القبض على شخص يدعي أنه ضابط برتية عقيد في كربلاء العبادي: مجلس الوزراء صادق على مجموعة قرارات استجابة لمطالب المتظاهرين ايران: عمليات الاستيراد والتصدير مع العراق مستمرة عبر جميع المنافذ مجموعة واحة الفن في ميسان طاقات شبابية مغيبة عن الانظار سرايا السلام تُفشل عملية تسلل لداعش شمالي شرق سامراء صحة الكرخ تعلن إتلاف 10 أطنان من الأجبان الغير صالحة للإستهلاك البشري شرطة النجف تنفي اعتقال ناشط مدني بسبب التظاهرات مكافحة ارهاب واسط : القبض على الارهابي ” ابراهيم الزوبعي ” مساعد والي المدائن الجنائية المركزية: المؤبد لثلاثة مدانين بتقديم الدعم اللوجستي لداعش الإرهابي ارتفاع طفيف باسعار صرف الدولار ببورصة الكفاح واستقراره بالأسواق المحلية مصادر سياسية تؤكد اتساع دائرة الخلافات في ائتلاف المحور الوطني عاجل … مصدر امني : قيام شخصين يستقلون دراجة نارية باطلاق النار في منطقة الحيانيه شارع 60 في البصرة التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين الموصل : احتجاجات تجوب شوارع المحافظة رافضين خروج الحشد الشعبي من الموصل بالصور … كنيسة الاقصير في كربلاء المقدسة

ريال مدريد ينتفض ويقسو على فالنسيا برباعية

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز – متابعة

حقق ريال مدريد فوزًا مهمًا، على مضيفه فالنسيا بنتيجة (4-1)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ميستايا، اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الـ21 من الليجا.
ويأتي هذا الفوز في الوقت المناسب بالنسبة لريال مدريد، حتى يغسل أحزانه بعد توديع كأس الملك إثر الخسارة على ملعبه “سانتياجو برنابيو” (2-1) أمام ليجانيس في إياب ربع نهائي البطولة.
أحرز أهداف ريال مدريد كل من كريستيانو رونالدو بالدقيقتين 16 و38 من ضربتي جزاء، ومارسيلو في الدقيقة 84، ثم كروس في الدقيقة 89، فيما أحرز سانتي مينا هدف فالنسيا الوحيد في الدقيقة 59 من ضربة رأسية.
وارتفع رصيد الفريق الملكي إلى 38 نقطة ويظل في المركز الرابع علمًا بأن لديه مباراة مؤجلة، وتجمد رصيد الخفافيش عند النقطة 40 في المركز الثالث.
بدأ اللقاء بوتيرة هادئة من جانب الفريقين مع سيطرة واستحواذ من ريال مدريد، وتولى كروس ومودريتش مسؤولية تمرير الكرات القصيرة في وسط ملعب فالنسيا من أجل خلق ثغرات بين قلبي الدفاع.
كاد الويلزي جاريث بيل من افتتاح أهداف المباراة بعدما استغل تصادم جاراي والحارس نيتو ولكنه فشل في ايداع الكرة بالمرمى حتى دخل الجهاز الطبي لعلاج اللاعبين.
نشط وسط ملعب الضيوف بالتعاون مع كريستيانو رونالدو الذي أنهك مونتويا بسبب تحركاته، ومن هجمة مرتدة استلم الدون الكرة من منطقة جزاء فريقه حتى وصلت لبنزيما الذي أعادها له من جديد بكرة بينية رائعة ليتمكن البرتغالي من الحصول على ركلة جزاء ترجمها بنفسه داخل الشباك.
جاءت ردة فعل الخفافيش سريعة عندما تمكن رودريجو مورينيو من مراوغة كاسيميرو ثم فاران ولكن مرت تسديدته بجوار القائم، ثم عاد كوندوجبيا بتسديدة قوية تصدى لها كيلور نافاس ببراعة وسط ضغط شديد على وسط ملعب ريال مدريد.
ومن هجمة مرتدة أخرى ظهر رونالدو في مواجهة الحارس نيتو إثر تمريرة في العمق من مودريتش ولكنه لم ينجح في إسكان الكرة شباك الخفافيش.
وواصل مونتويا أخطاءه القاتلة في الدفاع ليتسبب في ضربة جزاء جديدة بعد دفعه لبنزيما من الظهر، ليضاعف رونالدو النتيجة لريال مدريد في الدقيقة 38.
وعلى الرغم من التقدم بهدفين إلا أن وسط ملعب الملكي انتابه البطء الشديد في عملية الضغط من العمق، حتى عاد مورينو ليهدر فرصة تقليص الفارق بغرابة شديدة.
أجرى المدرب مارسيلينو تغييرًا اضطراريًا مع انطلاق الشوط الثاني بخروج جويديس الذي عانى من آلام بالعضلة الخلفية بنهاية الفترة الأولى، ليدخل سولير بدلا منه.
تراجع ريال مدريد للخلف بصورة كبيرة في الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، مما سمح لفالنسيا امتلاك الكرة وبناء الهجمة بشكل منظم مستغلين انطلاقات الطرفين سولير وجايا.
استطاع المهاجم الإسباني سانتي مينا تقليص الفارق عند الدقيقة 59 بعد أن حول ركنية باريخو برأسه داخل المرمى وسط مشاهدة دفاع الملكي لينتفض الجمهور على أمل إدراك هدف التعادل.
سيطر فالنسيا على اللقاء بشكل كامل بفضل السرعة الكبيرة لجايا وسولير في ظل معاناة واضحة لوسط ودفاعات الريال وكاد باريخو أن يحرز هدف التعادل لولا أقدام نافاس التي حالت دون دخول الكرة للمرمى.
لم يستغل هجوم المرينجي الهجمات المرتدة في ظل طوفان هجومي من فالنسيا، ففي الدقيقة 65 أضاع رونالدو كرة خطيرة في منطقة الـ6 ياردات لفالنسيا بعد تمريرة رائعة من بيل، قبل أن يخرج الأخير ويدخل فاسكيز بدلا منه.
عاد ريال مدريد للاستحواذ على الكرة مجددا بعد دخول أسينسيو بدلا من بنزيما، ومن أول كرة ترك الشاب الإسباني بصمته في اللقاء بعدما مرر كرة لمارسيلو في مواجهة الحارس نيتو ليسجل البرازيلي الهدف الثالث للمرينجي.
وفي الدقيقة 89 تمكن كروس من تسجيل الهدف الرابع بعدما استقبل تمريرة بالكعب من لوكاس فاسكيز، ليسددها بقوة على يسار نيتو وينتهى اللقاء بفوز ريال مدريد برباعية.

شارك هذا الموضوع
القبض على شخص يدعي أنه ضابط برتية عقيد في كربلاء
العبادي: مجلس الوزراء صادق على مجموعة قرارات استجابة لمطالب المتظاهرين
ايران: عمليات الاستيراد والتصدير مع العراق مستمرة عبر جميع المنافذ
مجموعة واحة الفن في ميسان طاقات شبابية مغيبة عن الانظار
سرايا السلام تُفشل عملية تسلل لداعش شمالي شرق سامراء
صحة الكرخ تعلن إتلاف 10 أطنان من الأجبان الغير صالحة للإستهلاك البشري
شرطة النجف تنفي اعتقال ناشط مدني بسبب التظاهرات
مكافحة ارهاب واسط : القبض على الارهابي ” ابراهيم الزوبعي ” مساعد والي المدائن
الجنائية المركزية: المؤبد لثلاثة مدانين بتقديم الدعم اللوجستي لداعش الإرهابي
ارتفاع طفيف باسعار صرف الدولار ببورصة الكفاح واستقراره بالأسواق المحلية
مصادر سياسية تؤكد اتساع دائرة الخلافات في ائتلاف المحور الوطني
عاجل … مصدر امني : قيام شخصين يستقلون دراجة نارية باطلاق النار في منطقة الحيانيه شارع 60 في البصرة
التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين
الموصل : احتجاجات تجوب شوارع المحافظة رافضين خروج الحشد الشعبي من الموصل
بالصور … كنيسة الاقصير في كربلاء المقدسة
بالصور … رسام كربلائي يحول جدران المدارس الصماء الى لوحات فنية بدون ثمن
التربية تعلن موعد امتحانات الدور الثاني للدراسة الابتدائية والثانوية
الصحة تعلن وضع خطة طبية خاصة بعيد الأضحى
تواصل حملة المتسربين من اللقاحات في قضاء الصويرة شمال الكوت
مفوضية حقوق الانسان: انتشار الامراض بين النساء والأطفال بمخيمات النزوح في صلاح الدين
شرطة واسط تعلن القاءها القبض على 29 متهما بقضايا مختلفة
نائبة تدعو لالغاء قرار مجلس الوزراء بمنح خور عبد الله للكويت بقرار برلماني عاجل
القبض على ارهابي في العاصمة بغداد
شباب رافض الزواج !!!
هيئة الحج تعلن تمديد موسم العمرة حتى شهر شوال المقبل
لجنة الشباب والرياضة تطالب وزارة الشباب بتكريم ابطال منتخب العراق للقوى البدنية في واسط
كوردستان تعلن عطلة لخمسة ايام
محافظ البصرة يرد على اشاعات مشروع تحلية المياه
عاجل … السيد مقتدى الصدر يزور مكان الانفجار في الكرادة
محافظ واسط يوعز بتشكيل لجان لمتابعة مطالب المتظاهرين
تعرف على خطأ كيري الكارثي في مؤتمر مصر الاقتصادي
نفاد تذاكر حفل افتتاح ملعب النجف الدولي
قائد عمليات الرافدين : القبض على 169 مطلوبا”للقضاء في ميسان بينهم مطلوبون بتهم القتل العمد والمخدرات
رئيس مجلس ذي قار يلغي مراسيم الاحتفال بعيد الفطر المبارك
عاجل .. الكاميرون تحرز لقب أمم إفريقيا على حساب مصر
الانواء الجوية : الامطارالتي تساقطت خلال الـ24 ساعة الماضية تكسر موسم الجفاف
توزيع المنتجات النفطية: نسهم بتزويد الموازنة العامة بأيرادات تصل الى 5%
عصائب اهل الحق : انفتاح الحكومة العراقية على دول الجوار خطوة جيدة
المتشرد
الصدر يحذر “الفاسدين” من صولة “الجائع والمظلوم”
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر