شركة هندية تبحث انشاء معمل لتدوير النفايات في واسط

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-hnk

شركة هندية تبحث انشاء معمل لتدوير النفايات في واسط

Linkedin
Google plus
whatsapp
يوليو 23, 2019 | 4:08 ص

حريتي نيوز / طه الرديني – واسط
بحث رئيس لجنة الاستثمار في مجلس محافظة واسط هاشم الزاملي مع شركة هندية امكانية انشاء معمل لتدوير للنفايات في المحافظة .
وقال الزاملي : ان الشركة الهندية ستعتمد على تجهيز المعمل بالطاقة الكهربائية بواسطة مولدات خاصة سيتم استيرادها من الهند مع بقية المعدات المطلوبة.”
واضاف الزاملي لحريتي نيوز ان معدل النفايات في واسط يصل10000طن شهريا مبديا استعداد المجلس للتقديم التسهيلات اللازمة لاقامة المشروع كونه سيسهم في تدوير ومعالجة النفايات وتقليصها وزيادة عمر الطمر الصحي وتحسين الوضع البيئي في واسط .”
لافتا انه سيتم تشكيل فريق عمل هندي مع فريق عمل عراقي لبدء العمل به مؤكدا على ضرورة توفير الضروف المناسبة وفتح أفق التعاون المشترك بين الدوائر المختصة بذلك لأنجاح هذا المشروع.”
وأوضح: إن المشروع الذي تعتزم الشركة الهندية تنفيذه في محافظة واسط ينتج الطن الواحد من النفايات المدورة ميغا واط واحد في الساعة بعد أن يتم تخليص النفايات من الحديد والكارتون وبلوغ نسبة الرطوبة فيه الى 30 % طبقا للمعايير النموذجية.
وأكد: إن المشروع يمكن أن يوفر بحدود 25 ميكا واط في اليوم الواحد وهي كمية قابلة للزيادة والنقصان حسب كمية النفايات المطروحة. واعتبر: إن تدوير النفايات يعتبر من المشاريع المهمة في القضاء على التلوث البيئي”.
وتابع الزاملي أن” هذا المشروع هو الأول من نوعه في المحافظة لما له من أهمية كبيرة وبالغة تصب في خدمة المواطنين. من الناحية البيئية و الخدمية والاقتصادية.”
يذكر ان هيئة استثمار واسط اعلنت في وقت سابق في موقعها الالكتروني عن فرص لانشاء ( معمل تدوير النفايات ) كفرصة استثمارية .”

شارك هذا الموضوع
مكة المكرمة