كربلاء : اختتام الورشة الإعلامية التخصصية الأولى الاستخبارات العسكرية تقبض على احد الارهابيين في كوكجلي هيأة المنافذ : احالة مسافر باكستاني للقضاء بحوزته جواز مزور في مطار بغداد وزير الكهرباء: انا صوت موظفي العقود في مجلسي الوزراء والنواب لحين تثبيتهم على الملاك الدائم ابو الهيل يبحث مع وزير المالية معوقات العمل الاعلامي والدرامي عبد المهدي يشدد على مسك الحدود وتأمينها ومنع تسلل الدواعش صحة الكرخ : صيانة و اصلاح (21) جهاز طبي في مستشفى المحمودية العام العيداني مازلت محافظ البصرة و رئيس مجلس المحافظة بالوكالة ارتكب مخالفة قانونية وتصرفاته شخصية بعيداً عن اغلب اعضاء المجلس هيأة المنافذ تشارك شركة “لوگس إيجنسي” لمناقشة مشروع الفحص والسيطرة في المنافذ بالصور … المخيم الحسيني في كربلاء المقدسة اجرام ميسان: إعتقال سراق عجلات ودراجات نارية ودور سكنية والمحال التجارية في المحافظة شبكة الإعلام العراقي تطلق هاشتاك عيد النصر العراقي الخزعلي نحذر مجلس المحافظة من الاصطفاف السياسي على حساب البصرة وعليهم الكف من الابتزاز السياسي شرطة بغداد: القبض على متهمين بالاستيلاء على دور عدد من المواطنين و ابتزازهم عن طريق إعادتها لهم لقاء مبالغ مالية العيداني: رئاسة مجلس البصرة ارتكبت مخالفة قانونية بفتحها باب الترشيح لمنصب المحافظ

كيف تتعامل مع ابنتك المراهقة 16 طريقة لعلاقة قوية

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز – متابعة

عندما تصل إبنتك إلي مرحلة المراهقة تبدأ في الدخول إلي عالمها الخاص بها وتقاوم من أجل الإستقلال بتفكيرها . غالباً ما تكون معظم الأمهات غير مستعدين للتعامل مع تكوين شخصية البنات في مرحلة المراهقة فهي مرحلة جديدة تجعل البنت المراهقة  تتغير شكلاً ومضموناً  وتحتاج إلي معرفة طرق التعامل مع إبنتك المراهقة . قد يحدث عند البعض إنفصال بين الأم وإبنتها  . الام غالباً ما تعاني من صعوبات في القدرة علي الثقة في إختيارات البنت في مرحلة المراهقة وتخشي عليهم من تحمل تأثير هذا القرار . في كثير من الأحيان تجنب مشاعر النقد أو عدم الكفاءة  للبنت حتي لا تنسحب بيعيداً عنك

 

هناك مجموعة من الخطوط العريضة للتعامل مع البنت في مرحلة المراهقة حتي لا تترك لديها شعور بالرفض أو عدم الإحترام وتجنب تماماً أن تظهر تفاهة التفاصيل التي تهتم بها إبنتك . فهي مجموعة من الأشياء  والنصائح لخلق علاقة إيجابية بين الأم وإبنها .

 طرق التعامل مع ابنتك المراهقة

1. عدم كثرة الإنتقاد :

من الشكاوي الأساسية والشائعة عند البنات في مرحلة المراهقة هي كثر إنتقاد الأم لها   .بالرغم من أن الأم يمكن أن تبذل المزيد من الجهد لكي تتمكن البنت المراهقة من تطوير ذاتها إلا أن كثر الإنتقاد تجعل هذا المجهود بدون فائدة . من الضروري تشجيع البنت المراهقة دوماً والتعامل معها بإعتبار لديها كفاءة عالية وبنت جميلة . كل ما عليك هو أن تقولي لإبنتك  ” أنتي شخصية رائعة ”  هذه العبارات كافية .

 2. مشاركة إبنتك  ذكرياتك :

السماح لإبنتك المراهقة أن تشاركك  ذكريات المختلفة سواء خيبات الأمل أم الفرح . حتي الحديث معها عن طفولتك يخلق علاقة قوية بين الأم والبنت المراهقة .

 3. بناء علاقة إيجابية :

يمكنك بناء علاقة إيجابية بينك وبين إبنتك المراهقة وذلك من خلال إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي الحديثة لكسر أنماط الإتصال القديمة. حتي أنه يمكنك الإقتراح عليها قراءة كتاب معاً  أو مشاهدة فليم عائلي سوياً . هذا النشاط يساعدك علي قضاء وقت جيد مع إبنتك .

4. تدعيمها :

الإستماع إلي البنت المراهقة والتعاطف معها مع تجنب إعطاء المشورة التي تعكس القيم الخاصة بك أو الرغبات التي تحقق مصالحك بدون النظر إلي أرائها وإعتقدتها . يمكنك طرح مجموعة من الأسئلة لمعرفة ماذا تريد أن تفعل وإستعراض القرارات الخاصة بها حتي لو لم تتوافق مع أرائك. يمكنك السماح لها بالتجربة لتتعرف علي الخطأ وتجد طريقتها الخاصة من خلال المواقف الصعبة .

5. مشاركتها حياتها الخاصة :

لكي تتفهمي البنت في مرحلة المراهقة أنتي بحاجة إلي مشاركتها حياتها الخاصة والخروج معاها لمعرفة إذا كانت قرارتها خاطئة أم لا . الطريقة الوحيدة لتكوين علاقة جيدة مع إبنتك  هي سؤالها ماذا تريد ؟ .

6. كوني علي إستعداد للإعتذار :

الجميع عرضة للخطأ حتي الأم وليس من الخطأ أن تعترف الأم بأخطائها أمام إبنتها. فالبنت المراهقة يمكنها أن تتعلم من أخطاء أمها . لأن عدم الإعتذار يمكن أن يتسبب في حدوث نوايا سيئة بالرغم من أن الإعتذار لا يقلل من شخصيتك أمام إبنتك .

7.  الإستماع لها :

ضعي جميع أمورك الخاصة بعيداً عن علاقتك بإبنتك المراهقة وأخذ المزيد من الوقت في الإستماع إليها . الإنتباه إليها عندما تتحدث عن مشاكلها الخاصة . فهذا لا يعني أنها تحتاج منك حل مشاكلها بل تحتاج منك الحب والتعاطف والإتفاق علي مساعدة بعضكم البعض .

8.  مشاركتها :

يمكنك مشاركتها  إختيارتها حتي لو كانت بسيطة مثل الوقوف معاها أمام خزانة الملابس لإختيار الملابس المناسبة . لأن أساليب الموضة تختلف من فترة لأخري وأنتي بحاجة إلي التعرف علي ذوقها المناسب لشخصيتها .

9. التسامح معها :

الجميع بحاجة إلي أن يتعلم التسامح من خلال رؤيته في تصرفات الأخرين. فالجميع يخطأ ولكن يجب أن تكون علي إستعداد علي تقبل الخطأ والتسامح وأنه من الشجاعة عندما تعترف بأخطائك أمامها لا ترددي في القيام بذلك .

10. الثقة بها :

من الأمور التي تحبط البنت في مرحلة المراهقة هي عدم الثقة بها والقلق حول كل شئ تقوم به حتي لو كان الأمر بسيطاً  مثل تنظيف المطبخ، يجب أن تدركي مدي أهمية هذا الأمر حتي لو كان بسيطاً لأنه يساعدها في بناء شخصيتها في هذه المرحلة . لا تحاولي أن تكوني مهوسة بالسيطرة حاولي إعطائها الثقة في حياتها .

11.  يمكنك طلب منها الخروج للتمشي معاً :

لكي تكوني ذكرياتك الخاصة مع إبنتك المراهقة يمكنك الخروج  معاً للتمشي وأخذ نزهة بسيطة. هذه الطريقة تعمل بشكل أفضل لأنها تشعرها بالأمان والحماية .

 12. تشجيعها :

تشجيع البنت في مرحلة المراهقة له أهمية عظمي. يمكنك إظهار كلمات التشجيع والمدح لأن هذه الكلمات تساعدها في التخلص من الخوف الذي تعاني معه عند التعرض لموقف محدد .

13. البحث عن الإهتمامات المختلفة :

يمكنك تحديد وقت لقضائه معاً  للإسترخاء وإكتشاف الهوايات المختلفة والمشتركة بينكم، لأن ذلك يساعدك في تعميق الروابط المختلفة بينكم مثل اليوغا، او الدردشة معاً أو الذهاب للتسوق . عندما تحاول قضاء نشاط جديد يمكن أن يخلق لكما ذكريات ممتعة معاً .

14.  التحكم في عواطفك:

عندما تعاني من مشاكل مختلفة في العمل أنتي بحاجة إلي التحكم في عواطفك وغصبك عند التعامل مع إبنتك المراهقة حتي تكوني عقلانية أكثر في إتخاذ قراراتك . لأن الغضب والعصبية يمكن أن يؤدي إلي مشاكل بينكم .

15.  إعطاء المشورة المدروسة :

لا تتجاهلي قيمة المشورة المدروسة بينكم . من الضروري أن تكون الأم محايدة عند إعطاء البنت المشورة حتي لا تؤذي مشاعرها إذا لم تتبع هذه النصيحة. بالإضافة إلي ذلك، أنتي بحاجة إلي الترحيب بأرائها وعدم رفضها وإعطائها بعض الحرية والثقة حتي لا تأخذ مسار مختلف .

16.  الإنتباه إلي لغة الجسد مع المراهقة :

أثناء الحديث هناك لغة الجسد التي يمكن أن تظهر للمراهقة مجموعة من المعاني المختلفة عن الحديث  . لذلك، يجب الإنتباه لديها . حتي لا يتم إساءة فهم اشارات الجسم وبذلك يضر العلاقة بينك وبين إبنتك.  يجب أن تضعي في إعتبارك  تعبيرات الوجه، الإشارات  حتي تتجنب إساءة الفهم .

شارك هذا الموضوع
كربلاء : اختتام الورشة الإعلامية التخصصية الأولى
الاستخبارات العسكرية تقبض على احد الارهابيين في كوكجلي
هيأة المنافذ : احالة مسافر باكستاني للقضاء بحوزته جواز مزور في مطار بغداد
وزير الكهرباء: انا صوت موظفي العقود في مجلسي الوزراء والنواب لحين تثبيتهم على الملاك الدائم
ابو الهيل يبحث مع وزير المالية معوقات العمل الاعلامي والدرامي
عبد المهدي يشدد على مسك الحدود وتأمينها ومنع تسلل الدواعش
صحة الكرخ : صيانة و اصلاح (21) جهاز طبي في مستشفى المحمودية العام
العيداني مازلت محافظ البصرة و رئيس مجلس المحافظة بالوكالة ارتكب مخالفة قانونية وتصرفاته شخصية بعيداً عن اغلب اعضاء المجلس
هيأة المنافذ تشارك شركة “لوگس إيجنسي” لمناقشة مشروع الفحص والسيطرة في المنافذ
بالصور … المخيم الحسيني في كربلاء المقدسة
اجرام ميسان: إعتقال سراق عجلات ودراجات نارية ودور سكنية والمحال التجارية في المحافظة
شبكة الإعلام العراقي تطلق هاشتاك عيد النصر العراقي
الخزعلي نحذر مجلس المحافظة من الاصطفاف السياسي على حساب البصرة وعليهم الكف من الابتزاز السياسي
شرطة بغداد: القبض على متهمين بالاستيلاء على دور عدد من المواطنين و ابتزازهم عن طريق إعادتها لهم لقاء مبالغ مالية
العيداني: رئاسة مجلس البصرة ارتكبت مخالفة قانونية بفتحها باب الترشيح لمنصب المحافظ
بالوثيقة … مجلس البصرة يفتح باب الترشيح لمنصب المحافظ
برهم صالح يقترح هذا المنصب على حيدر العبادي والاخير يرد
امانة بغداد تعلن عن تسعيرة اجور رفع النفايات
الحكيم يدعو لتشكيل مجلس أعلى لمكافحة الفساد
البرلمان يؤجل عقد جلسته الى الاسبوع المقبل
شريحة بحجم طابع تستشعر المتفجرات عن بعد
عاجل … الصدر يستقبل قافلة شباب الموصل في مقبرة النجف الأشرف
جودت: الشرطة الإتحادية تبعد 4 كم عن محور الموصل
النفط يرتفع بعد خسائر كبيرة واستمرار مخاوف تخمة المعروض
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يهنئ الشعب العراقي ، والاخوة المسيحيين بأعياد الميلاد
الحشد الشعبي يقتل عنصرين من داعش ويستهدف مقرهم في الحويجة
بمشاركة 1500 عامل خدمة ، بلدية النجف الأشرف تضع خطتها الخدمية الخاصة بعيد الاضحى المبارك
فقدان طيار أميركي بعد سقوط مقاتلته في البحر
الحلبوسي يلتقي أبناء الجالية العراقية في قطر ويجري اتصالات عاجلة لإيجاد حلول لمشاكلهم وتلبية احتياجاتهم
قوات البيشمركة تعتقل شخصين صوتوا ب “لا ” للاستفتاء في قضاء الدبس بكركوك
سرايا السلام تصد تعرضاً لداعش على قاطع السبايا غربي كربلاء
طقس ممطر في الشمال وغائماً في الوسط والجنوب وتوقع عواصف رعدية في الايام الاربعة المقبلة
العبادي لتيلرسون: على الإقليم الالتزام بتسليم المنافذ والمطارات لبغداد
الحشد يحرر 8 قرى في مدينة الرمادي
قطع بعض الطرق المؤدية الى ساحة التحرير وسط بغداد
محافظ بغداد : الايام المقبلة ستشهد تحسنا كبيرا بساعات تجهيز الطاقة الكهربائية
الإنسانية
صورة مواطن عراقي يجمع قناني المشروبات الغازية في بلد الخيرات
وصول الزعيم العراقي مقتدى الصدر الى السعودية
مصدر: استخبارات كربلاء مستنفرة لملاحقة مختطفي الشباب الستة
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر