مؤتمر لرؤساء أركان جيوش التحالف الدولي ضد “داعش” بمشاركة إسرائيل ودول عربية بالصور.. الملك السعودي يستقبل العبادي في الرياض مقتل 25 عنصرا من داعش في غارة جوية بصحراء الانبار صحيفة أميركية تتحدث عن تفاصيل “اللحظة الحاسمة” لتسليم كركوك التربية تحدد يوم الاربعاء من الاسبوع القادم موعد لبدء التقديم على الامتحانات الخارجية ويكون التقديم لمدة عشرين يوما الأمن النيابية تطالب الدول الداعمة للبيشمركة بإيقاف تزويدها بالسلاح مقتل العشرات من الجيش الأفغاني بتفجير انتحاري غرب كابول نائب يكشف سبب “تكرار” الاسماء الخمسة بقوائم مفوضية الانتخابات والخلاف بشأن البقية العبادي يعلن عن مشروع عراقي لمستقبل المنطقة يقوم على أساس التنمية وبسط الأمن الخارجية تدين اقتحام القنصلية الإيرانية في أربيل وتحمل سلطات الإقليم المسؤولية الكاملة التربية تعلن الضوابط الخاصة للتقديم للامتحانات الخارجية مجلس واسط يطالب رئيس الوزراء بعدم المساس ببناية مهندسي واسط ويشدد على ضرورة اقرار قانون حماية المهندس هوشيار عبدالله يحذر الحكومة الاتحادية من التعامل مع حكومة اقليم كردستان الحالية لأنها فاقدة الشرعية والمشروعية العبادي يعلن مشروع ورؤية عراقية لمستقبل المنطقة

لأول مرة منذ 3 أشهر.. روسيا أول دولة توصل مساعدات إنسانية إلى صنعاء

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

نقلت طائرتان روسيتان أكثر من 46 طنا من المساعدات الإنسانية إلى صنعاء، وهي المرة الأولى منذ ثلاثة أشهر، التي يسمح فيها التحالف العربي بإيصال المساعدات إلى العاصمة اليمنية.واستقبل محمد حرمل نائب رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين والقائم بالأعمال الروسي أوليغ دريموف طائرتين روسيتين في مطار صنعاء الدولي الأربعاء.

وقال حرمل إن روسيا من الدول الأولى التي قدمت مساعدات حقيقية لليمن، وإن المساعدات الإنسانية الروسية، التي تشمل مختلف الأغذية، هي ما يحتاج إليه سكان البلاد في ظل النزاع الحاد.

من جانبه قال القائم بالأعمال الروسي إن هذه هي المرة الأولى التي تصل المساعدات الإنسانية فيها إلى صنعاء، وإن التحالف العربي بقيادة السعودية الذي يسيطر بالكامل على الأجواء، لم يسمح لأي جهة قبل ذلك بإيصال المساعدات إلى صنعاء خلال الأشهر الثلاثة الماضية. وأعرب دريموف عن أمله في أن المساعدات الإنسانية الروسية ستوزع بمشاركة الجانب اليمني في المحافظات التي في أشد الحاجة إلى هذه المساعدات، مشيرا إلى أن 21 مليونا من أصل 26 مليونا من سكان البلاد يواجهون الجوع.

من جهة أخرى أعلن ألكسندر توماشوف نائب مدير القسم الدولي لوزارة الطوارئ الروسية أن طائرتين روسيتين ستقومان بإجلاء مواطني روسيا ورابطة الدول المستقلة ودول أخرى.

وقال المسؤول الروسي: “بالتعاون مع وزارة الخارجية الروسية تقوم وزارة الطوارئ بإجلاء مواطنين أبدوا رغبتهم في مغادرة منطقة النزاع المسلح في اليمن”.

وأشارت وكالة “تاس” الروسية إلى بدء عملية تسجيل هؤلاء المواطنين في مطار العاصمة اليمنية. ألكسندر توماشوف: طائرات روسية نقلت قرابة 50 طنا من المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني من جهته، وفي حديث لقناة RT، أكد نائب مدير إدارة النشاط الدولي لوزارة الطوارئ الروسية ألكسندر توماشوف أن طائرات روسية نقلت قرابة 50 طنا من المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني، وهي أول دفعة مساعدات تصل اليمن منذ 3 أشهر. وأضاف توماشوف ” سلمت وزارة الطوارئ الروسية وبتكليف حكومي 46 طنا من المواد الغذائية المختلفة، ووصلت المساعدات على متن طائرتين لتسلم إلى السلطات اليمنية في صنعاء كي يتم منحها للشعب اليمني المتضرر من العمليات القتالية”.

وتعتبر هذ العملية الإنسانية السادسة من نوعها، هذا وأعادت طائرات المساعدات إلى موسكو في وقت سابق 150 مواطنا روسيا ومن دول الاتحاد السوفيتي السابق ودول أخرى، ممن أرادوا مغادرة اليمن. روسيا تدعو المجتمع الدولي إلى السير على خطاها في إعانة اليمنيين من جهة أخرى قالت الخارجية الروسية في بيان نشرته في موقعها على الإنترنت إن موسكو تدعو المجتمع الدولي أن يسير على خطاها ويقدم أكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية لسكان اليمن، تلبية لطلبات الجهة اليمنية والأمم المتحدة.وجاء في البيان “نعتقد أنه من المهم والملح عمل كل شيء لوقف دائرة العنف في اليمن، وتحقيق سلام وحل ثابت للأزمة هناك عن طريق حوار جامع يضع في عين الاعتبار مصالح جميع اليمنيين

“. وأشارت الوزارة إلى أن روسيا تعبر عن تقديرها لجميع دول المنطقة وفي المقام الأول للمملكة العربية السعودية لتوفيرها مرورا آمنا من دون إعاقة للطائرات الروسية إلى صنعاء. وقد أعلنت وزارة الخارجية الروسية في نهاية أبريل/نيسان الماضي أن موسكو أجلت من اليمن المضطرب بعد تصعيد الأزمة في مارس/آذار أكثر من 1700 شخص بينهم ما يربو على 400 مواطن روسي إضافة إلى 46 أمريكيا وغيرهم من الأجانب.

شارك هذا الموضوع
مؤتمر لرؤساء أركان جيوش التحالف الدولي ضد “داعش” بمشاركة إسرائيل ودول عربية
بالصور.. الملك السعودي يستقبل العبادي في الرياض
مقتل 25 عنصرا من داعش في غارة جوية بصحراء الانبار
صحيفة أميركية تتحدث عن تفاصيل “اللحظة الحاسمة” لتسليم كركوك
التربية تحدد يوم الاربعاء من الاسبوع القادم موعد لبدء التقديم على الامتحانات الخارجية ويكون التقديم لمدة عشرين يوما
الأمن النيابية تطالب الدول الداعمة للبيشمركة بإيقاف تزويدها بالسلاح
مقتل العشرات من الجيش الأفغاني بتفجير انتحاري غرب كابول
نائب يكشف سبب “تكرار” الاسماء الخمسة بقوائم مفوضية الانتخابات والخلاف بشأن البقية
العبادي يعلن عن مشروع عراقي لمستقبل المنطقة يقوم على أساس التنمية وبسط الأمن
الخارجية تدين اقتحام القنصلية الإيرانية في أربيل وتحمل سلطات الإقليم المسؤولية الكاملة
التربية تعلن الضوابط الخاصة للتقديم للامتحانات الخارجية
مجلس واسط يطالب رئيس الوزراء بعدم المساس ببناية مهندسي واسط ويشدد على ضرورة اقرار قانون حماية المهندس
هوشيار عبدالله يحذر الحكومة الاتحادية من التعامل مع حكومة اقليم كردستان الحالية لأنها فاقدة الشرعية والمشروعية
العبادي يعلن مشروع ورؤية عراقية لمستقبل المنطقة
بالصور: توافد العشرات من الايرانين عن طريق منفذ زرباطية لاداء زيارة الاربعين
وزارة التربية تعلن الضوابط الخاصة للتقديم للامتحانات الخارجية
العبادي يصل السعودية برفقة وفد حكومي كبير
اهوى اجهادك
شتاء يحتضر
‫ ‏قائد القوة الجوية: مقاتلات F-16 ستدخل المعارك مع داعش‫ ‏الارهابي
ثنائية نظيفة للمنتخب الوطني بمرمى تايوان
مجلس النواب يستأنف جلساته الثلاثاء المقبل
الحكيم يدعو لانزال علم كردستان في كركوك ويعد قرار رفعه “متسرعا”
الالاف من طلبة الصفوف غير المنتهية يؤدون اليوم الامتحانات النهائية
مقتل امير داعش في ناحية الكبيسة بقصف طيران التحالف الدولي
لغز الحب
ماذا شرط الصدر لعودة كتلة الاحرار الى التحالف الوطني؟
وزارة الدفاع: عملية تحرير الجانب الأيمن للموصل ستنطلق “قريباً جداً”
بالفيديو ..عملية انقاذ الجنود العراقيين في تقسيم ناظم الثرثار
ايران: حدودنا البرية مع كردستان مفتوحة ولم تغلق
تمليك الأراضي الزراعية لساكنيها مقابل مبالغ مالية لسد عجز الموازنة
احمد راضي يرغب الاحتراف في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني
التجارة … تواصل تجهيز المناطق المحررة في الموصل بالمواد الغذائية
بيليه بحاجة إلى “تحرير” ذاته حتى يوقد شعلة ريو 2016
القبض على عصابتين في مدينة العمارة وقضاء الكحلاء
وزير النقل: الإدارة الجديدة للنقل الخاص تحقق ارتفاعا مذهلا في الإيرادات
القبض على ارهابي في العاصمة بغداد
رئاسة الجمهورية تكشف عن نتائج اللجنة القانونية لتدقيق ملفات الاعدام وتعد العراقيين المصادقة على الملفات الخاصة بالارهاب والجرائم
واسط تنتظر موازنتها لعام ٢٠١٥ لتسديد مستحقات المقاولين والشركات
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر