الداخلية تكتشف صرف اكثر من 800 مليون دينار بطريقة مخالفة للضوابط الشباب تكشف حقيقة التفاوض مع مارادونا للقدوم الى العراق استنفار أمني في البصرة بحثا عن ضابط مختطف الاعلام الامني يعلن عن قتل 36 ارهابيا في الضربة العراقية بسوريا الاعلام الامني يعلن اعتقال “داعشية” كانت تخطط لعمليات اجرامية في الموصل الأمن النيابية تعلق على تهديد “داعش” باستهداف الانتخابات البرلمانية مجلس البصرة يصوت على مشروع “مترو المحافظة” عمليات بغداد تعلن اعتقال عدد من المطلوبين والعثور على متفجرات بعمليات أمنية في العاصمة مباحثات عراقية – أردنية لتطوير الطريق البري والتعرفة الكمركية وخط أنبوب النفط الحرب الخلاعية الثالثة بالصور.. كل ما تريد معرفته عن “الحجامة”.. أماكنها وأنواعها فتوى الجهاد الكفائي” مدار بحث بمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الرابع عشر بالوثيقة … الصيدلي يأمر بايقاف صلاحيات المحافظ ونائبه في ملف التربية ويفوض صلاحياته للمدير العام الكمارك : احباط محاولة تهريب آليات خارج العراق بالوثيقة … الاتحاد العام للصحفيين العرب يبارك انعقاد المؤتمر الانتخابي لنقابة الصحفيين العراقيين العراقيين بدورته 21

لماذا حذر وزير الصناعة السابق محمد الدراجي موظفي الوزارة؟

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز – بغداد

وجه وزير الصناعة السابق محمد الدراجي، الاربعاء، رسالة مفتوحة الى موظفي وزارة الصناعة حذرهم فيها، مما اسماه بـ “مربع الشر”، ودعاهم الى دعم ومساعدة القيادة الجديدة في الوزارة لاعادة الهيبة للصناعة الوطنية والفخر بعبارة “صنع في العراق”.

وقال الدراجي في رسالته التي تلقت حريتي نيوز {واح} ، نسخة منها، “تشرفت بادارة وزارة الصناعة لفترة وجيزة استطعنا بجهودكم ان ننجز بعض الامور اقلها جذب الانظار على اهمية الصناعة الوطنية ودورها في إنقاذ الاقتصاد العراقي وضروره استقرار وديمومة دفع رواتب المواظفين لتطوير الصناعة والتي تعتبر العصب الاساسي في الاقتصاد”.
وأضاف أنـه “من الادله الواضحه ان وزارة الصناعة لها مستحقات مالية تجاوزت الـ ٤٦٠ ميار دينار لدى وزارات الدوله الاخرى حيث قامت بتزويدها بمنتجات عراقيه الصنع دون ان تاخذ ثمنها وبجهود ذاتيه”، مشيرا الى أنه “تم الاكتفاء ذاتيا من الاسمنت وايقاف استيراده تشجيعا لصناعه الإسمنت في القطاع العام والخاص، كما تم تفعيل انتاج الاسمدة والألبان والجلود وغيرها وتحريك عجلة الصناعات الحربية”.

واشار الدراجي الى أن “هذا ما فتح ابواب جهنم على الوزاره وادارتها من قبل مربع الشر “، موضحا أن هذا المربع يتمثل بـ “الدول التي تعتمد على عدم وجود صناعة لتصدير منتجاتها الى العراق، والتجار من اصحاب الربح السريع الذين يجدون في عمليه التجاره وإغراق السوق سهولة ربحية سريعة على عكس الصناعيين الذين ينتظرون عوائد استثماراتهم ويشغلون أيدي عامله وطنية، والبعض من السياسيين الفاسدين المنتفعين من الوضع الاقتصادي المتردي الداعمين لعمليات الاستيراد لسهوله استحصال العمولات وإخراج العمله الصعبه خارج البلد، وللاسف بعض الموظفين ممن يعملون لصالح الدوله الخفيه او الكيان العميق الموازي للدوله العراقيه بقصد او بدونه الذين رضو لانفسهم السحت الحرام على حساب اقتصاد الوطن”.

ولفت الدراجي إلى أن “كل هؤلاء مدعمين من بعض القنوات الاعلامية التى لا تريد الخير الى العراق، وكان نصيبي من التسقيط والكذب والافتراء النصيب الاكبر وبدون اي دليل للضغط عليَ لكبح جماح الطموح بالنهوض بالقطاع الصناعي”، لافتا الى أنه كان “وزيرا للإعمار والاسكان لاربع سنوات لم اتعرض خلالها لأي شبهه فما حدا مما بدا بحيث تبدأ الهجمه مع التصدي لاعاده الهيبه للصناعه الوطنيه ومع ذلك ذهبت بنفسي الى النزاهة والقضاء قبل استقالتي لاثبات بان سجلي الوظيفي نظيف”.

وابدى الدراجي استعداده “لمواجهة اي شخص ياتي بدليل على كل الافترائات التي ذكرت في احدا القنوات في حينها”، مضيفا “انا لست في طور الدفاع او رد الشبهات بقدر ما اني اريد التنويه على خطط الدوله الخفيه لضرب الاقتصاد الوطني وتسقيط العاملين بدون دليل وانما عن طريق الجعجعة الاعلاميه ومقالات الفيس بوك ألمنظمه”.

وأوضح أنه “تابع موضوع اغلاق معمل اسمدة البصرة وتداعياته ومن ثم فتحه وتذكرت المعاناة التي عانيناها في وقتها حين تم اعادة تشغيل المعمل ومقدار الضغوطات الصعبة والمساومات والتهديدات التي تجاوزناها لكن ارتداداتها باقية لحد الان وللتوضيح ان كلفة انتاج الطن الواحد من اليوريا لا يتجاوز ٣٠٠ الف دينار عراقي وبسعر الغاز الطبيعي غير المدعوم بينما سعر الاستيراد يصل لحد ٥٨٠ دولار للطن الواحد من بعض الدول الخليجية مع العلم الانتاج العراقي افضل فنيا كما ان المعمل يتوقف عن العمل في شهري تموز وأب لاستخدام حصته من الغاز في انتاج الطاقه الكهربائية وليس لانه متلكأ”.

واعتبر الدراجي أن “هذه القوى الشريرة ستبذل كل ما بوسعها لايقافكم وايقاف عملكم وسيقول قائلٌ منهم انتم تستلمون الراتب سواٌ عملتم او لم تعملوا! فلماذا تتعبون انفسكم”، مضيفا أن “الجواب الوطني لهم هو انكم يا ابناء العراق واصحاب السواعد السمر لن ترضو ان يستمر الوضع على ماهو عليه، فان يستنزف الاقتصاد العراقي جراء استيراد كل شيئ وتذهب وارداتنا من العملة الصعبة الى الخارج مجددا بحجة الاستيراد ويستمر نزيف مزاد العمله وقوائم الاستيراد وتعطيل الاستثمار الى نخسر اخر دولار من الغطاء المالي للدينار العراقي باستيرادات استهلاكية وليست انتاجيه ينتهي بها المطاف الى المزابل او شبكات الصرف الصحي”.

وتابع “اوجه كلامي لكم وليس الى اي جهة اخرى لاني عرفت عزمكم وغيرتكم وفرحتكم عندما تشاهدون ما تصنع ايديكم ويباع في الاسواق ويستخدم من قبل اهلكم وشعبكم، فلا تهنوا ولا تيئسوا وساعدوا اي قيادة في الوزارة لاعادة الهيبة للصناعة الوطنية ولتفتخرو بعبارة صنع في العراق فهي الهوية الوطنية لبلدنا الحبيب”.  انتهى3

شارك هذا الموضوع
الداخلية تكتشف صرف اكثر من 800 مليون دينار بطريقة مخالفة للضوابط
الشباب تكشف حقيقة التفاوض مع مارادونا للقدوم الى العراق
استنفار أمني في البصرة بحثا عن ضابط مختطف
الاعلام الامني يعلن عن قتل 36 ارهابيا في الضربة العراقية بسوريا
الاعلام الامني يعلن اعتقال “داعشية” كانت تخطط لعمليات اجرامية في الموصل
الأمن النيابية تعلق على تهديد “داعش” باستهداف الانتخابات البرلمانية
مجلس البصرة يصوت على مشروع “مترو المحافظة”
عمليات بغداد تعلن اعتقال عدد من المطلوبين والعثور على متفجرات بعمليات أمنية في العاصمة
مباحثات عراقية – أردنية لتطوير الطريق البري والتعرفة الكمركية وخط أنبوب النفط
الحرب الخلاعية الثالثة
بالصور.. كل ما تريد معرفته عن “الحجامة”.. أماكنها وأنواعها
فتوى الجهاد الكفائي” مدار بحث بمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الرابع عشر
بالوثيقة … الصيدلي يأمر بايقاف صلاحيات المحافظ ونائبه في ملف التربية ويفوض صلاحياته للمدير العام
الكمارك : احباط محاولة تهريب آليات خارج العراق
بالوثيقة … الاتحاد العام للصحفيين العرب يبارك انعقاد المؤتمر الانتخابي لنقابة الصحفيين العراقيين العراقيين بدورته 21
نقابة الصحفيين تدعو اعضائها لحضور مؤتمرها الانتخابي غداً
الزراعة النيابية تحذر من محاولات مدير المصرف الزراعي “الهارب” للحصول على اللجوء
العراق يمدد مهلة تقديم عروض بناء مصفاة نفط الموصل
حالة تأهب قصوى في إسرائيل استعدادا لهجوم إيراني
محافظ البصرة يعلن القبض على عصابة خطيرة مختصة بالسطو المسلح على محال الصيرفة
الصدر يلتقي الصباح في الكويت ويقدم التعازي لعوائل الشهداء
شرطة واسط : القبض متهم محكوم مؤبد هارب منذ عام ٢٠٠٥
حريتي نيوز تنشر نتائج تعديل ترشيح الطلبة المقبولين للعام 2017/2016 ونتائج قبول الطلبة من خريجي السنة السابقة 2016/2015
المرجعية الدينية: ندعو مؤسسات الدولة دعم المعركة المصيرية ضد داعش لادامة روح النصر المتحقق
اغتيال القاضي احمد عنكود الكرخي في قضاء كنعان التابع لمحافظة ديالى
الاستخبارات العسكرية تداهم مضافة للارهابيين في ديالى
لتغفري
شرطة ديالى تجنب المحافظة كارثة كادت ان تقع بالقاءهم القبض على انتحاريين
باسم قاسم: اسود الرافدين قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية أمام الإمارات
النائبة لقاء وردي تنشر صورا مفبركة لنساء الشيعة وتصفهم بـ " زواج المتعة".. شاهد الصور
البصرة تعلن اطفاء خطي خور باب الزبير ١و٢ من قبل كوادر نقل الطاقة يوم غد الخميس ولمده ٩ ساعات
واسط : افتتاح معرض التمور الثالث بمشاركة 70 صنفا من انواع التمور
قتلى بهجوم انتحاري في كابل
الزوراء يكمل استعداداته لمواجهة الجيش السوري اليوم
بدء عملية أمنية واسعة لتطهير قرية “مطيبيجة” شرق سامراء
صحف إسبانيا تصدم جماهير ريال مدريد بمدة غياب مودريتش
مكتب العبادي يوجه وزيرا الصحة والكهرباء بترك منصبيهما وعدم التوقيع على أوامر
بابل تفتتح مركزا تخصصيا لطب الاسنان بكلفة تجاوزت الثلاثة مليارات
كربلاء : حملة تثقيفة حول الانتخابات القادمة ينضمها مجموعة من الشباب
ضبط 3 أشخاص يحملون مخدرات في منفذ الشيب الحدودي
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر