كربلاء : مفارز شرطة النجدة تحكم قبضتها على سراق ومطلوبين المنافذ الحدودية :إعتقال خمسة مسافرين في زرباطية والشلامجة ومطار بغداد العمل تشمل اكثر من 45 مشروعا جديدا بقانون الضمان الاجتماعي في محافظة الديوانية وزير الهجرة خلال لقائه رئيسة بعثة منظمة الغذاء العالمي في العراق يؤكد على اهمية التنسيق المشترك لتوفير المساعدات اللازمة للأسر النازحة وزير النقل يؤكد أهمية انضمام العراق الى اتفاقية (TIR) الدولية للنقل على الطرق مكافحة إجرام بابل تلقي القبض على مرتكبي جريمة قتل رضيع وسط الحلة بالصورة.. إزالة اللغة الكردية من شعار مجلس القضاء الأعلى الجديد الصناعة تتصدر قائمة وزارات عبدالمهدي نجاحا ووزيرها الأكفأ في الكابينة الوزارية مفوضية الانتخابات: سنعمل على اعداد تقرير بشأن شفافية الانتخابات السابقة بالصورة … اضرب منتسبين مستشفى قضاء الشطرة ذي قار محافظ البصرة يعلن تشكيل لجنة لتحويل الاجراء اليوميين الى عقود القضاء الاداري تلغي قرار مجلس واسط وتعتبر انتخاب المياحي لمنصب المحافظ قانونيا عاجل … وصول وزير المالية الى محافظة كربلاء وعقد مؤتمر صحفي مع الحكومة المحلية وصول رئيس مجلس النواب الى الهيئة السياسية للتيار الصدري برفقته مجموعة من النواب اضافة للنائب الاول حسن الكعبي قاعة عشتار تشهد محاضرة لمخاطر الابتزاز الالكتروني وتأثيره الاجتماعي

تحرير الفلوجة … نصر وترقب

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

ضربات ونظره … ضربات ثلاثيه متتاليه مع نظره ثابته بقلب لايعرف أن نهاية الضربات ستفرحه ام ستحزنه … تبعا لأي جهه هو يروم الفوز والوقت الذي وهبه للطارق أو المطروق والذي يميزه بعد صافرة النهايه .

كان ممسوكا ولايقوى على الحراك أمام السيطره النفسيه والجسديه للطارق وانحناء حكم الحلبه ليبدأ بضربات النهايه والتي ستعلن الطارق فائزا والمطروق خاسرا بعد الضربه الثالثه مباشرتا ليصفق من يصفق ويحزن من يحزن .

أخذ المطروق يفكر ويفكر بأجزاء الثواني … فهل سيقابل محبيه بلوم وسخط ام انه سيرتمي بين أحضانهم ليعدهم بجولات فوز في مسابقات أخرى وهم سيصفقون لتصريحه الذي تكرر نوعا ما .

الحقيقه هو الآن سقط أرضا ومكبل وضعيف القرار وينتظر الأمل من الطارق أو حكم الحلبه ليشرع نحو منصة التصريح بفوز متهرء يخدع به نفسه بعد أن خدع جمهوره بجولات كثيره .

أتت الضربه الأولى من يد الحكم على أرض الحلبه ومن ثم الضربه الثانيه وبعدها رفع يده استعدادا لنزولها إلى الأسفل ليسمع الجميع الضربه الثالثه ولكن … الطارق له قرار أيضا لإنهاء المباراة من عدمها .

توقف الحكم عن طرق يده بالارض بثالث ضربه بعد ان رفع الطارق يديه المكبله ليدي المطروق ليعلن عن بداية جوله جديده …  أعطت الأمل لجمهور المطروق الذي تعب وصبر على سنوات عجاف ملئها العنف .

 

 

 

استثمر المطروق فرصة النجاة لخوض غمار جوله أخرى بغية التصحيح واسترجاع ماتم إعطائه عنوتا ومجاملتا متأملا اجوبه متعدده لسؤال واحد … اجوبه لايعرف جوابها … ليدخل في متاهه أعدها الطارق له .

استجمع قواه لينهض محيئا جمهوره بكلتا يديه بعد أن رفعهما بصورة التلاحم واسترجاع الحقوق ليعدو نحو بداية الحلبه متناسيا اللكمات التي لامست جسده قبل دقائق وهتافات جمهور عابر للجدران الكونكريتيه .

لم تبارح مخيلته أفكار وتحليلات انتبه لها قبل دقائق … لما لم ينهي الطارق الجوله بأستمرار مسك المطروق وانتظاره ثواني للإعلان عن صوت الضربه الثالثه وفوز وهتافات ومكاسب وخذلان لآخرين .

هل عفى الطارق عنه ؟ هل أعطاه فرصه للتعلم ؟ هل ينوي كسبه مع جمهوره لتوسيع قاعدته الجماهيريه والمضي بزعامة دوليه متققمه ؟ ام انه ينوي به الشر الأكبر ليجعل جمهور المطروق كارها لمن كان يحبه ويشجعه .

سيكون الفوز أكبر حينما يهرع جمهور المطروق نحو الطارق ويساعدوه في دك من كانوا يقفون بصفه بهتافهم وأرواحهم بعد أن خذلهم لجولات متعدده … هنا سيموت سريعا ليس بفقد محبيه بل من ضرب محبيه .

وصل المطروق إلى ركن الحلبه بعد ابتعاد الطارق عنه وذهابه إلى غرفة الاستراحه لحين إعلان الجوله الأخرى … ليعلن بعد وصوله إلى ركن الحلبه الغربي إنه بطل من أبطال اللعبه وان النصر قريب بأستعادة مافقد .

انتصارات لقوات وطنيه يحاول سلبها  من ابرحوه ضربا قبل دقائق … يحاولون العوده بزي وشعارات … ربما سيأتي وقت يحاولون العوده فيه بأتخاذ إجراءات … إجراءات تفعم قلوب الجماهير ولطالما انتظرها وسيبقى متأملا تطبيقها .

تحرير مبارك بسواعد العراقيين … معلن عنه سرا … بين الطبقه السياسيه الأولى … ليمضي لها المطروقين والصامتين بعد وصولهم إلى حدودها وتأملهم خرائط عسكريه بصور فوتوغرافية تجعل منهم رعاع للصف الأول بعد رجوعهم لصفوف متدنيه .

النصر في غربها لايعني الاستقرار في وسطها … فالطارق يوجه في عاصمتها ويمول في غربها … رفع يديه من تكبيل المطروق ليرسم خطط أوسع ويتهيئ لتسديد الضربه القاضيه بجمهور اتعبته سياسات غير متزنه .

 

ارتدوا واستقلوا ألوان مرقطه … تم إعطائهم فرصه مخبئه من الطارق بعودة غربيه … ريثما يأتي وقت حدده الطارق لطرقهم جميعا ولكن بسواعد أبنائهم لا أبنائه … فاحذروا بتصحيحكم لمسار شعبكم … اسندوا من سيساندكم  .

شارك هذا الموضوع
كربلاء : مفارز شرطة النجدة تحكم قبضتها على سراق ومطلوبين
المنافذ الحدودية :إعتقال خمسة مسافرين في زرباطية والشلامجة ومطار بغداد
العمل تشمل اكثر من 45 مشروعا جديدا بقانون الضمان الاجتماعي في محافظة الديوانية
وزير الهجرة خلال لقائه رئيسة بعثة منظمة الغذاء العالمي في العراق يؤكد على اهمية التنسيق المشترك لتوفير المساعدات اللازمة للأسر النازحة
وزير النقل يؤكد أهمية انضمام العراق الى اتفاقية (TIR) الدولية للنقل على الطرق
مكافحة إجرام بابل تلقي القبض على مرتكبي جريمة قتل رضيع وسط الحلة
بالصورة.. إزالة اللغة الكردية من شعار مجلس القضاء الأعلى الجديد
الصناعة تتصدر قائمة وزارات عبدالمهدي نجاحا ووزيرها الأكفأ في الكابينة الوزارية
مفوضية الانتخابات: سنعمل على اعداد تقرير بشأن شفافية الانتخابات السابقة
بالصورة … اضرب منتسبين مستشفى قضاء الشطرة ذي قار
محافظ البصرة يعلن تشكيل لجنة لتحويل الاجراء اليوميين الى عقود
القضاء الاداري تلغي قرار مجلس واسط وتعتبر انتخاب المياحي لمنصب المحافظ قانونيا
عاجل … وصول وزير المالية الى محافظة كربلاء وعقد مؤتمر صحفي مع الحكومة المحلية
وصول رئيس مجلس النواب الى الهيئة السياسية للتيار الصدري برفقته مجموعة من النواب اضافة للنائب الاول حسن الكعبي
قاعة عشتار تشهد محاضرة لمخاطر الابتزاز الالكتروني وتأثيره الاجتماعي
تعرف على طرق انقاص الوزن بسرعة كبيرة
العراق في القرنين الأخيرين يحكمه الأقطاعيين
الغلاب تحث مجلس امناء شبكة الاعلام على توحيد الرؤى للنهوض بواقع الاعلام الرسمي ورسم السياسات ومتابعة الاداء وفق القانون النافذ
عبدالمهدي: امام العراق والكويت فرصة كبيرة لتطوير العلاقات والتعاون الاقتصادي
رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي يستقبل وفد نقابة المعلمين
وزير النقل يصادق على تمليك 329 دارا سكنية في المعقل وخور الزبير
نائب : جمعنا 56 توقيعا لاستجواب وزير الخارجية ابراهيم الجعفري
مجلس النواب يرفع جلسته الى الاحد المقبل
البرلمان يصوت على المادة 17 من الموازنة المتعلقة بجباية الكهرباء والماء والإتصالات
القبض على متهمين بترويج العملة المزيفة في سوق الشيوخ بذي قار
نائب من القانون يعلن عن تحرك نيابي لاستجواب وزير التربية
مكافحة الارهاب تحرر حي اليابسات
الاستخبارات العسكرية تقبض على احد المنتحلين لصفة منتسب بجهاز المخابرات
دائرة عمل النجف : شمول ٤٩٦ عامل و ٦٥ مشروع جديد خلال شهر شباط
مستشار معصوم يكشف تفاصيل ما تم بحثه في اجتماع اليوم
الاحرار تطالب الدائرة البرلمانية بالرد على مفوضية الانتخابات وتحذر من تواطئ بعض الكتل لعرقلة الاستجواب
بالصور .. انطلاق موكب ال الصدر بين الحرمين وهتافات الاصلاح تعلو المشاركين
الغراوي: الأمن البرلمانية ستستمع في تحقيقاتها بتفجير الكرادة للشهود القريبين”
نائب من الاحرار : المالكي الراعي الرسمي لهدر المال ودولة القانون مريضة بالانشقاقات
الكرادة تنزف … في مثل هذا اليوم
واسط تضع خطة لانقاذ اكثر من ٧٥ قرية من شحة المياه جنوب المحافظة
اتحاد الكرة العراقي يفرض عقوبات جديدة
الآلاف يتظاهرون وسط بغداد للمطالبة بتغيير قانون ومفوضية الانتخابات
‫‏الشرطة الاتحادية تقتل 15 ‫ ‏داعشيا في ‫ ‏بيجي وتحرر 38 عائلة ‫ ‏بالرمادي
عمليات الرافدين: القبض على 4 إرهابيين شمال قضاء الصويرة
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر