واسط تحذر مواطنيها من موجة أمطار وسيول شديدة وتستنفر جهودها مبكراً مصرع شخص واحد وإصابة سبعة اخرين إصابات متفاوتة في حادث مروري على طريق كوت جصان وزارة الكهرباء تعيد التيار الكهربائي لمناطق غرب الانبار بعد انقطاع دام ثلاث سنوات كوكل تتوشح بالسواد لذكرى ضحايا غرق العبارة في الموصل الزراعة العضوية للفراولة المرجعية الدينية تعزي أبناء الشعب وأسر الضحايا بفاجعة غرق العبارة في الموصل وتطالب بكشف ملابسات حادثة العبارة ومحاسبة المسؤولين عنها عاجل … مجلس نينوى يقرر احالة المحافظ نوفل العاكوب للتحقيق المئات ينظمون وقفة احتجاجية في الموصل للمطالبة بحقوق ضحايا “كارثة العبارة” امام جمعة البصرة ينتقد حكومة البصرة لمطالبتها باستقدام مدرسين من دول عربية المئات من ابناء التيار الصدري في البصرة يتظاهرون ردا على الإساءة لارتداء الاكفان رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب عباس عليوي يعزي ذوي ضحايا العبارة في الموصل ‏نيوزيلندا . . ترفع الأذان وتقف دقيقتي صمت أثناء تشييع ضحايا المسجدين عاجل… رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يعلن الحداد العام في جميع البلاد على ضحاياه غرق العباره في مدينه الموصل عاجل .. رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يصل محافظة نينوى للوقوف على حادث غرق العبارة السياحية في مدينة الموصل الولايات المتحدة تعزي بحادث العبارة في الموصل

دعم المنتخب الوطني “معنويا وماديا” على طاولة اجتماع مجلس الوزراء

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز – بغداد

كشف رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود، الثلاثاء، أن مجلس الوزراء سيبحث اليوم آلية تكريم المنتخب الوطني ودعمه معنوياً ومادياً خلال مشاركته في كأس آسيا 2019.

وقال مسعود، في اللقاء الذي جمعه بلاعبي منتخبنا الوطني وملاكهم التدريبي في مقر اقامتهم بفندق روتانا ياس، بحضور النائب الثاني علي جبار، وعضوي الاتحاد، كامل زغير وفالح موسى، ان “عيون ٣٨ مليون عراقي ستسمر امام الشاشات وهم يلهجون بالدعاء لمنتخبنا من اجل حصد التوفيق المكلل بالنقاط الثلاث، والبدء بمشوار البطولة ايجابيا”.

واضاف مسعود، مخاطبا اللاعبين، ان “الشعب العراقي بكل طوائفه اوكل لكم مهمة تمثيله في المحفل الاسيوي، فبات واجبا وطنيا عليكم ان لاتخذلوه، وتمدوه بساعات فرح مقبلة ان شاء الله”.

وتابع ان “الاجواء داخل مقر الاقامة صافية تماما، ولاتبددها أية غيوم ونحن نعيشها ونلمسها، ونأمل ان ينعكس ذلك على اللاعبين داخل الملعب من اجل الظفر بنقاط فيتنام، والدخول بقوة للمنافسة”.

واوضح مسعود ان “المنتخب العراقي حضر الى هنا لقطع شوط كبير في المنافسة، لذلك فنحن وانتم والجميع نبحث عن انجاز جديد للكرة العراقية”.

وكشف مسعود عن وضع لائحة مالية لتكريم المنتخب في حال تحقيق النتائج الايجابية، مبينا ان “حضور وزير الشباب والرياضة، احمد رياض العبيدي، ورئيس اللجنة الاولمبية، الكابتن رعد حمودي، ماهو الا دليل على سعي الجميع لدعم المنتخب معنويا وماديا”. موضحا ان “مجلس الوزراءالموقر سيناقش، اليوم الية تكريم المنتخب مما يضفي اهتماما اكبر للمهمة”.

وطالب رئيس الاتحاد اللاعبين بضرووة “التقيد الكامل بالواجبات المناطة بهم من قبل الملاك التدريبي الذي يدرك ان المهمة تتطلب تكاتف الجميع من اجل تحقيق امال الشعب العراقي الكريم”.

واشاد مسعود بالمؤازرة التي تحصل عليها المنتخب داخل العراق وخارجه من كل فئات المجتمع، لاسيما الاعلام الرياضي العراقي والعربي اللذين يواصلان تحشيد دعمهما من اجل تحقيق الهدف الذي حددناها مسبقا.

وتمنى مسعود ان “يوفق اللاعبون في ترجمة الامال المعقودة عليهم الى حقيقة مجسدة على ارض الملعب ان شاء الله”.

من جهته، اكد النائب الثاني، علي جبار ان “الجميع يعرف تماما اهمية كرة القدم لشعبنا الكريم، لذلك علينا ان نتعامل مع المباراة على وفق هذه الاهمية”.

واشار الى ان “الشعب العراقي ينتظر المباراة على احر من الجمر، ونحن ايضا، وسنسعى بكل جهدنا ان نجعلها بلسما وفرحة كروية ستعطينا زخما معنويا هائلا للوصول الى المبتغى الصعب، وهو اللقب لكنه غير مستحيل”.

وقدم جبار شكره للاعبين على الاصرار الذي تلمسه عندهم ، وانتشار روح العائلة والمنافسة الشريفة من اجل الاستئثار بمقعد في التشكيلة الاساسية، وهذا ما يجعلنا نتفاءل كثيرا، ونمد في طموحاتنا الى ماهو اكبر واكثر من المتوقع.

واكد جبار ان “المنتخبات المشاركة تتمنى ان يوجد لديها لاعبون كمثل المواهب التي يضمها منتخبنا وهو مايسهل المهمة علينا، بعد ان نتحلى بالشجاعة والصبر والاجتهاد”.

وطالب جبار اللاعبين باستغلال الفرصة المواتية لاسعاد الشعب العراقي، مؤكدا ان “الاتحاد لن يتوانى في تنفيذ كل الطلبات من اجل تحقيق الهدف المشترك”.

على الصعيد نفسه، اكد عضو الاتحاد، فالح موسى ان “نوعية اللاعبين الموجودة الان في توليفة الاسود يتمناها الكثير غيرنا، لذلك فإن منتخبنا لايهاب احدا كما اشار الى ذلك الاعلام العربي هنا في ابو ظبي، واستوقفتني هذه الجملة كثيرا، وهي تجسيد حقيقي لمنتخب يمثل الوطن من اقصاه الى اقصاه”.

موسى ناشد اللاعبين بكتابة تاريخ جديد للكرة العراقية من خلال هذه البطولة، مؤكدا ان “ذلك ليس بالامر صعب المنال، لاسيما بتلك الروحية التي يعيشها اللاعبون وملاكهم التدريبي”.

شارك هذا الموضوع
واسط تحذر مواطنيها من موجة أمطار وسيول شديدة وتستنفر جهودها مبكراً
مصرع شخص واحد وإصابة سبعة اخرين إصابات متفاوتة في حادث مروري على طريق كوت جصان
وزارة الكهرباء تعيد التيار الكهربائي لمناطق غرب الانبار بعد انقطاع دام ثلاث سنوات
كوكل تتوشح بالسواد لذكرى ضحايا غرق العبارة في الموصل
الزراعة العضوية للفراولة
المرجعية الدينية تعزي أبناء الشعب وأسر الضحايا بفاجعة غرق العبارة في الموصل وتطالب بكشف ملابسات حادثة العبارة ومحاسبة المسؤولين عنها
عاجل … مجلس نينوى يقرر احالة المحافظ نوفل العاكوب للتحقيق
المئات ينظمون وقفة احتجاجية في الموصل للمطالبة بحقوق ضحايا “كارثة العبارة”
امام جمعة البصرة ينتقد حكومة البصرة لمطالبتها باستقدام مدرسين من دول عربية
المئات من ابناء التيار الصدري في البصرة يتظاهرون ردا على الإساءة لارتداء الاكفان
رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب عباس عليوي يعزي ذوي ضحايا العبارة في الموصل
‏نيوزيلندا . . ترفع الأذان وتقف دقيقتي صمت أثناء تشييع ضحايا المسجدين
عاجل… رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يعلن الحداد العام في جميع البلاد على ضحاياه غرق العباره في مدينه الموصل
عاجل .. رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يصل محافظة نينوى للوقوف على حادث غرق العبارة السياحية في مدينة الموصل
الولايات المتحدة تعزي بحادث العبارة في الموصل
النائب يطالب بتشكيل لجنة تحقيقية بكارثة غرق العبارة في الموصل ويدعو لاعلان الحداد العام في البلاد
الان… مصدر بالدفاع المدني انتشال ٤٥ جثه من حادث العبارة بالموصل
وزراة الداخلية تستنفر جهودها لعملية إنقاذ المواطنين الذين غرقوا جراء انقلاب عبارة في الجزيرة السياحية بالموصل
وزير الكهرباء العراقي يلتقي أمير الكويت ورئيس الوزراء ورئيس مجلس الأمة ووزير الطاقة ويبحث معهم سبل التعاون المشترك بين البلدين
المنافذ الحدودية:ضبط 12 عجلة معدة للتهريب في ميناء ام قصر
ميسان : القبض عل 29 متهم بقضايا جنائية مختلفة
القوات الامنية تعثر على كدسين للاعتدة والمواد المتفجرة في منطقة اللطيفية جنوب بغداد
الحج والعمرة : إعادة العمل بنقل الحجاج براً وتوفير جميع مستلزماته
الدفاع النيابية : ان تكرار عمليات الحويجة امر خطير جدا ويمس امن واستقرار العراق
الرئيس الإيراني يبدأ جولته "الاوربية" الاولى بعد رفع العقوبات
دعاة سلام
ذات رسالة فاسدة (الورطة التاريخية)
النزاهة النيابية تعد موازنة 2019 “تجويعاً” للشعب وتكشف عن تعديلات
نائب رئيس الوزراء السيّد بهاء الأعرجي يتفقد السيطرات الأمنية في بغداد و ضواحيها
كويتيون يهاجمون إعلامية سعودية بسبب صدام حسين
دكتاتور مغلوب على أمره
صحة ميسان تؤكد على تقديم افضل الخدمات للمواطنين
مجلس النواب : يصوت على اعفاء البضائع والسلع المستوردة من الرسوم
عاجل … انسحاب المتظاهرين والعودة الخميس القادم الى بوابات الخضراء في موعد جلسة مجلس النواب
صحة كربلاء تضبط وتتلف كميات من بيض المائدة تركي المنشأ قادمة من إقليم كردستان
الخارجية النيابية : العراق من اكثر الدول استفادة من الاتفاق النووي الايراني الامريكي
حريتي نيوز تضع مشكلة انقطاع رواتب موظفي عقود التنظيفات لمدة 3 اشهرعلى طاولة مجلس محافظة ميسان
أسماك قرش في الشوارع استراليا
عاصفة ترابية قوية تضرب محافظة الانبار متجهة صوب العاصمة بغداد
رئيس الجمهورية يستقبل مستشار وزارة الدفاع البريطانية الأقدم لشؤون الشرق الأوسط
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر