ريال مدريد فاز في 12 نهائي في آخر 17 سنة قيادة شرطة كربلاء تودع مرتكبي جريمة مقتل الشاب في السجن استهداف مقر تابع للجبهة التركمانية شمال كركوك نائب عن البصرة : النزاعات العشائرية بالمحافظة ترتقي ” للإرهاب “ العبادي وحمودي يشددان على حسم ملفات الفساد الكبرى ورعاية عوائل الشهداء حكوميا وبرلمانيا وفاة طالبة سعودية بسبب ” المكيف الساخن ” !! الأسدي: الحشد الشعبي ماضٍ لإعادة جميع المختطفين الإيزيديين سوق الاوراق المالية يحقق ارتفاعات في عدد الاسهم وقيمها خلال الاسبوع الماضي محافظ الانبار يصدر أمرا بإيقاف عمل مكتب ومراسلي قناة الشرقية في الانبار وزير الداخلية يتوجه الى قطر في زيارة رسمية النائبة لقاء وردي : القوات الامنية العراقية هي من حررت الانبار وليس الحشد الشعبي البعيجي : تأجيل الانتخابات يجر البلد الى فراغ دستوري وفوضى سياسية عارمة وهذا شعار المفلسين سياسيا عاجل … اندلاع حريق قرب مبنى نادي قادة الجيش في الكسرة الرياضة النيابية: ملفات الفساد والتزوير وهدر المال على الاولمبية وصلت لاكثر من مئة العرباوي يناقش الواقع الصحي مع مدير صحة النجف الاشرف

صحف اليوم الاربعاء تتابع تداعيات تفجير الكرادة و تتحدث عن مؤتمر للمانحين لتامين ملياري دولار للعراق

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز – بغداد
ابعت الصحف الصادرة اليوم الاربعاء العشرين من تموز تداعيات تفجير الكرادة وتحدثت عن مؤتمر للمانحين في واشنطن لتامين ملياري دولار للعراق

وبشان تداعيات تفجير الكرادة الارهابي نقلت صحيفة الزوراء التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين عن عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية ماجد الغراوي، تاكيده ورود معلومات الى لجنة التحقيق تفيد باستخدام مادة غير مألوفة في تفجير الكرادة، مشيرا الى ان اللجنة ستحقق مع جميع مفاصل الأجهزة الأمنية في نطاق موقع التفجير.

وقال الغراوي ان معلومات عدة وصلت الينا بشأن تفجير الكرادة، منها استخدام مادة متفجرة قد لا تكون مثل المواد التي استخدمها الإرهابيون في التفجيرات السابقة، مبينا أن لجنة الأمن والدفاع النيابية ستفتح تحقيقا موسعا مع الأجهزة الأمنية ضمن قاطع منطقة الكرادة، كمديرية الدفاع المدني ومكافحة المتفجرات والامن الوطني ،والمرور العامة وحماية المنشأت ووكالة شؤون الاستخبارات.

وأضاف أن «لجنة التحقيق النيابية ستستمع أيضا للشهود القريبين من محل الحادث، لرفع توصيات الى رئاسة مجلس النواب والقائد العام للقوات المسلحة عن هذا العمل الإجرامي».

وتابع الغراوي أن «تحرير المناطق التي كان يسيطرعليها تنظيم داعش الإرهابي لا يعني انتهاءه، وانما لديه حواضن وينشط في العاصمة بغداد ومحافظات الأخرى موضحا انه ولدى استضافة معاون قائد عمليات بغداد وامر فوج حماية منطقة الكرادة ،هناك افادات افضت الى وجود تلكؤ ونقاط ضعف واضحة في حفظ امن المنطقة «.
واشار الى ان» لجنة التحقيق دونت افادات بعدم وجود اية اجهزة سونار اوعجلات لفحص وكشف المتفجرات في منطقة الكرادة».مبينا ان «عدد عجلات السونار المركونة في مخازن وزارة الداخلية يصل نحو 70 عجلة».

من جانبه قال عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، عبد العزيز حسن أن اللجنة ماتزال تحتاج الى اسبوع اخر لاستكمال تقريرها النهائي والذي سيتضمن معلومات اكثر من التقرير الاولي عن تفجير الكرادة.

واوضح ان «لجنة الامن والدفاع النيابية ومن خلال لجنة التحقيق المصغرة تحتاج على فترة الاسبوع لاستكمال تقريرها النهائي المتعلق بتفجير الكرادة»، مبيناً أن «اللجنة استضافت عددا من قادة عمليات بغداد ومنهم مسؤولون عن امن قاطعي الكرادة والرصافة».

واضاف حسن أن «التقرير النهائي سيكون تفصيليا ويتضمن معلومات اكثر عن التقرير الاولي ويشخص نقاط الضعف بالاجهزة الامنية»، مبينا ان «التقرير سيتضمن ايضا توصيات بعمل الاجهزة ترفع للحكومة».

وعن مؤتمر المانحين لتامين ملياري دولار للعراق قالت صحيفة الزمان ان مؤتمرا يلتئم في واشنطن اليوم الاربعاء للمانحين تأمل من خلاله الولايات المتحدة جمع أكثر من ملياري دولار من دول مانحة لمساعدة العراق في تخطي ازمته الامنية والمالية ودعم االنازحين ،.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية قوله لصحفيين امس إن (الولايات المتحدة ترجح أن تجمع أكثر من ملياري دولار من دول مانحة لتغطية احتياجات العراق خلال المؤتمر في مسعى للتعهد بمواصلة المساعدات يستمر نحو ستة أسابيع ونصف الاسبوع).

من جانبه لفت السفير الأمريكي لدى بغداد ستيوارت جونز الى ان المؤتمر سيكون (بداية لمشروع دولي يهدف لمساعدة العراق)، مؤكدا ان بلاده (تعمل بجدية من اجل مساعدة العراق في تخطي ازمته الامنية والمالية وكذلك العمل على حشد المزيد من الدعم الدولي للحصول على مساعدات دولية لإعادة اعمار المناطق التي تعرضت للدمار بسبب الاعمال الإرهابية).

ويشارك في المؤتمر أكثر من عشرين دولة فيما يمثل وزير الخارجية الألماني فرانك- فالتر شتاينماير بلاده في المؤتمر الذي سيعقد بعده اجتماع آخر يهدف للتصدي لتنظيم داعش.

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية امس لحضور مؤتمر وزراء دفاع دول التحالف الدولي لمحاربة داعش، بحسب بيان للوزارة اوضح ان (المؤتمر سيناقش ملفات عدة أهمها، تسليح وتدريب القوات العراقية، وملف معركة تحرير الموصل، والنازحين، وما يتطلبه من استعدادات للتخفيف عن معاناتهم ومساعدتهم في العودة إلى مناطق سكنهم)، مضيفة ان (المؤتمر يعقد اليوم20 تموز الجاري، ويعقبه في اليوم التالي اجتماع لوزراء الخارجية والدفاع لدول التحالف الدولي).

الصحيفة نقلت عن الدبلوماسي الألماني البارز يواخيم روكر، الممثل الدائم لألمانيا في منظمة الأمم المتحدة قوله بعد زيارته للعراق إلى تقديرات تقول إن ما يزيد على مليون عراقي سوف يضطرون لمغادرة موطنهم مرة أخرى).

من جهتها، حذرت الأمم المتحدة من أن (تتسبب معركة الموصل القادمة بأزمة إنسانية في المدينة وسقوط كثير من الضحايا بين المدنيين، علاوة عن النزوح المكثف للأهالي).

ودعت المنظمة في بيان امس المجتمع الدولي إلى (جمع مزيد من الأموال للتعامل مع الأزمة الإنسانية المتوقعة في الموصل)، موضحة أن (الأمر يتطلب 284 مليون دولار لإعداد المساعدات الضرورية لسكان المدينة وما يصل إلى 1.8 مليار دولار لمعالجة تبعات المعركة).
وتابعت أن (تأثير حملة الموصل العسكرية على المدنيين سيكون مدمرا)، مضيفة ان(من المرجح وقوع خسائر كبيرة في صفوف المدنيين وأن تكون الأسر التي تحاول الفرار من المناطق الخاضعة للتنظيم في خطر داهم).
وعن موجة الحر التي تشهدها بعض المحافظات دعت وزارة الصحة المواطنين الى ضرورة الابتعاد عن التعرض لاشعة الشمس المباشرة خلال الايام المقبلة لتجنب الاصابة بضربة الشمس او الاعياء الحراري، لافتة الى أهمية تناول السوائل الفاترة بدلا من المياه المثلجة لتجنب الاصابة بأمراض الانفلونزا بسبب تباين درجة حرارة الجسم.

ونقلت صحيفة الزوراء عن معاون مدير الصحة العامة في الوزارة محمد جبر قوله انه يجب ابعاد الاطفال والنساء الحوامل وكبار السن ومرضى القلب والسكري والغدة الدرقية عن أشعة الشمس المباشرة لأنها تشكل خطورة على حياتهم، مبينا أن ارتفاع دراجات الحرارة تؤدي الى فقدان الجسم لكميات كبيرة منة السوائل نتجية للتعرض، مما يؤدي الى الاصابة بالاعياء الحراري وضربة الجسم والتي اذا لم يتم علاجها قد تشكل خطورة على حياة المصاب.

وحث جبر على الاكثار من تناول السوائل اثناء ارتفاع درجات الحرارة، فضلا عن تناول الخضر التي تحتوي على كميات كبيرة من السوائل والابتعاد عن تناول المياة المثلجة التي تؤدي الى الاصابة بمرض الانفلونزا نتجية لاختلاف درجات حرارة الجسم، مؤكدا أهمية التقليل من تناول السكريات والدهون كونها تمتص المياه من الجسم اثناء عملية الهضم وبالتالي تكون ثقل على الجسم./انتهى

شارك هذا الموضوع
ريال مدريد فاز في 12 نهائي في آخر 17 سنة
قيادة شرطة كربلاء تودع مرتكبي جريمة مقتل الشاب في السجن
استهداف مقر تابع للجبهة التركمانية شمال كركوك
نائب عن البصرة : النزاعات العشائرية بالمحافظة ترتقي ” للإرهاب “
العبادي وحمودي يشددان على حسم ملفات الفساد الكبرى ورعاية عوائل الشهداء حكوميا وبرلمانيا
وفاة طالبة سعودية بسبب ” المكيف الساخن ” !!
الأسدي: الحشد الشعبي ماضٍ لإعادة جميع المختطفين الإيزيديين
سوق الاوراق المالية يحقق ارتفاعات في عدد الاسهم وقيمها خلال الاسبوع الماضي
محافظ الانبار يصدر أمرا بإيقاف عمل مكتب ومراسلي قناة الشرقية في الانبار
وزير الداخلية يتوجه الى قطر في زيارة رسمية
النائبة لقاء وردي : القوات الامنية العراقية هي من حررت الانبار وليس الحشد الشعبي
البعيجي : تأجيل الانتخابات يجر البلد الى فراغ دستوري وفوضى سياسية عارمة وهذا شعار المفلسين سياسيا
عاجل … اندلاع حريق قرب مبنى نادي قادة الجيش في الكسرة
الرياضة النيابية: ملفات الفساد والتزوير وهدر المال على الاولمبية وصلت لاكثر من مئة
العرباوي يناقش الواقع الصحي مع مدير صحة النجف الاشرف
باطلاقات نارية … القوات الامنية في كربلاء تقتل احد افراد سرايا السلام
الأعرجي يدعو لتبني مشروع “الأغلبية السياسية” في البلاد
قوة امنية تقتل مطلوبا حاول الفرار منها في كربلاء
تظاهرة في النجف تدعو المرجعية الدينية الى اصدار فتوى شرعية ضد الفساد
التخطيط: عدد سكان العراق 37 مليون نسمة والنمو ما يزال مرتفعآ
الاستخبارات العسكرية تضبط 16 طن من مادة اليوريا تستخدمها داعش لصنع مواد متفجرة
التجارة تضع خطة لاستثمار طاقة اسطول نقلها بالكامل
الطقس من غائم ممطر إلى صحو وانخفاض الحرارة في الأيام الأربعة المقبلة
الذهبية تنهي استعدادتها لتحرير الرمادي
نانسى عجرم تحيى حفلا فى ثانى أيام عيد الأضحى بلبنان
الغزي : نستبشر خيراً بالطاقات الطلابية ومشاريعهم العملية ونعمل على دعمها وبلورتها على ارض الواقع
جامعة واسط تقيم ورشة عمل حول الاستعدادات للامتحانات النهائية
العتبة العسكرية المقدسة تشارك في الملتقى الإعلامي للعتبات والمزارات الشريفة
بالوثيقة : مجلس تحقيقي بحق ضباط في شرطة واسط على اثر تعذيب احد المواطنين
وزارة التربية تؤكد استمرار جهدها للتغلب على الصعوبات لإنجاح الامتحانات العامة
عاجل … العبادي : نقولها بثقة تامة.. نحن قادمون لتحرير الموصل
فيان دخيل تطالب بتحرير 3770 إيزيدية مختطفة
الثقافة النيابية تدين غلق مؤسسة صحفية في اربيل : خوف السلطة من المعارضة يعيدنا الى سلطة القمع
نيسان المقبل … انطلاق مهرجان أوفياء المقاومة الدولي السينمائي
لما تفرقنا
الاتحادية : تدمير 3 ثكنات لداعش وتفكيك 30 عبوة ناسفة في نهر العظيم
العبادي يطلق حزمة اصلاحات جديدة ابرزها اعادة الاراضي والاموال المسلوبة
الهند تستلم وحدة نووية جديدة من “روسيا”
الأمن البرلمانية تعلن استكمال طلب لاستجواب الوزراء والقادة اﻷمنيين
مدونون: كل موظفي السفارة العراقية في السعودية سودانيين ماعدا السفير
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر