الحلبوسي يلتقي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الهجرة عودة (٥٢٨) نازحآ من مخيمات النزوح الى مناطق سكناهم في القائم كهرباء ميسان : انجاز جميع شكاوى المواطنين وبنسبة 100 % خلال عام 2018 الفضل : يؤكد على ضرورة التلاحم العشائري بين ابناء البصرة الكعبي يدعو الى تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون مع الاتحاد الاوربي المنافذ الحددية : ضبط ثلاث عجلات تحمل مواد خارج الضوابط في سفوان تعرف على نتائج قرعة دور الـ32 من الدوري الاوروبي القضاء العراقي : 274 حالة زواج و 112 حالة طلاق في واسط خلال تشرين الاول الماضي برميل العقل.. (النفط يجعل العراقي اتكالياً.. يتوهّم نفسه غنيّا وهو الفقير) وزير الخارجية الهولندي يصل بغداد البلجيكي كورتوا يهاجم مدربه السابق برهم صالح يتخلى عن جنسية اوروبية حصل عليها خلال المعارضة السجن 15 سنة لمدان في واسط بتجارة المخدرات وتصديق اعترافات متهم آخر في خانقين تركيا تكشف عن خبير لتقطيع جثة خاشقجي اشتباكات بعاصمة اوروبا على قانون للهجرة

في حوار لحريتي نيوز : محافظ ميسان : نحن مع المتظاهرين في تحقيق مطالبهم وليس في تخريب مؤسسات الدوله

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز / سجى اللامي – ميسان

على خلفية التظاهرات التي حدثت الايام الماضيه في محافظة ميسان والتي تطالب بتحسين الواقع المعاشي والخدمي للمواطنين وإيجاد فرص عمل وتعيين للخريجين لتقليل حجم البطاله التي ازدادت نسبها في المحافظه .
كان لنا هذا القاء الخاص لحريتي نيوز مع علي دواي محافظ ميسان حيث اكد بأن الحكومه المحليه هي مع المتظاهرين والتظاهرات السلميه هو حق الشعب مكفول بموجب الدستور العراقي ومن ضمن القوانين العراقيه التظاهر والتجمع والاحتجاج السلمي هو حق الشعب للمطالبه بحقوقه واستحقاقاته بما يتعلق بالخدمات وفرص عمل واي شكل من الاشكال وفي السنوات الماضيه كانت هناك الكثر من المطالبات من خلال التظاهر والاحتجاج السلمي سواء كان في محافظة ميسان أو بالعراق عموما وبما يخص محافظة ميسان مرت على المحافظه الكثير من النشاطات وكان للحكومه المحليه خصوصا شخص المحافظ الدور الكبير في المشاركه في التظاهرات اعتبارا اغلب المطالبات مرتبطه بالحكومه الاتحاديه مشاركتنا مع المتظاهرين في التظاهر في بعض الاحيان استقبالهم في ديوان المحافظه واستلام مطاليبهم وترفع المطاليب الى الحكومه الاتحاديه والمتابعه المباشره من قبل المحافظ ومتابعه المطاليب مع الوزارات ورئيس الوزراء واخرها ما حدث في هذه التظاهرات وهي المطالبه بعدد من الملفات ومنها الخدمات والكهرباء وفرص العمل وموضوع الفساد ومعالجته واتخاذ الاجراءات القانونيه بحق المفسدين .
وصرح قائلا : ان محافظة ميسان تختلف عن باقي المحافظات حيث تصل نسب إنجاز مشاريع الخدمات التابعه الى الحكومه الى (٩٠%) ولكن هناك مشاريع متوقفه بسبب عدم صرف المبالغ اللازمه لها ومن خلال تأخر إقرار الموازنات وان اغلبها هي مشاريع وزارية ومنها ملف الكهرباء وهي ليس من صلاحية الحكومه المحليه . اما فيما يخص انقطاع التيار الكهربائي وساعات التجهيز فأن المحافظه تحتاج الى مايقترب ( ٩٩٠ -١٠٠٠ ) ميكا وات لكن المجهز للمحافظه هو (٥٥٠) ميكا وات اي بنسبة (50%) من الحاجه الفعليه للمحافظه . اما فيما يخص ملف الخدمات في مجالات متعدده منها النفطيه والصناعيه والزراعيه هي ايضا بحاجه الى توفير الكهرباء لها وهذا ليس من اختصاص المحافظه او المحافظ رغم متابعاتنا المستمر مع وزارة الكهرباء .
حيث ادى انقطاع الخط الايراني قبل اكثر من شهر والذي كان يجهز المحافظه بحوالي أكثر من ( ٣٠٠ ميكا وات) من الكهرباء الى زيادة ساعات القطع حيث تراجعة نسبة التجهيز الى (٥٠%) وكان على وزارة الكهرباء القيام بتعويض المحافظه عن النقص الحاصل في التجهيز .
ونود من خلالكم ان نوضح للمواطن الميساني بأننا كان لنا العديد من المخاطبات واللقاءات مع رئيس الوزراء ووزير الكهرباء وعدد من الوكلاء والمدراء العاملون في دوائر نقل الطاقه ومؤسسات الكهرباء الاخرى وكذلك الهيئه العليا للتنسيق بين المحافظات وطالبنا في إنجاز واكمال المشاريع الوزارية ومشاريع تنمية الاقاليم المتوقفه في المحافظه بسبب الازمه الماليه .كما طالبنا بصرف مستحقات هذه المشاريع ومستحقات المقاولين لكي يتم اكمال مراحل العمل المتوقفه.
اما ملف الكهرباء فهو ملف اتحادي وليس للمحافظه دور فيه ولكن مطالبنا مستمره حول تحسين تجهيز الكهرباء من خلال متابعاتنا اليوميه لشبكات التوزيع حيث ان المحافظه انجزت مايقارب (٨٠%) من صيانة شبكات الكهرباء ومحطات التحويل والمغذيات في المحافظه ولكن بسبب ارتفاع درجات الحراره والاحمال العاليه التي تسبب الى المغادرات الفنيه كما بيناه سابقا يتسبب في حصول العديد من الاعطال ولكن بجهود منتسبي الكهرباء وشبكات الصيانه التي تعمل ليلا ونهارا يتم اصلاح هذه العطلات واعادتها الى العمل .حيث تم تشكيل غرفة عمليات للكهرباء وتشكيل ثلاث لجان للمتابعه من قبل مكتب المحافظ وتم دعم مديرية توزيع الكهرباء بعدد من السيارات وتحويل كوادر فنيه لغرض تقديم الدعم والمساعده وبمتابعتنا الشخصيه ولكن بسبب الاستخدام الغير صحيح للكهرباء وعدم الترشيد في استخدامها من قبل المواطنين وارتفاع درجات الحراره يؤدي الى حدوث اعطال وبدورنا نطلب من مواطنينا الاعزاء مساعدتنا في ترشيد الكهرباء قدر المستطاع ورفع التجاوزات على الشبكات علما ان محافظتنا هي الافضل في تجهيز الكهرباء ( ثلاث ساعات تجهيز وثلاث ساعات قطع ) .
اما فيما يخص مطاليب المتظاهرين خلال الايام السابقه تم ارسال موفد من قبلنا الى مكتب رئيس الوزراء ووزير الكهرباء ووزير الماليه بكافة مطاليب المتظاهرين وخصوصا ما يتعلق بملف الكهرباء والخدمات .كما طلبنا من رئيس الوزراء بتوفير (٧٠٠٠ ) فرصة عمل لابناءالمحافظه ونحن بأنتظار الاجابه من قبل رئيس الوزراء ومتابعتها مستمره مع مكتبه واتصال مباشر مع الجهات المعنيه في توفير فرص العمل . كما طالبنا باستحقاقات المحافظه ومبالغه تنمية الاقاليم والبترو دولار وانعاش الاهوار وهذه هي مطالبنا ولكن لم يتم صرف مستحقات المحافظه من عام ٢٠١٤. وان مطالبنا من الحكومه الاتحاديه هي استكمالا لمطالبنا السابقه وهذه المطاليب والزيارات مثبته عن طريق الاعلام والمخاطبات الرسميه ولكن لم يتم صرف اي مستحقات للمحافظه .
وان حاجتنا الفعليه لمستحقات المحافظه من قبل الحكومه الاتحاديه ضرورية حتى نستطيع حل بعض المشاريع الغير مكمله والعقود المتاخره رواتبهم .
ومن خلال متابعتنا للوضع الامني والمعلومات الامنيه والمتوفره عن التظاهرات لاحظنا بأن هناك بعض المندسين مع المتظاهرين حرفوا التظاهرات السلمية عن مسارها وحدث بعض التخريب واقتحام الدوائر الحكوميه وهناك اجراءات قانونية وامنية بحق هؤلاء المندسين انا كمحافظ ميسان لا اسمح التجاوز على المال العام لان من واجبي ان احفظ الممتلكات العامه واي شخص يحاول يخرب المال العام سوف يتخذ عليه الاجراء القانوني والامني ونحن مع التظاهرات السلمية

شارك هذا الموضوع
الحلبوسي يلتقي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز
الهجرة عودة (٥٢٨) نازحآ من مخيمات النزوح الى مناطق سكناهم في القائم
كهرباء ميسان : انجاز جميع شكاوى المواطنين وبنسبة 100 % خلال عام 2018
الفضل : يؤكد على ضرورة التلاحم العشائري بين ابناء البصرة
الكعبي يدعو الى تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون مع الاتحاد الاوربي
المنافذ الحددية : ضبط ثلاث عجلات تحمل مواد خارج الضوابط في سفوان
تعرف على نتائج قرعة دور الـ32 من الدوري الاوروبي
القضاء العراقي : 274 حالة زواج و 112 حالة طلاق في واسط خلال تشرين الاول الماضي
برميل العقل.. (النفط يجعل العراقي اتكالياً.. يتوهّم نفسه غنيّا وهو الفقير)
وزير الخارجية الهولندي يصل بغداد
البلجيكي كورتوا يهاجم مدربه السابق
برهم صالح يتخلى عن جنسية اوروبية حصل عليها خلال المعارضة
السجن 15 سنة لمدان في واسط بتجارة المخدرات وتصديق اعترافات متهم آخر في خانقين
تركيا تكشف عن خبير لتقطيع جثة خاشقجي
اشتباكات بعاصمة اوروبا على قانون للهجرة
العراق يعرض على اليابان مشروعا “مثيرا للاهتمام” ويعدها بامتيازات
العراق يلجأ لحلول عالمية لمواجهة مشكلة الكهرباء
علاوي يدعو امير الكويت الى تشكيل لجنة عليا لمتابعة نتائج مؤتمر الكويت
بالوثيقة … اعفاء مدير الخطوط الجوية العراقية من منصبه
الزراعة تؤكد استمرار منع دخول تسعة منتجات بينها “النبق”
الفتلاوي تطالب رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ، اعلان موقفه الصريح من استفتاء كردستان بوصفه حامي الدستور
مصدر: استخبارات كربلاء مستنفرة لملاحقة مختطفي الشباب الستة
النجف : قسم العمل يستمر بتحديث بيانات العاطلين في المحافظة
عاجل … صلاة العشائين من ساحة الاحتفالات داخل المنطقة الخضراء
التميمـي :متنفذ يسيطر على أملاك للدولة يهدد مدير عقارات ديالى
شرطة ديالى تطلق حملة تطوعية لترميم 100 مدرسة في مناطق متعددة من المحافظة
انطلاق المرحلة الاولى من عملية فرض الامن في البصرة
“قانون فيسبوك” للجنس والعنف.. ماذا يُنشر؟ وماذا يُحذف؟
مركز الإعلام الأمني : كشف جريمة بعد حدوثها بـ 24 ساعة في الموصل
عبعوب سيعود الى امانة بغداد مجدداً
تسطيح اهداف المنبر الحسيني
إقبال يبحث مع ممثلي المعلمين والمدرسين واقعهم والاستجابة لطلباتهم
نائب عن القانون يطالب وزير المالية بصرف مستحقات الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية
محافظ الانبار بشارات التحرير لاحت
محافظ بغداد يتعهد بكشف جميع الذمم الماليه التي بأسمه
محافظ البصرة يعلق على مذكرة الاعتقال الصادرة بحقه
الصدر حول انزال العلم من سيارات المتظاهرين : تصرف شخصي من شخص غبي أو حاقد
وزير التجارة: الاولوية الاولى لعملنا توفير وتحسين مفردات البطاقة التموينية وزيادة التخصيصات المالية
نقابة الصحفيين تناقش التعديلات الخاصة بصندوق تقاعد الصحفيين تمهيدا لارسالها الى مجلس النواب
اتفاق التطبيع بين تركيا واسرائل يدخل التنفيذ
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر