مصرف الرافدين يدعو الى مغادرة العمل بنظام الصكوك قبل اصدار الدينار الالكتروني

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-dvL

مصرف الرافدين يدعو الى مغادرة العمل بنظام الصكوك قبل اصدار الدينار الالكتروني

Linkedin
Google plus
whatsapp
نوفمبر 15, 2019 | 6:12 ص

حريتي نيوز – بغداد

دعا مصرف الرافدين، الاحد، الى مغادرة العمل بنظام الصكوك قبل اصدار الدينار ألالكتروني، مؤكدا على اهمية الاخير في زيادة الكتلة النقدية الداخلة في المنظومة المصرفية.

وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان تلقت حريتي نيوز نسخة منه ان “مدير عام المصرف خولة طالب جبار اكدت خلال مشاركتها في احدى الندوات الاقتصادية، على اهمية النقود الالكترونية وإثرها على زيادة الكتلة النقدية الداخلة في المنظومة المصرفية”، مبينة انه “يسهم في خلق ودائع خارج السجلات المصرفية ويساعد على متابعة ومراقبة حركة هذه الودائع”.

وأضافت جبار ان “النظام الالكتروني يساعد في القضاء على الفساد والتزوير وتسريع الجباية والدفع وتقديم خدمات تحظى برضا المواطنين وزيادة مستوى الثقافة لدى المجتمع”، داعية الاعلام الى “ان يدعم العمل المصرفي في العراق وعدم تشويه سمعة المصارف لان من شأن ذلك زعزعة الثقة بين الجمهور والمصارف “.

وشددت جبار على “ضرورة مغادرة العمل بنظام الصكوك قبل اصدار الدينار الالكتروني مع تأكيدها على زيادة الوعي العام بانظمة الدفع الالكترونية”.

وأعلن البنك المركزي العراقي، في شباط، استعداده لتطبيق نظام الدفع الالكتروني وإطلاق الدينار الالكتروني بنحو يسهم بزيادة التعامل مع المصارف والحد من مشاكل التعامل النقدي.

شارك هذا الموضوع
مكة المكرمة