوضح قائلا لحريتي نيوز { واح } ان ” محافظة واسط من المحافظات المنتجة للطاقة الكهربائية حيث توجد محطة توليد الطاقة الحرارية في الزبيدية الا ان المحافظة ادرجت ضمن القطع المبرمج وبالاخص نحن في شهر رمضان الفضيل “.

كما وطالب حميد الحكومه المحلية بالضغط على الحكومة المركزية باستثناء محافظة واسط من القطع المبرمج في حين .

كما واكد المواطن سعيد الزركاني لحريتي نيوز { واح } انه لم يستلم الحصه التموينية منذ خمسة شهور عدا بعض المواد البسيطة التي لا تسد احتياجاتنا مما يضطرنا الى شراء المواد الغذائية من السوق وان سعر المواد ارتفع الضعف مما هو عليه قبل شهرين “.

 

 

شارك هذا الموضوع
مكة المكرمة