عاجل … اندلاع نزاع عشائري عنيف في ناحية الهارثة شمال البصرة بين عشيرتين قوة امنية تقتل مطلوبا بعد اشتباكها معه قرب جامعة كربلاء محافظة بغداد : إعادة 400 مفصول سياسي ونعمل على إنجاز المعاملات المتبقية مصدر: فرنسيات تنتمين لداعش بانتظار محاكمتهن في العراق بابل: انعاش الاثار في المحافظة يحتاج لمبالغ اكبر من موازنتنا المحلية العبادي يصل سويسرا للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس وزير الداخلية يأمر بتوقيف مسربي هوية نجل محافظ النجف صباح التميمي تكشف عن هدر بسبعة مليارات دينار كانت مخصصة لمضخات الماء وتطالب بفتح تحقيق فوري تقبل الاختلاف دعاة سلام فصائل الحشد التابعة للمرجعية تدعو الى تغيير الوجوه السياسية شعبة الرقابة الصحية في قطاع النعمانية تنفذ زيارة الى حقل الاحدب النفطي للاطلاع على الواقع الصحي فيه العبادي يؤكد على اهمية مؤتمر الكويت لاعمار العراق دخيل: رئيس البرلمان يتحمل مسؤولية منع زيادة الكوتا الايزيدية

شجار بالكراسي يُنهي مؤتمر شيوخ عشائر الانبار بعد افتتاحه بمشادات كلامية في بغداد

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

 انتهى مؤتمر شيوخ عشائر الانبار الذي اقيم اليوم في بغداد تحت عنوان (تحرير الانبار) بشجار بين عدد من شيوخ العشائر ، وصل الى حد الترامي “بالكراسي”بين الحاضرين الذين يلقي بعضهم البعض باللائمة لسقوط مدن المحافظة بيد عصابات داعش الارهابية .

وافاد مصدر ان ” مشادات كلامية دارت بين بعض شيوخ عشائر محافظة الانبار قبل افتتاح اعمال المؤتمر بسبب حضور شخصيات من ساحات الاعتصام ، حيث لاقى حضورهم اعتراضا من قبل شيوخ اخرين “.

واكد ، ان رئيس البرلمان سليم الجبوري الذي يرعى المؤتمر ، طالب في كلمة القاها ، الكتل السياسية باقرار قانون الحرس الوطني لدعم عملية تحرير محافظتي الانبار ونينوى.

وقال الجبوري ،اننا نتطلع الى اعداد خطة شاملة لتحرير محافظة الانبار من سيطرة تنظيم داعش الارهابي واعادة نازحيها الذين اصابهم الضر بعد خروجهم من مناطقهم رفضا للعصابات الارهابية وتسلطها بعد ان وقفوا قبل سنوات امام نسخة داعش الاولى وهي تنظيم القاعدة الارهابي.

واضاف ان الوقت قد حان لوضع خطة شاملة لتحرير محافظة الانبار من سيطرة تنظيم داعش الارهابي عبر بوابة لم الشمل والتأزر مع القوات الامنية التي ابلت بلاء حسنا خلال اشهر من القتال في المحافظة رغم قلة الزاد والسلاح،مؤكدا ان ابناء الانبار قادرون على خوض معركة التحرير بعد توفير السلاح والتدريب الكافيين والتضحيات التي قدمت في حديثة والبغدادي.

وجدد الجبوري مطالبته بدعم اكبر لابناء الانبار لايشمل توفير السلاح والمؤن فحسب بل يتعدى ذلك الى اقرار قانون الحرس الوطني الذي سيكون ساندا لعمليات التحرير في الانبار ونينوى،داعيا الكتل السياسية الى التوافق من اجل اقرار قانون الحرس الوطني.

وبين ان الاصلاحات الحكومية والبرلمانية شملت مختلف مؤسسات الدولة بما فيها المؤسسة الامنية لاخراج الفاسدين وتعيين الضباط الاكفاء بالاصالة بدلا من الوكالة.

من جانبه اعلن محافظ الانبار صهيب الراوي ، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي وافق على رعاية مؤتمر الاستثمار الدولي بالمحافظة، مبيناً” انها فرصة لإعادة أعمارها بعد ان أصبحت شبه مدمرة”.

وقال في كلمة القاها خلال المؤتمر ، ان العبادي وافق على رعايته لمؤتمر الأستثمار في الأنبار بعد أنقطاع دام سنتين بسبب سيطرة عناصر داعش الأرهابية عليها، مبيناً انه سيشهد حضورا دوليا وإقليميا الذي يفتح المجال لإعادة إعمار الأنبار بعد تحرير مناطقها وأقضيتها من الأرهابيين”.

وأضاف الراوي” ان الانبار أصبحت مدمرة بشكل شبه كامل، مما يتطلب تضافر الجهود لإعادة اعمارها وعودة عوائلها المهجرة منها، معرباً عن شكره لإقليم كردستان والمحافظات الجنوبية لإيواء تلك العوائل النازحة جراء سيطرة الأرهابين على مناطقهم”.

وأكد محافظ الأنبار ” التحاق 8 الآف من أبناء المحافظة بمعسكرات التدريب لمشاركة القوات الأمنية وابناء الحشد الشعبي بساحة المعركة لتطهير محافظاتهم من دنس الأرهابيين”، داعياً في الوقت ذاته الحكومة والمجتمع الدولي بزيادة الدعم لمواجهة التحديات القادمة.

وأشار الى” ان القضاء على داعش يتطلب من الجميع الوقوف صفاً واحداً ليس في ميدان المعركة فقط وأنما في الميادين كافة، واتخاذ الهدوء والعقلانية سلاحاً لمواجهته والأبتعاد عن الخطاب المتشنج لمواجهة العدو.

 

وبين” انه لايمكن النهوض بالأنبار دون الأنفتاح على العالم، داعياً المجتمع الدولي والإقليمي الى زيادة الدعم للمحافظة، بالأضافة الى زيادة الدعم الى الحكومة ومؤوسساتها من أجل النهوض بما دمره الأرهاب”.

شارك هذا الموضوع
عاجل … اندلاع نزاع عشائري عنيف في ناحية الهارثة شمال البصرة بين عشيرتين
قوة امنية تقتل مطلوبا بعد اشتباكها معه قرب جامعة كربلاء
محافظة بغداد : إعادة 400 مفصول سياسي ونعمل على إنجاز المعاملات المتبقية
مصدر: فرنسيات تنتمين لداعش بانتظار محاكمتهن في العراق
بابل: انعاش الاثار في المحافظة يحتاج لمبالغ اكبر من موازنتنا المحلية
العبادي يصل سويسرا للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس
وزير الداخلية يأمر بتوقيف مسربي هوية نجل محافظ النجف
صباح التميمي تكشف عن هدر بسبعة مليارات دينار كانت مخصصة لمضخات الماء وتطالب بفتح تحقيق فوري
تقبل الاختلاف
دعاة سلام
فصائل الحشد التابعة للمرجعية تدعو الى تغيير الوجوه السياسية
شعبة الرقابة الصحية في قطاع النعمانية تنفذ زيارة الى حقل الاحدب النفطي للاطلاع على الواقع الصحي فيه
العبادي يؤكد على اهمية مؤتمر الكويت لاعمار العراق
دخيل: رئيس البرلمان يتحمل مسؤولية منع زيادة الكوتا الايزيدية
بابل تعلن قرب إفتتاح كاميرات المراقبة في المحافظة
ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء يبارك تأسيس رابطة الإعلاميين الحربيين
الشركة العامة لصناعة السيارات والمعدات توقع عقدالتجهيز محافظة ديالى بالشاحنات والاليات
الداخلية تعلن إقامة دعوى قضائية ضد النائب محمد اللكاش
بالصور.. الحشد الشعبي يعثر على كدس ألغام و متفجرات في جزيرة الصينية
حرق شاحنة مفخخة في الكرمة
عاجل … وصول رئيس الوزراء حيدر العبادي لجامعة واسط
العراق يتعادل مع اليابان ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال كأس العالم
جامعة واسط تناقش رسالة ماجستير حول تأثير معايير القيمة العادلة في تطبيقات المحاسبة الإبداعية للقطاع المصرفي التجاري العراقي
العراق يتراجع في التصنيف الجديد للفيفا
فرز الأصوات يظهر عودة المعارضة في الكويت
القوات المشتركة تحرر معسكر الغزلاني غربي الموصل من داعش الإرهابي
الحشد الشعبي : العثور على سيارة مفخخة جاهزة للتفجير في احد الاوكار جنوب قضاء الحضر ، بعدما تركها عناصر داعش وهربوا
إذن لي الرب حبيبي
دعا اعضاء مجلس النواب الى عرض قرار ترسيم الحدود مع الكويت للاستفتاء الشعبي للمصادقة عليه أو رفضه من قبل الشعب
الانسانيه
الاحرى استخدامها للمشاريع .. البرلمان يجهل مصدر مبالغ انشاء اكبر شجرة (كريسماس) بالشرق الاسط
سلف موظفي الدولة يطلقها مصرف الرافدين
بالصور … الصدر لسرايا السلام: استمروا بمقارعة "الإرهابيين"
المرجعية الدينية تبارك انضباط المقاتلين ونهجهم الانساني بالتعامل مع المدنيين في الموصل
يونامي تحث على توسيع المشاورات حول تعديل مسودة قانون الاحوال الشخصية
عاجل … نصرالله: ترامب ونتانياهو قد يدفعان المنطقة إلى حرب وعلى حركات المقاومة ودول محور المقاومة أن تحضر نفسها لتلك الحرب
حماس تعلن بدء الانتفاضة الفلسطينية الثالثة
واسط .. نقص السيولة يعرقل إكمال أحد المشاريع الخدمية
التجارة : منح اجازات استيراد الدراجات النارية يتم وفق ضوابط حددتها الامانة العامة لمجلس الوزراء
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر