زوج يلقي بزوجته من الطابق الخامس لإنجابها البنت الرابعة الكتل الشيعية بانتظار الأطراف السنية والكردية لإعلان الكتلة الأكبر الداخلية تنفي انباء عن اختطاف طفل وقتله في بغداد مدينة عراقية تسجل اعلى درجة حرارة على مستوى العالم حكومة البصرة تطالب محافظ ميسان بازالة تجاوزات بحيرات الاسماك الحاصلة على الحصص المائية التي أطلقت من ناظم قلعة صالح الى البصرة الحشد الشعبي يستطلع صحراء الانبار الغربية جويا بينهم فنانون ولاعبي كرة .. شاهد المشاهير في ملابس الإحرام العراق ينوي طلب إعفاءات أمريكية من بعض العقوبات على إيران ولادة الربيع لعبة العصر الإعلام الأمني يعلن مقتل انتحاريين اثنين في نينوى الولايات المتحدة تحذر رعاياها من السفر الى العراق الحشد الشعبي والجيش: تنسيق امني عال للقضاء على الخلايا الارهابية النائمة غرب الانبار سوق الأوراق المالية يحدد عطلته ويعلن عن حجم تداول خلال الأسبوع الماضي التحالف الدولي: القوات الأميركية باقية في العراق

مؤسسة السيد الشيرازي العالمية تطالب بإطلاق سراح سجناء الرأي وإرساء قواعد التعددية والحريات السياسية

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز / فراس الكرباسي – بغداد
في بيان الى المؤتمر الاسلامي الامريكي في الرياض و الذي يحضره القادة ورؤساء الدول العربية، طالبت مؤسسة السيد الشيرازي العالمية في واشنطن، بإطلاق سراح سجناء الرأي وإرساء قواعد التعددية والحريات السياسية وإشاعة ثقافة القبول بالآخر.
وجاء في بيان المؤسسة تلقته حريتي نيوز انه ” تتطلع مؤسسة السيد الشيرازي الى القمة الاسلامية الامريكية المزمع انعقادها في العاصمة السعودية الرياض بان تسفر عن حلولا ناجعة للكثير من الاشكاليات الانسانية والحقوقية في منطقة الشرق الاوسط، سيما الازمات المشتعلة في بعض البلدان العربية”.
واضاف البيان “مما لا يقبل الشك ان القمة المزمعة ستشهد مشاركة ابرز قادة العالم المؤثرين في طبيعة الاوضاع الانسانية في البلدان العربية والاسلامية على حد سواء، فيما تفرض المسؤولية القانونية والاخلاقية على هؤلاء الزعماء البحث والعمل على وقف التدهور الاجتماعي المستمر والمعاناة التي تتكبدها شعوب المنطقة، ابتداء من العمل على وقف الحروب المشتعلة، والاوضاع الاقتصادية المنحدرة والحريات السياسية والدينية التي تنتهك على قدم وساق في العديد من البلدان”.
وتابع البيان “ما يجري في سوريا والعراق واليمن والبحرين وليبيا يمثل تحديا وجوديا للعديد من المجتمعات، خصوصا بعد تفاقم ظاهرة التكفير والكراهية والاقتتال الداخلي فضلا عن الاستبداد والقمع والنهج الديكتاتوري الذي تمارسه بعض الحكومات ازاء المطالبين بالإصلاح”.
وبين البيان بانه “تشير جميع الاحصائيات والتقارير الخاصة بحقوق الانسان في منطقة الشرق الاوسط الى انحدار كبير في هذا الملف الحساس، واسفرت السياسات القمعية عن ازمات اجتماعية واقتصادية ومعيشية بالغة التأثير على مستوى الفرد والمجتمعات دون تمييز”.
واوضح البيان “اسفرت التدخلات السياسية السلبية في شؤون الدول عن نتائج كارثية على كافة الاصعدة، مما يستدعي وقفة حقيقية خلال القمة لتدارك هذه المعضلة الشاملة في المنطقة والعالم، ووضع مرتكزات حقيقة تستند على معايير انسانية ومكاشفات صريحة تهدف الى اصلاحات شاملة ومصالحات تجنب الشرق الاوسط المزيد من الويلات والمعاناة”.
واضاف البيان “اذ يدرك كافة القادة والزعماء ان الوضع في الشرق الاوسط تحديدا والعالم بصورة اشمل لم يعد يحتمل اي ثغرة قد تسفر عن انهيار خطير وغير مسبوق عالميا، خصوصا ان الاوضاع باتت على صفيح ساخن لا يتحمل مزايدات او مراهنات لا تأخذ بنظر الاعتبار المعايير الانسانية الشاملة”.
وطالبت مؤسسة السيد الشيرازي العالمية في ختام رسالتها قادة الدول العربية (المؤتمرين في الرياض) “بضرورة تفكيك الاشكاليات والعقد الحقوقية القائمة، وذلك على صعيد تأمين حقوق الانسان بصورة تامة للشعوب كافة، فضلا عن الغاء احكام الاعدام والاحكام الجزائية الصادرة بحق معتقلي الرأي، الى جانب تجفيف منابع التكفير والتحريض الديني والطائفي، وارساء قواعد التعددية والحريات السياسية، واشاعة ثقافة الاختلاف والقبول بالآخر”.
واضاف المؤسسة بمطالبها “بالضغط على حكومات المنطقة التي تمارس القمع والتنكيل بحق شعوبها للكف عن تلك الانتهاكات، وأخيرا وليس آخرا وقف الحرب على اليمن واجراء مصالحة حقيقية مع الشعب المبتلى، الى جانب وضع حلول فاعلة لوقف نزيف الدم ايضا في سوريا”.

شارك هذا الموضوع
زوج يلقي بزوجته من الطابق الخامس لإنجابها البنت الرابعة
الكتل الشيعية بانتظار الأطراف السنية والكردية لإعلان الكتلة الأكبر
الداخلية تنفي انباء عن اختطاف طفل وقتله في بغداد
مدينة عراقية تسجل اعلى درجة حرارة على مستوى العالم
حكومة البصرة تطالب محافظ ميسان بازالة تجاوزات بحيرات الاسماك الحاصلة على الحصص المائية التي أطلقت من ناظم قلعة صالح الى البصرة
الحشد الشعبي يستطلع صحراء الانبار الغربية جويا
بينهم فنانون ولاعبي كرة .. شاهد المشاهير في ملابس الإحرام
العراق ينوي طلب إعفاءات أمريكية من بعض العقوبات على إيران
ولادة الربيع
لعبة العصر
الإعلام الأمني يعلن مقتل انتحاريين اثنين في نينوى
الولايات المتحدة تحذر رعاياها من السفر الى العراق
الحشد الشعبي والجيش: تنسيق امني عال للقضاء على الخلايا الارهابية النائمة غرب الانبار
سوق الأوراق المالية يحدد عطلته ويعلن عن حجم تداول خلال الأسبوع الماضي
التحالف الدولي: القوات الأميركية باقية في العراق
المحكمة الاتحادية تصادق على النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب
مجلس الوزراء يوافق على استخدام التخصيصات المالية في عمليات إعادة الاستقرار للمدن المحررة
رئيس لجنة الأمن بإيران يطالب العراق بدفع تعويضات الحرب
فرنسا تعرض قرضاً على الحكومة العراقية بدفع مبلغ 190 مليون يورو، لإعمار مطار الموصل عن طريق شركات فرنسية
نقابة صحفيي البصرة تعقد ندوة للتعريف بمهام لجنة الانضباط ودليل سلامة الصحفيين
فيفا يكشف عن القائمة المرشحة لأفضل هدف
إسرائيل: واشنطن تخلت عن صديقها الوحيد بالشرق الأوسط ونرفض وقف الإستيطان
البنك المركزي العراقي يعد مطابقة للإيرادات الأجنبية للعراق للسنوات 2005-2017
انجاز تاريخي للكرة العراقية للاعبان عراقيان
التميمي تبارك تحرير الرمادي وتدعو إلى وضع خطة محكمة لمسك الأرض
اقبال يلتقي لجنة التربية البرلمانية ويبحث معها جهد الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد
بالانفوجرافيك …. الاعذية التي تزيد الوزن
رئاسة الجمهورية تصادق قرار استلام محافظ واسط الجديد
ريال مدريد يفوز بسهولة.. وناتشو يبكي بعد الإصابة
الصدر يصل لساحة التحرير بعد زيارته لنقابة الصحفيين
وزنياكي تسقط في حرارة سيدني وتنهزم أمام ستريكوفا
وزير الدفاع يطلع على خطة حماية الزائرين ويشدد على الحيطة والحذر
مقتل 26 عنصراً من "داعش" بقصف جوي شمال الرمادي
الصدر يوجه نداءات لأخوته !!
الاولمبي يتدرب اليوم ويتوجه غدا الى الامارات
التصويت الخاص بين الحقيقة والتشكيك
العبادي يوقف رواتب النواب
بهذه الطريقة تعيد تركيا الاطلاقات المائية من سد اليسو
بابل: القبض على طلبة استخدموا اجهزة غش مخبأة في الاحذية
كُن قوياً
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر