برنامج ” maps.me ” يتعامل مع العراق كقسمين شمالي وجنوبي

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-96f

برنامج ” maps.me ” يتعامل مع العراق كقسمين شمالي وجنوبي

Linkedin
Google plus
whatsapp
سبتمبر 23, 2019 | 5:06 ص

حريتي نيوز – متابعة
قام برنامج “maps.me”، الذي يعد الثاني بعد خرائط گوگل على المستوى العالمي، بتغيير بياناته المتعلقة بالعراق وامسى يتعامل معه كقسمين شمالي وجنوبي.

وكان “maps.me” قد تأسس عام 2011 على يد عدد من الخبراء في مدينة زيورخ السويسرية وقام بعدها بافتتاح فرع له في مدينة مينسك في دولة بيلاروسيا ومن ثم تشارك مع شركة Mail.ru group الروسية، وحصل على مستخدمين على مستوى العالم بما يجعله الثاني بعد برنامج خرائط گوگل.

وكان البرنامج يعرف في البداية باسم Maps With Me وتم تغيير الاسم عام 2014 الى Maps.me ويستعمله معظم مستخدمي الهواتف الذكية حيث يستطيعون من خلاله تنزيل خرائط اي بلد او مدينة واستخدامه فيما بعد بشكل مباشر ومن دون وجود خدمة الانترنت.

وقال الخبير في مجال تكنولوجيا المعلومات كاروان شيخ بزيني في تصريح صحفي لموقع “وشة” انه الى وقت قريب كان تنزيل خريطة العراق يتم بشكله المعروف عالميا كبلد واحد، مستدركا انه منذ اسبوع واحد تقريبا قام الموقع وبشكل تجريبي بنشر خريطة جديدة للعراق يحتوي على قسمين.

واضاف ان المرحلة التجريبية انتهت اليوم الاربعاء وقام الموقع بالتعامل مع العراق كجزأين مختلفين، مبينا ان الخريطة الحالية التي يظهرها الموقع قسمت العراق الى قسمين شمالي وجنوبي يتم تنزيل خريطة كل قسم على انفراد.

واوضح ان القسم الشمالي فيه اشارات الى محافظات اربيل وكركوك والموصل فيما تم التأشير في القسم الجنوبي على محافظات بغداد وكربلاء والناصرية.

ورأى بان تقسيم العراق في خرائط الموقع مؤشر على الاعتقاد بان العراق مقسم على الجانب السياسي والثقافي وجميع المجالات الاخرى، لافتا الى انه في السابق كان السياسيون وداعمو الكورد يتحدثون عن حل المشكلات العراقية عبر تقسيمه، الا ان الوقت الحاضر وصلت حتى الشركات التكنولوجية الى الايمان بالحل ذاته واخذت بالتعامل معه على اساس تقسيمه الى قسمين مختلفين.

شارك هذا الموضوع
مكة المكرمة