كلية الهندسة تقيم ندوة علمية بالتعاون مع جامعة ليفربول جون مورس البريطانية Liverpool John Moores University

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-syk

كلية الهندسة تقيم ندوة علمية بالتعاون مع جامعة ليفربول جون مورس البريطانية Liverpool John Moores University

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 26, 2019 | 6:25 ص

حريتي نيوز / احمد الربيعي – واسط

اقامت كلية الهندسة في جامعة واسط بالتعاون مع كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة ليفربول جون مورس البريطانية Liverpool John Moores University ندوة علمية بمشاركة باحثين ومختصين من الجانبين.

افتتح الندوة عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور علي ناصر حلو بكلمة رحب فيها بالأساتذة الباحثين من جامعة ليفربول جون مورس ، شاكرا إياهم تجشمهم عناء السفر وأشار الى ان هذه الندوة تعقد انسجاما مع البرنامج الحكومي وتوجهات وزارة التعليم العالي في الانفتاح على الجامعات العالمية والإفادة من خبراتها في عقد اتفاقيات علمية وبرامج مشتركة.

وأضاف ان الجانبين ناقشا الخطوات العامة لتوثيق التعاون المشترك من خلال البحوث العلمية وتبادل الزيارات والخبرات العلمية وتطوير مجلة كلية الهندسة لتكون ضمن تصنيف سكوباس العالمي وان الكلية بصدد عقد مؤتمر دولي مشترك يقام في جامعة واسط او مدينة كازن الروسية .

وقد تضمنت الندوة مناقشة ثلاثة محاور الأول قدمه ألاستاذ الدكتور رافد الخضار رئيس الهندسة المدنية في الجامعة البريطانية ورئيس المنظمة البريطانية للمياه الخضار بعنوان (ادارة المياه وطرق معالجتها ) ، تطرق فيه الى أهمية ترشيد استخدام المياه وكيفية الاستفادة من المياه خلال مواسم الفيضانات والامطار الغزيرة من خلال إقامة مشاريع علمية وصناعية تحافظ عليها ويمكن الاستفادة منها في مجالات متعددة في الحياة اليومية.

المحور الثاني قدمه الأستاذ الدكتور ضياء الجميلي معاون عميد كلية الهندسة في الجامعة البريطانية بعنوان (الذكاء الصناعي وتطبيقاته) استعرض فيه تاريخ الثورات الصناعية مشيرا الى ان هناك أربعة ثورات صناعية شهدها العالم الأولى ثورة البخار والثانية ثورة الكهرباء والثالثة ثورة الحاسوب والانترنيت والرابعة والجديدة هي ثورة تحليل المعلومات او ما يسمى بالذكاء الصناعي وتطبيقاته والذي يعني التنبؤ بالمستقبل وكيفية ادخال المعلومات الى الروبوت الصناعي واستعرض اخر المستجدات العالمية في مجال الذكاء الصناعي .

المحور الثالث قدمه المحاضر في كلية الهندسة جامعة واسط الدكتور خالد صفار هاشم بعنوان اليات النشر العلمي في المجلات العلمية الدولية.

شارك هذا الموضوع
مكة المكرمة