هجوم بالاحزمة الناسفة يستهدف حي الشهداء بناحية البغدادي غرب الانبار محافظ بغداد يعلن الخطة الامنية الخاصة بعيد الفطر المبارك العبادي يعلن تعطيل الدوام الرسمي من الاحد للخميس المقبل بمناسبة عيد الفطر المبارك الكرادة تنزف … في مثل هذا اليوم الحشد العشائري اخوة داعش بالموصل يقتل ضابطا برتبة عميد في الجيش العراقي وزارة الكهرباء تستجيب لمطالب ذي قار وترفع حصتها الى1000 ميغا واط إطلاق سراح الهكر حسين مهدي قيادي في المجلس الاعلى : الحكيم والعبادي والعامري هم الاقرب للتحالف وتشكيل الحكومة القادمة تعين العقيد احسان علي محمد بديلا عن العميد علي موسى جعفر طه لادارة الاحوال المدنية والجوازات في واسط التعليم : ٢٥ الف متقدم للدراسات العليا أدوا الامتحان التنافسي العبادي يوافق على تخصيص 2 مليار دينار للتعاقد مع مدرب اجنبي للمنتخب الوطني هذا ما تبقى من منارة الحدباء لعمر دام 844 عاما وزارة الداخلية : ضبط كميات كميات كبيرة من الالعاب المحرضة على العنف في الديوانية والنجف مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي تشكيل جبهة برلمانية بين التيار الصدري وإئتلاف الوطنية

طرق التعامل مع زيادة الوزن بسبب الماء

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز – متابعة

هل إستيقظت ذات يوم ولاحظت زيادة وزنك 5 بوند عن الوزن المعتاد يمكن ان يكون ذلك بسبب الوزن الزائد بسبب الماء خصوصاً عندما لا تتناول كمية كبيرة من الطعام علي الأغلب إحتباس الماء بداخل الجسم هو السبب الجاني لهذه المشكلة فهو حالة شائعة عند النساء الحوامل، تناول نوعية معينة من الادوية ومع ذلك فإن زيادة الوزن بسبب الماء ليست مشكلة خطيرة ولكن لا يزال يؤثر سلباً علي مظهرك ونوعية الحياة .

تفسير زيادة الوزن بسبب الماء :

بالرغم من أن العديد من أسباب زيادة الوزن بسبب الماء غير مهددة للحياة فإنه يمكنك التخلص من هذه الأسباب ولكن في حالات معينة يكون أحد أسباب أمراض الكلي، قصور القلب، وإلي الأسباب الشائعة وراء زيادة الوزن بسبب الماء .

الإفراط في تناول الصوديوم :

عندما تتناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الصوديوم والملح وشرب المياه غير كافي لها . فإن الجسم يبدأ في إتخاذ وضع إحتياطي وهو الإحتفاظ بالماء وهذا ينتج عنه توسيع الخلايا حوالي 20 X لتخفيف البيئة المالحة . الملح عادة لا يكون المنتج الوحيد الذي يحتوي علي الصوديوم فقد وجدت الدراسات أن الأطعمة المصنعة تحتوي علي نسبة عالية من الصوديوم وبعض التوابل والخضروات والمعلبة أيضاً تحتوي علي نسبة صوديوم .

نقص المغنسيوم :

واحد من أعراض نقص المغنسيوم هو إحتباس الماء بداخل الجسم . تقريباً كل وظائف الجسم تتطلب المغنسيوم وبالتالي فإن نقص هذا المعدن قد يسبب خلل في وظائف الجسم وتصبح أقل من المستوي العادي لها وهذا يسهم في الإحتفاظ بالماء .و جدت إحدي الدراسات أن200 ملجرام من المغنسيوم يومياً يخفض إحتباس الماء عند النساء كأحد أعراض ما قبل الحيض . تشمل الأطعمة الغنية بالمغنسيوم الأفوكادو، الخضروات الداكنة، المكسرات، الحبوب الكاملة، السبانخ، البازلاء، اللبن، الشيكولاتة الداكنة، الفواكه المجففة .

نقص فيتامين ب6 :

يساعد فيتامين ب6 في السيطرة علي توازن المياه بداخل الجسم وبالتالي فإن نقص هذا الفيتامين يسهم في إحتباس الماء. وفقاً لدراسة أجرتها مجلة علوم الرعاية فإن النساء اللواتي يعانين من إحتباس الماء بسبب إضطرابات ما قبل الحيض بحاجة إلي تناول فيتامين ب6 .

تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين ب6 بذور عباد الشمس والفستق والفواكه المجففة والموز والبطاطا والتونة والدجاج والديك الرومي واللحم البقري .

نقص البوتاسيوم :

البوتاسيوم من العناصر الرئيسية لكي تقوم الخلايا بوظائفها فهو مطلوب للحفاظ علي توازن الماء العادي في الجسم . عندما يحدث إرتفاع إستهلاك الملح والكثير من التعرق أثناء ممارسة التمارين الرياضية ولا تتناول الأطعمة الغنية بهذا المعدن تحتاج إلي ادراج الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الفواكه لأن معظم الفواكه تحتوي علي نسبة عالية من البوتاسيوم مثل البطيخ .

الجفاف :

عدم تناول كميات كافية من الماء يؤدي إلي جفاف الجسم . لأنه عندما يحدث الجفاف فإن الجسم يحاول الإحتفاظ بالماء الموجودة بداخله . حاول فهم كمية الماء التي تحتاج إليها يومياً حتي لا تعاني من الجفاف .

تناول الكثير من الاطعمة المصنعة :

لا تحتوي الأطعمة المصنعة علي كمية عالية من الصوديوم والسكر فقط بل تحتوي علي مختلف المواد الإصطناعية التي تعمل كالسموم وتضغط علي عمل الكبد والكلي .الأطعمة عالية السكر خصوصاً المحليات الإصطناعية يؤدي إلي إرتفاع سريع في نسبة السكر في الدم والأنسولين وتتطلب الخلايا الخاصة بك المزيد من الصوديوم عن طريق زيادة امتصاص الصوديوم في الكلي .

هناك مجموعة من الطرق التي تساعدك في فقدان الوزن الزائد بسبب الماء مثل إدراج مجموعة من الأطعة، ممارسة التمارين الرياضية، والإستمرار عليها لمدة 10 أيام .

طرق التعامل مع زيادة الوزن بسبب الماء

1.إتخاذ الوضع الصحيح للجسم :

أثناء ممارسة التمارين الرياضية حاول إتخاذ الوضع الصحيح للجسم سواء أثناء الوقوف أو الجلوس يفضل أن يكون الجسم دائماً في وضعية مستقيمة لأنه يبسط من تدفق الماء في كل ركن من أركان الجسم .

2.العلاج بالإبرة :

توجد مناطق اربعة للعلاج بالإبرة في أماكن مختلفة ومنها أسفل سُرة البطن، خلف الساق، داخل الكاحل . الإستمرار علي إستخدام العلاج بالإبرة يساعد في تدفق المياه بداخل جميع أنحاء الجسم .

3.النوم لمدة 30 دقيقة إضافية :

ينام بعض الأشخاص لمدة 8 ساعات في اليوم بينما ينام البعض الأخر لبضع ساعات . وإذا كنت ترغب في التخلص من الوزن الزائد بسبب الماء يمكنك إضافة 30 دقيقة إضافية حتي تعطي الجسم المزيد من الطاقة لأداء التمرين مما يساعد في تقليل وزن الجسم من الماء .

4.تناول الأطعمة المدرة للبول :

الأطعمة المدرة للبول توجد بكثرة وينصح بتطبيقها في نظامك الغذائي لأنها تؤدي إلي التبول بشكل متكرر وهذا يساعدك في الإفراج عن المياه الزائدة والسموم الضارة التي تدفق في الجسم، إنخفاض ضغط الدم، إعادة توازن الصوديوم في الجسم . الأطعمة المدرة للبول هي العنصر المثالي لتخلص من إحتباس الماء . تأكد من الحصول علي الكثير من البوتاسيوم بسبب كثرة التبول .

5.الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم :

نقص البوتاسيوم في الجسم يسبب إحتباس الماء وزيادة الوزن . البوتاسيوم من العناصر الضرورية لأداء الجسم وظائفه بشكل صحي . فهو يحافظ علي توازن بين مستويات الصوديوم والماء في الجسم . ويحفز الكلي علي طرد النفايات والملح الزائد علي الجسم .

إضافة الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم في النظام الغذائي للتخلص من إحتباس الماء ومن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم الزبيب، موز، التوت، الفراولة، مشمش، تفاح، أفوكادو، الخوخ، البرتقال، الفلفل، الملح، السبانخ، بذور زهرة عباد الشمس .

6.شاي البقدونس :

شاي البقدونس من الطرق المناسبة لعلاج الوزن الزائد بسبب الماء ويساعدك في البقاء نشط ومتوهج بالطاقة طوال اليوم وبالتالي فهو بديل رائع للكافين الذي يعمل بمثابة عائق للحد من وزن الماء في الجسم . يقال أن البقدونس غني بمحتوي المواد المضادة للأكسدة التي يمكن أن تقلل من وزن الماء في اسرع وقت ممكن . حاول تناول شاي البقدونس ثلاث مرات في اليوم علي الأقل حتي يحمي الجسم من خطر الجفاف .

7.شاي الشمر :

الشمر له رائحة عشبية يحتوي علي أنثيول وهو مركب من العديد الخصائص الطبية . الشمر من مدرات البول وتشير بعض الدراسات إلي أنه يقلل من ضغط الدم الإنقباضي وهذا بدوره يساعد الجسم علي إطلاق الماء الزائد والصوديوم عن طريق الكلي .

صب الماء المغلي في كوب ووضع 1 معلقة صغيرة من بذور الشمر وتركه يتم نقعه في الماء المغلي لمدة 10 دقائق وتصفية المشروب . يمكنك تكرار ذلك 2 – 3 مرات في الإسبوع للتخلص من هذه المشكلة .

8.ترطيب الجسم :

قد يبدو الأمر غريباً بالنسبة لك ولكن الحفاظ علي ترطيب الجسم يمكنك من التلخص من السموم وزيادة الوزن بسبب الماء . بدلاً من تخزين الماء يتم إطلاقه وعندما لا تشرب كمية كافية من الماء لا تسمح للكلي بالتخلص من النفايات الوجودة في الجسم . الكبد بحاجة إلي كمية كافية من الماء وتحسين وظائفه الحيوية .

ينصح بتناول 6 – 8 أكواب مياه يومياً . وتناول كميات كافية من الماء عندما تشعر بالدوار أو الصعف أو التشنجات فكلها علامات الجفاف .

9.إستهلاك المزيد من الأعشاب :

يقال أن تناول المزيد من الأعشاب طريقة جيدة للحد من وزن المياه في الجسم التي تشمل الزنجبيل والثوم والشمر وحتي البقدونس فهي مصادر رائعة للمواد المضادة للأكسدة . حاول الجمع بين الأعشاب المفضلة لديك وتناولها يومياً .

10. تناول السلمون :

عندما تحاول إنقاص الوزن بسبب الماء فإن الجلد يعاني من مشاكل مختلفة مثل جفاف الجلد والتجاعيد ولكن عند إتباع حمية غذائية صحية تحتاج إلي تناول السلمون فهو عنصر مفيد لأنه يساعدك علي ترطيب البشرة والجسم بصفة عامة .

11.تقليل كميات الملح :

أحد أسباب إحتباس الماء هي تناول كميات كبيرة من الملح لأنه يؤدي إلي إحتباس الصوديوم . ينتج عنه إتساع حجم الخلايا الزائدة في الجسم وزيادة الوزن كما ذكرنا أعلاه . وعندما تستهلك كميات كبيرة من الملح فإن الجسم يحاول تميع عقد المياه حول الخلايا والمزيد من الماء إلي مجري الدم. السوائل الزائد والصوديوم تؤدي إلي مشاكل أكثر خطورة مثل هشاشة العظام وأمراض القلب و السكتة الدماغية .

12.ماء الورد :

ماء الورد من العلاجات السريعة عند وضع بتلات الورد في مقلاة و تغطيتهل بالماء المقطر ثم وضعه علي الموقد وتركه علي نار خفيفة لمدة 15 – 20 دقيقة حتي يتلاشي لون أوراق الورد وتصفيتها وبعد تصفيتها يمكنك تناول الماء ومحاولة تناول 1/2 كوب يومياً علي الأقل علي معدة فارغة في الصباح هذا العلاج يقلل من كمية الماء في الدورة الدموية عن طيق سحب الماء من الدم .

شارك هذا الموضوع
هجوم بالاحزمة الناسفة يستهدف حي الشهداء بناحية البغدادي غرب الانبار
محافظ بغداد يعلن الخطة الامنية الخاصة بعيد الفطر المبارك
العبادي يعلن تعطيل الدوام الرسمي من الاحد للخميس المقبل بمناسبة عيد الفطر المبارك
الكرادة تنزف … في مثل هذا اليوم
الحشد العشائري اخوة داعش بالموصل يقتل ضابطا برتبة عميد في الجيش العراقي
وزارة الكهرباء تستجيب لمطالب ذي قار وترفع حصتها الى1000 ميغا واط
إطلاق سراح الهكر حسين مهدي
قيادي في المجلس الاعلى : الحكيم والعبادي والعامري هم الاقرب للتحالف وتشكيل الحكومة القادمة
تعين العقيد احسان علي محمد بديلا عن العميد علي موسى جعفر طه لادارة الاحوال المدنية والجوازات في واسط
التعليم : ٢٥ الف متقدم للدراسات العليا أدوا الامتحان التنافسي
العبادي يوافق على تخصيص 2 مليار دينار للتعاقد مع مدرب اجنبي للمنتخب الوطني
هذا ما تبقى من منارة الحدباء لعمر دام 844 عاما
وزارة الداخلية : ضبط كميات كميات كبيرة من الالعاب المحرضة على العنف في الديوانية والنجف
مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي
تشكيل جبهة برلمانية بين التيار الصدري وإئتلاف الوطنية
مصدر : تعرض منزل مسؤل الجناح العسكري في منظمة بدر لاعتداء مسلح
الأسدي يؤكد أن تفجير الدواعش لمنارة الحدباء وجامع النوري دليل على يأسهم وشعورهم بالهزيمة
الرقابة الصحية في قضاء العزيزية تقوم بفحص مياه مسبح القضاء
ألملك السعودي يصدر أمرا ملكيا بإعفاء الأمير محمد بن نايف من ولاية العهد ويعين نجله
الاقليم يكشف عن عملاته الورقية المرتقبة بعد اعلانهم عن الاستفتاء
عاجل … اجتماع بين الصدر وكبار مساعديه .ومؤيدوه ينتظرون اوامره بعد انتهاء جلسة البرلمان
العبادي: نحاول غلق المنافذ على داعش وسنقطع راس الافعى
الجابري : بعد جهود كبيرة رئاسة مجلس الوزراء توافق على فتح مجمع المنصور وفق خطة مدروسة
الوكيل الفني ومدير عام المسافرين والوفود يشاركان بافتتاح مجمع قنبر السكني
183 الف عائلة نازحة تعود الى ثلاث محافظات
مركز المرأة يشارك في الملتقى الوطني الثالث للمجتمع المدني
أعلنت قيادة العمليات المشتركة للقوات المسلحة العراقية استخباراتي وأمني مع كل من روسيا وإيران وسوريا لمواجهة التهديد الذي يمثله تنظيم "داعش"
محافظ واسط يلتقي لجنة الحوكمة الإلكترونية ويؤكد على تطوير مشروع التخاطب الإلكتروني
ريو 2016 – مبارزة: ذهبية فرق الحسام لسيدات روسيا
عاجل .. عاصفة ترابية تضرب غرب الانبار متجهة الى بغداد
تحرير الشرقاط بالكامل خلال 48 ساعة المقبلة
تعيين عبدالرحمن الجبوري قائدا لحشد نينوى
الحشد الشعبي ينجح بانزال طائرات الدواعش المسيرة في الساحل الغربي للموصل
البحرين تدين تفجير الكرادة وتشدد على تكاتف الجهود للقضاء على الارهاب
جامعة أزمّير في تركيا تبدي إستعدادها لقبول الطلبة العراقيين
تفعيل دور المصارف العراقية الخاصة للأسهام في التنمية
برلمان كردستان يهدد بغداد لعدم إيفائها بالوعود
هل يفعلها بيل في 7 أيام؟
سقوط طائرة في قاعدة جوية بالناصرية
العامري : السنة ليسوا داعش و " ميصيرنا واحد
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر