هكذا باعوا العراق.. الخدمات النيابية تكشف ان أمانة بغداد أجرت مول المنصور ب500 الف شهريا لمدة 40 عاما ظريف يشكر بغداد ويعلن منها تقديم عدة اقتراحات للحوار مع الخليج حراس السجون يتظاهرون في بغداد مطالبين بمخصصات سومو: الشركات الهندية هي الاكثر شراء للنفط العراقي تحالف الفتح يبحث ملف التواجد الاجنبي مع الرئاسات الثلاث الداخلية تنسق مع لبنان لتسليم (نجم الدين) ومحاكمته في العراق 1589 دونم احترقت خلال 24 ساعة ومقتل 15 فلاح منذ بداية الحرائق المهندس يشيد بطولات سرايا السلام ويدعو لتوفير الدعم اللوجستي لها بالوثيقة.. القضاء يستدعي أمين عام اللجنة الاولمبية بتهم فساد استشهاد 8 وإصابة 8 بانفجار سيارة مفخخة في ربيعة بالموصل بالوثيقة… بيان من وزارة الداخلية بخصوص المتهم نجم الدين كريم محافظ كركوك السابق مجلس محافظة ذي قار يقرر تعطيل الدوام الرسمي ليوم الاثنين بمناسبة ذكرى شهادة الامام علي عليه السلام بالوثائق… الحلبوسي يتدخل لإعادة مدير عام الى منصبه بالرغم من اعفائه سابقا لأول مرة.. العراق يصنع رافعات نهرية ثقيلة تحالف القوى يبدأ حراكا لحسم الوزارات الشاغرة، ومصدر يكشف عن تقديم مرشحين لوزارتين

صحف الاربعاء تتناول اعلان العبادي عن مباشرة الحكومة بإجراءات تلبية مطالب المتظاهرين .. ومنح المحافظين صلاحيات لتنفيذ المشاريع المتلكئة

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز – بغداد
تناولت صحف الاربعاء الصادرة اليوم اعلان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، أن الحكومة والجهات التنفيذية التابعة لها باشرت إجراءات فعلية لتلبية مطالب المتظاهرين المشروعة ومنح المحافظين صلاحيات لتنفيذ المشاريع المتلكئة.

فقد قالت صحيفة الصباح شبه الرسمية التابعة لشبكة الاعلام العراقية ان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي،اعلن أن الحكومة والجهات التنفيذية التابعة لها باشرت إجراءات فعلية لتلبية مطالب المتظاهرين المشروعة البعيدة عن ممارسة العنف، مع توجيه القوات الأمنية بحماية المواطنين وحفظ الأمن في عموم البلاد ومنع أي اعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، وفيما دعا المتظاهرين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية لكشف المندسين القلائل الذين يرومون الإساءة للعراق؛ طالب القيادات السياسية إلى تحمل مسؤوليتها إزاء حفظ أمن البلاد واستقرارها ” .

وبشأن العملية الانتخابية؛نقلت الصحيفة عن العبادي قوله أن هناك عملا دؤوبا لإنجاز عمليات العد والفرز اليدوي والإعلان عن نتائجها قريبا ” .

واضافت الصحيفة يأتي ذلك في وقت صوت فيه مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها أمس الثلاثاء، على اطلاق التخصيصات لمحافظة البصرة من البترودولار لتنفيذ اعمال الخدمات، وصرف حصة المحافظة من ايرادات المنافذ الحدودية، وفي ملف المياه، صوت المجلس على زيادة إطلاق المياه من ناظم قلعة صالح وقناة البدعة لتوفير المياه للمواطنين في البصرة، وكذلك العمل على تأهيل وإنجاز المشاريع المتلكئة في أم قصر ومشروع ماء البصرة الكبير واستمرار الجهد في التخطيط والتنفيذ للمشاريع الستراتيجية الكبرى بالاستفادة من القروض بالاضافة الى التخصيصات والموازنة ” .

.
من جانبها قالت صحيفة الصباح الجديد ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اكد على ضرورة سلمية التظاهرات الشعبية في محافظة البصرة المطالبة بتوفير الخدمات وفرص العمل ” .

ونقلت الصحيفة عن العبادي في كلمته خلال لقائه جمعا كبيرا من عشائر ووجهاء محافظة البصرة “اننا جئنا لنخدم اهل البصرة ولنضع ايدينا بأيدي بعض من اجل انجاز المشاريع وتقديم الخدمات لابنائها”.مضيفا “اننا نحيي كل بصراوي يطالب بحقوقه والتي ضمنها الدستور والحكومة المركزية والحكومات المحلية وحقه في حياة كريمة وخدمات ورفاهية”.

وركزت الصحيفة على تاكيده “اننا ننتقل حاليا من حالة الحرب الى السلم بعد ان هددت داعش وجودنا قبل 4 اعوام الى الخطر وانتهينا قبل ستة اشهر من تحرير اراضينا ولدينا حاليا مواجهته امنيا واستخباريا وفكره الذي نحاربه حاليا وسنقضي عليه داخل العراق وخارجه”..

الى ذلك قالت صحيفة الزمان طبعة العراق ان رئيس‭ ‬مجلس‭ ‬الوزراء،‭ ‬القائد‭ ‬العام‭ ‬للقوات‭ ‬المسلحة،‭ ‬حيدر‭ ‬العبادي،اكد على دعوة ‬ ‬المتظاهرين‭ ‬الى‭ ‬‮«‬التعاون‭ ‬مع‭ ‬الحكومة‭ ‬في‭ ‬كشف‭ ‬المندسين‭ ‬ومن‭ ‬يستهدف‭ ‬الامن‭ ‬العام‮»‬،‭ ‬مشيرا‭ ‬الى‭ ‬ان‭ ‬‮«‬الذين‭ ‬يعتدون‭ ‬على‭ ‬المؤسسات‭ ‬قلائل‭ ‬وهدفهم‭ ‬الاساءة‭ ‬الى‭ ‬العراق‮»‬‭.‬مضيفا‭ ‬‮«‬نتابع‭ ‬مطالب‭ ‬المتظاهرين‭ ‬ووجهنا‭ ‬بتلبية‭ ‬ما‭ ‬يمكن‭ ‬تلبيته‭ ‬في‭ ‬الوقت‭ ‬الحاضر‮»‬،‭ ‬لافتا‭ ‬الى‭ ‬ان‭ ‬‮«‬الحكومة‭ ‬بحاجة‭ ‬الى‭ ‬تعاون‭ ‬كبير‭ ‬مع‭ ‬المواطن‭ ‬لمواجهة‭ ‬الفاسدين‮»‬‭. ‬

واشارت الصحيفة الى مطالبة العبادي‭ ‬الكتل‭ ‬السياسية‭ ‬ب‬تحمل‭ ‬مسؤوليتها‭ ‬ازاء‭ ‬حفظ‭ ‬امن‭ ‬البلاد‭ ‬واستقرارها‮»‬،‭ ‬لافتا‭ ‬الى‭ ‬ان‭ ‬‮«‬الحكومة‭ ‬مع‭ ‬التظاهرات‭ ‬المطالبة‭ ‬بالحقوق‭ ‬المشروعة‭ ‬بشرط‭ ‬أن‭ ‬لا‭ ‬تتحول‭ ‬لممارسة‭ ‬العنف‮»‬‭.‬ مبينا‭ ‬ان‭ ‬‮«‬مجلس‭ ‬الوزراء‭ ‬ناقش‭ ‬زيادة‭ ‬حصة‭ ‬المياه‭ ‬الصالحة‭ ‬للشرب‭ ‬الى‭ ‬البصرة‭ ‬واتخذ‭ ‬مجموعة‭ ‬من‭ ‬الاجراءات‮»‬‭.‬

ونشرت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين مانشيتا على صدر صفحتها الاولى تحت عنوان/ اشاد باداء البنك المركزي ودوره بالحفاظ على الاحتياطي المالي……مظهر محمد صالح :العراق تجاوز مرحلة الخطر وعلى الحكومة الحذر في المرحلة المقبلة ” .

شارك هذا الموضوع
هكذا باعوا العراق.. الخدمات النيابية تكشف ان أمانة بغداد أجرت مول المنصور ب500 الف شهريا لمدة 40 عاما
ظريف يشكر بغداد ويعلن منها تقديم عدة اقتراحات للحوار مع الخليج
حراس السجون يتظاهرون في بغداد مطالبين بمخصصات
سومو: الشركات الهندية هي الاكثر شراء للنفط العراقي
تحالف الفتح يبحث ملف التواجد الاجنبي مع الرئاسات الثلاث
الداخلية تنسق مع لبنان لتسليم (نجم الدين) ومحاكمته في العراق
1589 دونم احترقت خلال 24 ساعة ومقتل 15 فلاح منذ بداية الحرائق
المهندس يشيد بطولات سرايا السلام ويدعو لتوفير الدعم اللوجستي لها
بالوثيقة.. القضاء يستدعي أمين عام اللجنة الاولمبية بتهم فساد
استشهاد 8 وإصابة 8 بانفجار سيارة مفخخة في ربيعة بالموصل
بالوثيقة… بيان من وزارة الداخلية بخصوص المتهم نجم الدين كريم محافظ كركوك السابق
مجلس محافظة ذي قار يقرر تعطيل الدوام الرسمي ليوم الاثنين بمناسبة ذكرى شهادة الامام علي عليه السلام
بالوثائق… الحلبوسي يتدخل لإعادة مدير عام الى منصبه بالرغم من اعفائه سابقا
لأول مرة.. العراق يصنع رافعات نهرية ثقيلة
تحالف القوى يبدأ حراكا لحسم الوزارات الشاغرة، ومصدر يكشف عن تقديم مرشحين لوزارتين
المالكي: طهران لا تريد الحرب ولغة الحياد لم تعد مقبولة
الشمري يدعو لخطة طوارئ غذائية ونفطية بالعراق تحسباً لتداعيات الصراع الإيراني – الأمريكي
وزير التربية يعلن رفض الدخول الشامل للامتحانات الوزارية
100 عملية إرهابية و407 ضحية خلال 2019 نتيجة فراغ بين الجيش والبيشمركة
الرئيس صالح يزور تركيا والسعودية خلال الساعات المقبلة
بالوثائق.. المفوضية العليا المستقله للانتخابات تصادق على التحالفات الانتخابيه
مستشفى الهندية العام بكربلاء تحتفل بيومها العلمي الثالث عشر وتناقش ( 30 ) بحثاَ علمياَ
مجلس ذي قار يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة آلية توزيع التبرعات للحشد الشعبي، ويصوت على تعديل قرار تمليك المتجاوزين
أن تكون نقيا
محافظ بغداد يفتتح مرحلةٍ جديدة من مشروع ماء الراشدية لحل مشكلة شح الماء في قضاء الحسينية
زيدان: ريال مدريد سيقاتل من أجل الفوز على برشلونة الليلة
العراق يناقش اوبك سد نقص امدادت النفط الايرانية
سليم الجبوري: الإصلاحات لن تتحقق دون شراكة جميع الأطراف
النجف الاشرف : دوائرها الحكومية تشهد اضراب عن الدوام الرسمي لحين الاصلاح
الداخلية: نجاح الخطة الأمنية الخاصة بالانتخابات دون تسجيل أي حادث
الجبوري يدعو اعضاء البرلمان لحضور جلسة الثلاثاء لاقرار جملة من القوانين المعدة للتصويت
الجليباوي: الخطة الأمنية لشهر رمضان تسير جيدة لحد الان
عاجل … قتلى وجرحى سقطوا بانفجار عنيف وسط انقرة العاصمة التركية
العبيدي لحريتي نيوز { واح } … خبر مقتل السيد الصدر عاري عن الصحة وخلط للاوراق
الداخلية توضح حقيقة قيام طائرة مسيرة بتنفيذ عملية على كدس عتاد بمدينة الصدر
تعرف على اللجان التي تم التصويت عليها اليوم في مجلس النواب
15% حصة ذوي الشهداء من الدرجات الوظيفية في جميع الوزارات واستنفار موظفي مديرية شهداء كربلاء لمنح تأييد استشهاد لطالبيه
الحشد الشعبي يباشر بعمليات التحرير لليوم الثالث انطلاقا من المحور الغربي للموصل
الكشف عن اصابات بـ”الايدز” باكبر مركز دعارة في بغداد
عاجل … غلق مكتب كتلة الاحرار من قبل المتظاهرين في محافظة البصرة
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر