الصحة العامة في واسط : تعزيز الية رصد الامراض الانتقالية خلال الاجتماع الموسع لمسؤولي الامراض الانتقالية بالصور … قيادة شرطة كربلاء تنفذ حملة تطوعية لعدداً من المدارس من ضمنها صيانة اكثر من 200 رحلة مدرسية القضاء الاعلى: عقد الزواج الالكتروني يشمل جميع العراق بالصورة.. المنافذ تتلف سبعة أطنان من البرتقال “الممنوع استيراده” في الشيب الحشد الشعبي يقتل ويصيب 43 عنصرا من “داعش” على الحدود العراقية السورية المنتخب الوطني يودع كأس آسيا بخسارته امام قطر بهدف نظيف عبد المهدي: الاسبوع المقبل سيتم وضع آلية لتوزيع الاراضي السكنية التربية تعلن بدء التقديم على منحة المعلمين والمدرسين العاملين بالمدارس او معاهد الفنون الجميلة احمد راضي: فخور بأسود الرافدين وكسبنا فريقاً للمستقبل نائب: الموازنة ستكون جاهزة للتصويت في جلسة الخميس المقبل باريس يلجأ لتصرف “جنوني” تمهيداً لضم هدف برشلونة رئيس مجلس النواب : يوم غد ستكون جلسة وجدول اعمالها سيتضمن التصويت على الموازنة واستكمال الكابينة الوزارية الديمقراطي يعلن التوصل لاتفاق مع الاتحاد والتغيير: باختيار رئيس البرلمان ستشكل الحكومة نجدة بغداد توضح حقيقة ما نشر بشأن اغتصاب ثلاث فتيات لشاب شرقي العاصمة مصدر سياسي: المرشحان الجديدان للتربية والعدل لم يحصلا بعد على تأييد الكتل السياسية

تأثير عصير الجريب فروت المدهش مع زيت الزيتون علي الجسم

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز //

الكبد هو أهم عضو في الجسم فهو يقوم بدور حيوي وهو تنظيف الجسم من السموم  وهضم الدهون . فالكبد هو مسئول عن التخلص من السموم الضارة التي توجد في مجري الدم.هناك العديد من البرامج الطبية للتخلص من السموم في الكبد ، ولكن هناك العديد من الطرق الطبيعية . ببساطة من خلال تغير نمط حياتك إلي نمط أكثر صحية . يقوم الكبد بتخزين الفيتامينات والمعادن وإطلاقها في صورة طاقة للجسم عندما يحتاج إليها وأكثر من ذلك فهو المسئول عن تحويل الأمونيا إلي يوريا ( البول ) .

تأثير عصير الجريب فروت المدهش مع زيت الزيتون علي الجسم1

تأثير عصير الجريب فروت المدهش مع زيت الزيتون علي الجسم

وللأسف، فإن الكبد عرضة للكثير من المشاكل مثل إلتهاب الكبد الوبائي، أمراض الكبد الدهنية، السرطان . وعندما يفقد الكبد قدرته علي العمل بشكل صحيح فأنت تواجه تليف الكبد. وقد يرتبط تليف الكبد بالكثير من المشاكل التي تؤثر علي عمل وظائف الكبد . يمكنك إستخدام العلاجات المنزلية التي تنظف الكبد ومنع تليف الكبد ومنها اللجوء إلي مشروب عصير الجريب فروت وزيت الزيتون .

حيث يعد عصير الجريب فروت وزيت الزيتون علاج مثالي لتنظيف الكبد والقضاء علي حصوات المرارة ومن المعروف أنه مطهر جيد للكبد .

تشير الأبحاث أن عصير الجريب فروت وزيت الزيتون يحتوي علي مركب يعمل كملين لكسر حصوات المرارة فهذه المادة تقوم بإذابة حصوات المرارة مما يجعلها عنصر فعال للغاية في تنظيف الكبد ولكن لا ينصح بتناول الحوامل هذا العصير أو الافراد الذين يتناولوا أي نوع من الادوية الأخري ويجب التحدث دائماً مع الطبيب حول  أي نوع من مشروبات التنظيف  .

تشمل هذه الطريقة الإعتماد علي عصير الجريب فروت وزيت الزيتون ومن المفترض طهي زيت الزيتون لتسخينه ومزجه مع عصير الجريب فروت لكي يعمل علي تفيت حصوات المرارة ومن المفترض أن يتم إطلاقها في البراز في شكل نوع من الحصوات المفككة .وفقاً لما ذكره الدكتور مايكل ف.  بيكو  أخصائي امراض الجهاز الهضمي في مستشفي مايو كلينك، أن زيت الزيتون يحتوي علي خصائص ملينة وعندما يتم خلطه مع عصير الجريب فروت يعطي نتيجة نهائية وهي التخلص من حصوات المرارة .

الجريب فروت غني بفيتامين ج ومضادات الأكسدة وكلاهما يعمل علي تنظيف الكبد .  ويحتوي الجريب فروت علي الفلافونيدات والذي يعمل علي حرق الدهون بدلاً من تخزينها.

 الأثار الجانبية :

تجهيز خليط الجريب فروت مع زيت الزيتون يعمل علي تنظيف الكبد ولكنه قد يتسبب في حدوث أثار جانبية غير مرغوب فيها بما فيها الغثيان، القئ، وكذلك ألام البطن.  والبعض قد يحتاج إلي إضافة بعض الأعشاب إلي خليط الجريب فروت وزيت الزيتون تسبب هذه الأعشاب في زيادة مرارة المشروب . ولذلك، قبل أن تحاول تجربة أي مشروب أعشاب لتنظيف الكبد أنت بحاجة إلي التعرف علي أثاره الجانبية أولاً  لجميع المكونات  التي يحتويها المشروب والتشاور مع أخصائي طبي .

زيت الجريب فروت :

توجد مادة في الجريب فروت تسمي الليمونين تساعد في حل حصوات المرارة، وفقاً لتقرير نشر في دورية الطب البديل في ستمبر 2007  . قال الكاتب أن مادة الليمونين المتواجدة في الجريب فروت لها خصائص تعمل علي إذابة الكوليسترول في الدم . ويقول أحد  المشاركين أن حصوات المرارة تحتوي علي الكوليسترول والليمونين المتواجد في زيت الجريب فروت قادرة علي كسر وحل حصوات المرارة .

تحذير :

إذا كنت تتناولي حبوب منع الحمل لا تحاولي تناول خليط الجريب فروت مع زيت الزيتون لتنظيف الكبد . لان الجمع بين حبوب منع الحمل وعصير الجريب فروت يزيد من مخاطر الإصابة بالمرارة بما في ذلك، إلتهاب المرارة وحصوات المرارة وأيضاً زيادة خطر الإصابة بجلطات الدم  وأورام الكبد وتعرضك للسكتة الدماغية أو أزمة قلبية. يزيد الجريب فروت من الأثار الجانبية للأدوية الأخري بما فيها حاصرات الكالسيوم، الأدوية التي تخفض الكوليسترول ومضادات الإكتئاب ومضادات القلق ولذلك يجب إستشارة الطيب إذا كنت تتناول أي دواء أخر .

المزيد من فوائد عصير الجريب فروت :

علاج الإنفلونزا الجريب فروت علاج جيد للإنفلونزا . حيث يعمل علي تقليل الحموضة . و مصدر قوي للمواد المضادة للأكسدة بالإضافة إلي أنه مضاد للفيروسات ، الفطريات ، الجراثيم و بذلك يساعد في مكافحة السرطان . و نظراً لخصائصه المضادة للإلتهابات ، أصبح يساعد في زيادة تحسين الجهاز المناعي و حماية الجسم من الإنفلونزا.

علاج الملاريا سواء كان عصير الجريب فروت أو الثمرة الطازجة  ، فهو يحتوي علي الكينين ، الذي يعد علاج طبيعي للملاريا  ، و كذلك إلتهاب المفاصل ، تشجنات الساقين الليلة . يعد الجريب فروت مصدر نادر للكينين ، حيث يمكن إستخراجه منه بسهولة .

علاج الحمي يساعد عصير الجريب فروت في التعافي السريع من الحمي . و يقلل من الحرقان الذي يحدث عندما ترتفع درجة حرارة الجسم . و من المعروف أيضاً أنه يحتوي علي فيتامين ج الذي يعزز من الجهاز المناعي و الحماية من نزلات البرد  و الأمراض الشائعة الأخري .و يساعد الجسم في البقاء رطب لأطول فترة ممكنه. و تظراً لأنه يحتوي علي كمية كبيرة من فيتامين ج ، يساعد في مقاومة الحمي بسهولة .

تقليل التعب و الإجهاد الجريب فروت فعال في علاح الأرق و التوتر و تعزيز مستويات الطاقة الخاصة بك و تنشيط الجسم . بالإضافة إلي أنه يساعد في فقدان الوزن . و عند تناول كوب من عصير الجريب فروت قبل النوم ، يساعد في الحصول علي نوم صحي و هادئ .

علاج الحموضة عند تناول عصير الجريب فروت بعد الأكل يحد رد فعل قلوي بعد الهضم . لذلك فإن العصير المستخرج من الجريب فروت يمنع من تشكيل الحمض و العديد من الأمراض الأخري التي تنشأ بسب وجود حموضة زائدة في الجسم

مفيد لمرضي السكري عند تناول الجريب فروت بكثرة مع التقليل من النشويات و الحلويات في النظام الغائي الخاص بك ، يساعد في علاج مرض السكري . لذلك ينصح لمرضي السكري تناول المزيد من الجريب فروت .

علاج إضطرابات الجهاز الهضمي يساعد عصير الجريب فروت علي تقوية و تحسين عملية الهضم  من خلال زيادة تدفق عصارة المعدة . ينصح بتناول الفاكهة كاملة للحصول علي الألياف كاملة لتحسين عملية الهضم .

علاج الإرهاق بعد قضاء يوم طويل و مرهق للغاية، يفضل تناول كوب عصير من الجريب فروت مع الليمون و القليل من العسل يعطي الجسم إحساس بالراحة .

مفيد للمرأة الحامل يساعد البيوفلوفونويد  وفيتامين ج الموجود في الجريب فروت علي تقليل إحتباس الماء و تورم الساقين خلال فترة الحمل .

شارك هذا الموضوع
الصحة العامة في واسط : تعزيز الية رصد الامراض الانتقالية خلال الاجتماع الموسع لمسؤولي الامراض الانتقالية
بالصور … قيادة شرطة كربلاء تنفذ حملة تطوعية لعدداً من المدارس من ضمنها صيانة اكثر من 200 رحلة مدرسية
القضاء الاعلى: عقد الزواج الالكتروني يشمل جميع العراق
بالصورة.. المنافذ تتلف سبعة أطنان من البرتقال “الممنوع استيراده” في الشيب
الحشد الشعبي يقتل ويصيب 43 عنصرا من “داعش” على الحدود العراقية السورية
المنتخب الوطني يودع كأس آسيا بخسارته امام قطر بهدف نظيف
عبد المهدي: الاسبوع المقبل سيتم وضع آلية لتوزيع الاراضي السكنية
التربية تعلن بدء التقديم على منحة المعلمين والمدرسين العاملين بالمدارس او معاهد الفنون الجميلة
احمد راضي: فخور بأسود الرافدين وكسبنا فريقاً للمستقبل
نائب: الموازنة ستكون جاهزة للتصويت في جلسة الخميس المقبل
باريس يلجأ لتصرف “جنوني” تمهيداً لضم هدف برشلونة
رئيس مجلس النواب : يوم غد ستكون جلسة وجدول اعمالها سيتضمن التصويت على الموازنة واستكمال الكابينة الوزارية
الديمقراطي يعلن التوصل لاتفاق مع الاتحاد والتغيير: باختيار رئيس البرلمان ستشكل الحكومة
نجدة بغداد توضح حقيقة ما نشر بشأن اغتصاب ثلاث فتيات لشاب شرقي العاصمة
مصدر سياسي: المرشحان الجديدان للتربية والعدل لم يحصلا بعد على تأييد الكتل السياسية
عاجل … مجلس واسط يقرر إعادة انتخاب محافظ واسط لقبول تظلم المرشحين لمنصب المحافظ
هيأة المنافذ:السعودية تعيد 4 مسافرين الى مطار النجف للأشتباه بهم
هيأة المنافذ: ضبط أكثر من 100 الف متر كيبل كهربائي معدة للتهريب في زرباطية
التعليم المهني يستعد لاستقبال أكثر من 15 ألف طالب لخوض الامتحانات المهنية للدور التمهيدي
بالصور .. مواطن كربلائي يحول مكب للنفيات وسط المدينة الى منتجع سياحي
الجبوري من طهران: جميع دول المنطقة بحاجة الى احتواء ظاهرة الارهاب
وفاة الفنان المصري محمد وفيق عن عمر ناهز الـ 68 عاما
حريتي نيوز { واح } في حوار صريح مع مدير مكتب حركة الوفاق الوطني ، تنتهي سجالات الكتل السياسية بمصالحة وطنية حقيقية وتفاهم حقيقي بين الشركاء
البصرة: القبض على شخصين بحوزتهم 2 كغم من مادة الكرستال
قواعد التعامل مع المرأة في العصر الحديث
بالصور … عدد من اصحاب” الستوتات” يتظاهرون للمطالبة بإعادة عملهم في سوق الدير التجاري
الخزرجي : محافظة ذي قار منكوبة ولا تتحمل ان يضغط عليها اكثر وعلى الحكومة ايجاد حل بأسرع وقت
أسعار صرف الدينار العراقي مقابل الدولار الأمريكي اليوم الاربعاء
بعقوبة تعلن خلو شوارعها من المتسولين للشهر الخامس على التوالي
وفاة والد الرضيع الفلسطيني الذي قتل حرقا في هجوم مستوطنين بالضفة
عاجل … السيد عمار الحكيم :على رئيس الحكومة وفريقه ان يدركوا بان نجاحهم يعتمد على الدعم السياسي
عاجل … وزارة التربية تلغي امتحان مادة الاسلامية للصف السادس الاعدادي ( الادبي والعلمي )
مرصد حقوق الانسان يدين الانتهاكات ضد المدنيين الفارّين من الفلوجة ويدعو الحكومة والسياسيين لتفكيك السرد الطائفي
مجلس بابل يعلن الحداد ثلاثة ايام على ضحايا ملعب كرة القدم ويفتح تحقيق بالحادث
نقل قطعات الفرقة التاسعة المدرعة من بغداد الى نينوى
القبض على متهم وفق المادة 4 ارهاب في جسر ديالى
تاجيل التصويت على العفو العام الى الاثنين جاء بطلب من القانونية النيابية
نائب محافظ واسط يلتقي وكيل وزير المالية لمعالجة مشكلة توقف عدد من المشاريع المهمة في المحافظة
الزاملي يكشف عن ابرز الاجراءات التي سيطبقها العبادي على حركة العجلات
العراق يبدي “قلقه البالغ” من التطورات “المأساوية” بحلب ويدعو لايقاف العنف “فوراً”
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر