http://huriyatynews.com/wp-content/themes/exl_huryati

توزيع كهرباء ميسان: تباشر بأعمال استحداث ونقل مصادر التغذية لـــ(7) مغذيات من محطة الشهداء الثانوية بالصور..انقاذ امراتين بعد انهيار منزلهما في الموصل عشرة سنوات لانطلاق التداول الالكتروني والايداع المركزي في سوق العراق للأوراق المالية وزارة الهجرة تطلق منحة الناجيات الايزيديات مكتب عبد المهدي: ملتقى الاعمال العراقي السعودي تناول مجالات عدة بينها الكهرباء الذهب يهبط لأدنى مستوى في 2019 مع تحسن آفاق الاقتصاد العالمي ناشطون يسخرون من قرار البرلمان بشأن الألعاب الالكترونية: مبروك للعراق المنافذ الحدودية: إحباط محاولة تهريب أربع عجلات دون الموديل في ميناء أم قصر الشمالي بالوثيقة … رئيس اللجنة الامنية يصدر امر لقيادة شرطة البصرة بايقاف استقطاع مخصصات الطعام بالصور.. استقبال رسمي لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي في السعودية مجلس النواب يصوت بالاجماع على حظر الألعاب الالكترونية التي تحرض على العنف الالحاد المنافذ الحدودية: إحباط محاولة تهريب أربع عجلات دون الموديل في ميناء أم قصرالشمالي بالوثيقة.. لجنة لمعالجة المفسوخة عقودهم والمفصولين والمطرودين شوارع ‎الرياض تتزين بالعلم ‎العراقي ترحيبا بالوفد العراقي الزائر المتكون من ٨١ شخصية على رأسهم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي

غموض القضية

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حسين الشمري
اغلب دول العالم اتخذت مواقف معلنة رسميا بقضية مقتل واختفاء الصحفي والكاتب السعودي جمال خاشقجي, ولكن الكل تحدث عن طريقة الاختفاء وكيفية دخوله وعدم خروجه من القنصلية السعودية في اسطنبول ومن كان ينتظره ومتى تدخلت خطيبته التركية خديجة جنكيز ومن يقف وراء مقتله هل هم الخمسة عشر- السياح الذين وصلوا الى تركية بطائرتين للسياحة ام ان هنالك امور غريبة تحوم حول قضيته.
كنت متابع جيد للحادثة بتفاصيلها واحاول الوصول بتحليلاتي المتواضعة على قدر فهمي لكل شاردة وواردة ولم اجد من يخوض بالتحقيق في اهم من تلك (تسلسلات احداث الجريمة), حيث ان الكل مع الكل يبحث عن ساعته الآبل وسر معلوماتها وآخر يجزم بتقطيعه وآخرين يبحثون بكيفية خروجه من الباب الخلفي الذي لم يخرج منه اصلا, وتركوا أهم قضية وهي ما سبب اغتيال الخاشقجي وتصفيته؟, هل لانه يحمل معلومات غاية في السرية عن الحكومة السعودية وتفاصيل حكم محمد بن سلمان ونجله, مع العرض انه يكاد ان يفتح قناة فضائية شرسة تحمل اسم العرب, ام سبب مقتله هو مقاله الاخير الذي يطالب فيه مساحة حرية لبوصلة عربية تتحدث عن مشاكل وقضايا الشعوب العربية الذين يفتقدون لكل شيء؟, ام ان خاشقجي كان جوكر لعبة بيد الغرب لتحارب به دول الشرق واللعب على حبلين اضاع احدهم او ضيعوه عليه فانتهت قصته بتلك النهاية التي لا اول لها ولا آخر.
كل ما تقدم يجعلنا ان نفكر مليا, ما وراء خاشقجي ؟ ولماذا اخذ هذا الحيز الذي تبنت اغلب الدول العظمى قضيته وتوعدت وهددت السعودية وهو اصلا لم يعمل سوى عام واحد في صحيفة الواشنطن بوست ؟ فهل يريدون اثبات تعاطفهم مع الصحافة والصحفيين وحرية التعبير في القرن الحادي والعشرين, اين كانوا لاستشهاد عشرات الصحفيين والكتاب والعلماء العرب والاجانب في طواحين الحروب والاغتيالات, بل موتهم برصاص القوات الامريكية في اغلب دول العالم وخصوصا العراق الذي اضاعت فيه حياديتها وهيبتها امام المجتمع الدولي باكذوبة العصر.
وبعد كل تلك المتاهات يظهر وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بتصريح مخجل، بإن قتل الصحفي خاشقجي كان خطأ فادحا، ونفى أن ولي العهد محمد بن سلمان أمر بقتله, مبينا ان افرادا ارادوا اخفاء تفاصيل مقتله خارج سلطتهم محاولين التغطية, ويتسائل في الوقت نفسه عن مكان جثته؟ ووصفت منظمة العفو الدولية التفسير السعودي ما هو الا محاولة التبرؤ من اغتيال مروع, من جانب اخر قالت الواشنطن بوست إن الحكومة السعودية تقدم مرارا وتكرارا كذبة تلو الكذبة بطريقة مخزية.
وما يرعب في القضية الغامضة الانقلاب الدولي على السعودية بسبب تورطها بمقتل خاشقجي رغم انها الابنة المدللة للجميع, فموقف تركيا التي حدثت الجريمة على ارضها رغم عدم امتلاكها صلاحية دخول القنصلية الا بموافقة الديوان الملكي السعودي, وبريطانيا واستراليا وفرنسا والمانيا والولايات المتحدة ودول اخرى عديدة , الكل وقف وقفة رجل واحد متهمين جميعا النظام السعودي الحاكم باغتياله فيما وقفت كل من الكويت ومصر والبحرين والإمارات مع المملكة, فهل في الامر سراً لا يعرفه الا الراسخون؟
وهل ستتخذ الدول الغربية اجراءات صارمة بحق الرياض وهل لخاشقجي هكذا منزلة لديها بحيث انها ستضحي بمصالحها سيما وان السعودية من اهم الدول في انتاج وتصدير النفط.
الاسباب المعلنة والتي لا قناعة لي فيها من فتح قناة فضائية وفضح اسرار العائلة المالكة, وايضا بسبب مواقفه من الادارة العليا في المملكة وقضية حرية الرأي العربي وبحثه عن منصة للاعلام العربي, كل تلك الاسباب غير مقنعة, اذن قضية الخاشقجي يلفها غموض عسير لن نعرف تفاصيله حتى وان اعترف الديوان الملكي بقضية مقتله والشجار وما الى ذلك, قناعتي تقول ان الكل مشترك, لكن ما لا نعرفه هي الصفقات بين جميع اسماء الدول المذكورة اعلاه وكيف سيكون تقسيم المغانم ولا ابعد بني هرتزل من القضية.

شارك هذا الموضوع
توزيع كهرباء ميسان: تباشر بأعمال استحداث ونقل مصادر التغذية لـــ(7) مغذيات من محطة الشهداء الثانوية
بالصور..انقاذ امراتين بعد انهيار منزلهما في الموصل
عشرة سنوات لانطلاق التداول الالكتروني والايداع المركزي في سوق العراق للأوراق المالية
وزارة الهجرة تطلق منحة الناجيات الايزيديات
مكتب عبد المهدي: ملتقى الاعمال العراقي السعودي تناول مجالات عدة بينها الكهرباء
الذهب يهبط لأدنى مستوى في 2019 مع تحسن آفاق الاقتصاد العالمي
ناشطون يسخرون من قرار البرلمان بشأن الألعاب الالكترونية: مبروك للعراق
المنافذ الحدودية: إحباط محاولة تهريب أربع عجلات دون الموديل في ميناء أم قصر الشمالي
بالوثيقة … رئيس اللجنة الامنية يصدر امر لقيادة شرطة البصرة بايقاف استقطاع مخصصات الطعام
بالصور.. استقبال رسمي لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي في السعودية
مجلس النواب يصوت بالاجماع على حظر الألعاب الالكترونية التي تحرض على العنف
الالحاد
المنافذ الحدودية: إحباط محاولة تهريب أربع عجلات دون الموديل في ميناء أم قصرالشمالي
بالوثيقة.. لجنة لمعالجة المفسوخة عقودهم والمفصولين والمطرودين
شوارع ‎الرياض تتزين بالعلم ‎العراقي ترحيبا بالوفد العراقي الزائر المتكون من ٨١ شخصية على رأسهم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي
جنايات القرنة تصدر أحكاماً مختلفة بالسجن على متاجرين بالمخدرات
محافظ بغداد : تأييد نيابي لتنفيذ جميع المشاريع المتوقفة في العاصمة
عاجل… انهيار منزلا اخر بناحية النشوة شمال البصرة جراء السيول وادارة الناحية تدعو الصليب الاحمر الى زيارة المتضررين
المحمداوي يدعو الى محاسبة المتسببين بتسمم منتسبي وزارة الداخلية في البصرة
النعماني : فعالية جميلة هو الاستعراض السنوي لمدارس قضاء النعمانية
اتحاد الكرة يحرم فريق النجف من اللعب على ملعبه ويعاقب المدرب حيدر جبار
الحشد الشعبي يعلن سيطرته الكاملة على قرية عرب ليث بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر داعش الارهابية
غريبة في وطني
رواية البصيرة والضباب
200 أسرة تنزح من عانة وحصيبة ونينوى الى بزيبز غرب بغداد
ما هي فوائد شراء هاتف ذكي رخيص؟
الصدر يحذر من “فتنة سياسية” تستهدف الكرد في بغداد
شروط جديدة بشأن المرشحين للداخلية قد تعطل استكمال الحكومة
ايران تعلن عن عودة مليون و600 الف زائر ايراني عبر منافذ حدودية مختلفة مع العراق
الرافدين يلغي شرطاً في منح سلفة لموظفي التربية
محامٍ في ديالى يرفع دعوى قضائية ضد فريق برنامج “ولاية بطيخ”
التوقعات الجوية للأيام الاربعة المقبلة
افتتاح شارع مغلق 14 سنة يربط الكرادة داخل بالمسرح الوطني
قتل سبعة دواعش أجانب الجنسية بأيمن الموصل بينهم مسؤول التخطيط العسكري
واسط تؤكد التزامها بحصتها الكهربائية وتحذر من انخفاض معدل التجهيز
بالصور … قضاء العزيزة في واسط ينادي العوث ، يعاني تلكأ مشاريعه الخدمية منذ سنوات
عودة اكثر من 5 الاف حاج “جوا وبرا” الى ارض الوطن
بالوثائق : ريبوار طه يكذب محافظ كركوك حول وجود مقبرة جماعية لمدنيين مغدورين
جهاز "لاسلكي" لتنظيم ضربات القلب
نائب تعتبر خصخصة الكهرباء “مساسا بالفقراء”
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر