عاجل … فرق الدفاع المدني تخمد حريقاً اندلع في غرفة تابعة للحرس بساحة مبنى محافظة بغداد حريتي نيوز في حوار خاص برئيس مجلس محافظة ميسان حول تأثير الواقع العشائري على الوضع الامني وانعكاسه سلبا على الوضع الأقتصادي في المحافظة رئيس مجلس كركوك ينفي صدور اوامر قبض بحقه من قبل محكمة نزاهة المحافظة التقاعد تنفي وجود استقطاعات في رواتب المتقاعدين المالكي: اي تحالف بين الفتح وسائرون يزيد المشهد السياسي ارباكا واشنطن تعلن انسحابها من مجلس حقوق الإنسان الأممي اليوم همهمة ذات عاجل … الحشد الشعبي يدمر مضافات لداعش على الحدود العراقية السورية “واتساب” متهم في جرائم قتل.. وأشياء أخرى تحالف ” الفتح ” يدعو الحكومة لاتخاذ كافة الإجراءات لحماية المقاتلين على طول الحدود الإعلام الامني يعلن نتائج عملية تفتيش قرى كركوك الأعرجي يصدر توجيهات بشأن “ظاهرة” تناول الخمور على الأرصفة وفي الأماكن العامة بالصورة.. حريق وسط كربلاء مونديال روسيا يكبد الشركات 14.5 مليار دولار بأسبوعين الرافدين يعلن صرف دفعات جديدة من سلف المتقاعدين البالغة ثلاثة ملايين

جمعة النجف : مسؤولي العراق هم سدنة الحكومة مارسوا انواع الكذب تحت اقنعة الجهاد والتدين

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

اكد امام وخطيب جمعة مسجد الكوفة الشيخ علي النعماني ان سدنة الحكومة التي جاء بها الاحتلال لتمارس أسوأ أنواع الكذب والخداع على الشعب العراقي تحت أقنعة الجهاد والتديّن والوطنيّة والمظلوميّة ” .

وقال النعماني في خطبة الجمعة التي حضرها مراسل حريتي نيوز { واح } انه ” بعد أن سيطرت على مقاليد الحكم على مدى ثلاثة عشر سنة رأى العراقيّون منها سنينا أشد من سنيّ يوسف، حيث الدمار والخراب والقتل، وبعد كلّ هذه السنين العجاف يخرجون للعراقيين على شاشة الفضائيّات ليبشروهم بأنّ ميزانيّة العراق قد أفلست، وأنّ البلاد على حافّة الانهيار الاقتصادي، إذن ماذا كنتم تصنعون طيلة هذه السنين؟ وأين صرفتم واردات النفط؟ وأين رحلت الميزانيّات الانفجارية؟ “.

وبين ان ” اقراركم ياحكام العراق بإفلاس العراق أكبر دليل على أنّكم مجموعة من اللصوص وقطّاع الطرق، توافقتم عبر المحاصصة بسرقة ثروات الشعب العراقي وتقسيمها فيما بينكم، وأكبر دليلٍ على أنّ المؤسسة القضائية التي كوّنها شيخكم بريمر إنّما هي للتستّر على سرقاتكم وجرائمكم عبر خداع طويل ومنظّم لإسكات الشعب العراقي، ولكن وكما قال تعالى : (وما يخدعون إلّا أنفسهم) لأنّ الباغي عليه تدور الدوائر، وأنّ الذين يأكلون أموال اليتامى وهم أبناء الشعب العراقي الذي تآمرتم عليه إنّما يأكلون في بطونهم ناراً تحرقهم ولهم عذاب السّعير “. وشدد انه ” عندما هبّ الشعب العراقي ينهونهم عن الفساد، ويطالبون بالإصلاح، فَبَدل أن يستحوا ويخجلوا أصّروا على فسادهم ((فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً)) بل سوّلت لهم أنفسهم بأن يركبوا موجة الإصلاح ليدّعي كبيرُهم الذي علّمهم السحر والخداع أنّه يسعى لإصلاح الفساد الحكومي، فتتداعى له باقي الكتل الفاسدة كما يتداعى الفراش على النيران ليرفعوا عقيرتهم بالإصلاح ومحاسبة السرّاق والمفسدين، إمعاناً في الكذب والخداع وخلط المفاهيم، وهم مصداق واضح جدّاً لقوله تعالى: ((وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ، أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِن لاَّ يَشْعُرُون ” .

واوضح انه ” من أساليب خدعهم التي مرّروها على شرائح واسعة من المجتمع أنّ كل جماعة سياسيّة منهم تتكلّم باسم طائفتها المذهبية وتظهر الدفاع عنهم وتتباكى على حقوقهم المسلوبة ويتراشقون فيما بينهم بالشتائم والاتهامات على شاشات الفضائيّات، هذا صفوي وهذا داعشي من أجل اشاعة ثقافة العصبيّة الطائفيّة بين أبناء الشعب فينشغل بالتمترس الطائفي عن حقوقه التي تسرق وتباع، بينما هم خلف الكواليس يجلسون حول مائدة واحدة يتفاكهون ويتسامرون، وقد رأيناهم كيف رصّوا صفوفهم وتعاضدوا عندما شعروا أنّ الشعب قد كشف زيفهم وقرر محاسبتهم، فصار الصفويّ المجوسي وطنياً نزيها عند المتآمر مع داعش، وإذا المجوسي والداعشي كتفا على كتف في مواجهة الشعب الثائر من أجل وطنه وحقوقه، وكما قال الحق تعالى: ((وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْاْ إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُواْ إِنَّا مَعَكْمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِؤُونَ)) .

 

واكد النعماني “ إنّ هذه الحكومة وبالنظام الذي قامت عليه وهو نظام المحاصصة وهو يعني تقاسم ثروة العراق مقدّمة لتقسيم أرضه، هي أكبر خطر على العراق ومستقبل شعبه، وليس أمام العراقيين إذا أرادوا كرامتهم وحقوقهم إلّا أن يتجاوزوا تخندقاتهم الفئوية والاجتماعية والمذهبية ويقفوا وقفة رجل واحد تحت راية وطنهم ونخله ونهريه، من أجل التخلّص من هذه المحاصصة التي هي غدّة سرطانيّة وإن لم تعالج بالاستئصال فهي ماضية لتدمير تاريخ هذا الوطن وحاضره ولات حين مندم “.

شارك هذا الموضوع
عاجل … فرق الدفاع المدني تخمد حريقاً اندلع في غرفة تابعة للحرس بساحة مبنى محافظة بغداد
حريتي نيوز في حوار خاص برئيس مجلس محافظة ميسان حول تأثير الواقع العشائري على الوضع الامني وانعكاسه سلبا على الوضع الأقتصادي في المحافظة
رئيس مجلس كركوك ينفي صدور اوامر قبض بحقه من قبل محكمة نزاهة المحافظة
التقاعد تنفي وجود استقطاعات في رواتب المتقاعدين
المالكي: اي تحالف بين الفتح وسائرون يزيد المشهد السياسي ارباكا
واشنطن تعلن انسحابها من مجلس حقوق الإنسان الأممي اليوم
همهمة ذات
عاجل … الحشد الشعبي يدمر مضافات لداعش على الحدود العراقية السورية
“واتساب” متهم في جرائم قتل.. وأشياء أخرى
تحالف ” الفتح ” يدعو الحكومة لاتخاذ كافة الإجراءات لحماية المقاتلين على طول الحدود
الإعلام الامني يعلن نتائج عملية تفتيش قرى كركوك
الأعرجي يصدر توجيهات بشأن “ظاهرة” تناول الخمور على الأرصفة وفي الأماكن العامة
بالصورة.. حريق وسط كربلاء
مونديال روسيا يكبد الشركات 14.5 مليار دولار بأسبوعين
الرافدين يعلن صرف دفعات جديدة من سلف المتقاعدين البالغة ثلاثة ملايين
المالكي: دولة القانون يعمل على تشكيل تحالف شامل لتشكيل حكومة الاغلبية
أنقرة تعلن تقدم الجنود الأتراك صوب جبل قنديل شمال العراق
بالجدول … مباريات اليوم.. الجولة الثانية للمونديال
نجدة الموصل : القبض على مسؤول العقارات في صفوف تنظيم داعش الارهابي جنوب الموصل
إستقرار أسعار صرف الدينار العراقي مقابل الدولار الأمريكي
النقل: جميع مطارات العراق يجب أن تخضع لسلطة الطيران المدني ولايمكن تجزئتها
عمليات بغداد : القبض على عصابة خطف حاولت خطف طبيب في منطقة اليرموك
مستشفى ميسان للطفل والولادة يشهد ولأول مرة منذ افتتاحه ولادة تؤام رباعي
مقتل 19 كرديا شمال العراق بغارات تركية
عاجل : مصرف الرشيد يمنح قروضا للمواطنين تصل الى 30 مليون دينار لشراء السيارات
رئيس اللجنة المالية في مجلس واسط : البترودولار اكذوبه وواسط لم تستلم منذ ثلاث سنوات ولها 39مليار دينار بذمة وزارة المالية
القبض على 10 إيرانيين حاولوا التسلل إلى الكويت
المرجعية تدعو العشائر الى القضاء نهائياً على التصرفات اللااسلامية واللا انسانية
تربية ميسان تنظم المهرجان الرياضي السنوي لألعاب القوى
عاجل.. النائب احمد الجبوري يجمع 100 توقيع لتغيير الرئاسات الثلاث
صحة الرصافة : عملية قسطارية طارئه تنقذ حياة سيدة في منتصف العقد السادس من العمر
عاجل … سماع دوي انفجار فيبادية السماوة خلف معمل الدوح للاسمنت
قائد عمليات الرافدين يلتقي مدير عام دائرة الاصلاح ويبحث معه اهم التدابير الامنية المتخذة لحماية سجن الناصرية المركزي “الحوت”
اسعار الدولار تسجل انخفاضا طفيفا في الاسواق العراقية
بالصورة … ابطال جيشنا الباسل وهم يسيطرون على احد انفاق الدواعش في الانبار
مدفعية الحشد الشعبي تقصف أهدافا منتخبة لتجمعات داعش في مناطق غرب الموصل
سرايا السلام تشارك في عمليات أسوار سامراء لتطهير وتمشيط أطراف سيد غريب والفرحاتية
كلية الإعلام بجامعة بغداد تكرم أفضل كاتب صحفي لعام 2016 وعددا من المبدعين
صحة كربلاء تضبط وتتلف كميات من بيض المائدة تركي المنشأ قادمة من إقليم كردستان
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يترأس اجتماع المجلس الوزاري للامن الوطني
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر