احد منتسبي شرطة كربلاء الامناء يعثر على محفظة بداخلها صك قابل للصرف يحتوي على 150 مليون دينار عراقي ويعيدها المكتب الاعلامي الخاص لمحافظ البصرة ينفي خبر تعرض المحافظ اسعد العيداني لمحاولة اغتيال مقتل شاب واصابة اثنين بانفجار قنينة اوكسجين في قضاء الصويرة شمال الكوت مفاجاة من العيار الثقيل سروة عبد الواحد ترشح لمنصب رئيس الجمهورية نائب: اجتماع النصر وسائرون اعطى رسالة باستمرار تحالفهما في الاصلاح المنافذ الحدودية : ضبط إربعة شاحنات تحمل مواد مختلفة مخالفة للضوابط في منفذ ميناء أم قصر النائب الأول لرئيس مجلس النواب يدين الهجوم الذي استهدف استعراضاً عسكرياً في جنوب ايران شيوخ عشار ابي الخصيب يهددون حكومة البصرة بقطع الخطوط الناقلة للنفط في حقل السيبة عبد الحليم الزهيري يكشف حقيقة ترشيح العبادي لمنصب رئيس الوزراء الحكيم يؤكد لوفد سائرون ضرورة ترصين تحالف الإصلاح والإعمار نقابة الاطباء في ميسان تندد بالاعتداءات المتكررة على الأطباء وتهدد بإجراءات تصعيدية في حال عدم منعها صحة الكرخ : نجاح خطة الطوارىء الصحي خلال زيارة عاشوراء و تقديم الخدمات الطبية لاكثر من (50000) الف زائر انتشال جثتي شابين قضيا غرقاً بنهر دجلة في ميسان شهداء وجرحى باطلاق الاجراميين النار على العرض العسكري في أهواز بجنوب غرب ايران مقيدة

مقارنة شاملة بين سامسونج جالاكسي نوت 9 ونوت 8

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز – متابعة
أصبح مستخدمي الهواتف الذكية يحققون أقصى استفادة من هواتفهم، حيث يبحثون دائمًا على أحدث الإصدارات التي تمتلك الميزات الأقوى والأحدث، وهذا يعني أنهم على استعداد دائمًا لترقية هواتفهم على أساس توافر ميزة جديدة أو أكثر في الإصدار الأحدث.

أصدرت شركة سامسونج هاتفها المنتظر جالاكسي نوت 9 – Samsung Galaxy Note9 بعد أقل من عام من طرح جالاكسي نوت 8 في الأسواق، ولكن ذلك لن يمنع مالكي جالاكسي نوت 8 من إلقاء نظرة على الهاتف الجديد والنظر في دفع ما لا يقل عن 1000 دولار للحصول عليه لذلك نقدم لك اليوم أبرز الاختلافات، وأهم الأسباب التي تدفعك للترقية من جالاكسي نوت 8 إلى جالاكسي نوت 9.

إليك أهم الأسباب التي تدفعك للترقية من جالاكسي نوت 8 إلى جالاكسي نوت 9:

من السهل رؤية أوجه التشابه بين الهاتفين حيث أنهم متشابهان لحد كبير من حيث مواصفات الهاردوير والبرامج والإمكانات، ولكن تكمن أبرز الاختلافات في التالي:

1- من حيث حجم البطارية: فقد طورت سامسونج بطارية هاتف نوت 9 لتصبح سعتها 4000 ميلي أمبير/ الساعة وهذه السعة أكبر بنسبة 21% من نوت 8، وتدوم حوالي يوم ونصف من الاستعمال، لذلك إذا كانت لديك مشكلات في عمر بطارية نوت 8، فسيكون هاتف نوت 9 هو البديل الأمثل.

2- من حيث مساحة التخزين الداخلية: يأتي جالاكسي نوت 9 بمساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت أو 512 جيجابايت مع إمكانية زيادة المساحة التخزينية عبر بطاقة الذاكرة الخارجية microSD حتى 512 جيجابايت، أي أن المساحة التخزينية للهاتف ستصل إلى 1 تيرابايت.

بينما يأتي جالاكسي نوت 8 بمساحة تخزين داخلية 64 أو 128 أو 256 جيجابايت، مع إمكانية زيادة المساحة التخزينية أيضا من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 400 جيجابايت.

3- من حيث ذاكراة الوصول العشوائي RAM: يأتي جالاكسي نوت 9 بذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 أو 8 جيجابايت، فيما يأتي جالاكسي نوت 8 بأقصي سعة وهي 6 جيجابايت.

4- من حيث قلم S Pen الإلكتروني: يتميز هاتف جالاكسي نوت 9 بحصول القلم S Pen على الكثير من التحسينات التكنولوجية، تعتبر واحدة من أهم المزايا الفارقة بين نوت 9 ونوت 8 هي إضافة الاتصال اللاسلكي، فلم يتغير قلم S Pen من حيث الكتابة والرسم، ولكن الآن يمكن استخدامه لأكثر من ذلك، حيث يمكنه تشغيل التطبيقات والتحكم فيها عن بُعد، من الكاميرا والمعرض إلى Powerpoint ومشغلات الموسيقى. إذا كنت ممن يستخدمون قلم S Pen كثيرًا لابد أن هذه الميزة ستكون لها الأولوية الكبرى لديك.

5- من حيث الكاميرا: تحسنت كاميرا نوت 9 الخلفية المزدوجة ولكنها أصبحت تتشابه تقريبًا من حيث المواصفات مع كاميرا هاتف جالاكسي إس 9 بلس، وهذا يعني أنك ستحصل على أداء أفضل للضوء الخافت مقارنةً بنوت 8، لكن باقي التجربة متشابهة تقريبًا. يمكن لنوت 8 أن يتطابق بسهولة مع نوت 9 من حيث الكاميرا الأمامية، وضوء النهار، والوضع عمودي portrait mode، لذلك لن يكون قرار الترقية معتمد على الكاميرا فقط.

ولعل أهم ما يتميز به هاتف جالاكسي نوت 9 هو وضع مستشعر بصمة الإصبع الذي أصبح أفضل بكثير ويسهل الوصول إليه واستخدامه، حيث لا يتضمن الهاتف مستشعر بصمة الإصبع بجوار الكاميرا الخلفية، بل يتواجد المستشعر تحت الكاميرا المزدوجة مما يسهل استخدامه.

ثانيًا: أهم أسباب التي تجعلك تتمسك بهاتف جالاكسي نوت 8:

1- من حيث المواصفات: من المهم أن تضع في اعتبارك عندما تنظر إلى هاتف جالاكسي نوت 9 الجديد وتبدأ في إقناع نفسك بأنك تحتاج إلى هاتف جديد، أنه لا يزال هاتف جالاكسي نوت 8 جهازًا رائعًا، ولديه مواصفات جيدة لا تزال مميزة مقارنة بمنافسيه – مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت تتطابق مع الطراز الأساسي لجالاكسي نوت 9، مع معالج سنابدراجون 835 قوي للغاية، بالإضافة إلى تطابق الشاشة تقريبًا مع نوت 9 حيث لا فرق بين السطوع أو الألوان أو الدقة.

2- من حيث التصميم: لا يوجد هناك فرق بين الهاتفين فقد أضاف الإطار المعدني لنوت 9 حوافًا جديدة ونهايات مختلفة قليلاً، ولكن لا يوجد هنا شيء يُحدث فرقًا في جودة التجربة. مع وجود بقية الميزات كما هي مثل ميزة مقاومة الماء والغبار بمعدل IP68، وسرعة الشحن، وقوة الزجاج ، والأزرار وبيئة العمل. بالتأكيد نوت 9 له مكبرات صوت مزدوجة … ولكنها ليست جيدة بما يكفي لاتخاذ قرار الترقية.

3- بالنسبة لنظام التشغيل: يعمل كل من الهاتفين بنفس الإصدار من نظام التشغيل أندرويد، في حين يتميز Samsung Experience 9.5 في نوت 9 ببعض التغييرات البصرية، والميزات الجديدة القليلة لدعم S Pen وتجربة DeX بدون قيود ولكن تذكر أن العديد من هذه الميزات يجب أن تصل إلى نوت 8 في تحديث نظام التشغيل التالي.

هل يجب عليك الترقية؟
أظهرت الطريقة التي تقوم بها سامسونج بتحديث هواتفها عامًا بعد عام أنها لا تستهدف الأشخاص الذين يقومون بالترقية على مدار 12 شهرًا، فعندما تنظر إلى هاتف جالاكسي نوت 9 من الصعب القول أنه يستحق إنفاق 1000 دولار إذا كانت تَملك بالفعل هاتف نوت 8 في يدك، – نعم إنه يحتوي على بطارية أكبر بكثير، وميزات جديدة في قلم S Pen، وكاميرات محسنة وخيار تخزين بسعة 512 جيجا بايت – ولكن هذه عناصر هامشية للغاية فمع تحسينات هامشية في نوت 8 ستجد نفسك قد حصلت عليها.

ولكن إذا كنت تبحث فقط للحصول على أحدث الهواتف، وغير مهم بالنسبة لك السعر فهاتف جالاكسي نوت 9 إنه أفضل من نوت 8.

شارك هذا الموضوع
احد منتسبي شرطة كربلاء الامناء يعثر على محفظة بداخلها صك قابل للصرف يحتوي على 150 مليون دينار عراقي ويعيدها
المكتب الاعلامي الخاص لمحافظ البصرة ينفي خبر تعرض المحافظ اسعد العيداني لمحاولة اغتيال
مقتل شاب واصابة اثنين بانفجار قنينة اوكسجين في قضاء الصويرة شمال الكوت
مفاجاة من العيار الثقيل سروة عبد الواحد ترشح لمنصب رئيس الجمهورية
نائب: اجتماع النصر وسائرون اعطى رسالة باستمرار تحالفهما في الاصلاح
المنافذ الحدودية : ضبط إربعة شاحنات تحمل مواد مختلفة مخالفة للضوابط في منفذ ميناء أم قصر
النائب الأول لرئيس مجلس النواب يدين الهجوم الذي استهدف استعراضاً عسكرياً في جنوب ايران
شيوخ عشار ابي الخصيب يهددون حكومة البصرة بقطع الخطوط الناقلة للنفط في حقل السيبة
عبد الحليم الزهيري يكشف حقيقة ترشيح العبادي لمنصب رئيس الوزراء
الحكيم يؤكد لوفد سائرون ضرورة ترصين تحالف الإصلاح والإعمار
نقابة الاطباء في ميسان تندد بالاعتداءات المتكررة على الأطباء وتهدد بإجراءات تصعيدية في حال عدم منعها
صحة الكرخ : نجاح خطة الطوارىء الصحي خلال زيارة عاشوراء و تقديم الخدمات الطبية لاكثر من (50000) الف زائر
انتشال جثتي شابين قضيا غرقاً بنهر دجلة في ميسان
شهداء وجرحى باطلاق الاجراميين النار على العرض العسكري في أهواز بجنوب غرب ايران
مقيدة
العراق بطلا ببطولة كأس التحدي الاسيوي للطائرة
بالصور … انفجار سيارة وقود النفط في مدينة الصدر شارع الفلاح
عاجل … انفجار سيارة وقود النفط في مدينة الصدر شارع الفلاح
شرطة ميسان تدعو المواطنين للتعاون معها عبر الخط المجاني الجديد وتؤكد انخفاض مستوى الجريمة للنصف
الصدر يعبّر عن خشيته من انحراف بعض الشعائر الحسينية
الاعرجي يمنح منتسبي الشرطة الاتحادية “قدما” تثمينا لتضحياتهم خلال معارك التحرير
وزير الشباب يكلف وكيله لمتابعة ملف تزوير أعمار اللاعبين
شيرين عبد الوهاب تتخلّى عن المسرح دفاعا عن إنسانيتها
بيجي شبة محررة، وتضييق الخناق على الفلوجة ومقتل واعتقال 160 داعشیا بينهم قيادي تونسي
انخفاض عدد الانتهاكات بحق الصحفيين في كانون الثاني مقارنة بنفس الشهر من 2017
محافظ واسط يناقش مشكلة شحة المياه مع محافظ ميسان
عاجل … مدير مكتب الشهيد الصدر في بغداد ابراهيم الجابري يسقط الآن وسط ساحة التحرير جريحاً
الربيعي : مازال ابن ديالى رغم شراسة الهجمة على المحافظة قادر على التمييز بين العدو والصديق
وزير الشباب يعلن موعد إفتتاح ملعب الكوت الاولمبي
وزير الداخلية يصل محافظة كربلاء
العبادي : داعش يتسبب بخسارة اكثر من 35 مليار دولار من غير الاضرار الجسدية والنفسية
واسط تبحث مع ايران استحداث منفذ الشهابي الحدودي الجديد
جهاز مكافحة الإرهاب يطهر قرى جنوب هيت
المواطن النيابية تطالب بالاهتمام بشريحة الأطباء البيطريين لانهم ليسوا اقل من الاطباء في الاختصاص البشري
عاجل … استخبارات الداخلية تعتقل نقيب صيادلة العراق
باسهل الطرق تخلص من الكرش؟
اجتماع وزراء خارجية إيران وتركيا وروسيا يعلن دعمه لوحدة أراضي سوريا
نائبة عن نينوى: تسمية المحافظ الجديد بحاجة لوقت وسيكون للكرد دور باختياره
الحشد يقتل 3 دواعش بكمين محكم في جنوب غربي كركوك
الفتلاوي تدعو { المتباكين } على تفجير بروكسل الى الوقوف مع بابل واهلها
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر