كوريا الشمالية: تمديد واشنطن عقوباتها ضدنا تحد صريح لقمة سنغافورة

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-skV

كوريا الشمالية: تمديد واشنطن عقوباتها ضدنا تحد صريح لقمة سنغافورة

Linkedin
Google plus
whatsapp
نوفمبر 21, 2019 | 10:21 م

حريتي نيوز – متابعة
وصفت كوريا الشمالية تمديد الولايات المتحدة عقوباتها عليها بالعمل العدائي وتحدي صريح للقمة التاريخية التي عقدت بين البلدين في سنغافورة العام الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية، اليوم الأربعاء، هذه العقوبات بأنها ” مظهر من مظاهر الأعمال العدائية الأكثر تطرفا” وذلك في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشماليةوجاء هذا الموقف بعد أيام من نشر وكالة الأنباء الكورية الشمالية صورة يظهر فيها زعيم البلاد كيم جونغ أون، وهو يقرأ رسالة حررها له نظيره الأميركي دونالد ترامب.

ولم تكشف الوكالة تفاصيل تلك الرسالة، لكنها قالت إن كيم وصفها بأنها “ذات محتوى ممتاز وأنه سيفكر جديا في المحتوى المثير للاهتمام فيها”.

وفي هذه الأثناء كشف مون جيه-إن رئيس كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة تجري محادثات مع كوريا الشمالية وراء الكواليس لعقد قمة ثالثة بين البلدين كما اقترحت إجراء مفاوضات على مستوى عملي بعد تعثرها منذ قمتهما الثانية في فبراير الماضي.

وقال مون في ردود مكتوبة على أسئلة طرحها صحفيون أجانب، إنه لا يوجد سبب للحديث عن “الجمود” وانعدام الحوار الرسمي حول نزع السلاح النووي الكوري الشمالي.

شارك هذا الموضوع
مكة المكرمة