بدء وقوف الحجاج على جبل عرفة

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-sNa

بدء وقوف الحجاج على جبل عرفة

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 26, 2019 | 6:34 ص

حريتي ينوز – متابعة
بدأ الحجاج بالتوجه إلى جبل عرفة منذ طلوع فجر السبت، التاسع من ذي الحجة، للوقوف في مشعر عرفات، استعداد لأداء الركن الأكبر من الحج.
وخرج الحجاج إلى جبل عرفة اليوم، 10 آب 2019، بعد ان أمضوا يوم أمس الجمعة وهو أول ايام المناسك والمعروف بيوم التروية في مشعر منى، وعقب غروب شمس يوم عرفة سيتوجه الحجاج الى مزدلفة ومنها الى منى مرة أخرى لرمي الجمرات في يوم العيد وأيام التشريق الثلاثة ليكملوا بذلك مناسك الحج.
وقامت السلطات السعودية بتجهيز خيام مكيفة لمبيت الحجاج، إلى جانب المراكز الطبية وسيارات الإسعاف التي ستستقبل الحالات الحرجة.
أما في مكة فقد انطلقت مراسم استبدال كسوة الكعبة، على يد 160 فنيا وصانعا بكسوة جديدة، حيث تتوشح الكسوة من الخارج بنقوش منسوجة بخيوط النسيج السوداء ( بطريقة الجاكارد ).
ويبلغ عدد قطع حزام كسوة الكعبة 16 قطعة، بالإضافة إلى ست قطع و12 قنديلا أسفل الحزام وأربع صمديات توضع في أركان الكعبة وخمس قناديل “الله أكبر” أعلى الحجر الأسود، إلى جانب الستارة الخارجية لباب الكعبة.
يذكر ان كسوة الكعبة تستهلك نحو (670) كيلو غراما من الحرير الخام الذي تتم صباغته داخل المجمع باللون الأسود و120 كيلو غراما من أسلاك الذهب و100 من أسلاك الفضة.

شارك هذا الموضوع
مكة المكرمة