عمليات بغداد تعلن قتل انتحاري شمالي العاصمة شرطة بابل تصدر بيانا بشأن الإفراج عن نائب رئيس اللجنة الاولمبية مصرع شخص واصابة اربعة اخرين بحادث سير في ميسان الاستخبارات العسكرية تضبط كدسا للعتاد من مخلفات داعش في قضاء الكرمة بالانبار بالوثيقة … الصدر : يدعو للاستعانة بالثقاة من الحوزة والمراجع للتمييز بين المرشحين لاختيار الاصلح العراق يوقف استيراد الاكياس البلاستيكية الصحة العامة في واسط : تهيئة مكان للرعاية والتحصين والزائر الصحي في مركز صحي العزيزية مطار السليمانية يستأنف رحلاته الجوية إلى مدينة دبي العبادي يصل الى مطار السليمانية صحة الكرخ : توزيع وجبة من الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان وكليات ومعاهد التمريض وكليات التقنية على مؤسساتها الصحية تأجيل تأهيل طريق ديالى واسط تحسبا من سيول قادمة من الحدود الايرانية عاجل … بالصور : القوات الامنية تعتدي على متظاهري حي الوحد في بغداد المطالبين بالخدمات والغاء قانون خصخصة الكهرباء عاجل … العبادي يصل محافظة نينوى ويزور سد الموصل حمودي يحمّل العبادي مسؤولية دخول منتجات زراعية مستوردة عبر منافذ كردستان الحشد الشعبي يوضح حقيقة اشتباكه مع داعش جنوب غرب كركوك

كيف تتعامل مع ابنتك المراهقة 16 طريقة لعلاقة قوية

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز – متابعة

عندما تصل إبنتك إلي مرحلة المراهقة تبدأ في الدخول إلي عالمها الخاص بها وتقاوم من أجل الإستقلال بتفكيرها . غالباً ما تكون معظم الأمهات غير مستعدين للتعامل مع تكوين شخصية البنات في مرحلة المراهقة فهي مرحلة جديدة تجعل البنت المراهقة  تتغير شكلاً ومضموناً  وتحتاج إلي معرفة طرق التعامل مع إبنتك المراهقة . قد يحدث عند البعض إنفصال بين الأم وإبنتها  . الام غالباً ما تعاني من صعوبات في القدرة علي الثقة في إختيارات البنت في مرحلة المراهقة وتخشي عليهم من تحمل تأثير هذا القرار . في كثير من الأحيان تجنب مشاعر النقد أو عدم الكفاءة  للبنت حتي لا تنسحب بيعيداً عنك

 

هناك مجموعة من الخطوط العريضة للتعامل مع البنت في مرحلة المراهقة حتي لا تترك لديها شعور بالرفض أو عدم الإحترام وتجنب تماماً أن تظهر تفاهة التفاصيل التي تهتم بها إبنتك . فهي مجموعة من الأشياء  والنصائح لخلق علاقة إيجابية بين الأم وإبنها .

 طرق التعامل مع ابنتك المراهقة

1. عدم كثرة الإنتقاد :

من الشكاوي الأساسية والشائعة عند البنات في مرحلة المراهقة هي كثر إنتقاد الأم لها   .بالرغم من أن الأم يمكن أن تبذل المزيد من الجهد لكي تتمكن البنت المراهقة من تطوير ذاتها إلا أن كثر الإنتقاد تجعل هذا المجهود بدون فائدة . من الضروري تشجيع البنت المراهقة دوماً والتعامل معها بإعتبار لديها كفاءة عالية وبنت جميلة . كل ما عليك هو أن تقولي لإبنتك  ” أنتي شخصية رائعة ”  هذه العبارات كافية .

 2. مشاركة إبنتك  ذكرياتك :

السماح لإبنتك المراهقة أن تشاركك  ذكريات المختلفة سواء خيبات الأمل أم الفرح . حتي الحديث معها عن طفولتك يخلق علاقة قوية بين الأم والبنت المراهقة .

 3. بناء علاقة إيجابية :

يمكنك بناء علاقة إيجابية بينك وبين إبنتك المراهقة وذلك من خلال إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي الحديثة لكسر أنماط الإتصال القديمة. حتي أنه يمكنك الإقتراح عليها قراءة كتاب معاً  أو مشاهدة فليم عائلي سوياً . هذا النشاط يساعدك علي قضاء وقت جيد مع إبنتك .

4. تدعيمها :

الإستماع إلي البنت المراهقة والتعاطف معها مع تجنب إعطاء المشورة التي تعكس القيم الخاصة بك أو الرغبات التي تحقق مصالحك بدون النظر إلي أرائها وإعتقدتها . يمكنك طرح مجموعة من الأسئلة لمعرفة ماذا تريد أن تفعل وإستعراض القرارات الخاصة بها حتي لو لم تتوافق مع أرائك. يمكنك السماح لها بالتجربة لتتعرف علي الخطأ وتجد طريقتها الخاصة من خلال المواقف الصعبة .

5. مشاركتها حياتها الخاصة :

لكي تتفهمي البنت في مرحلة المراهقة أنتي بحاجة إلي مشاركتها حياتها الخاصة والخروج معاها لمعرفة إذا كانت قرارتها خاطئة أم لا . الطريقة الوحيدة لتكوين علاقة جيدة مع إبنتك  هي سؤالها ماذا تريد ؟ .

6. كوني علي إستعداد للإعتذار :

الجميع عرضة للخطأ حتي الأم وليس من الخطأ أن تعترف الأم بأخطائها أمام إبنتها. فالبنت المراهقة يمكنها أن تتعلم من أخطاء أمها . لأن عدم الإعتذار يمكن أن يتسبب في حدوث نوايا سيئة بالرغم من أن الإعتذار لا يقلل من شخصيتك أمام إبنتك .

7.  الإستماع لها :

ضعي جميع أمورك الخاصة بعيداً عن علاقتك بإبنتك المراهقة وأخذ المزيد من الوقت في الإستماع إليها . الإنتباه إليها عندما تتحدث عن مشاكلها الخاصة . فهذا لا يعني أنها تحتاج منك حل مشاكلها بل تحتاج منك الحب والتعاطف والإتفاق علي مساعدة بعضكم البعض .

8.  مشاركتها :

يمكنك مشاركتها  إختيارتها حتي لو كانت بسيطة مثل الوقوف معاها أمام خزانة الملابس لإختيار الملابس المناسبة . لأن أساليب الموضة تختلف من فترة لأخري وأنتي بحاجة إلي التعرف علي ذوقها المناسب لشخصيتها .

9. التسامح معها :

الجميع بحاجة إلي أن يتعلم التسامح من خلال رؤيته في تصرفات الأخرين. فالجميع يخطأ ولكن يجب أن تكون علي إستعداد علي تقبل الخطأ والتسامح وأنه من الشجاعة عندما تعترف بأخطائك أمامها لا ترددي في القيام بذلك .

10. الثقة بها :

من الأمور التي تحبط البنت في مرحلة المراهقة هي عدم الثقة بها والقلق حول كل شئ تقوم به حتي لو كان الأمر بسيطاً  مثل تنظيف المطبخ، يجب أن تدركي مدي أهمية هذا الأمر حتي لو كان بسيطاً لأنه يساعدها في بناء شخصيتها في هذه المرحلة . لا تحاولي أن تكوني مهوسة بالسيطرة حاولي إعطائها الثقة في حياتها .

11.  يمكنك طلب منها الخروج للتمشي معاً :

لكي تكوني ذكرياتك الخاصة مع إبنتك المراهقة يمكنك الخروج  معاً للتمشي وأخذ نزهة بسيطة. هذه الطريقة تعمل بشكل أفضل لأنها تشعرها بالأمان والحماية .

 12. تشجيعها :

تشجيع البنت في مرحلة المراهقة له أهمية عظمي. يمكنك إظهار كلمات التشجيع والمدح لأن هذه الكلمات تساعدها في التخلص من الخوف الذي تعاني معه عند التعرض لموقف محدد .

13. البحث عن الإهتمامات المختلفة :

يمكنك تحديد وقت لقضائه معاً  للإسترخاء وإكتشاف الهوايات المختلفة والمشتركة بينكم، لأن ذلك يساعدك في تعميق الروابط المختلفة بينكم مثل اليوغا، او الدردشة معاً أو الذهاب للتسوق . عندما تحاول قضاء نشاط جديد يمكن أن يخلق لكما ذكريات ممتعة معاً .

14.  التحكم في عواطفك:

عندما تعاني من مشاكل مختلفة في العمل أنتي بحاجة إلي التحكم في عواطفك وغصبك عند التعامل مع إبنتك المراهقة حتي تكوني عقلانية أكثر في إتخاذ قراراتك . لأن الغضب والعصبية يمكن أن يؤدي إلي مشاكل بينكم .

15.  إعطاء المشورة المدروسة :

لا تتجاهلي قيمة المشورة المدروسة بينكم . من الضروري أن تكون الأم محايدة عند إعطاء البنت المشورة حتي لا تؤذي مشاعرها إذا لم تتبع هذه النصيحة. بالإضافة إلي ذلك، أنتي بحاجة إلي الترحيب بأرائها وعدم رفضها وإعطائها بعض الحرية والثقة حتي لا تأخذ مسار مختلف .

16.  الإنتباه إلي لغة الجسد مع المراهقة :

أثناء الحديث هناك لغة الجسد التي يمكن أن تظهر للمراهقة مجموعة من المعاني المختلفة عن الحديث  . لذلك، يجب الإنتباه لديها . حتي لا يتم إساءة فهم اشارات الجسم وبذلك يضر العلاقة بينك وبين إبنتك.  يجب أن تضعي في إعتبارك  تعبيرات الوجه، الإشارات  حتي تتجنب إساءة الفهم .

شارك هذا الموضوع
عمليات بغداد تعلن قتل انتحاري شمالي العاصمة
شرطة بابل تصدر بيانا بشأن الإفراج عن نائب رئيس اللجنة الاولمبية
مصرع شخص واصابة اربعة اخرين بحادث سير في ميسان
الاستخبارات العسكرية تضبط كدسا للعتاد من مخلفات داعش في قضاء الكرمة بالانبار
بالوثيقة … الصدر : يدعو للاستعانة بالثقاة من الحوزة والمراجع للتمييز بين المرشحين لاختيار الاصلح
العراق يوقف استيراد الاكياس البلاستيكية
الصحة العامة في واسط : تهيئة مكان للرعاية والتحصين والزائر الصحي في مركز صحي العزيزية
مطار السليمانية يستأنف رحلاته الجوية إلى مدينة دبي
العبادي يصل الى مطار السليمانية
صحة الكرخ : توزيع وجبة من الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان وكليات ومعاهد التمريض وكليات التقنية على مؤسساتها الصحية
تأجيل تأهيل طريق ديالى واسط تحسبا من سيول قادمة من الحدود الايرانية
عاجل … بالصور : القوات الامنية تعتدي على متظاهري حي الوحد في بغداد المطالبين بالخدمات والغاء قانون خصخصة الكهرباء
عاجل … العبادي يصل محافظة نينوى ويزور سد الموصل
حمودي يحمّل العبادي مسؤولية دخول منتجات زراعية مستوردة عبر منافذ كردستان
الحشد الشعبي يوضح حقيقة اشتباكه مع داعش جنوب غرب كركوك
مفوضية الانتخابات تعلن اتخاذها اجراءات تسمح بتصويت جميع النازحين
جنايات الأنبار تصدر حكمآ بإعدام أربعة من عناصر داعش
توزيع ( 328 ) ممرضا جامعيا وممرضا فنيا وممرضة وقابلة فنية وماهرة من خريجي العام الدراسي 2016 – 2017 على مستشفيات كربلاء
“الأنفاس الاخيرة” فيلم يحكي بطولات الحشد الشعبي الإنسانية ويحصد الجوائز رغم ولادته الحديثة
كربلاء .. هيئة أئمة البقيع الثقافية تنظم حملة تبرع بالدعم دعماً لقوى الامن ، وكوادر حريتي تشارك فيها
تربية ديالى تحصل على المركز الاول بالعراق في مهرجان الشعر والخطابة
عاجل … وفد المعتصمين يلتقي الصدر اليوم لابلاغه باحداث البرلمان
البنك المركزي يوقع اتفاقية التعاون في مجال التدريب والاستشارات
المسلماوي يدعو لاغلاق الحدود أمام المحاصيل المستوردة ومساءلة الفاسدين
ماذا يحتاج الريال للعودة الى التتويج في البطولات
بالصور … المتظاهرون يحافظون على الممتلكات العامة داخل مجلس النواب
نائب عن المواطن : خلافنا مع التيار الصدري بسيط والمجلس الاعلى قادر على لم الشمل
انعقاد مؤتمر تفعيل قانون حماية الاطباء في واسط
سليم الجبوري يفتتح محطة المنصورية الغازية في محافظة ديالى
عاجل .. النواب الكرد يقومون بضرب النائب هيثم الجبوري رداً على طلبه باستجواب زيباري
استثمار المثنى تعلن قرب وصول إجراءات تسليم بحيرة ساوة الى شركة تقدم البلاد الاستثمارية
اغلاق جميع مقرات الحشد الشعبي الغير مجازة في ديالى
الصدر يحذر “الاتحاد الأوروبي” من تفتيته لتقوية المتشددين في أوربا
عاجل … الاعلام والاتصالات تبلغ قناة العهد الفضائية بضرورة ايقاف برنامج { كلام وجيه }
واسط : افتتاح مركز صحي نموذجي في ناحية جصان بكلفة اكثر 800 مليون دينار
نائبة عن القانون : سفر الجبوري والنجيفي والمطلك فيه رسالة سلبية للشعب العراقي
اكثر من 700 طالب التحقوا بمدارس محو الامية في ميسان
الصحة : تلقيح اكثر من (19000) الف طفل بلقاح شلل الاطفال والحصبة المنفردة من نازحي الساحل الايمن في الموصل
إمرأة من تراب الوطن
الجيزاني : تعد بفتح مكتب لمفوضية حقوق الانسان كبديل عن مكتب الوزارة الملغاة في واسط
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر