بالوثيقة… محامي يرفع دعوى قضائية على رئيس الوزراء ووزير الاتصالات لقطعهما الانترنت في العراق مفوضية الانتخابات : انتهاء عمليات اعادة العد والفرز لمحافظة كربلاء والتهيؤ للعد والفرز للمراكز والمحطات الانتخابية لمحافظة النجف الاشرف سعر الدينار يسجل انخفاضا مقابل الدولار عاجل … هزه ارضيه ارتداديه تضرب محافظتي ديالى والسليمانيه الهجرة: عودة 5 الأف نازح إلى مناطقهم الأصلية في نينوى علماء يصممون روبوتات لمساعدة رواد الفضاء على سطح القمر الحشد الشعبي يعلن تطهير مطيبيجة بالكامل من بقايا داعش الداخلية: القبض على إرهابي لديه استمارة الانتماء لداعش غربي نينوى العراق يستورد أحجار الزينة من ايران برقم خيالي الكهرباء: انفصال خط رميلة – خور في البصرة بسبب عمل تخريبي زلزالان بقوة 4.7 و5.7 درجة يضربان جنوب إيران مجلس ادارة صندوق التربية يصادق على مساعدة اكثر من 281 حالة انسانية مختلفة لجميع المحافظات العراقية اقتراح تشكيل حكومة طوارئ وتعديل الدستور يصطدم برفض كتل سياسية مصرف الرافدين يطلق سلفة جديدة للموظفين قوة عسكرية تابعة للعتبة العباسية تؤمن الطريق البري للحجاج

شجار بالكراسي يُنهي مؤتمر شيوخ عشائر الانبار بعد افتتاحه بمشادات كلامية في بغداد

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

 انتهى مؤتمر شيوخ عشائر الانبار الذي اقيم اليوم في بغداد تحت عنوان (تحرير الانبار) بشجار بين عدد من شيوخ العشائر ، وصل الى حد الترامي “بالكراسي”بين الحاضرين الذين يلقي بعضهم البعض باللائمة لسقوط مدن المحافظة بيد عصابات داعش الارهابية .

وافاد مصدر ان ” مشادات كلامية دارت بين بعض شيوخ عشائر محافظة الانبار قبل افتتاح اعمال المؤتمر بسبب حضور شخصيات من ساحات الاعتصام ، حيث لاقى حضورهم اعتراضا من قبل شيوخ اخرين “.

واكد ، ان رئيس البرلمان سليم الجبوري الذي يرعى المؤتمر ، طالب في كلمة القاها ، الكتل السياسية باقرار قانون الحرس الوطني لدعم عملية تحرير محافظتي الانبار ونينوى.

وقال الجبوري ،اننا نتطلع الى اعداد خطة شاملة لتحرير محافظة الانبار من سيطرة تنظيم داعش الارهابي واعادة نازحيها الذين اصابهم الضر بعد خروجهم من مناطقهم رفضا للعصابات الارهابية وتسلطها بعد ان وقفوا قبل سنوات امام نسخة داعش الاولى وهي تنظيم القاعدة الارهابي.

واضاف ان الوقت قد حان لوضع خطة شاملة لتحرير محافظة الانبار من سيطرة تنظيم داعش الارهابي عبر بوابة لم الشمل والتأزر مع القوات الامنية التي ابلت بلاء حسنا خلال اشهر من القتال في المحافظة رغم قلة الزاد والسلاح،مؤكدا ان ابناء الانبار قادرون على خوض معركة التحرير بعد توفير السلاح والتدريب الكافيين والتضحيات التي قدمت في حديثة والبغدادي.

وجدد الجبوري مطالبته بدعم اكبر لابناء الانبار لايشمل توفير السلاح والمؤن فحسب بل يتعدى ذلك الى اقرار قانون الحرس الوطني الذي سيكون ساندا لعمليات التحرير في الانبار ونينوى،داعيا الكتل السياسية الى التوافق من اجل اقرار قانون الحرس الوطني.

وبين ان الاصلاحات الحكومية والبرلمانية شملت مختلف مؤسسات الدولة بما فيها المؤسسة الامنية لاخراج الفاسدين وتعيين الضباط الاكفاء بالاصالة بدلا من الوكالة.

من جانبه اعلن محافظ الانبار صهيب الراوي ، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي وافق على رعاية مؤتمر الاستثمار الدولي بالمحافظة، مبيناً” انها فرصة لإعادة أعمارها بعد ان أصبحت شبه مدمرة”.

وقال في كلمة القاها خلال المؤتمر ، ان العبادي وافق على رعايته لمؤتمر الأستثمار في الأنبار بعد أنقطاع دام سنتين بسبب سيطرة عناصر داعش الأرهابية عليها، مبيناً انه سيشهد حضورا دوليا وإقليميا الذي يفتح المجال لإعادة إعمار الأنبار بعد تحرير مناطقها وأقضيتها من الأرهابيين”.

وأضاف الراوي” ان الانبار أصبحت مدمرة بشكل شبه كامل، مما يتطلب تضافر الجهود لإعادة اعمارها وعودة عوائلها المهجرة منها، معرباً عن شكره لإقليم كردستان والمحافظات الجنوبية لإيواء تلك العوائل النازحة جراء سيطرة الأرهابين على مناطقهم”.

وأكد محافظ الأنبار ” التحاق 8 الآف من أبناء المحافظة بمعسكرات التدريب لمشاركة القوات الأمنية وابناء الحشد الشعبي بساحة المعركة لتطهير محافظاتهم من دنس الأرهابيين”، داعياً في الوقت ذاته الحكومة والمجتمع الدولي بزيادة الدعم لمواجهة التحديات القادمة.

وأشار الى” ان القضاء على داعش يتطلب من الجميع الوقوف صفاً واحداً ليس في ميدان المعركة فقط وأنما في الميادين كافة، واتخاذ الهدوء والعقلانية سلاحاً لمواجهته والأبتعاد عن الخطاب المتشنج لمواجهة العدو.

 

وبين” انه لايمكن النهوض بالأنبار دون الأنفتاح على العالم، داعياً المجتمع الدولي والإقليمي الى زيادة الدعم للمحافظة، بالأضافة الى زيادة الدعم الى الحكومة ومؤوسساتها من أجل النهوض بما دمره الأرهاب”.

شارك هذا الموضوع
بالوثيقة… محامي يرفع دعوى قضائية على رئيس الوزراء ووزير الاتصالات لقطعهما الانترنت في العراق
مفوضية الانتخابات : انتهاء عمليات اعادة العد والفرز لمحافظة كربلاء والتهيؤ للعد والفرز للمراكز والمحطات الانتخابية لمحافظة النجف الاشرف
سعر الدينار يسجل انخفاضا مقابل الدولار
عاجل … هزه ارضيه ارتداديه تضرب محافظتي ديالى والسليمانيه
الهجرة: عودة 5 الأف نازح إلى مناطقهم الأصلية في نينوى
علماء يصممون روبوتات لمساعدة رواد الفضاء على سطح القمر
الحشد الشعبي يعلن تطهير مطيبيجة بالكامل من بقايا داعش
الداخلية: القبض على إرهابي لديه استمارة الانتماء لداعش غربي نينوى
العراق يستورد أحجار الزينة من ايران برقم خيالي
الكهرباء: انفصال خط رميلة – خور في البصرة بسبب عمل تخريبي
زلزالان بقوة 4.7 و5.7 درجة يضربان جنوب إيران
مجلس ادارة صندوق التربية يصادق على مساعدة اكثر من 281 حالة انسانية مختلفة لجميع المحافظات العراقية
اقتراح تشكيل حكومة طوارئ وتعديل الدستور يصطدم برفض كتل سياسية
مصرف الرافدين يطلق سلفة جديدة للموظفين
قوة عسكرية تابعة للعتبة العباسية تؤمن الطريق البري للحجاج
مقتل 15 عنصراً من “داعش” بقصف جوي شمال شرقي ديالى
وزارة الكهرباء: تطلق دورة تدريبية لمنتسبيها حول آليات التمكين الوظيفي للمراة في الاستثمار بمجال الطاقة المتجددة
التظاهرات بين المشروعية والاستغلال
الصين تتعاقد لإنشاء القطار “الطلقة”
مصدر امني يكشف عن مقتل شخصين واصابة ثالث في البصرة
شرطه محافظه كربلاء تلقي القبض على العصابات الذي كانت تسرق العجلات
التعليم تعلن نتائج الوجبة التكميلية للقبول في التعليم الموازي
الحكيم يدعو الى توفير الضمانات والحقوق الكاملة للصحفيين لممارسة دورهم دون عراقيل
جامعة واسط تكمل استعداداتها لعقد مؤتمرها العلمي الدولي العاشر
الاعرجي يبحث مع شركة كورية اجراءات تشييد مصفى للنفط ومحطة كهربائية
تحقيق النزاهة تصدر اوامر استقدام بحق محافظ بابل ونائبه الاول
الأسهم الأوروبية ترتفع بسبب الاستفتاء البريطاني
عمليات الفلوجة تعلن وصول قوات مكافحة الارهاب والطوارئ والعشائر لمحيط المدينة
هل يستحق بوجبا كل هذا العذاب لضمه ؟
افتتاح مسبح كربلاء السياحي بكلفة تجاوزت 9 مليارات
موكب الحجة للدعم اللوجستي يصل بـ 5 كيلو عن معسكر الغزلاني في الموصل
الحكيم يبحث مع حكومة البصرة التوصل الى معالجات للخلافات مع بغداد
وزارة الهجرة : مناطق جنوب الموصل تشهد عودة 675 نازح
توزيع كهرباء الجنوب تنفي مطالبتها بتخفيض الحصة المجهزة للبصرة
المازني : نطالب بالكشف عن الجهات التي تقف وراء العصابات المارقة
قائد شرطة ميسان : اعداد خطط أمنية محكمة وبأشرافنا المباشر لحماية امن المواطن و إجراء عمليات استباقية
المازني : كتل التحالف الوطني وافقت على مطالب الاحرار باستثناء “مطلباً” واحد
سرايا الجهاد : مقتل اكثر من 20 داعشيا غرب الموصل
مقتل ثلاثة من عناصر الحشد العشائري بانفجار شمال غربي كركوك
3×3 اسباب ترجح كفة ريال مدريد واتلتيكو لحسم ديربي الابطال
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر