وزير الهجرة : يجب معالجة المشاكل الأمنية لتجنب نزوح المزيد من الكرد الى إقليم كردستان رئيس الوزراء يوجه بحجز عدد من افراد حماية قائد شرطة ديالى وتشكيل مجلس تحقيقي مصدر يؤكد وصول فرق التفاوض مع إقليم كردستان إلى مراحل إيجابية بشأن تسليم المنافذ الحدودية إلى الحكومة الاتحادية النفط تحذر الشركات الاجنبية من ابرام العقود دون الرجوع للحكومة والوزارة مجلس القضاء : صدور أمر بالقبض بحق كوسرت رسول الاحرار : تطالب جميع الكتل السياسية ألزام اعضائها بالحضور لجلسات مجلس النواب والتصويت على تغيير مفوضية الانتخابات خرائط قوقل تدعم تصفح العديد من الكواكب والأقمار قائد شرطة واسط يحث منتسبيه على التدريب المستمر لاجل رفع المستوى القتالي لهم بعد انقطاع دام 27 عام مطار بغداد الدولي يستقبل اول رحلة قادمة من المملكة العربية السعودية بعد رفضه لطلب اعلان استقالته …. الخارجية الامريكية: بارزاني سيقدم استقالته خلال الـ48 ساعه القادمة !! شعبة الرقابة الصحية في قضاء النعمانية تنفذ حملة لسحب نماذج من الاغذية لاجراء الفحص المختبري ومعرفة سلامتها الثاني عشر من الشهر المقبل موعدا لإجراء القرعة الالكترونية التكميلية لحج 2018 محافظ البنك المركزي يجتمع مع مجلس الأمن الدولي من هو الشيخ الشافيني ؟ الفتلاوي : قتل العبيدي سببا كافيا لمحاكمة البرزاني

حريتي نيوز تنشر نص بيــان المجلس الأعلى الاسلامي العراقي بمناسبة يـوم الشــباب الدولـي

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز – بغداد

يهنيء المجلس الأعلى الإسلامي العراقي شباب العراق وبرلمان الشباب بمناسبة يوم الشباب الدولـي الذي أقرته الأمم المتحدة يوم 12 آب من كل عام، وينتهز المناسبة لتأكيد رؤيته بأن الشباب هم الثروة الحقيقية في مشروع التغيير والبناء، والدفاع عن المكتسبات الوطنية، وإن أي مشروع إصلاحي أو رؤية مستقبلية للبلد يجب أن تنطلق من بناء الشباب عقائدياً، وفكرياً، وعلمياً، وثقافياً، واجتماعياً، وتهيئة كل ظروف تفجير طاقاتهم الابداعية الخلاقة وروح الابتكار والعطاء، وتمكينهم من ممارسة أدوارهم الوطنية من مواقع مسؤولة في الدولة العراقية، بما يجدد دمائها، ويواكب مراحل التطور والحداثة، ويلبي احتياجات المستقبل.

إن المجلس الأعلى الاسلامي العراقي يستلهم رؤيته تجاه الشباب من نهج المصطفى وأهل بيته الكرام “صلى الله عليهم وآله وسلم”، وسار عليها شهيد المحراب “قدس” في نهجه الفكري الذي كان منطلقاً لحركة تغيير الواقع العراقي في ظل الأنظمة الديكتاتورية المستبدة التي تعاقبت على حكمه، ومواجهة فكرها الضال وثقافتها الآسنة بروح الشباب المسلحة بقوة الايمان، والتفاني بحب الوطن، وبإرادة الانتماء الى ترابه وإنسانه وتراثه الحضاري العريق؛ وهو ذات المبدأ الذي نستمد منه اليوم مقومات وجودنا، ونراهن عليه في إعادة صنع مستقبل العراق الزاهر.

كما يؤمن المجلس الأعلى الاسلامي أن جيل الشباب هم الامتداد الطبيعي المتمم لمسيرة كل الأجيال السابقة، ورسالتها الإنسانية وأن أي توجه لفصله عن الجيل السابق هو إنسلاخ عن الهوية والتاريخ والقيم، قد يقوده إلى الضياع في متاهات فكرية ضارة، وممارسات سياسية يراد بها تغيير هويته، وإفساد عقيدته التي هي مصدر قوته، ومرتكز وجوده في هذا العالم المتخم بالتحديات والمؤامرات.. وهو ما يلقي على عاتقنا مسؤولية إثراء هذا الجيل بالتجارب، وتحصينه بالمعرفة، والأخذ بيده لتمكينه من كل متطلبات قيادة المرحلة القادمة، وتولي مهامه الوطنية بثقة بالنفس، وبالارادة الخلاقة.

إن المجلس الأعلى الاسلامي العراقي يثمن عالياً ما يتحلى به الشباب العراقي من روح تحدي للظروف القاسية التي يمر بها البلد، وتفاني في التضحية من أجل وطنه وشعبه ومقدساته، فاستجابته لفتوى الجهاد الكفائي التي أذهل بها العالم، والشجاعة التي أبداها في معركة الوجود بمواجهة الجماعات الارهابية، ترجمت أنموذجاً رائعاً لسمو الروح الايمانية التي يتحلى بها، ولقوة إرادته في اثبات وجوده وصنع الحياة الآمنة الكريمة، وكلنا ثقة بأنهم سيكون لهم الدور الأكبر في إعادة إعمار المدن التي دمرها الارهاب، وإزالة الآثار النفسية والاجتماعية للحرب، وإحلال السلام الاجتماعي في تلك المناطق، وانجاخ مشاريع التنمية في كل المدن العراقية.

وإننا في المجلس الأعلى الاسلامي العراقي، إذ يؤسفنا ما يعانيه شبابنا اليوم من تهميش، وبطالة، واستغلال سيء من قبل بعض الجهات دون الاكتراث لمعاناتهم، ندعو الدولة بجميع سلطاتها إلى وضع معالجات سريعة لاستيعاب البطالة والخريجين وفق سياقات عادلة، والعمل على تنمية روح الابداع والابتكار لديهم، بتشجيع المواهب العلمية والثقافية والرياضية بإنشاء المراكز والملاعب ودعم النوادي الرياضية، الى جانب معالجة كل الأسباب التي تدفع بعض الشباب للهجرة خارج الوطن وخسارة البلد لطاقاته البشرية المنتجة وكفاءاته العلمية، فضلاً عن تأمين كل من من شأنه حماية الشباب من الفكر المنحرف والجماعات الارهابية التي تتربص لتجنيدهم بمشاريع الموت وتدمير حياتهم.

إن المجلس الأعلى الاسلامي العراقي، وبإذن الله تعالى، عازم على حمل تلك المطالب في صدارة برامجه الوطنية للمرحلة القادمة، فنحن مؤمنون أن بناء الأوطان يبدأ ببناء الانسان، وأن الشباب هم ثروة الوطن الحقيقية، ومشروعه الأكيد للاصلاح والتغيير.. سائلين الله أن يوفق شبابنا لكل ما فيه رضاه.. وكل عام وشباب العراق بألف خير..

شارك هذا الموضوع
وزير الهجرة : يجب معالجة المشاكل الأمنية لتجنب نزوح المزيد من الكرد الى إقليم كردستان
رئيس الوزراء يوجه بحجز عدد من افراد حماية قائد شرطة ديالى وتشكيل مجلس تحقيقي
مصدر يؤكد وصول فرق التفاوض مع إقليم كردستان إلى مراحل إيجابية بشأن تسليم المنافذ الحدودية إلى الحكومة الاتحادية
النفط تحذر الشركات الاجنبية من ابرام العقود دون الرجوع للحكومة والوزارة
مجلس القضاء : صدور أمر بالقبض بحق كوسرت رسول
الاحرار : تطالب جميع الكتل السياسية ألزام اعضائها بالحضور لجلسات مجلس النواب والتصويت على تغيير مفوضية الانتخابات
خرائط قوقل تدعم تصفح العديد من الكواكب والأقمار
قائد شرطة واسط يحث منتسبيه على التدريب المستمر لاجل رفع المستوى القتالي لهم
بعد انقطاع دام 27 عام مطار بغداد الدولي يستقبل اول رحلة قادمة من المملكة العربية السعودية
بعد رفضه لطلب اعلان استقالته …. الخارجية الامريكية: بارزاني سيقدم استقالته خلال الـ48 ساعه القادمة !!
شعبة الرقابة الصحية في قضاء النعمانية تنفذ حملة لسحب نماذج من الاغذية لاجراء الفحص المختبري ومعرفة سلامتها
الثاني عشر من الشهر المقبل موعدا لإجراء القرعة الالكترونية التكميلية لحج 2018
محافظ البنك المركزي يجتمع مع مجلس الأمن الدولي
من هو الشيخ الشافيني ؟
الفتلاوي : قتل العبيدي سببا كافيا لمحاكمة البرزاني
بالصور: مؤسسة آل البيت لإحياء التراث تحيي ذكرى استشهاد الامام السجاد بمشاركة أساتذة الحوزة العلمية
فيسبوك تختبر أداة لإنشاء السيرة الذاتية CV
وصول وفد السيد مقتدى الصدر الى طوزخورماتو لتفقد احوال أهالي القضاء
الكرملين: بوتين ونتنياهو يبحثان نتائج استفتاء كردستان
العبادي يؤكد استتباب الأمن في كركوك ويأمر بمنع تواجد أية جماعات مسلحة
الطلبة ونفط الوسط في مواجهة مرتقبة بحثاً عن الوصافة
النفط تدعو اصحاب المولدات لاستلام حصصهم من الكاز لشهر حزيران
صواريخ قوات الحشد الشعبي تستهدف تجمعاً لعناصر داعش داخل ناحية المحلبية غرب الموصل
أمن العراق في الإعلام العربی والأجنبي
تركيا تحجب 96 صفحة الكترونية تروّج للتنظيمات الإرهابية
النجف تشهد اقامة الحفل التأبيني السنوي للعلامة فضل الله في الذكرى السادسة لرحيله
الهجرة تعلن عن اخر إحصائية لأعداد الأسر النازحة من قضائي الفلوجة والصقلاوية
افتتاح بناية دائرة التقاعد الجديدة في محافظة النجف
الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية تعلن عن فرص استثمارية لمشاريع عدة كعقود مشاركة
ذي قار تعلن خلو اراضيها من التلوث الاشعاعي
كأس امم افريقيا : مصر تفوز على غانا وتتأهل الى الربع النهائي
بالصور.. مستشفيات العراق بلا أبواب “تستر” النساء
ضابط مرور برتبة مقدم في قبضة مكتب المفتش العام للداخلية لتورطه بعمليات تعقيب
صحة الكرخ تؤكد اختطاف الدكتور محمد علي زاير اخصائي جراحة عامة من عيادته
عمل النجف : اختتام ورشة عمل لمشروع تقدم في كردستان
فايبر تكشف عن خاصية للتسوق السريع داخل المحادثات
6 الاف دولار متوسط دخل الفرد السنوي في العراق
مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام ليوم غد الاربعاء
رئيس الاتحاد الاسيوي يهنئ الجوية بالانجاز التاريخي وتطور الكرة العراقية
توغل قطعات جيشنا 300 م في المدينة القديمة بالموصل
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر