قنصلية ايران في البصرة: العراق حدد اوقات ذهاب واياب المسافرين بسبب الزخم

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-mXQ

قنصلية ايران في البصرة: العراق حدد اوقات ذهاب واياب المسافرين بسبب الزخم

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 16, 2019 | 1:26 ص

حريتي نيوز / محمد العيداني – البصرة

أعلن مدير العلاقات العامة في القنصلية الإيرانية بالبصرة محمد إسماعيل عن تحديد الجانب العراقي وقت الذهاب إلى إيران من الساعة الـ٩ صباحا ولغاية الـ ٦مساء نتيجة الزخم الكبير.

ولفت إسماعيل في بيان تلقته حريتي نيوز إلى أن الجانب الإيراني ستكون حدوده مفتوحة على مدار الساعة للعراقيين وغيرهم كون خورمشهر وعبادان وكيش مناطق حرة.

وكان اسماعيل قد أكد في 13 ايار الجاري أن منفذ الشلامجة الحدودي يشهد زخما بعدد المسافرين العراقيين إلى إيران خاصة أولئك الذين يسمح لهم بالدخول إلى مناطق محددة بدون تأشيرة دخول.

وقال اسماعيل في تصريح .”ان المنفذ يواصل عمله بشكل يومي دون توقف، مشيرا إلى أن عدد المسافرين العراقيين في تزايد وان ذلك التزايد يؤدي إلى التلكؤ في تقديم الخدمات للمسافرين.

وفي اعقاب ذلك التصريح بين مدير منفذ الشلامجة الحدودي العقيد قصي الشاوي أن العراق لايتحمل مسؤولية الزخم الحاصل في عدد المسافرين في المنفذ، مشيرا إلى أن السبب الرئيس لذلك الزخم يعود إلى قيام الجانب الإيراني بتحديد وقت دخول المسافرين عبر المنطقة الحرة إلى إيران والذي يبدأ من الساعة الـ 6 صباحا وحتى الرابعة عصرا، فيما تبقى عملية العودة من إيران إلى العراق مستمرة على مدار الساعة.

شارك هذا الموضوع
مكة المكرمة