تزامنا مع الانتصارات الباهرة لقواتنا الباسلة ، واسط تستعد لمهرجان المتنبي الرابع عشر

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-d4w

تزامنا مع الانتصارات الباهرة لقواتنا الباسلة ، واسط تستعد لمهرجان المتنبي الرابع عشر

Linkedin
Google plus
whatsapp
أكتوبر 16, 2019 | 1:27 ص

حريتي نيوز – واسط
ترأس محافظ واسط المهندس مالك خلف وادي رئيس اللجنة التحضيرية لمهرجان المتنبي الرابع عشر ، اجتماعا للجنة ، في ديوان المحافظة.
وقال المحافظ ان هذه الدورة تحظى باهتمام خاص من قبل الحكومة المحلية في واسط وجميع الجهات الراعية والمشاركة، لأنها تتزامن والانتصارات الباهرة التي حققتها قواتنا المسلحة والحشد الشعبي في عمليات تحرير نينوى، تعبيرا عن اعتزاز وتقدير الادباء العراقيين لهذا الدور البطولي، واجلالهم للتضحيات الغالية التي قدمها الجيش والشرطة والحشد، لاعادة الحرية والكرامة لا بناء شعبنا العراقي في محافظات الانبار وصلاح الدين ونينوى.
وقد تضمن الاجتماع مجموعة من المحاور التي تمت مناقشتها تباعا، منها اختيار شخصية تحمل الدورة اسمها، وموعد اقامة المهرجان، وسبل التعاون بين الجهات الراعية والمنفذة للمهرجان.
وأعلن ماجد العتابي مدير اعلام محافظة واسط عن اتفاق المجتمعين على وضع اسم الناقد الكبير فاضل ثامل على الدورة الرابعة عشرة لمهرجان المتنبي، لما له من دور معطاء في رفد الحركة الثقافية والنقدية في العراق والدول العربية، وانجازات ابداعية متميزة، تجعل من اسمه نبراسا يضيئ هالة هذه الدورة.
واضاف العتابي ان وزارة الثقافة بالتعاون مع محافظة واسط ومجلسها الموقر وجامعة واسط واتحاد ادباء واسط، هي الجهات التي ستقوم برعاية وتنفيذ هذه الدورة، مؤكدا على اهمية الدور الذي بذله محافظ واسط في تقريب وجهات النظر، وتذليل بعض الصعوبات، تقديرا لما يمثله هذا المهرجان بالنسبة للمحافظة وللأدب والثقافة في العراق.
وبخصوص موعد اقامة المهرجان ومدته فان العتابي اشار الى اتفاق المجتمعين على ان تكون مدة المهرجان يومين ويكونان في الاسبوع الاخير من الشهر الجاري. مؤكدا على ان الادباء والشعراء وضيوف المهرجان سيكونون من جميع محافظاتنا العزيزة. وقد حضر الاجتماع السيد حيدر جاسم محمد معاون محافظ واسط للشؤون الادارية.

شارك هذا الموضوع
مكة المكرمة