الصيدلي يوجه بمتابعة اعتداء حياوي واتخاذ كافة الاجراءات القانونية التخطيط تقرر استحداث قضاء (الزوراء) في منطقة المعامل ببغداد وتحويل ناحية النصر في ذي قار الى قضاء مطار النجف الاشرف الدولي ينهي استعداداته لزيارة الاربعين الاستخبارات العسكرية : القبض على اكبر خلية ارهابية في ناحية البغدادي محافظ البصرة يلوح باعفاء مدراء الدوائر الخدمية المقصرة بمهامها تجاه المواطن البصري المخدرات..سعادة مؤقتة ام موت تدريجي؟ الصحة العامة في واسط : قطاع النعمانية يباشر بتجهيز المفارز الطبية لزوار الاربعين عبد المهدي : الاسبوع القادم سيشهد تقديم تشكيلته الوزارية مع المنهاج الوزاري عدي عواد: رئيس جامعة البصرة لديه محاولات لمخالفة ضوابط وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الية تعيين العمداء الاستخبارات العسكرية : القبض على ارهابي مطلوب في سيطرة شهداء ابو غريب جنايات البصرة : الاعدام لمتهمين قتلا مواطنا بقصد السرقه في ابو الخصيب المنافذ الحدودية:احالة مسافر عراقي بحوزته جواز سفر بريطاني مزور إلى القضاء “حقوق” يدين محاولة إغتيال مقدم برامج تلفزيونية جنوب بابل ويطالب الداخلية بالتدخل النائب الاول لمحافظ البصرة يعلن عن تشكيل نواة مجلس التخطيط والتنمية تغطية قضاء الرمادي بخدمات الهاتف اللاسلكي بشكل كامل

كيف تتعامل مع ابنتك المراهقة 16 طريقة لعلاقة قوية

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز – متابعة

عندما تصل إبنتك إلي مرحلة المراهقة تبدأ في الدخول إلي عالمها الخاص بها وتقاوم من أجل الإستقلال بتفكيرها . غالباً ما تكون معظم الأمهات غير مستعدين للتعامل مع تكوين شخصية البنات في مرحلة المراهقة فهي مرحلة جديدة تجعل البنت المراهقة  تتغير شكلاً ومضموناً  وتحتاج إلي معرفة طرق التعامل مع إبنتك المراهقة . قد يحدث عند البعض إنفصال بين الأم وإبنتها  . الام غالباً ما تعاني من صعوبات في القدرة علي الثقة في إختيارات البنت في مرحلة المراهقة وتخشي عليهم من تحمل تأثير هذا القرار . في كثير من الأحيان تجنب مشاعر النقد أو عدم الكفاءة  للبنت حتي لا تنسحب بيعيداً عنك

 

هناك مجموعة من الخطوط العريضة للتعامل مع البنت في مرحلة المراهقة حتي لا تترك لديها شعور بالرفض أو عدم الإحترام وتجنب تماماً أن تظهر تفاهة التفاصيل التي تهتم بها إبنتك . فهي مجموعة من الأشياء  والنصائح لخلق علاقة إيجابية بين الأم وإبنها .

 طرق التعامل مع ابنتك المراهقة

1. عدم كثرة الإنتقاد :

من الشكاوي الأساسية والشائعة عند البنات في مرحلة المراهقة هي كثر إنتقاد الأم لها   .بالرغم من أن الأم يمكن أن تبذل المزيد من الجهد لكي تتمكن البنت المراهقة من تطوير ذاتها إلا أن كثر الإنتقاد تجعل هذا المجهود بدون فائدة . من الضروري تشجيع البنت المراهقة دوماً والتعامل معها بإعتبار لديها كفاءة عالية وبنت جميلة . كل ما عليك هو أن تقولي لإبنتك  ” أنتي شخصية رائعة ”  هذه العبارات كافية .

 2. مشاركة إبنتك  ذكرياتك :

السماح لإبنتك المراهقة أن تشاركك  ذكريات المختلفة سواء خيبات الأمل أم الفرح . حتي الحديث معها عن طفولتك يخلق علاقة قوية بين الأم والبنت المراهقة .

 3. بناء علاقة إيجابية :

يمكنك بناء علاقة إيجابية بينك وبين إبنتك المراهقة وذلك من خلال إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي الحديثة لكسر أنماط الإتصال القديمة. حتي أنه يمكنك الإقتراح عليها قراءة كتاب معاً  أو مشاهدة فليم عائلي سوياً . هذا النشاط يساعدك علي قضاء وقت جيد مع إبنتك .

4. تدعيمها :

الإستماع إلي البنت المراهقة والتعاطف معها مع تجنب إعطاء المشورة التي تعكس القيم الخاصة بك أو الرغبات التي تحقق مصالحك بدون النظر إلي أرائها وإعتقدتها . يمكنك طرح مجموعة من الأسئلة لمعرفة ماذا تريد أن تفعل وإستعراض القرارات الخاصة بها حتي لو لم تتوافق مع أرائك. يمكنك السماح لها بالتجربة لتتعرف علي الخطأ وتجد طريقتها الخاصة من خلال المواقف الصعبة .

5. مشاركتها حياتها الخاصة :

لكي تتفهمي البنت في مرحلة المراهقة أنتي بحاجة إلي مشاركتها حياتها الخاصة والخروج معاها لمعرفة إذا كانت قرارتها خاطئة أم لا . الطريقة الوحيدة لتكوين علاقة جيدة مع إبنتك  هي سؤالها ماذا تريد ؟ .

6. كوني علي إستعداد للإعتذار :

الجميع عرضة للخطأ حتي الأم وليس من الخطأ أن تعترف الأم بأخطائها أمام إبنتها. فالبنت المراهقة يمكنها أن تتعلم من أخطاء أمها . لأن عدم الإعتذار يمكن أن يتسبب في حدوث نوايا سيئة بالرغم من أن الإعتذار لا يقلل من شخصيتك أمام إبنتك .

7.  الإستماع لها :

ضعي جميع أمورك الخاصة بعيداً عن علاقتك بإبنتك المراهقة وأخذ المزيد من الوقت في الإستماع إليها . الإنتباه إليها عندما تتحدث عن مشاكلها الخاصة . فهذا لا يعني أنها تحتاج منك حل مشاكلها بل تحتاج منك الحب والتعاطف والإتفاق علي مساعدة بعضكم البعض .

8.  مشاركتها :

يمكنك مشاركتها  إختيارتها حتي لو كانت بسيطة مثل الوقوف معاها أمام خزانة الملابس لإختيار الملابس المناسبة . لأن أساليب الموضة تختلف من فترة لأخري وأنتي بحاجة إلي التعرف علي ذوقها المناسب لشخصيتها .

9. التسامح معها :

الجميع بحاجة إلي أن يتعلم التسامح من خلال رؤيته في تصرفات الأخرين. فالجميع يخطأ ولكن يجب أن تكون علي إستعداد علي تقبل الخطأ والتسامح وأنه من الشجاعة عندما تعترف بأخطائك أمامها لا ترددي في القيام بذلك .

10. الثقة بها :

من الأمور التي تحبط البنت في مرحلة المراهقة هي عدم الثقة بها والقلق حول كل شئ تقوم به حتي لو كان الأمر بسيطاً  مثل تنظيف المطبخ، يجب أن تدركي مدي أهمية هذا الأمر حتي لو كان بسيطاً لأنه يساعدها في بناء شخصيتها في هذه المرحلة . لا تحاولي أن تكوني مهوسة بالسيطرة حاولي إعطائها الثقة في حياتها .

11.  يمكنك طلب منها الخروج للتمشي معاً :

لكي تكوني ذكرياتك الخاصة مع إبنتك المراهقة يمكنك الخروج  معاً للتمشي وأخذ نزهة بسيطة. هذه الطريقة تعمل بشكل أفضل لأنها تشعرها بالأمان والحماية .

 12. تشجيعها :

تشجيع البنت في مرحلة المراهقة له أهمية عظمي. يمكنك إظهار كلمات التشجيع والمدح لأن هذه الكلمات تساعدها في التخلص من الخوف الذي تعاني معه عند التعرض لموقف محدد .

13. البحث عن الإهتمامات المختلفة :

يمكنك تحديد وقت لقضائه معاً  للإسترخاء وإكتشاف الهوايات المختلفة والمشتركة بينكم، لأن ذلك يساعدك في تعميق الروابط المختلفة بينكم مثل اليوغا، او الدردشة معاً أو الذهاب للتسوق . عندما تحاول قضاء نشاط جديد يمكن أن يخلق لكما ذكريات ممتعة معاً .

14.  التحكم في عواطفك:

عندما تعاني من مشاكل مختلفة في العمل أنتي بحاجة إلي التحكم في عواطفك وغصبك عند التعامل مع إبنتك المراهقة حتي تكوني عقلانية أكثر في إتخاذ قراراتك . لأن الغضب والعصبية يمكن أن يؤدي إلي مشاكل بينكم .

15.  إعطاء المشورة المدروسة :

لا تتجاهلي قيمة المشورة المدروسة بينكم . من الضروري أن تكون الأم محايدة عند إعطاء البنت المشورة حتي لا تؤذي مشاعرها إذا لم تتبع هذه النصيحة. بالإضافة إلي ذلك، أنتي بحاجة إلي الترحيب بأرائها وعدم رفضها وإعطائها بعض الحرية والثقة حتي لا تأخذ مسار مختلف .

16.  الإنتباه إلي لغة الجسد مع المراهقة :

أثناء الحديث هناك لغة الجسد التي يمكن أن تظهر للمراهقة مجموعة من المعاني المختلفة عن الحديث  . لذلك، يجب الإنتباه لديها . حتي لا يتم إساءة فهم اشارات الجسم وبذلك يضر العلاقة بينك وبين إبنتك.  يجب أن تضعي في إعتبارك  تعبيرات الوجه، الإشارات  حتي تتجنب إساءة الفهم .

شارك هذا الموضوع
الصيدلي يوجه بمتابعة اعتداء حياوي واتخاذ كافة الاجراءات القانونية
التخطيط تقرر استحداث قضاء (الزوراء) في منطقة المعامل ببغداد وتحويل ناحية النصر في ذي قار الى قضاء
مطار النجف الاشرف الدولي ينهي استعداداته لزيارة الاربعين
الاستخبارات العسكرية : القبض على اكبر خلية ارهابية في ناحية البغدادي
محافظ البصرة يلوح باعفاء مدراء الدوائر الخدمية المقصرة بمهامها تجاه المواطن البصري
المخدرات..سعادة مؤقتة ام موت تدريجي؟
الصحة العامة في واسط : قطاع النعمانية يباشر بتجهيز المفارز الطبية لزوار الاربعين
عبد المهدي : الاسبوع القادم سيشهد تقديم تشكيلته الوزارية مع المنهاج الوزاري
عدي عواد: رئيس جامعة البصرة لديه محاولات لمخالفة ضوابط وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الية تعيين العمداء
الاستخبارات العسكرية : القبض على ارهابي مطلوب في سيطرة شهداء ابو غريب
جنايات البصرة : الاعدام لمتهمين قتلا مواطنا بقصد السرقه في ابو الخصيب
المنافذ الحدودية:احالة مسافر عراقي بحوزته جواز سفر بريطاني مزور إلى القضاء
“حقوق” يدين محاولة إغتيال مقدم برامج تلفزيونية جنوب بابل ويطالب الداخلية بالتدخل
النائب الاول لمحافظ البصرة يعلن عن تشكيل نواة مجلس التخطيط والتنمية
تغطية قضاء الرمادي بخدمات الهاتف اللاسلكي بشكل كامل
وزارة الموارد المائيَّة تعقد مؤتمراً دولياً لمعالجة شحة المياه وإيقاف هدرها
سيمنس تؤكد انها ستضيف طاقة 11 ميغا واط الى شبكة الكهرباء العراقية خلال 4 سنوات
معصوم لم يخلي منزله الرئاسي بعد أسبوعين من تقاعده
النزاهة تعلن تفاصيل عملية اعتقال موظفي الجمارك في سيطرة كركوك السليمانية
بالتفاصيل.. قرارات التعليم الخاصة بالحالات الدراسية الأولية وتوسعة مقاعد الدراسات العليا
مسيحيون يزورون كربلاء ويؤدون الصلاة في كنيسة الاقصير اقدم الكنائس في الشرق الاوسط والواقعة غرب المدينة
طبيب أمريكي: ما رأيناه في العراق مغاير لما يذكر في وسائل الإعلام
فراشة
مان يونايتد يؤجل تتويج السيتي.. وبوغبا يصعق غوارديولا
العراق يتسلم دفعة ثانية من مقاتلات “L159” التشيكية
ساعة أبل الذكية يمكنها قياس اللياقة البدنية بشكل أكثر دقة
الاتحادية تحرر كامل منطقة الساعة القديمة في ⁧‫المدينة القديمة‬⁩ وتقتل 14 قنّاصا من ⁧‫داعش‬⁩
مجلس كركوك يصوت على رفض قرار البرلمان بانزال علم كردستان
الزاملي من الفلوجة : العمليات بدأت متميزة بالتلاحم والتكاتف بين العراقين جميعاً
الوائلي : سنقوم بإنجاز اكثر من 60 استشارة قانونية وطبية خلال الفتره القليلة المقبلة
السيسي يستقبل مؤيد اللامي رئيس اتحاد الصحفيين العرب ويتباحثان السبل الكفيلة في توحيد الخطاب الاعلامي ضد الإرهاب
الصحة تعلن حصيلة القتلى والجرحى جراء التظاهرات في البصرة
الجبوري يبحث مع رئيس الجمهورية الاستعدادات لمرحلة ما بعد داعش
بالصور … العتبة العباسية تفتتح مركز العفاف للتسوق
رئس البرلمان: ان السمت العام للحياة الديمقراطية في العراق وعلى مر التاريخ الحديث كانت تستمد قوتها من إرادة الشعب في التحرر من قيود التفرد بالسلطة والاستبداد والدكتاتورية .
موازنة 2017 تخلو من ضرائب استيراد السيارات والمشروبات الكحولية والتعرفة الكمركية
الحكيم: لا يمكن أن نبقى مكتوفي الأيدي إذا تفاقمت العقوبات على الشعب الإيراني
واسط : تكثيف جهود اعمال البلدية للنهوض بالواقع الخدمي في المحافظة
النظام التربوي الحضاري العمود الفقري في مشروع الدولة الحضارية الحديثة
رئيس برلمان كوردستان يعلن استقالته رسمياً
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر