الزاملي يدعو لإدراج شركتين على “اللائحة السوداء” ويطالب بمكافئة مفارز متابعة تجار المخدرات المرجعية تدعو لضبط النفس في النزاعات العشائرية حفظا للدماء محافظ النجف يوجه بمنع إظهار السلاح بالزي المدني مسلحون بزي عسكري ينفذون مداهمات واعتقالات جماعية في قضاء الفاو ويسرقون اموال المواطنين وسط حالة من الرعب بين الاهالي كربلاء : تجهيز مزارعي عين التمر بـ (27) مرشة محورية زراعة كربلاء تنهي حملة لمكافحة 2000 دونم من بساتين النخيل المصابة بحشرة الحميرة محمد صلاح يتحدى الجميع: هذا ما سنفعله في كأس العالم الكونغرس يصوت على تخصيص 850 مليون دولار لدعم القوات العراقية الصدر يوجّه اتباعه بعدم التظاهر القبض على عصابة بحوزتهم عملة مزيفة “فئة مليون دولار” في بابل خانقين تحذر الأهالي من التعامل مع المتسولين وتؤكد: لايستحقون الدعم شرعا عاجل … داعش الارهابي يقوم بتفجير البرج الرئيسي للكهرباء خط 32 بالقرب من قرية بريمة وأطفاء عام للكهرباء عن قضاء الحويجة والزاب والعباسي انطلاق مؤتمر وزراء التعليم في باريس والعيسى يلتقي نظراءه الأوربيين تظاهرة في ذي قار احتجاجا على تردي الكهرباء الداخلية تعلن اعتقال تاجري مخدرات بكمين في منطقة المشتل

صحف اليوم الاربعاء تتابع تداعيات تفجير الكرادة و تتحدث عن مؤتمر للمانحين لتامين ملياري دولار للعراق

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز – بغداد
ابعت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء العشرين من تموز تداعيات تفجير الكرادة وتحدثت عن مؤتمر للمانحين في واشنطن لتامين ملياري دولار للعراق

وبشان تداعيات تفجير الكرادة الارهابي نقلت صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين عن عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية ماجد الغراوي، تاكيده ورود معلومات الى لجنة التحقيق تفيد باستخدام مادة غير مألوفة في تفجير الكرادة، مشيرا الى ان اللجنة ستحقق مع جميع مفاصل الأجهزة الأمنية في نطاق موقع التفجير.

وقال الغراوي ان معلومات عدة وصلت الينا بشأن تفجير الكرادة، منها استخدام مادة متفجرة قد لا تكون مثل المواد التي استخدمها الإرهابيون في التفجيرات السابقة، مبينا أن لجنة الأمن والدفاع النيابية ستفتح تحقيقا موسعا مع الأجهزة الأمنية ضمن قاطع منطقة الكرادة، كمديرية الدفاع المدني ومكافحة المتفجرات والامن الوطني ،والمرور العامة وحماية المنشأت ووكالة شؤون الاستخبارات.

وأضاف أن «لجنة التحقيق النيابية ستستمع أيضا للشهود القريبين من محل الحادث، لرفع توصيات الى رئاسة مجلس النواب والقائد العام للقوات المسلحة عن هذا العمل الإجرامي».

وتابع الغراوي أن «تحرير المناطق التي كان يسيطرعليها تنظيم داعش الإرهابي لا يعني انتهاءه، وانما لديه حواضن وينشط في العاصمة بغداد ومحافظات الأخرى موضحا انه ولدى استضافة معاون قائد عمليات بغداد وامر فوج حماية منطقة الكرادة ،هناك افادات افضت الى وجود تلكؤ ونقاط ضعف واضحة في حفظ امن المنطقة «.
واشار الى ان» لجنة التحقيق دونت افادات بعدم وجود اية اجهزة سونار اوعجلات لفحص وكشف المتفجرات في منطقة الكرادة».مبينا ان «عدد عجلات السونار المركونة في مخازن وزارة الداخلية يصل نحو 70 عجلة».

من جانبه قال عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، عبد العزيز حسن أن اللجنة ماتزال تحتاج الى اسبوع اخر لاستكمال تقريرها النهائي والذي سيتضمن معلومات اكثر من التقرير الاولي عن تفجير الكرادة.

واوضح ان «لجنة الامن والدفاع النيابية ومن خلال لجنة التحقيق المصغرة تحتاج على فترة الاسبوع لاستكمال تقريرها النهائي المتعلق بتفجير الكرادة»، مبيناً أن «اللجنة استضافت عددا من قادة عمليات بغداد ومنهم مسؤولون عن امن قاطعي الكرادة والرصافة».

واضاف حسن أن «التقرير النهائي سيكون تفصيليا ويتضمن معلومات اكثر عن التقرير الاولي ويشخص نقاط الضعف بالاجهزة الامنية»، مبينا ان «التقرير سيتضمن ايضا توصيات بعمل الاجهزة ترفع للحكومة».

وعن مؤتمر المانحين لتامين ملياري دولار للعراق قالت صحيفة الزمان ان مؤتمرا يلتئم في واشنطن اليوم الاربعاء للمانحين تأمل من خلاله الولايات المتحدة جمع أكثر من ملياري دولار من دول مانحة لمساعدة العراق في تخطي ازمته الامنية والمالية ودعم االنازحين ،.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية قوله لصحفيين امس إن (الولايات المتحدة ترجح أن تجمع أكثر من ملياري دولار من دول مانحة لتغطية احتياجات العراق خلال المؤتمر في مسعى للتعهد بمواصلة المساعدات يستمر نحو ستة أسابيع ونصف الاسبوع).

من جانبه لفت السفير الأمريكي لدى بغداد ستيوارت جونز الى ان المؤتمر سيكون (بداية لمشروع دولي يهدف لمساعدة العراق)، مؤكدا ان بلاده (تعمل بجدية من اجل مساعدة العراق في تخطي ازمته الامنية والمالية وكذلك العمل على حشد المزيد من الدعم الدولي للحصول على مساعدات دولية لإعادة اعمار المناطق التي تعرضت للدمار بسبب الاعمال الإرهابية).

ويشارك في المؤتمر أكثر من عشرين دولة فيما يمثل وزير الخارجية الألماني فرانك- فالتر شتاينماير بلاده في المؤتمر الذي سيعقد بعده اجتماع آخر يهدف للتصدي لتنظيم داعش.

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية امس لحضور مؤتمر وزراء دفاع دول التحالف الدولي لمحاربة داعش، بحسب بيان للوزارة اوضح ان (المؤتمر سيناقش ملفات عدة أهمها، تسليح وتدريب القوات العراقية، وملف معركة تحرير الموصل، والنازحين، وما يتطلبه من استعدادات للتخفيف عن معاناتهم ومساعدتهم في العودة إلى مناطق سكنهم)، مضيفة ان (المؤتمر يعقد اليوم20 تموز الجاري، ويعقبه في اليوم التالي اجتماع لوزراء الخارجية والدفاع لدول التحالف الدولي).

الصحيفة نقلت عن الدبلوماسي الألماني البارز يواخيم روكر، الممثل الدائم لألمانيا في منظمة الأمم المتحدة قوله بعد زيارته للعراق إلى تقديرات تقول إن ما يزيد على مليون عراقي سوف يضطرون لمغادرة موطنهم مرة أخرى).

من جهتها، حذرت الأمم المتحدة من أن (تتسبب معركة الموصل القادمة بأزمة إنسانية في المدينة وسقوط كثير من الضحايا بين المدنيين، علاوة عن النزوح المكثف للأهالي).

ودعت المنظمة في بيان امس المجتمع الدولي إلى (جمع مزيد من الأموال للتعامل مع الأزمة الإنسانية المتوقعة في الموصل)، موضحة أن (الأمر يتطلب 284 مليون دولار لإعداد المساعدات الضرورية لسكان المدينة وما يصل إلى 1.8 مليار دولار لمعالجة تبعات المعركة).
وتابعت أن (تأثير حملة الموصل العسكرية على المدنيين سيكون مدمرا)، مضيفة ان(من المرجح وقوع خسائر كبيرة في صفوف المدنيين وأن تكون الأسر التي تحاول الفرار من المناطق الخاضعة للتنظيم في خطر داهم).
وعن موجة الحر التي تشهدها بعض المحافظات دعت وزارة الصحة المواطنين الى ضرورة الابتعاد عن التعرض لاشعة الشمس المباشرة خلال الايام المقبلة لتجنب الاصابة بضربة الشمس او الاعياء الحراري، لافتة الى أهمية تناول السوائل الفاترة بدلا من المياه المثلجة لتجنب الاصابة بأمراض الانفلونزا بسبب تباين درجة حرارة الجسم.

ونقلت صحيفة الزوراء عن معاون مدير الصحة العامة في الوزارة محمد جبر قوله انه يجب ابعاد الاطفال والنساء الحوامل وكبار السن ومرضى القلب والسكري والغدة الدرقية عن أشعة الشمس المباشرة لأنها تشكل خطورة على حياتهم، مبينا أن ارتفاع دراجات الحرارة تؤدي الى فقدان الجسم لكميات كبيرة منة السوائل نتجية للتعرض، مما يؤدي الى الاصابة بالاعياء الحراري وضربة الجسم والتي اذا لم يتم علاجها قد تشكل خطورة على حياة المصاب.

وحث جبر على الاكثار من تناول السوائل اثناء ارتفاع درجات الحرارة، فضلا عن تناول الخضر التي تحتوي على كميات كبيرة من السوائل والابتعاد عن تناول المياة المثلجة التي تؤدي الى الاصابة بمرض الانفلونزا نتجية لاختلاف درجات حرارة الجسم، مؤكدا أهمية التقليل من تناول السكريات والدهون كونها تمتص المياه من الجسم اثناء عملية الهضم وبالتالي تكون ثقل على الجسم./انتهى

شارك هذا الموضوع
الزاملي يدعو لإدراج شركتين على “اللائحة السوداء” ويطالب بمكافئة مفارز متابعة تجار المخدرات
المرجعية تدعو لضبط النفس في النزاعات العشائرية حفظا للدماء
محافظ النجف يوجه بمنع إظهار السلاح بالزي المدني
مسلحون بزي عسكري ينفذون مداهمات واعتقالات جماعية في قضاء الفاو ويسرقون اموال المواطنين وسط حالة من الرعب بين الاهالي
كربلاء : تجهيز مزارعي عين التمر بـ (27) مرشة محورية
زراعة كربلاء تنهي حملة لمكافحة 2000 دونم من بساتين النخيل المصابة بحشرة الحميرة
محمد صلاح يتحدى الجميع: هذا ما سنفعله في كأس العالم
الكونغرس يصوت على تخصيص 850 مليون دولار لدعم القوات العراقية
الصدر يوجّه اتباعه بعدم التظاهر
القبض على عصابة بحوزتهم عملة مزيفة “فئة مليون دولار” في بابل
خانقين تحذر الأهالي من التعامل مع المتسولين وتؤكد: لايستحقون الدعم شرعا
عاجل … داعش الارهابي يقوم بتفجير البرج الرئيسي للكهرباء خط 32 بالقرب من قرية بريمة وأطفاء عام للكهرباء عن قضاء الحويجة والزاب والعباسي
انطلاق مؤتمر وزراء التعليم في باريس والعيسى يلتقي نظراءه الأوربيين
تظاهرة في ذي قار احتجاجا على تردي الكهرباء
الداخلية تعلن اعتقال تاجري مخدرات بكمين في منطقة المشتل
مفوضية كردستان تحدد موعد البدء بتسجيل الكيانات السياسية لانتخابات برلمان الاقليم
مركز الإعلام الأمني : مقتل 3 إرهابيين فيما فجر الثالث نفسه في ناحية جلولاء بديالى
عاجل … ٨ انتحاريين يفجرون انفسهم بعد محاصرتهم بناحية الرياض
الرئيس اللبناني يكلف سعد الحريري بتشكيل الحكومة الجديدة
السفير الايراني يتحدث عن علاقات بلاده مع الصدر
هيفاء وهبي تكتسح اليوتيوب والسبب!!
أسعار الطماطة .. تتصدر تقارير وكالات العالم … بسبب غلاء اسعار الطماطم العراقيون يطلقون حملة ” عشتار تيفي كوم “
تدمير اكبر مستودع للوقود لداعش وحرق 3 صهاريج عملاقة في ايمن الموصل بضربة جوية
عمليات نينوى تضبط مطابع ضخمة تقدر بالاف الدولارات في حي الكرامة بالموصل
توزيع كهرباء شمال البصرة : إنجازعمل إستحداث خطوط 33 ك ف شمال البصرة
شرطة محافظة المثنى تعلن القبض على 3 كويتيين في بادية السماوة
"المستكشف".. جهاز مسح للجسم كله
قائممقام الكوت يشارك في افتتاح الملتقى الرياضي لشباب حي الحكيم
غولدن ساكس: الصين والولايات المتحدة على اعتاب حرب
العصائب تكشف عن “موقف موحد” للفصائل العراقية بشأن القدس سيصدر خلال ساعات
كركوك تعلن إنقطاع الماء لعشرة ايام في المحافظة لاسباب الصيانة
بالوثيقة : العكيلي تعلن عن حصول موافقة اللجنة التنسيقية للمحافظات بتثبيت عقود محطة واسط الحرارية على الملاك الدائم
المالية النيابية: الموازنة قدمت حلولا ملائمة لموظفي وزارة الصناعة
التخطيط : ارتفاع مؤشر التضخم بنسبة (0.1%) والسنوي يرتفع بنسبة (1.5% )
قصتي مع الليل
نائب عن القانون يطالب وزير المالية بصرف مستحقات الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية
مبعوث اممي يحذر من عودة الإرهاب في سوريا ما لم يتوقف القتال
كادر طبي في الديوانيه ينقذ حياة شابة مصابة بأربعة اطلاقات نارية
الفتلاوي : يطالب ألعبادي بتقديم المتورطين بجهاز AD للقضاء
العراق يعتزم بناء جدار أمنى يطوق العاصمة بغداد
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر