ريال مدريد فاز في 12 نهائي في آخر 17 سنة قيادة شرطة كربلاء تودع مرتكبي جريمة مقتل الشاب في السجن استهداف مقر تابع للجبهة التركمانية شمال كركوك نائب عن البصرة : النزاعات العشائرية بالمحافظة ترتقي ” للإرهاب “ العبادي وحمودي يشددان على حسم ملفات الفساد الكبرى ورعاية عوائل الشهداء حكوميا وبرلمانيا وفاة طالبة سعودية بسبب ” المكيف الساخن ” !! الأسدي: الحشد الشعبي ماضٍ لإعادة جميع المختطفين الإيزيديين سوق الاوراق المالية يحقق ارتفاعات في عدد الاسهم وقيمها خلال الاسبوع الماضي محافظ الانبار يصدر أمرا بإيقاف عمل مكتب ومراسلي قناة الشرقية في الانبار وزير الداخلية يتوجه الى قطر في زيارة رسمية النائبة لقاء وردي : القوات الامنية العراقية هي من حررت الانبار وليس الحشد الشعبي البعيجي : تأجيل الانتخابات يجر البلد الى فراغ دستوري وفوضى سياسية عارمة وهذا شعار المفلسين سياسيا عاجل … اندلاع حريق قرب مبنى نادي قادة الجيش في الكسرة الرياضة النيابية: ملفات الفساد والتزوير وهدر المال على الاولمبية وصلت لاكثر من مئة العرباوي يناقش الواقع الصحي مع مدير صحة النجف الاشرف

لأول مرة منذ 3 أشهر.. روسيا أول دولة توصل مساعدات إنسانية إلى صنعاء

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

نقلت طائرتان روسيتان أكثر من 46 طنا من المساعدات الإنسانية إلى صنعاء، وهي المرة الأولى منذ ثلاثة أشهر، التي يسمح فيها التحالف العربي بإيصال المساعدات إلى العاصمة اليمنية.واستقبل محمد حرمل نائب رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين والقائم بالأعمال الروسي أوليغ دريموف طائرتين روسيتين في مطار صنعاء الدولي الأربعاء.

وقال حرمل إن روسيا من الدول الأولى التي قدمت مساعدات حقيقية لليمن، وإن المساعدات الإنسانية الروسية، التي تشمل مختلف الأغذية، هي ما يحتاج إليه سكان البلاد في ظل النزاع الحاد.

من جانبه قال القائم بالأعمال الروسي إن هذه هي المرة الأولى التي تصل المساعدات الإنسانية فيها إلى صنعاء، وإن التحالف العربي بقيادة السعودية الذي يسيطر بالكامل على الأجواء، لم يسمح لأي جهة قبل ذلك بإيصال المساعدات إلى صنعاء خلال الأشهر الثلاثة الماضية. وأعرب دريموف عن أمله في أن المساعدات الإنسانية الروسية ستوزع بمشاركة الجانب اليمني في المحافظات التي في أشد الحاجة إلى هذه المساعدات، مشيرا إلى أن 21 مليونا من أصل 26 مليونا من سكان البلاد يواجهون الجوع.

من جهة أخرى أعلن ألكسندر توماشوف نائب مدير القسم الدولي لوزارة الطوارئ الروسية أن طائرتين روسيتين ستقومان بإجلاء مواطني روسيا ورابطة الدول المستقلة ودول أخرى.

وقال المسؤول الروسي: “بالتعاون مع وزارة الخارجية الروسية تقوم وزارة الطوارئ بإجلاء مواطنين أبدوا رغبتهم في مغادرة منطقة النزاع المسلح في اليمن”.

وأشارت وكالة “تاس” الروسية إلى بدء عملية تسجيل هؤلاء المواطنين في مطار العاصمة اليمنية. ألكسندر توماشوف: طائرات روسية نقلت قرابة 50 طنا من المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني من جهته، وفي حديث لقناة RT، أكد نائب مدير إدارة النشاط الدولي لوزارة الطوارئ الروسية ألكسندر توماشوف أن طائرات روسية نقلت قرابة 50 طنا من المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني، وهي أول دفعة مساعدات تصل اليمن منذ 3 أشهر. وأضاف توماشوف ” سلمت وزارة الطوارئ الروسية وبتكليف حكومي 46 طنا من المواد الغذائية المختلفة، ووصلت المساعدات على متن طائرتين لتسلم إلى السلطات اليمنية في صنعاء كي يتم منحها للشعب اليمني المتضرر من العمليات القتالية”.

وتعتبر هذ العملية الإنسانية السادسة من نوعها، هذا وأعادت طائرات المساعدات إلى موسكو في وقت سابق 150 مواطنا روسيا ومن دول الاتحاد السوفيتي السابق ودول أخرى، ممن أرادوا مغادرة اليمن. روسيا تدعو المجتمع الدولي إلى السير على خطاها في إعانة اليمنيين من جهة أخرى قالت الخارجية الروسية في بيان نشرته في موقعها على الإنترنت إن موسكو تدعو المجتمع الدولي أن يسير على خطاها ويقدم أكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية لسكان اليمن، تلبية لطلبات الجهة اليمنية والأمم المتحدة.وجاء في البيان “نعتقد أنه من المهم والملح عمل كل شيء لوقف دائرة العنف في اليمن، وتحقيق سلام وحل ثابت للأزمة هناك عن طريق حوار جامع يضع في عين الاعتبار مصالح جميع اليمنيين

“. وأشارت الوزارة إلى أن روسيا تعبر عن تقديرها لجميع دول المنطقة وفي المقام الأول للمملكة العربية السعودية لتوفيرها مرورا آمنا من دون إعاقة للطائرات الروسية إلى صنعاء. وقد أعلنت وزارة الخارجية الروسية في نهاية أبريل/نيسان الماضي أن موسكو أجلت من اليمن المضطرب بعد تصعيد الأزمة في مارس/آذار أكثر من 1700 شخص بينهم ما يربو على 400 مواطن روسي إضافة إلى 46 أمريكيا وغيرهم من الأجانب.

شارك هذا الموضوع
ريال مدريد فاز في 12 نهائي في آخر 17 سنة
قيادة شرطة كربلاء تودع مرتكبي جريمة مقتل الشاب في السجن
استهداف مقر تابع للجبهة التركمانية شمال كركوك
نائب عن البصرة : النزاعات العشائرية بالمحافظة ترتقي ” للإرهاب “
العبادي وحمودي يشددان على حسم ملفات الفساد الكبرى ورعاية عوائل الشهداء حكوميا وبرلمانيا
وفاة طالبة سعودية بسبب ” المكيف الساخن ” !!
الأسدي: الحشد الشعبي ماضٍ لإعادة جميع المختطفين الإيزيديين
سوق الاوراق المالية يحقق ارتفاعات في عدد الاسهم وقيمها خلال الاسبوع الماضي
محافظ الانبار يصدر أمرا بإيقاف عمل مكتب ومراسلي قناة الشرقية في الانبار
وزير الداخلية يتوجه الى قطر في زيارة رسمية
النائبة لقاء وردي : القوات الامنية العراقية هي من حررت الانبار وليس الحشد الشعبي
البعيجي : تأجيل الانتخابات يجر البلد الى فراغ دستوري وفوضى سياسية عارمة وهذا شعار المفلسين سياسيا
عاجل … اندلاع حريق قرب مبنى نادي قادة الجيش في الكسرة
الرياضة النيابية: ملفات الفساد والتزوير وهدر المال على الاولمبية وصلت لاكثر من مئة
العرباوي يناقش الواقع الصحي مع مدير صحة النجف الاشرف
باطلاقات نارية … القوات الامنية في كربلاء تقتل احد افراد سرايا السلام
الأعرجي يدعو لتبني مشروع “الأغلبية السياسية” في البلاد
قوة امنية تقتل مطلوبا حاول الفرار منها في كربلاء
تظاهرة في النجف تدعو المرجعية الدينية الى اصدار فتوى شرعية ضد الفساد
التخطيط: عدد سكان العراق 37 مليون نسمة والنمو ما يزال مرتفعآ
مجلس ذي قار : تولي مديريتي توزيع كهرباء ذي قار وشمال الناصرية الجباية بالتسعيرة القديمة كحل بديل للخصخصة
شرطة ديالى تفكك 15 شبكة ارهابيه
عراقي يحاول دخول موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية بجمع 8000 آلاف علبة سجائر دخنها جميعأ خلال 20 عام
(56 (بعناوين فرنسية تستولي على مشاريع فخمة في ذي قار
المحكمة الإدارية تصدر قرارها اليوم بشأن محافظة واسط
عمليات عسكرية للجيش العراقي
قتيبة الجبوري: يتحتم على العبادي تقديم استقالته إذا فشل في الإصلاحات
ممثل الصدر ينهي خلاف عشائري دام لعشرات السنوات شمال واسط ، ووجهاء العشائر تصف المبادرة بـ”العظيمة”
وفاة المطرب المصري شهاب حسني
بالصور.. مستشفيات العراق بلا أبواب “تستر” النساء
الصدر : اذا كانت الفصائل جادة بالهجوم على اسرائيل سأكون أول جندي وليس أول قائد
الأحرار البرلمانية : جلسة الخميس ستشهد إستجواب وزيرة الصحة عديلة حمود
لجنة الطاقة : الاتفاق مع شركة الواحة الصينية المستثمرة لحقل الاحدب النفطي على النقاط الخلافية بما يتعلق بضمان حقوق العمال العراقيين
عاجل … تشكيلة وخطة المنتخب العراقي أمام فيتنام
هجرة الشمس
حمودي : عدم الإعتماد على المنتج المحلي خيانة للوطن ويؤكد : دعم صناعتنا الوطنية مسؤولية الجميع
الخويلدي يتنازل عن الدعوة القضائية المرفوعة بحق الزميل علي الوادي
جيراد ماحدث امام تشيلسي مذهل
تنفيذاً لتوجيهات وزير التربية … الرصافة الثانية :  تجري امتحانات سير المعلومات للطلبة النازحين لتأمين التحاقهم بمقاعد الدراسة للوجبة الحادية و العشرون
هل اختلقت العارضة البريطانية قصة خطفها “المرعبة”؟
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر