“النجباء” و”بدر” تقترحان تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع القوات الأمنية لادارة معركة الموصل

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-azI

“النجباء” و”بدر” تقترحان تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع القوات الأمنية لادارة معركة الموصل

Linkedin
Google plus
whatsapp
يوليو 12, 2020 | 7:35 ص
0

حريتي نيوز – بغداد

اقترح الأمين العام لحركة “النجباء” أكرم الكعبي والأمين العام لمنظمة “بدر” هادي العامري، الأربعاء، تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع القوات الامنية لادارة معركة تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش”، فيما شددا على ضرورة المحافظة على انجازات الحشد الشعبي وتقويته.

وقالت حركة النجباء في بيان تابعه حريتي نيوز {واح}، إن “الأمين العام لحركة النجباء العام أكرم الكعبي استقبل في مكتبه ببغداد، اليوم، الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري”، مشيراً الى أن “الكعبي بحث مع العامري التشكيلة الجديدة لهيئة الحشد الشعبي والاستعداد الجارية للمشاركة في عمليات تحرير الموصل”.

وأضاف البيان، أن “الطرفين اقترحا تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع القوات الامنية لادارة معركة التحرير، وبحثا التشكيلة الجديدة لهيئة الحشد الشعبي”، مبيناً أن “الجانبين شددا على ضرورة المحافظة على انجازات الحشد الشعبي وتقويته في حماية امن البلد، وحذرا من المساس به من خلال المؤامرات الاقليمية والمحلية التي تريد اضعافه”.

وتابع البيان، أن “الجانبين جددا رفضهما دخول القوات الاجنبية للعراق”، معتبرين “دخول تلك القوات مساساً بالسيادة”.

يذكر أن وزير الخارجية ابراهيم الجعفري أكد، الجمعة (12 آب 2016)، عدم وجود شيء يمنع مشاركة الحشد الشعبي في عمليات تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش”.

وكان المتحدث باسم الحشد الشعبي أحمد الأسدي أكد، في (24 آذار 2016)، أن الحشد سيكون أول قوة تشارك مشاركة اساسية في معارك تحرير الموصل، مشيرا إلى أن الحشد غير معني بالتصريحات التي تعارض مشاركته بعمليات التحرير. انتهى3

شارك هذا الموضوع
مكة المكرمة