صحف الاربعاء تتناول اعلان العبادي عن مباشرة الحكومة بإجراءات تلبية مطالب المتظاهرين .. ومنح المحافظين صلاحيات لتنفيذ المشاريع المتلكئة

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز – بغداد
تناولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اعلان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، أن الحكومة والجهات التنفيذية التابعة لها باشرت إجراءات فعلية لتلبية مطالب المتظاهرين المشروعة ومنح المحافظين صلاحيات لتنفيذ المشاريع المتلكئة.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي،اعلن أن الحكومة والجهات التنفيذية التابعة لها باشرت إجراءات فعلية لتلبية مطالب المتظاهرين المشروعة البعيدة عن ممارسة العنف، مع توجيه القوات الأمنية بحماية المواطنين وحفظ الأمن في عموم البلاد ومنع أي اعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، وفيما دعا المتظاهرين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية لكشف المندسين القلائل الذين يرومون الإساءة للعراق؛ طالب القيادات السياسية إلى تحمل مسؤوليتها إزاء حفظ أمن البلاد واستقرارها ” .

وبشأن العملية الانتخابية؛نقلت الصحيفة عن العبادي قوله أن هناك عملا دؤوبا لإنجاز عمليات العد والفرز اليدوي والإعلان عن نتائجها قريبا ” .

واضافت الصحيفة يأتي ذلك في وقت صوت فيه مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها أمس الثلاثاء، على اطلاق التخصيصات لمحافظة البصرة من البترودولار لتنفيذ اعمال الخدمات، وصرف حصة المحافظة من ايرادات المنافذ الحدودية، وفي ملف المياه، صوت المجلس على زيادة إطلاق المياه من ناظم قلعة صالح وقناة البدعة لتوفير المياه للمواطنين في البصرة، وكذلك العمل على تأهيل وإنجاز المشاريع المتلكئة في أم قصر ومشروع ماء البصرة الكبير واستمرار الجهد في التخطيط والتنفيذ للمشاريع الستراتيجية الكبرى بالاستفادة من القروض بالاضافة الى التخصيصات والموازنة ” .

.
من جانبها قالت صحيفة الصباح الجديد ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اكد على ضرورة سلمية التظاهرات الشعبية في محافظة البصرة المطالبة بتوفير الخدمات وفرص العمل ” .

ونقلت الصحيفة عن العبادي في كلمته خلال لقائه جمعا كبيرا من عشائر ووجهاء محافظة البصرة “اننا جئنا لنخدم اهل البصرة ولنضع ايدينا بأيدي بعض من اجل انجاز المشاريع وتقديم الخدمات لابنائها”.مضيفا “اننا نحيي كل بصراوي يطالب بحقوقه والتي ضمنها الدستور والحكومة المركزية والحكومات المحلية وحقه في حياة كريمة وخدمات ورفاهية”.

وركزت الصحيفة على تاكيده “اننا ننتقل حاليا من حالة الحرب الى السلم بعد ان هددت داعش وجودنا قبل 4 اعوام الى الخطر وانتهينا قبل ستة اشهر من تحرير اراضينا ولدينا حاليا مواجهته امنيا واستخباريا وفكره الذي نحاربه حاليا وسنقضي عليه داخل العراق وخارجه”..

الى ذلك قالت صحيفة الزمان طبعة العراق ان رئيس‭ ‬مجلس‭ ‬الوزراء،‭ ‬القائد‭ ‬العام‭ ‬للقوات‭ ‬المسلحة،‭ ‬حيدر‭ ‬العبادي،اكد على دعوة ‬ ‬المتظاهرين‭ ‬الى‭ ‬‮«‬التعاون‭ ‬مع‭ ‬الحكومة‭ ‬في‭ ‬كشف‭ ‬المندسين‭ ‬ومن‭ ‬يستهدف‭ ‬الامن‭ ‬العام‮»‬،‭ ‬مشيرا‭ ‬الى‭ ‬ان‭ ‬‮«‬الذين‭ ‬يعتدون‭ ‬على‭ ‬المؤسسات‭ ‬قلائل‭ ‬وهدفهم‭ ‬الاساءة‭ ‬الى‭ ‬العراق‮»‬‭.‬مضيفا‭ ‬‮«‬نتابع‭ ‬مطالب‭ ‬المتظاهرين‭ ‬ووجهنا‭ ‬بتلبية‭ ‬ما‭ ‬يمكن‭ ‬تلبيته‭ ‬في‭ ‬الوقت‭ ‬الحاضر‮»‬،‭ ‬لافتا‭ ‬الى‭ ‬ان‭ ‬‮«‬الحكومة‭ ‬بحاجة‭ ‬الى‭ ‬تعاون‭ ‬كبير‭ ‬مع‭ ‬المواطن‭ ‬لمواجهة‭ ‬الفاسدين‮»‬‭. ‬

واشارت الصحيفة الى مطالبة العبادي‭ ‬الكتل‭ ‬السياسية‭ ‬ب‬تحمل‭ ‬مسؤوليتها‭ ‬ازاء‭ ‬حفظ‭ ‬امن‭ ‬البلاد‭ ‬واستقرارها‮»‬،‭ ‬لافتا‭ ‬الى‭ ‬ان‭ ‬‮«‬الحكومة‭ ‬مع‭ ‬التظاهرات‭ ‬المطالبة‭ ‬بالحقوق‭ ‬المشروعة‭ ‬بشرط‭ ‬أن‭ ‬لا‭ ‬تتحول‭ ‬لممارسة‭ ‬العنف‮»‬‭.‬ مبينا‭ ‬ان‭ ‬‮«‬مجلس‭ ‬الوزراء‭ ‬ناقش‭ ‬زيادة‭ ‬حصة‭ ‬المياه‭ ‬الصالحة‭ ‬للشرب‭ ‬الى‭ ‬البصرة‭ ‬واتخذ‭ ‬مجموعة‭ ‬من‭ ‬الاجراءات‮»‬‭.‬

ونشرت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين مانشيتا على صدر صفحتها الاولى تحت عنوان/ اشاد باداء البنك المركزي ودوره بالحفاظ على الاحتياطي المالي……مظهر محمد صالح :العراق تجاوز مرحلة الخطر وعلى الحكومة الحذر في المرحلة المقبلة ” .

شارك هذا الموضوع
أخ يقتل أخته رمياً بالرصاص جنوب شرقي بغداد
التربية تلتقي لجنة الخبراء في اللجنة الاولمبية واقرار انشاء اتحاد الرياضة المدرسية
أمال الدين الهر محافظآ لكربلاء بعد الطريحي
هل انضمام روميرو يعني رحيل دي خيا الى ريال مدريد؟
البرلمان يصوت اليوم على تعديل قانوني مفوضية الانتخابات والعفو العام
القوات الامنية تدخل منطقة النعيمية جنوب الفلوجة
سوق الاوراق المالية يعلن عن اطلاق تداول لمصرف وشركة استثمار مالي لهذا اليوم
انخفاض مبيعات البنك المركزي اليوم الى 141 مليون دولار
نيمار يسعى لتحقيق انجازات اخرى
حكومةٍ البصرة تستنكر قيام حكومة تركيا بالتعاون مع حكومة اقليم كردستان بالتدخل بالشأن العراقي مطالباً من الحكومة العراقية بالتدخل الفوري والعاجل
نائب : قانون الحشد الشعبي خالي من الجدل وتشريعه تثمين لدوره البطولي
محافظ بغداد يناقش مع مدير المصرف العقاري تقديم تسهيلات منح القروض للمواطنين
خطيب الجمعة في منطقة الشعلة السياسين الفاشلين بكهنة السياسة
النقل: السعودية منحت الخطوط العراقية رحلات إضافية للإسراع بإعادة الحجاج
القبض على مسؤول لنقل العجلات المفخخة والانتحاريين في النجف
معلمي ومدرسي واسط يعلنون استيائهم من تأخر رواتبهم خمسة ايام
عاجل … رئاسة البرلمان تدعو الكتل واللجان النيابية لاجتماع عاجل حول الأمن وخفض الموازنة
يار الله يعلن تحرير اربع قرى شمال شرق راوة
قتلى بضربات جوية استهدفت مدينة الباب في حلب
الياسري يبحث مع حكومة واسط المحلية مخاطر انتشار زهرة عشب النيل
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر