محافظ كركوك يؤكد عدم وجود اي تهديد على المحافظة نجاح فريق طبي في مستشفى الواسطي بأعادة عضو مبتور الشركة العامة للسمنت العراقية تجهز الشركات النفطية بسمنت آبار النفط بعد انتاجه ولاول مرة بجهود وخبرات ذاتية وتؤكد نوعية السمنت المنتج في معاملها لمنع حالات التلاعب والغش الصناعي العثور على 75 قطعة أثرية جرفتها سيول الأمطار ببابل ترمب سيعلن عقوبات هي “الأشمل” التي تفرض على كوريا الشمالية ناشطو كربلاء : يحذرون المواطنين من اعادة انتخاب نفس الوجوه الفوز المر عباس البياتي مبررا استخدام “أهل الكساء” في الدعاية الانتخابية: حضورهم طاغ أنين خواطر ذاكرة الطيران المدني يتوقع عبور 1200 طائرة من الاجواء العراقية خلال 2018 بالوثيقة … تقرير تلفزيوني يدفع قناة الفرات الفضائية الى مواجهة القضاء خطيب الكوفة يدعو لسنّ قانون “قدسية” النجف ومنع “تهتك وميوعة” الرجال والنساء لحريتي نيوز : مشروع صحن العقيلة يصل الى مراحل متقدمة من الانجاز الاستخبارات العسكرية تعلن ضبط كدس من الاسلحة والاعتدة غربي الانبار

باسهل الطرق تخلص من الكرش؟

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز – متابعة

١٥ طريقة فعالة في التخلص من الكرش

1. شرب ماء الليمون :
الجسم يحتاج إلى إزالة سموم الكبد لأن الكبد لا يمكن ايض الدهون بشكل فعال والذي يؤدي الى تخزينها حول محيط الخصر ماء الليمون يزيد بشكل ممتاز الانزيمات التي تساعد على إزالة السموم من الكبد بحيث يمكنه القيام بوظائفه الأساسية بكفاءة ويساعد على تخفيف الكرش

المكونات :
1 ليمونة
1 كوب من الماء ويفضل الحار

الطريقة :
في الصباح ، اخاذ الليمونه وعصرها في الماء .
يفضل ان يكون الماء حارا لغرض حرق الدهون ، و يمكن أيضا استخدام الماء في درجة حرارة الغرفة فإن هذا لن يوقف الليمون عن القيام بعمله .
يخلط جيدا ويشرب هذا الماء على الريق كل يوم في الصباح .
لا تأكل أو تشرب أي شيء لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد شرب ماء الليمون كل صباح .

2. شرب عصير التوت البري  :
التوت البري هي مصدر غني من الأحماض العضوية مثل حمض الماليك وحمض الليمون ، وحمض الكينيك التي تعمل مثل الانزيمات الهاضمة , وتعمل هذه الأحماض بمثابة وكلاء استحلاب على الدهون العنيدة في الجهاز الليمفاوي الذي ينقل جميع النفايات الموجودة في الكبد التي لا يمكن معالجتها .
عصير التوت البري يساعد على هضم هذه النفايات اللمفاوية ويساعد على تقليل الدهون. لذلك ، شرب عصير التوت البري بنسبة 100 في المئة (غير محلى) أو مخفف بالماء .

المكونات :
1 كوب  من عصير التوت البرس الغير محلى
7 كوب من الماء

الطريقة :
في الصباح ، يتم مزج عصير التوت البري مع الماء
شرب كوب واحد من هذه المياه في عده أوقات خلال اليوم .
قد يكون كوب قبل الإفطار والغداء ، و بعد العشاء، وفي اي وقت أخر من اليوم .
يمكن أيضا تحضيره قبل شربه مباشرة عن طريق اضافه 2 ملعقة طعام من عصير التوت البري إلى 7 أوقية (أقل قليلا من كوب) من الماء العادي .

3. زيت السمك أو السمك :
زيت السمك يحتوي أحماض أوميغا 3 الدهنية مثل حمض الدوكوساهيكسانويك وحمض اللينولينيك مما يساعد في كسر الدهون مع الحد من تخزين الدهون حول محيط الخصر . إذا كان لا يتوفر زيت السمك ، فإن الأسماك غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 .

الطريقة :
تناول 6 غرام من زيت السمك يوميا . 6 غرام يساوي تقريبا ملعقة كبيرة مملوءة بسخاء وعلى وشك تفيض . بدلا من ذلك، تناول الأسماك مثل السالمون والماكريل مرتين في الأسبوع . والتونة والهلبوت غنية أيضا بأحماض أوميغا 3 .

4. تناول بذور الشيا :
إذا كنت نباتي ولا يمكن أن تأكل السمك للحصول على جرعة يومك من أحماض أوميغا 3 الدهنية ، يمكنك أن تأكل بذور شيا الغنية بأحماض أوميغا 3 وهي أفضل مصدر نباتي من احماض اوميغا 3 .
بصرف النظر عن احماض اوميغا 3 ، بذور شيا هي مصدر جيد لمضادات الأكسدة، والكالسيوم، والحديد، والألياف الغذائية التي تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول .

كيفية أكل بذور الشيا ؟
إضافة بذور شيا في العصائر والسلطات واللبن .
إضافتها إلى حبوب الإفطار صباحا .
استخدام بذور شيا كعامل سماكة للحساء والمرق .

5. شاي الزنجبيل :
من المعروف أن الزنجبيل يساعد الجهاز الهضمي على عملة بشكل طبيعي ولكن الزنجبيل ايضا مولد للحرارة يزيد درجة حرارة الجسم وبالتالي يساعد على حرق الدهون بشكل أكثر فعالية .
الدهون في البطن قد يكون لعده أسباب مختلفة مثل الإفراط في تناول الطعام، والإختلال الهرموني ، وعدم ممارسة الرياضة أو الإجهاد . الزنجبيل يمكن أن يكون حلا عمليا لكل هذه القضايا والزنجبيل أيضا يقلل إنتاج الكورتيزول وهو هرمون استيرويد ضروري لتنظيم الطاقة والتعبئة , لذلك، شرب شاي الزنجبيل يوميا يساعد على فقدان الدهون من البطن .

المكونات :
4 أكواب من الماء
الزنجبيل (مقشر ومقطع شرائح )
1 ليمونة
1 ملعقة كبيرة عسل

الطريقة :
غلي الماء.
إضافة الزنجبيل إلى الماء الساخن وتركه على نار خفيفة لمدة 5-10 دقائق .
إزالة من النار ويضاف عصير الليمون والعسل .
يخلط جيدا ويتم شربه في الصباح .
لتنظيم عملية التمثيل الغذائي ، وتحفيز عملية الهضم  وخفض إنتاج الكورتيزول على الأقل شرب 2 كوب من شاي الزنجبيل طوال اليوم .

6. الثوم :
الثوم مفيد لنظام القلب والأوعية الدموية كما أنه يقلل من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي وكذلك الدهون الثلاثية بغض النظر عن زيادة الكولسترول الجيد , ومع ذلك الثوم يحتوي على خصائص مضادة للسمنة ممتازة جدا , كل خلايا الجسم تموت والجسم يكون خلايا جديدة لتحل محلها , و الخلايا الشحمية (تسمى أيضا الخلايا الدهنية) هي خلايا في أجسامنا تكون الأنسجة الدهنية (الدهون في الجسم ). في الأنسجة الدهنية تخضع هناك عملية يتم تحويل الخلايا الشحمية الى الأنسجة الدهنية وتعرف هذه العملية بالتشحم .

  • تظهر الدراسات أن الثوم يمنع هذه العملية ( عملية صنع الدهون ) , لذلك قد ترغب أيضا في إضافة الثوم إلى نظامك الغذائي اليومي , والثوم الخام هو أكثر فائدة عندما تريد أن تفقد الدهون من البطن .

المكونات :
3 فصوص من الثوم
1 ليمونة
1 كوب من الماء

الطريقة :
استخراج عصير الليمون في كوب من الماء .
مضغ 3 فصوص من الثوم ثم شرب ماء الليمون
يكرر كل صباح على معدة فارغة .
سوف تبدأ بفقدان الدهون من البطن خلال فترة زمنية اسبوعين .

7. بعض الاعشاب الطبية :
هناك العديد من الأعشاب التي يمكن استخدامها يوميا في الطبخ وتساعد على التخلص من الدهون في الجسم , من هذه الأعشاب الزنجبيل والنعناع , و هذه الأعشاب عند اضافت اليها الليمون يمكن أن تفعل المعجزات في التخلص من دهون البطن .
الزنجبيل يسمح للأوعية الدموية بالتوسع مما يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية وتعزيز الأيض , وتشير الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الزنجبيل يمكن أن يفقدوا 20٪  وزنا أكثر من الاشخاص الذين لا يتناولونه ,  و نظرا لمحتوياته الغنية من فيتامين C ومضادات الأكسدة، والليمون الذي يعزز الطاقة ويساعد على حرق الدهون .
النعناع يقلل الرغبة في تناول الطعام ويعمل كبلسم للبطن بعد تناول الأطعمة .

المكونات :


2 لتر ماء
1 خيار متوسطة (شرائح)
الزنجبيل (الجاف أو الطازج )  1 ملعقة صغيرة جاف , 1-2 قطعة طازج
1 ليمونه (شرائح)
10 -12 ورقة نعناع

الطريقة :
نقع جميع المكونات في الماء طوال الليل.
بعد مرور ليلة كاملة ، شرب هذا الماء طوال اليوم .

8. شاي الهندباء :
إذا كانت الدهون في البطن بسبب احتباس الماء ، يمكن لعشب الهندباء التخلص من هذه الدهون حيث ان الهندباء مدر للبول مما يزيد من كمية البول , ويحسن القدرة على عمل الكبد و اخراج المياه والسموم من الجسم  وخاصة من منطقة البطن.

المكونات :
1 ملعقة كبيرة من جذر الهندباء الطازج او 1 ملعقة صغيرة من البودرة
نصف قطعة من الزنجبيل الطازج (المفروم)
1 هيل
نصف عود من القرفة
4-5 ورقات من النعناع
1 و ½ كوب من الماء
1-2 ملعقة صغيرة من العسل (اختياري)

الطريقة :
إضافة كافة المكونات ما عدا العسل إلى الماء.
وضع الماء ليغلي .
غلي الماء لمدة 5-10 دقائق
تصفيته الشاي وإضافة العسل إليه في حالة استخدامه .
خلطه جيدا .
يتم شرب 2-4 أكواب من هذا الشاي خلال النهار .
الاحتياطات: إذا كان هناك مشاكل في القناة الصفراوية أو بعض الامراض المتعلقة بالمرارة، يجب تجنب تناول شاي الهندباء .

9. القرفة  :
القرفة تساعد على تقليل الدهون في الجسم بما في ذلك الدهون في البطن حيث ان القرفة تميل إلى إنتاج الحرارة من خلال تحفيز الأيض , مما يجعل القرفة تساعد على حرق الدهون . لذلك، اضافه 1 ملعقة شاي من القرفة المطحونة إلى النظام الغذائي اليومي يعمل على زيادة التمثيل الغذائي .

طرق استخدام القرفة :
رش ملعقة صغيرة من القرفة على المشروبات مثل الشاي أو القهوة أو حتى الحليب .
إضافة القرفة على الخبز المحمص والكعك
إضافة مسحوق القرفة على حبوب وجبة الإفطار.
رش القرفة على السلطة و الصلصات .

10. اللحوم الخالية من الدهون :
من الأطعمة التي لها خصائص حرارية لحرق السعرات الحرارية البروتين , و البروتينات الحيوانية هي أكثر حرارة من البروتينات النباتية . وكذلك ، اللحوم الخالية من الدهن هي أفضل في حرق السعرات الحرارية الغذائية .

  • عند أكل اللحوم الخالية من الدهون ، يمكنك حرق حوالي 30 في المئة من السعرات الحرارية التي يتم الحصول عليها عن طريق هضم الطعام .

11. الشاي الاخضر :
المجلة الأمريكية للتغذية السريرية تقول ان شرب 4 أكواب من الشاي الأخضر يوميا يفقد أكثر 6 كيلو جرام خلال فترة ثمانية أسابيع . الشاي الأخضر يحتوي على مادة كيميائية تسمى يبيغاللوكاتيشين-3-غالاتي، أو EGCG وهي مادة مضادة للأكسدة الطبيعية .

المكونات :
أوراق الشاي الأخضر
1 كوب من الماء الساخن
4-5 اوراق من النعناع / ريحان
½ إلى 1 ملعقة شاي من عصير الليمون
1-2 ملعقة صغيرة من العسل ( اختياري ) حسب الذوق

الطريقة :
إضافة الشاي الأخضر (أو كيس الشاي) والنعناع أو الريحان إلى الماء الساخن.
تغطيته وتركة لمدة 5-10 دقائق .
يصفى ويتم إضافة عصير الليمون بالإضافة إلى العسل .
خلطة جيدا وشربه وهو ساخن .
شرب 3-4 أكواب من الشاي الأخضر يوميا، ويفضل بعد وجبات الطعام .

12. الفلفل الحار  :
الفلفل الحار يعزز إنتاج الحرارة في الجسم، وبالتالي يستخدم في انتاج المزيد من الطاقة أو حرق السعرات الحرارية  . وتقول الدراسة التي نشرت في “المجلة الأميركية للتغذية السريرية ” أنه عندما يتم استهلاك الشطة يوميا، فإنه يقلل من الدهون في منطقة البطن ويحسن أكسدة الدهون .
أكل الفلفل الخام مطبوخ أو مجفف أو في شكل مسحوق فإنه يؤدي الى التخلص من دهون البطن في وقت قصير لانه يحتوي على مواد تسمى الكابسانسين التي تولد الحرارة داخل الجسم وتحفز عمليات الايض وحرق الدهون .

13. زيت جوز الهند :
لا ينبغي أن نندهش على الرغم من أنه من الدهون الا ان زيت جوز الهند يمكن أن يساعد فعلا على فقد الدهون من البطن حيث انه يحتوي على مزيج فريد من الأحماض الدهنية التي لها أثر إيجابي على التمثيل الغذائي . وهذه الأحماض الدهنية تذهب مباشرة إلى الكبد من الجهاز الهضمي حيث يتم استخدامها  إما كمصدر من مصادر الطاقة أو يتم تحويلها إلى كيتون يستخدم  من قبل خلايا الجسم للطاقة بدلا من الجلوكوز . لذلك عندما تريد أن تتبع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات لانقاص الدهون فإن زيت جوز الهند يمكن أن يساعدك كثيرا .

  • زيت جوز الهند أيضا يساعد على حرق الدهون و انتاج الحرارة , وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الأحماض الدهنية تساعد على حرق كمية مماثلة من السعرات الحرارية التي تنتجها الدهون الأخرى ، ويمكن ان يحسين الشعور بالامتلاء , وهكذا يمكن تلقائيا خفض كمية السعرات الحرارية .

نصائح لاستخدام زيت جوز الهند لانقاص الدهون من البطن :
لا تقم بإضافة زيت جوز الهند على الزيوت الحالية التي تستخدمها يوميا , حيث  يجب استبدال زيوت الطهي الأخرى بزيت جوز الهند . لا يتم تناول كميات كبيرة من زيت جوز الهند , فقط 2 ملعقة طعام يوميا كافية . تذكر زيت جوز الهند هو مساعد لفقدان الدهون , وينبغي أن يكون النظام الغذائي الأساسي غني بالأطعمة المغذية .

14. التغيرات في نمط الحياة :
أحيانا عندما تقوم باستخدام العديد من العلاجات الطبيعية لانقاص الدهون من البطن ولكن لا يحدث اي تغيير . اذا كان هذا ما يحدث معك ، فأنت بحاجة إلى تحليل نمط حياتك وإجراء بعض التغييرات الصغيرة . هذه التغييرات هي صغيرة جدا ولكن قد تحتاج بعض الوقت لتحويلها إلى عادة . إذا كنت تريد حقا التخلص من الدهون في منطقة البطن ، فعليك البدء في تغييرات نمط الحياة من الآن بنفسك :

1. الحصول على القسط الكافي من النوم : النوم هو واحد من الأسباب البارزة لتراكم الدهون في البطن . عندما لا تنام فإنه يزيد من الشهية لتناول الاطعمة السكرية و الأطعمة الدهنية . ومن جانب اخر فإن هرمون الكورتيزول يزيد مما يجعلك غير حساس للانسولين . ونتيجة لذلك، يفقد الجسم الحيوية ويزيد تراكم الدهون .
2. خفض أو وقف استهلاك الكحول : الكحول عالي في السعرات الحرارية وعند استهلاك ه بسبب رواسب للدهون حول محيط الخصر . فمن الأفضل تجنب شرب الكحول .

15. تناول الطعام الصحي :
نعم الطعام يمكن أن يساعد على التخلص من الدهون في البطن ، إليك كيف يمكن أن تطور العادات الغذائية وتفقد الدهون من البطن :

1.  اختيار الوجبات الخفيفة :
الوجبات الخفيفة تفعل المزيد من الضرر البرغر والبيتزا والبطاطس المقلية والوجبات السريعة كل ذلك ليست مفيدة لجسمك , ويجب الحرص على  أكل أقل كميه منها وكذلك المشروبات الغازية والأطعمة المصنعة . تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية ومنخفض الدهون أو السكر أيضا تساهم في التخلص من الدهون في البطن . المحليات الصناعية في هذه الأطعمة قد تحرض الجسم على تخزين الدهون . ولتجنبها يجب اختيار الوجبات الخفيفة الصحية مثل الفواكه والمكسرات الخ

2. خفض نسبة السكر في الطعام :
السكر هو واحد من الأسباب الرئيسية لتراكم الدهون . بدلا من السكر يمكن استبداله بالكربوهيدرات المعقدة حيث جسمك يحول الكربوهيدرات المعقدة إلى سكر وأنها مفيدة للجسم .

3. تنول الاطعمة الصحية :
تناول الكثير من البروتين والخضروات والفواكه الطازجة النيئة والحبوب الكاملة والمكسرات , وتجنب الفواكه والخضار المعلبة لأنها تزيد الدهون في البطن .

4. تناول الاحماض الدهنية أوميغا  3 :
يوجد في الكثير من الأطعمة مثل السلمون وهو من الدهون الجيدة التي تساعد على فقدان الوزن .

5. تناول المزيد من فيتامين ج ويجب أن يكون من مصادر طبيعية مثل الليمون والبرتقال وفاكهة الكيوي الخ

6. عدم تخطي الوجبات الرئيسية :
عندما تقوم بتجويع الجسم ، فإنه يبدأ في تخزين الأطعمة على شكل دهون . لذلك، يجب تناول وجبة الإفطار والغداء والعشاء يوميا وعدم اهمالهم . ويجب الحفاظ على وجبة خفيفة من الأطعمة الصحية في ما بين هذه الوجبات الرئيسية .

ان مشكلة دهون الكرش هى أكبر المشاكل بالنسبة للكثيرين ، فقد لايلجأ البعض للريجيمات القاسية إلا لكى يتخلص من ترهلات ودهون البطن الغير مرغوب فيها ، والتى ترهق الكثيرين وتجعلهم يشعرون بالحرج البالغ وخصوصا النساء ، لذلك نحن اليوم نقدم لك طرقا سهلة للتخلص من دهون البطن .

المزيد من نصائح وطرق التخلص من الكرش

1. النظام الغذائى الصحيح :

الحد من الدهون في منطقة البطن يعتمد على الأكل الصحيح بنسبة 80٪ ، اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يتطلب منكتخطي الوجبات السريعة والمعدة فى الخارج والتى تحتوى على سعرات حرارية عالية عليك أكل الطعام المعد في المنزل ، واستبدل الوجبات السريعة بالفواكه والخضروات الطازجة .

2. شرب الماء :

كثير منا يخلط بين الاحساس بالجوع والعطش وينتهى به المطاف أن يأكل مزيد من الأطعمة والتى تكسبه مزيدا من الدهون ولتلاشى هذا عليك أن تحمل دائما زجاجة مياه وتشرب دائما كلما شعرت بالعطش وفى المتوسط أنت تحتاج لشرب 8 أكواب ماء فأكثر لاأقل .

3. نشاط سريع لفترات قصيرة :

تؤكد كثير من الابحاث أن التمارين السريعة والتى تأتى فجأة تؤثر تأثيرا قويا على الدهون وخصوصا دهون البطن ، فمثلا إذا كنت تسير فى الحديقة فاجر سريعا لمدة دقيقتين ثم عد للمشى وهكذا ، وحتى تستوعب مانقصده أكثر ، نحن نضرب لك مثالا بالسيارة فحينما تسير السيارة بسرعات متفاوتة فإنها تحرق وقودا اعلى من لو سارت على سرعة واحدة .

4. الحد من استخدام السكر :

السكر هو مصدر اساسى لمدنا بالسعرات الزائدة ولذلك عليك الحد من استخدام السكر ويمكنك استبداله ببدائل أخرى مثل سكر الفاكهة أو العسل .

5. الحد من تناول الملح :

بالطبع تحتاج إلى إضافة الملح إلى طعامك ، ولكن عليك أن تعلم أن الاكثار من الملح يجعل جسمك لايفقد الماء ويخزنه وهو مايزيد من ترهلات البطن ، ولذلك ننصحك أن تزيد من  التوابل مثل الفلفل، وعدد قليل من الأعشاب واستخدام الليمون والخل هذا سيعوضك عن اضافة الكثير من الملح .

6. تناول فيتامين C :

فيتامين C مهم جدا  لإفراز الكارنيتين، وهو المركب الذي يساعد الجسم على تحويل الدهون إلى طاقة. الى جانب ذلك فهو يساعد على التخلص من كتلة الكورتيزول ، وهو الهرمون الذي  يفرزه الجسم عند التعرض لضغط ، وعليك أن تعلم أنالارتفاع في مستويات الكورتيزول هو السبب الرئيسي للدهون في منطقة البطن.

7. الأطعمة الحارقة للدهون :

هناك العديد من الطرق الطبيعية للحد من الدهون، مثل تناول الثوم والبصل والزنجبيل والفلفل الحار والملفوف والطماطم والتوابل مثل القرفة والخردل ،فمثلا فى الصباح يمكنك ان تأكل بضع فصوص الثوم وملعقة صغيرة من الزنجبيل هذا كفيل أن يحسن معدل حرق الدهون لك طوال اليوم ، وجود كوب من الماء الدافئ مع عصير الليمون والعسل في الصباح،هو خيار شعبي لانقاص الوزن ، وسيعطيك مناعة ضد الكثير من الامراض ايضا .

8. استبدل الدهون السيئة بدهون صحية :

عليك أن تحاول استبدال مصادر الكولسترول السيئ بأخرى جيدة فبدلا من استخدام السمن المشبع بالدهون استخدم زيت الزيتون وزيت جوز الهند والافوكادو.

9. لا تتخطي وجبة الإفطار :

يظن الكثيرين أن تخطي وجبة الإفطار تساعد في فقدان الوزن بسرعة، ولكن هذا غير صحيح تماما ، فتخطي وجبة الإفطار هو خطأ كبير لأنه يزيدمن شعورك فى بالجوع لباقى اليوم وبالتالى النهم فى تناول المزيد من الطعام  وزيادة دهون البطن .

وعليك على مدار اليوم أن تقسم وجباتك إلى وجبات صغيرة فهذا يساعد معدتك على التعود على تقليل حجم الوجبة وكذلك يرفع من معدل الحرق .

10. النوم :

النوم الكافي مهم جدا لإدارة الوزن، كل شخص يحتاج 6-8 ساعات من النوم وفقا لدراسة حديثة، الإفراط من النوم أوعدم وجوده يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

عند اتباع هذه النصائح البسيطة لن تحد من الدهون في منطقة البطن فقط، بل إنه سيساعدك على فقدان الوزن بشكل عام.

شارك هذا الموضوع
محافظ كركوك يؤكد عدم وجود اي تهديد على المحافظة
نجاح فريق طبي في مستشفى الواسطي بأعادة عضو مبتور
الشركة العامة للسمنت العراقية تجهز الشركات النفطية بسمنت آبار النفط بعد انتاجه ولاول مرة بجهود وخبرات ذاتية وتؤكد نوعية السمنت المنتج في معاملها لمنع حالات التلاعب والغش الصناعي
العثور على 75 قطعة أثرية جرفتها سيول الأمطار ببابل
ترمب سيعلن عقوبات هي “الأشمل” التي تفرض على كوريا الشمالية
ناشطو كربلاء : يحذرون المواطنين من اعادة انتخاب نفس الوجوه
الفوز المر
عباس البياتي مبررا استخدام “أهل الكساء” في الدعاية الانتخابية: حضورهم طاغ
أنين
خواطر ذاكرة
الطيران المدني يتوقع عبور 1200 طائرة من الاجواء العراقية خلال 2018
بالوثيقة … تقرير تلفزيوني يدفع قناة الفرات الفضائية الى مواجهة القضاء
خطيب الكوفة يدعو لسنّ قانون “قدسية” النجف ومنع “تهتك وميوعة” الرجال والنساء
لحريتي نيوز : مشروع صحن العقيلة يصل الى مراحل متقدمة من الانجاز
الاستخبارات العسكرية تعلن ضبط كدس من الاسلحة والاعتدة غربي الانبار
اقالة نقيب الصيادلة العراقيين من منصبه
التناغمات النيرونية
الزراعة النيابية: إستخدام تقانات الري الحديثة أمر هام للحفاظ على مواردنا المائية
جمعة كربلاء: التغيير يأتي من إصلاح المجتمع لنفسه
بالوثيقة .. وزير التعليم يرفع دعوى ضد النائب هيثم الجبوري
صحف اليوم الاربعاء تتابع تداعيات تفجير الكرادة و تتحدث عن مؤتمر للمانحين لتامين ملياري دولار للعراق
الجبوري يرفض طلبا من التحالف الوطني بتأجيل القراءة اﻻولى لمشروع قانون مجلس النواب
وصول تعزيزات عاجلة من الحشد الشعبي الى كركوك
تركيا.. لعبة الحدود وأزمة الجارة الجنوبية
زهرة ربيعية
انطلاق تظاهرة في المقدادية تطالب بتأجيل انتخاب قائممقام جديد للقضاء
رئيس البرلمان يلتقي الرئيس التركي ويناقش معه الملفات السياسية والأمنية وأوضاع اللاجئين العراقيين
دولة القانون تنسحب من جلسة البرلمان معترضة على عدد من فقرات قانون العفو العام
مصرف الرافدين يعلن قيمة تسديد سلفة العشرة  ملايين الممنوحة لموظفي الدولة
بالوثيقة.. المجلس الأعلى وتيار الحكمة يتقاسمان مرشحا واحدا في مجلس مفوضية الانتخابات
فوز اسود الرافدين على المنتخب الفلسطيني والانتقال الى دور الربع النهائي
جامعة واسط تناقش رسالة ماجستير بعنوان دور الجهاز المصرفي في تفعيل نشاط سوق الاوراق المالية العراق حالة دراسية للمدة 2004-2014
محافظ واسط السابق يرفع دعوى قضائية ضد مجلس محافظة واسط ويطالب بتعويض مالي
محافظ واسط : الاشكال القانوني لتسليم المحافظة لمحمود عبد الرضا طلال هو عدم صدور مرسوم جمهوري
وزير التجارة : بغداد تحتضن غدا فعاليات الدورة ٤٤ لمعرض بغداد الدولي بمشاركة ١٨ دولة و٤٠٠ شركة محلية وعربية ودولية
ميسان تعطل الدوام الرسمي بعد غد الأربعاء
داعش تفجر 980 منزل في سهل نينوى
عدد من محافظات العراق ستشهد سقوط الامطار ليوم غد
مجلس بغداد يضاعف جهوده الخدمية لانجاح مراسيم استشهاد الامام الجواد عليه السلام
هيئة أمناء شبكة الإعلام العراقي تعيد العمل بنظام المحاصصة في تعيين أعضائها
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر