نائب: الوقت اصبح مناسبا لفتح بوابات المنطقة الخضراء داعش يهاجم مواقع أمنية عراقية غرب البلاد نائب: الحديث عن ضغوط سياسية تمارس على عبد المهدي مبالغ فيه صحة كربلاء تعُد خطة طوارئ لزيارة الأربعين بالصور … وصول زائري اربعينية الامام الحسين “عليه السلام” الى محافظة كربلاء المقدسة عاجل … بابل : انفجار عبوة لاصقة كانت موضوعة تحت احد السيارات وسط الحلة دون وقوع خسائر مركز الإعلام الأمني : العثور على وكر يحتوي على 6 عبوات ناسفة في قضاء الدجيل هيأةالمنافذ : أحباط محاولة تهريب شاحنتين محملتين عصائر وادوية بشريه معده للتهريب في ميناء ام قصر العبادي: لن اعتزل السياسة واجدد تمسكي بمشروع النصر شرطة كربلاء تنفذ حملة واسعة للقضاء على ظاهرة التسول شرطة كربلاء تعلن القبض على متهمين اثنين اعترفوا بقيامهم بـ37 سرقة التميمي : قطفنا ثمار متابعاتنا المستمرة لزيادة تخصيصات بدل الارزاق بين الاستراتيجيا والتكتيك، صلح الإمام الحسن ع – رؤية سياسية معاصرة الساعدي : بيان عبد المهدي وجه رسالة رباعية الأبعاد هيأة المنافذ :أحالة مسافرة للقضاء لوجود تعميم ( خطف ) بحقها في مطار النجف

دراسة: أصل بشرة البريطانيين أسود.. التطور الأوروبي حديث

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

متابعه – حريتي نيوز

كشفت دراسة أجريت على أقدم هيكل عظمي شبه كامل عُثر عليه في بريطانيا يعود لشخص توفي قبل 10 آلاف سنة، أن أصل البريطانيين من ذوي البشرة السوداء.

ونشرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية في تقرير لها نتائج دراسة أجريت لأول مرة على عظام شخص يدعى “شيدر مان”، أظهرت أن أوائل البريطانيين القدماء كانوا من ذوي البشرة السوداء وبأعين زرقاء وشعر مجعد.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن عظام “شيدر مان” تم اكتشافها عام 1903 في شيدار غور، ولمدة أكثر من عشرة آلاف سنة حاول العلماء الكشف عن قصته، وطرحوا نظريات حول أصله وموطنه وما يمكن أن يفصح به عن البريطانيين الأوائل.

وتمكن العلماء باستخدام تقنيات الحامض النووي المتطورة “ADN” وتكنولوجيا إعادة الإعمار من الكشف لأول مرة عن وجه البريطاني القديم والتطور الذي لحق به عبر 300 جيل.

وأجرى العلماء الاختبارات على بقايا جينية عن طريق الحفر في عظام الجمجمة، أفادت بأن الإنسان البريطاني القديم كان أسود اللون بنسبة 76 بالمائة.

وتفاجأ العلماء بأن صاحب الهيكل العظمي “شيدر مان” إذا عاش لليوم فسيكون أسود البشرة، وأن أول سكان الجزر البريطانية تطورت بشرتهم إلى البيضاء في وقت لاحق.

الأصل الأوروبي حديث

كما أن الأبحاث التي أجراها أخصائيو التطور والحمض النووي في متحف التاريخ الطبيعي وكلية لندن الجامعية تشير إلى أن التصبغ المرتبط بالأصل الأوروبي الشمالي هو تطور أحدث.

وقال البروفيسور رئيس قسم الأبحاث في متحف التاريخ الطبيعي إيان بارنز، في عرض الفيلم الوثائقي عن الاكتشاف الجديد “أسرار رجل يبلغ من العمر 10 آلاف سنة”: “بالنسبة لي، ليس فقط لون البشرة المثير للاهتمام، إنه مزيج من الميزات التي تجعله لا يبدو وكأنه أي شخص تراه اليوم”.

وأضاف بارنز: “ليس فقط البشرة الداكنة والعيون الزرقاء، لأنه يمكنك الحصول على هذا الجمع، ولكن أيضا شكل الوجه. لذلك فإن كل هذا بجمعه معا يجعل الناس آنذاك غير ما نراه اليوم”.

وقال الدكتور توم بوث أحد علماء المتحف في الفيلم الوثائقي، إن “الاختبارات يمكن أن تنسحب على أوروبا أيضا، وكانت بريطانيا قبل 10 آلاف عام مختلفة جدا عن اليوم، كان العصر الجليدي قد انتهى لتوه، وأصبحت الأرض خضراء، فاقتحم الصيادون أوروبا”.

واستخرج الباحثان البروفيسور “بارنز” والدكتور “سيلينا بريس” بيانات الحمض النووي من مسحوق العظام عن طريق حفر ثقب بعمق 2 ميلليمتر من خلال عظام الأذن الداخلية للجمجمة، وقاموا بفحص الجمجمة وتم إنتاج نموذج ثلاثي الأبعاد من قبل “الفنانين” ألباليو ألفونس وأدري كينيس، اللذين أعادا الحياة لثدييات منقرضة وبشر في وقت مبكر.

وقال ألفونس: “من الجميل حقا أن نصنع رجلا أكثر رشاقة، وليس إنسان نياندرتال. لذلك كنا متحمسين جدا لأنه كان رجلا من بعد العصر الجليدي. كنا مهتمين جدا بأي نوع من البشر كائنا ما كان، ومع المعلومات الجديدة من الحمض النووي كان الأمر ثوريا حقا. وسمح لنا ذلك أبن ننظر أكثر في التحولات، وهذا كشف الأشياء التي كنا لا نعرفها من قبل”.

وأوضحت صحيفة “إندبندنت” البريطانية أن “الاختبارات كشفت عن وجود حوالي 10 في المائة من البريطانيين لديهم حمض نووي مشترك مع شيدر مان وقبيلته، كما أنه تم العثور على تطابقات جينية قريبة مع شيدر مان في بقايا في أوروبا الغربية في مواقع بما في ذلك إسبانيا والمجر ولكسمبورغ”.

شارك هذا الموضوع
نائب: الوقت اصبح مناسبا لفتح بوابات المنطقة الخضراء
داعش يهاجم مواقع أمنية عراقية غرب البلاد
نائب: الحديث عن ضغوط سياسية تمارس على عبد المهدي مبالغ فيه
صحة كربلاء تعُد خطة طوارئ لزيارة الأربعين
بالصور … وصول زائري اربعينية الامام الحسين “عليه السلام” الى محافظة كربلاء المقدسة
عاجل … بابل : انفجار عبوة لاصقة كانت موضوعة تحت احد السيارات وسط الحلة دون وقوع خسائر
مركز الإعلام الأمني : العثور على وكر يحتوي على 6 عبوات ناسفة في قضاء الدجيل
هيأةالمنافذ : أحباط محاولة تهريب شاحنتين محملتين عصائر وادوية بشريه معده للتهريب في ميناء ام قصر
العبادي: لن اعتزل السياسة واجدد تمسكي بمشروع النصر
شرطة كربلاء تنفذ حملة واسعة للقضاء على ظاهرة التسول
شرطة كربلاء تعلن القبض على متهمين اثنين اعترفوا بقيامهم بـ37 سرقة
التميمي : قطفنا ثمار متابعاتنا المستمرة لزيادة تخصيصات بدل الارزاق
بين الاستراتيجيا والتكتيك، صلح الإمام الحسن ع – رؤية سياسية معاصرة
الساعدي : بيان عبد المهدي وجه رسالة رباعية الأبعاد
هيأة المنافذ :أحالة مسافرة للقضاء لوجود تعميم ( خطف ) بحقها في مطار النجف
المجلس الاعلى يوسع مشاركة المرأة بإنشاء (مجلس المرأة المركزي)
بالوثيقة … قائممقام قضاء الزبير عباس ماهر السعيدي يرفع دعوى قضائية على وزيرة الاسكان والاعمار والبلديات ان نافع بسبب عدم حسم مشروع مجاري قضاء الزبير
عادل عبد المهدي : يطالب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والوزارات بمنع جميع الإجراءات الغير دستورية التي تم اتخاذها في إطار تصريف الأمور اليومية
النزاهة تكشف عن تعديل أحد الأحكام الغيابية الصادر بحق المدان زياد القطان
الزيادي: المنافذ الحدودية في البصرة تعاني من الاهمال المتعمد ويجب اعادة تأهيلها بما يتناسب مع الواردات التي تحصل عليها
المرجعية : توضح للحكومة والمسؤولين ما يجب عمله في مرحلة ما بعد داعش
عاجل … مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة سليم الجبوري
عاجل … الصدر يدعو الى الاعتصام امام ابواب الخضراء حتى انتهاء 45 يوما
وزير الخارجية :أبلغنا تركيا بان دخول قواتها بغير موافقة الحكومة خط أحمر
افتتاح معهد الحروف والفنون الشعبية
الراشد يبحث مع سفير كوريا الجنوبية افاق التعاون المشترك
واسط تؤكد استمرارها بالدعوة القانوية المقامة على وزارة المالية العراقية واسط
التجارة تعقد مؤتمر السياسة التجارية والاصلاح الاقتصادي بمشاركة وزارات وهيئات حكومية
صحف الاثنين تتناول تطور علاقات العراق الخارجية..وردود الافعال الغاضبة بشان استفتاء كردستان ..واستعدادات القوات الامنية لتحرير تلعفر
هذه مميزات الزواج من امرأة ذكية!
كردستان تعتذر لوزير الشباب والرياضة العراقي
صحة واسط : تلقيح { 228377 } الف طفل ضد مرض شلل الاطفال
الجعفري : فتح سفارة السعودية "علامة خيرة"
المتحدث باسم الصدر: تحالف سائرون والفتح سيسرع من تحقيق مبدأ حصر السلاح بيد الدولة
يار الله : تحرير قرى الكنيطرة والابيض جنوب البوسيف وترفع العلم العراقي فيها
نائب عن بدر يدعو للاسراع في حسم مرشحي الداخلية والدفاع وتوفير الامن في بغداد والمحافظات
امام وخطيب جمعة الكوت : نعلن أسفنا عن بعض القنوات الفضائية تجاهلنا نقل التظاهرات والاعتصامات
المهندسة العراقية زهى حديد … في سطور
بالصور … مصدر: سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع للتنظيم في ساحل الموصل الأيمن (المحور الغربي )
القوات الامنية تدك معاقل داعش بالمدفعية والراجمات وسط الرمادي
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر