ما تأثير الكرش على القدرة الجنسية عند الرجال؟ العبادي ووزير التجارة السعودي يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الحشد الشعبي يصل إلى مشارف مركز شرطة السراي جنوب شرق تلعفر التميمي تكشف عن قيام وزير التعليم بالتصويت لصالح قرار الغاء تقاعد اساتذة ‏الجامعات كوادر واليات مديرية بلدية قضاء بدرة تواصل حملاتها الخدمية الصدر للشيخ خالد الملا : نؤكد على ان يتخذ الجميع الاعتدال منهجاً ونبذ الطائفية المقيتة التي لم يجنِ العراق منها غير المآسي قـائممقـام الكـوت : لابـد مـن وضـع بديـل لجميـع المتجـاوزين على مشـروع شـركة “فـلك” الاستثماريــة نانسى عجرم تحيى حفلا فى ثانى أيام عيد الأضحى بلبنان تراجع أسعار النفط بعد تحسن الإنتاج الليبي ومع ارتفاع مخزون البنزين في امريكا ما الجديد في هاتف “آيفون 8” المنتظر؟ ماذا يقول الطب عن ارتداء النظارات الشمسية؟ وزير الداخلية يصل محافظة كربلاء مصرع واصابة 11 شخصا في حوادث مرورية في ذي قار مجلس ذي قار يعقد اجتماعه الدوري اليوم لبحث ملفي الكهرباء والهزات الارضية طائرات القوة الجوية تلقي مليون منشور على مركز مدينة تلعفر

حريتي نيوز تنشر نص بيــان المجلس الأعلى الاسلامي العراقي بمناسبة يـوم الشــباب الدولـي

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز – بغداد

يهنيء المجلس الأعلى الإسلامي العراقي شباب العراق وبرلمان الشباب بمناسبة يوم الشباب الدولـي الذي أقرته الأمم المتحدة يوم 12 آب من كل عام، وينتهز المناسبة لتأكيد رؤيته بأن الشباب هم الثروة الحقيقية في مشروع التغيير والبناء، والدفاع عن المكتسبات الوطنية، وإن أي مشروع إصلاحي أو رؤية مستقبلية للبلد يجب أن تنطلق من بناء الشباب عقائدياً، وفكرياً، وعلمياً، وثقافياً، واجتماعياً، وتهيئة كل ظروف تفجير طاقاتهم الابداعية الخلاقة وروح الابتكار والعطاء، وتمكينهم من ممارسة أدوارهم الوطنية من مواقع مسؤولة في الدولة العراقية، بما يجدد دمائها، ويواكب مراحل التطور والحداثة، ويلبي احتياجات المستقبل.

إن المجلس الأعلى الاسلامي العراقي يستلهم رؤيته تجاه الشباب من نهج المصطفى وأهل بيته الكرام “صلى الله عليهم وآله وسلم”، وسار عليها شهيد المحراب “قدس” في نهجه الفكري الذي كان منطلقاً لحركة تغيير الواقع العراقي في ظل الأنظمة الديكتاتورية المستبدة التي تعاقبت على حكمه، ومواجهة فكرها الضال وثقافتها الآسنة بروح الشباب المسلحة بقوة الايمان، والتفاني بحب الوطن، وبإرادة الانتماء الى ترابه وإنسانه وتراثه الحضاري العريق؛ وهو ذات المبدأ الذي نستمد منه اليوم مقومات وجودنا، ونراهن عليه في إعادة صنع مستقبل العراق الزاهر.

كما يؤمن المجلس الأعلى الاسلامي أن جيل الشباب هم الامتداد الطبيعي المتمم لمسيرة كل الأجيال السابقة، ورسالتها الإنسانية وأن أي توجه لفصله عن الجيل السابق هو إنسلاخ عن الهوية والتاريخ والقيم، قد يقوده إلى الضياع في متاهات فكرية ضارة، وممارسات سياسية يراد بها تغيير هويته، وإفساد عقيدته التي هي مصدر قوته، ومرتكز وجوده في هذا العالم المتخم بالتحديات والمؤامرات.. وهو ما يلقي على عاتقنا مسؤولية إثراء هذا الجيل بالتجارب، وتحصينه بالمعرفة، والأخذ بيده لتمكينه من كل متطلبات قيادة المرحلة القادمة، وتولي مهامه الوطنية بثقة بالنفس، وبالارادة الخلاقة.

إن المجلس الأعلى الاسلامي العراقي يثمن عالياً ما يتحلى به الشباب العراقي من روح تحدي للظروف القاسية التي يمر بها البلد، وتفاني في التضحية من أجل وطنه وشعبه ومقدساته، فاستجابته لفتوى الجهاد الكفائي التي أذهل بها العالم، والشجاعة التي أبداها في معركة الوجود بمواجهة الجماعات الارهابية، ترجمت أنموذجاً رائعاً لسمو الروح الايمانية التي يتحلى بها، ولقوة إرادته في اثبات وجوده وصنع الحياة الآمنة الكريمة، وكلنا ثقة بأنهم سيكون لهم الدور الأكبر في إعادة إعمار المدن التي دمرها الارهاب، وإزالة الآثار النفسية والاجتماعية للحرب، وإحلال السلام الاجتماعي في تلك المناطق، وانجاخ مشاريع التنمية في كل المدن العراقية.

وإننا في المجلس الأعلى الاسلامي العراقي، إذ يؤسفنا ما يعانيه شبابنا اليوم من تهميش، وبطالة، واستغلال سيء من قبل بعض الجهات دون الاكتراث لمعاناتهم، ندعو الدولة بجميع سلطاتها إلى وضع معالجات سريعة لاستيعاب البطالة والخريجين وفق سياقات عادلة، والعمل على تنمية روح الابداع والابتكار لديهم، بتشجيع المواهب العلمية والثقافية والرياضية بإنشاء المراكز والملاعب ودعم النوادي الرياضية، الى جانب معالجة كل الأسباب التي تدفع بعض الشباب للهجرة خارج الوطن وخسارة البلد لطاقاته البشرية المنتجة وكفاءاته العلمية، فضلاً عن تأمين كل من من شأنه حماية الشباب من الفكر المنحرف والجماعات الارهابية التي تتربص لتجنيدهم بمشاريع الموت وتدمير حياتهم.

إن المجلس الأعلى الاسلامي العراقي، وبإذن الله تعالى، عازم على حمل تلك المطالب في صدارة برامجه الوطنية للمرحلة القادمة، فنحن مؤمنون أن بناء الأوطان يبدأ ببناء الانسان، وأن الشباب هم ثروة الوطن الحقيقية، ومشروعه الأكيد للاصلاح والتغيير.. سائلين الله أن يوفق شبابنا لكل ما فيه رضاه.. وكل عام وشباب العراق بألف خير..

شارك هذا الموضوع
ما تأثير الكرش على القدرة الجنسية عند الرجال؟
العبادي ووزير التجارة السعودي يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين
الحشد الشعبي يصل إلى مشارف مركز شرطة السراي جنوب شرق تلعفر
التميمي تكشف عن قيام وزير التعليم بالتصويت لصالح قرار الغاء تقاعد اساتذة ‏الجامعات
كوادر واليات مديرية بلدية قضاء بدرة تواصل حملاتها الخدمية
الصدر للشيخ خالد الملا : نؤكد على ان يتخذ الجميع الاعتدال منهجاً ونبذ الطائفية المقيتة التي لم يجنِ العراق منها غير المآسي
قـائممقـام الكـوت : لابـد مـن وضـع بديـل لجميـع المتجـاوزين على مشـروع شـركة “فـلك” الاستثماريــة
نانسى عجرم تحيى حفلا فى ثانى أيام عيد الأضحى بلبنان
تراجع أسعار النفط بعد تحسن الإنتاج الليبي ومع ارتفاع مخزون البنزين في امريكا
ما الجديد في هاتف “آيفون 8” المنتظر؟
ماذا يقول الطب عن ارتداء النظارات الشمسية؟
وزير الداخلية يصل محافظة كربلاء
مصرع واصابة 11 شخصا في حوادث مرورية في ذي قار
مجلس ذي قار يعقد اجتماعه الدوري اليوم لبحث ملفي الكهرباء والهزات الارضية
طائرات القوة الجوية تلقي مليون منشور على مركز مدينة تلعفر
ذي قار توضح ملابسات اعتقال عدد من الموظفين في المحافظة
خلية الاعلام الحربي تعلن مقتل 29 داعشيا في تلعفر بضربات جوية
إقبال يؤكد : ناقشنا في مجلس الوزراء قانون حماية المعلم وقطعنا خطوات مهمة بخصوص إقراره
الانواء الجوية : تعلن عن اسباب الهزات الارضية في ذي قار
ذي قار توضح ملابسات اعتقال عدد من الموظفين في المحافظة
وزير المالية حول الاستجواب البرلماني : ان فيه استهداف لشخصنا ولا يخدم المصلحة العامة
كتلة الاحرار : جميع الكتل السياسية رحبت بالافراج عن ابناء التيار الصدري الذين واجهوا القوات الامريكية
مصدر : سلسلة انفجارات عنيفة تهز غرب تلعفر بعد قصف جوي
مجلس واسط: يوافق على انشاء مستتشفى 50سرير في قضاء بدرة من مبالغ المنافع الاجتماعية لشركة كازبروم الروسية
كهرباء واسط : اعداد قاعدة بيانات لانشاء محطة ١٣٢ ميكا واط في اربع اقضية
المصادقة على توزيع ٧٤٠ قطعة ارض لموظفي النقل البحري
يوما ما
قيادي في سرايا السلام : انطلاق عمليات { لبيك يارسول الله الثانية } لتحرير جزيرة
مدير وكالة الطاقة يتوقع تباطؤ نمو الطلب العالمي على النفط في 2017
اصابة سبعة جنود اثر انفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد
العبادي خلال زيارته لقيادة العمليات المشتركة يصدر عدد من التوجيهات
وزير النقل يفتتح ملتقى المطارات المدنية المحلية وشركات الشحن الجوي والسياحة في مدينة السليمانية
بالصور … المباشرة بفتح الطريق السريع الرابط بين بغداد والرمادي بعد اغلاقه لاكثر من عامين
القوات الخاصة تعلن مقتل مسؤول حسبة داعش والمدعو” ابو عبد الرحمان “
مكافحة الارهاب تقتحم جسر الحرية ودائرة زراعة الموصل
صحفية تتهم برلمانيا بمنعها من دخول البرلمان وصحفي يشتكي من نقطة تفتيش عند بوابات الخضراء
انطلاق عمليات “محمد رسول الله” لتحرير قضاء الحضر والمناطق المحيطة به جنوب الموصل
حمودي يرهن التصويت على قانون الحرس الوطني بدعم إنتصارات وحقوق الحشد الشعبي
التربية تؤهل 129 مدرسة في المناطق المحررة لاستقبال الطلبة في العام الدراسي الجديد
لم يبقى أثراً للخوف
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر