كامل زغير يصف اتصال عبطان بأحمد ياسين لإثارة المشاكل ولشرخ منظومة الاتحاد

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-iV4

كامل زغير يصف اتصال عبطان بأحمد ياسين لإثارة المشاكل ولشرخ منظومة الاتحاد

Linkedin
Google plus
whatsapp
سبتمبر 18, 2019 | 9:52 م

كوركيس: المدرب قاسم أبعد اللاعب لدواعي انضباطية ولاعلاقة لي بالقرار

عمان / نور نزار

عدّ الاتحاد العراقي بكرة القدم خطوة وزير الشباب والرياضية بمحادثة اللاعب احمد ياسين هاتفياً تدخلاً واضحاً في شؤونه وأنها تهدف لإحداث الشرخ في المنظومة الكروية، فيما أوكد المدير الإداري للمنتخب أن قرار ابعاد اللاعب عن تشكيل الوطني جاء بقرار شخصي اتخذه المدرب باسم قاسم لدواعي انضباطية ولا علاقة له بالأمور المالية.
وقال عضو اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الوطني كامل زغير في تصريح خاص لقناة “anb”: إن ” اتصال وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان يعد تدخلاً واضحا في عمل الاتحاد كونه تجاهل جميع الأعراف والسياقات المعمول بها سابقا بين الطرفين “.
وأردف قائلا: ” كان حرّي بالسيد عبطان الرجوع الى اتحاد الكرة اولاً الذي لا يبعد عن مقر وزارته غير 500 متر او يستفسر من القسم الإداري ولجنة العلاقات في اتحاد الكرة المسؤولية عن هذه الامور والاستيضاح منهم بشأن المشكلة التي افتعلها اللاعب احمد ياسين، قبل الاتصال به وتكفله بدفع نفقات تذكرته من نوع رجال الاعمال “، رافضا ” بشدة ان يتم تفضيل لاعب معين على بقية اللاعبين “.
ونوه بان ” تلك الخطوة ستسهم في اثارة المشاكل بين اللاعبين وتوتر الأجواء فيما بينهم وتؤلبهم على الجهازين الإداري والفني، فضلا عن إحداث تصدع في عمل المنظومة الكروية والعلاقة بين الاتحاد واللاعبين “.
وتساءل زغير المتواجد حالياً في تايلاند بمعية اسود الرافدين قائلا ” لماذا لم يبادر معاليه بالسؤال عن وفد الوطني والاستفسار عن أوضاعه المالية قبل التوجه الى ماليزيا ومن ثم الى تايلند ﻻبداء المساعدة او تقديم أموال اللازمة لإنجاح المهمة في تصفيات المونديال ؟؟”.
وكشف عن ” ان اتحاده يعاني من ضائقة مالية ما يتحتم عليه اللجوء الى بعض القرارات التي تراعي الظرف الحالي ومن ضمنها موضوع حجوزات الطيران” داعيا ” الجميع للوقوف مع اسود الرافدين ودعمهم في المباريات المقبلة.
وبيّن ان ” الجهاز الفني تعامل بحنكة كبيرة لاحتواء الازمة عندما علم بامتناع اللاعب احمد ياسين عن الالتحاق بصفوف المنتخب الوطني الذي سوف يواجه تايلاند والامارات في بانكوك في الحادي والثلاثين من الشهر الحالي والخامس من أيلول المقبل في عمان لمنع اثارة المشاكل والحساسية في كتيبة اسود الرافدين”.

بدوره، أكد المدير اﻻداري للمنتخب الوطني الكابتن باسل كوركيس ان إبعاد اللاعب احمد ياسين عن صفوف المنتخب الوطني جاء بقرار من المدير الفني باسم قاسم الذي امتعض كثيرا عندما علم برفض اللاعب الالتحاق بالتشكيل شريطة سفره في درجة رجال الاعمال او الدرجة الاولى أسوة باللاعب جاستن ميرام”.
ومضى يقول : ” جميع اللاعبين الملتحقين كانت حجوزاتهم على الدرجة السياحية بقرار من اتحاد الكرة الذي يعاني من ضائقة مالية خانقة واللاعب الوحيد الذي تم استثناءه هو جاستن ميرام لكون رحلته طويلة جدا تفوق الـ ٤٥ ساعة”.
وأشار الى ان ” المدرب باسم قاسم اتخذ القرار لوحده وبعيدا عن تدخلات الاتحاد اواي ضغط من رئاسة البعثة” مشددا في الوقت نفسه “على انه ليست له علاقة ﻻ من قريب وﻻ من بعيد بتحديد نوعية تذاكر الطيران بل يطبق ما يقرره اﻻتحاد فقط”.
واوضح ان ” قرار ابعاد ياسين ذو ابعاد انضباطية ومنعا لأثارة البلبلة داخل صفوف المنتخب وتفضيله لمصلحته الشخصية على حساب المصلحة العامة”.
وشدد على ان ” تمثيل المنتخبات الوطنية ﻻ يخضع لأمزجة خاصة ولأهواء اللاعبين الشخصية بل يعد شرفا كبيرا لأي ﻻعب مهما بلغت نجوميته “.

شارك هذا الموضوع
مكة المكرمة