التربية تحدد موعدا لبدء الامتحانات النصفية في بغداد والمحافظات الطاقة النيابية تطلب توضيحا من وزارة النفط بشأن هدر مالي بلغ 17 مليون دولار الانجازات في الطاقة “فريق تطوير الكرادة” يطالب الرئاسات الثلاث بمعالجة الواقع الخدمي بالمنطقة ورفع السيطرات نائب عن سائرون يبحث مع الشرطة الاتحادية الخطة الأمنية وفتح عدد من الطرق في منطقة شعلة الصدريين المحمداوي يوجه سؤالا برلمانيا لوزارة النفط بشأن هدر مالي بلغ 17 مليون دولار رئيس مجلس النواب يبحث مع اللجنة المالية النيابية بنود الموازنة العامة وفقراتها مجلس النواب يرفع جلسته الى يوم الثلاثاء الساعة الواحدة ظهرا مجلس النواب ينهي قراءة قانونين ويستضيف مواطنا من الموصل القديمة متظاهرون في البصرة يحرقون كرفانا للشرطة واسط : سرقة طفلة من داخل مستشفى الزهراء في الكوت ومازال البحث مستمر عليها من قبل القوات الامنية النعماني يناشد وزارة البلديات والاعمار على توفير ما تم تخصيصه من مبالغ مالية للمشاريع الخدمية في واسط لانجازها وفاة الفنان المصري سعيد عبد الغني عن عمر ناهز الـ80 سنة المنتخب الوطني يشتكي اصابة نجمه المرجعية: على رواد مواقع التواصل الاجتماعي الحذر مما ينشرون

مقارنة شاملة بين سامسونج جالاكسي نوت 9 ونوت 8

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز – متابعة
أصبح مستخدمي الهواتف الذكية يحققون أقصى استفادة من هواتفهم، حيث يبحثون دائمًا على أحدث الإصدارات التي تمتلك الميزات الأقوى والأحدث، وهذا يعني أنهم على استعداد دائمًا لترقية هواتفهم على أساس توافر ميزة جديدة أو أكثر في الإصدار الأحدث.

أصدرت شركة سامسونج هاتفها المنتظر جالاكسي نوت 9 – Samsung Galaxy Note9 بعد أقل من عام من طرح جالاكسي نوت 8 في الأسواق، ولكن ذلك لن يمنع مالكي جالاكسي نوت 8 من إلقاء نظرة على الهاتف الجديد والنظر في دفع ما لا يقل عن 1000 دولار للحصول عليه لذلك نقدم لك اليوم أبرز الاختلافات، وأهم الأسباب التي تدفعك للترقية من جالاكسي نوت 8 إلى جالاكسي نوت 9.

إليك أهم الأسباب التي تدفعك للترقية من جالاكسي نوت 8 إلى جالاكسي نوت 9:

من السهل رؤية أوجه التشابه بين الهاتفين حيث أنهم متشابهان لحد كبير من حيث مواصفات الهاردوير والبرامج والإمكانات، ولكن تكمن أبرز الاختلافات في التالي:

1- من حيث حجم البطارية: فقد طورت سامسونج بطارية هاتف نوت 9 لتصبح سعتها 4000 ميلي أمبير/ الساعة وهذه السعة أكبر بنسبة 21% من نوت 8، وتدوم حوالي يوم ونصف من الاستعمال، لذلك إذا كانت لديك مشكلات في عمر بطارية نوت 8، فسيكون هاتف نوت 9 هو البديل الأمثل.

2- من حيث مساحة التخزين الداخلية: يأتي جالاكسي نوت 9 بمساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت أو 512 جيجابايت مع إمكانية زيادة المساحة التخزينية عبر بطاقة الذاكرة الخارجية microSD حتى 512 جيجابايت، أي أن المساحة التخزينية للهاتف ستصل إلى 1 تيرابايت.

بينما يأتي جالاكسي نوت 8 بمساحة تخزين داخلية 64 أو 128 أو 256 جيجابايت، مع إمكانية زيادة المساحة التخزينية أيضا من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 400 جيجابايت.

3- من حيث ذاكراة الوصول العشوائي RAM: يأتي جالاكسي نوت 9 بذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 أو 8 جيجابايت، فيما يأتي جالاكسي نوت 8 بأقصي سعة وهي 6 جيجابايت.

4- من حيث قلم S Pen الإلكتروني: يتميز هاتف جالاكسي نوت 9 بحصول القلم S Pen على الكثير من التحسينات التكنولوجية، تعتبر واحدة من أهم المزايا الفارقة بين نوت 9 ونوت 8 هي إضافة الاتصال اللاسلكي، فلم يتغير قلم S Pen من حيث الكتابة والرسم، ولكن الآن يمكن استخدامه لأكثر من ذلك، حيث يمكنه تشغيل التطبيقات والتحكم فيها عن بُعد، من الكاميرا والمعرض إلى Powerpoint ومشغلات الموسيقى. إذا كنت ممن يستخدمون قلم S Pen كثيرًا لابد أن هذه الميزة ستكون لها الأولوية الكبرى لديك.

5- من حيث الكاميرا: تحسنت كاميرا نوت 9 الخلفية المزدوجة ولكنها أصبحت تتشابه تقريبًا من حيث المواصفات مع كاميرا هاتف جالاكسي إس 9 بلس، وهذا يعني أنك ستحصل على أداء أفضل للضوء الخافت مقارنةً بنوت 8، لكن باقي التجربة متشابهة تقريبًا. يمكن لنوت 8 أن يتطابق بسهولة مع نوت 9 من حيث الكاميرا الأمامية، وضوء النهار، والوضع عمودي portrait mode، لذلك لن يكون قرار الترقية معتمد على الكاميرا فقط.

ولعل أهم ما يتميز به هاتف جالاكسي نوت 9 هو وضع مستشعر بصمة الإصبع الذي أصبح أفضل بكثير ويسهل الوصول إليه واستخدامه، حيث لا يتضمن الهاتف مستشعر بصمة الإصبع بجوار الكاميرا الخلفية، بل يتواجد المستشعر تحت الكاميرا المزدوجة مما يسهل استخدامه.

ثانيًا: أهم أسباب التي تجعلك تتمسك بهاتف جالاكسي نوت 8:

1- من حيث المواصفات: من المهم أن تضع في اعتبارك عندما تنظر إلى هاتف جالاكسي نوت 9 الجديد وتبدأ في إقناع نفسك بأنك تحتاج إلى هاتف جديد، أنه لا يزال هاتف جالاكسي نوت 8 جهازًا رائعًا، ولديه مواصفات جيدة لا تزال مميزة مقارنة بمنافسيه – مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت تتطابق مع الطراز الأساسي لجالاكسي نوت 9، مع معالج سنابدراجون 835 قوي للغاية، بالإضافة إلى تطابق الشاشة تقريبًا مع نوت 9 حيث لا فرق بين السطوع أو الألوان أو الدقة.

2- من حيث التصميم: لا يوجد هناك فرق بين الهاتفين فقد أضاف الإطار المعدني لنوت 9 حوافًا جديدة ونهايات مختلفة قليلاً، ولكن لا يوجد هنا شيء يُحدث فرقًا في جودة التجربة. مع وجود بقية الميزات كما هي مثل ميزة مقاومة الماء والغبار بمعدل IP68، وسرعة الشحن، وقوة الزجاج ، والأزرار وبيئة العمل. بالتأكيد نوت 9 له مكبرات صوت مزدوجة … ولكنها ليست جيدة بما يكفي لاتخاذ قرار الترقية.

3- بالنسبة لنظام التشغيل: يعمل كل من الهاتفين بنفس الإصدار من نظام التشغيل أندرويد، في حين يتميز Samsung Experience 9.5 في نوت 9 ببعض التغييرات البصرية، والميزات الجديدة القليلة لدعم S Pen وتجربة DeX بدون قيود ولكن تذكر أن العديد من هذه الميزات يجب أن تصل إلى نوت 8 في تحديث نظام التشغيل التالي.

هل يجب عليك الترقية؟
أظهرت الطريقة التي تقوم بها سامسونج بتحديث هواتفها عامًا بعد عام أنها لا تستهدف الأشخاص الذين يقومون بالترقية على مدار 12 شهرًا، فعندما تنظر إلى هاتف جالاكسي نوت 9 من الصعب القول أنه يستحق إنفاق 1000 دولار إذا كانت تَملك بالفعل هاتف نوت 8 في يدك، – نعم إنه يحتوي على بطارية أكبر بكثير، وميزات جديدة في قلم S Pen، وكاميرات محسنة وخيار تخزين بسعة 512 جيجا بايت – ولكن هذه عناصر هامشية للغاية فمع تحسينات هامشية في نوت 8 ستجد نفسك قد حصلت عليها.

ولكن إذا كنت تبحث فقط للحصول على أحدث الهواتف، وغير مهم بالنسبة لك السعر فهاتف جالاكسي نوت 9 إنه أفضل من نوت 8.

شارك هذا الموضوع
التربية تحدد موعدا لبدء الامتحانات النصفية في بغداد والمحافظات
الطاقة النيابية تطلب توضيحا من وزارة النفط بشأن هدر مالي بلغ 17 مليون دولار
الانجازات في الطاقة
“فريق تطوير الكرادة” يطالب الرئاسات الثلاث بمعالجة الواقع الخدمي بالمنطقة ورفع السيطرات
نائب عن سائرون يبحث مع الشرطة الاتحادية الخطة الأمنية وفتح عدد من الطرق في منطقة شعلة الصدريين
المحمداوي يوجه سؤالا برلمانيا لوزارة النفط بشأن هدر مالي بلغ 17 مليون دولار
رئيس مجلس النواب يبحث مع اللجنة المالية النيابية بنود الموازنة العامة وفقراتها
مجلس النواب يرفع جلسته الى يوم الثلاثاء الساعة الواحدة ظهرا
مجلس النواب ينهي قراءة قانونين ويستضيف مواطنا من الموصل القديمة
متظاهرون في البصرة يحرقون كرفانا للشرطة
واسط : سرقة طفلة من داخل مستشفى الزهراء في الكوت ومازال البحث مستمر عليها من قبل القوات الامنية
النعماني يناشد وزارة البلديات والاعمار على توفير ما تم تخصيصه من مبالغ مالية للمشاريع الخدمية في واسط لانجازها
وفاة الفنان المصري سعيد عبد الغني عن عمر ناهز الـ80 سنة
المنتخب الوطني يشتكي اصابة نجمه
المرجعية: على رواد مواقع التواصل الاجتماعي الحذر مما ينشرون
كتلة الفتح تعلق على طلب تجميد 67 فصيلا من الحشد الشعبي
مدرب قطر: العراق من اقوى المنتخبات في كأس آسيا
نائب: جلسات البرلمان المقبلة ستشهد اقرار قانون اخراج القوات الاجنبية من العراق
عبطان يؤكد استقالته ويعزوها الى “فسح المجال امام الطاقات الشبابية”
امام جمعة في البصرة ينتقد حكومة المركزية والمحلية باعادة النظر من معانات العاطلين عن العمل لروتين القاتل في معاملاتهم
بالصور.. ميتسوبيشي تطلق سيارتها الذكية “إميراي 4”
مؤسسة عين الخيرية تقيم ندوة تعريفية
كهرباء ميسان : نسب الانجاز عالية في مشروع استحداث مغذي الطبر (11 ك.ف)
الصحة العامة في واسط : زيارة مسائيه الى مركز صحي الجهاد الخافر ومتابعة تقديم الخدمات ليلا للمواطنين
ليلة الموت
توزيع كهرباء شمال البصرة إنجاز عمل صيانة وقائية دورية لمغذي الدير 33 ك ف
الكهرباء: اكثر من نصف مستهلكي الطاقة الكهربائية في الناصرية بدون مقاييس
موكب الحجة لدعم الحشد يواصل تقديم مساعدته للمجاهدين ويهدي ناظور ليلي لاحد فصائل المقاومة
قضايا عديدة تخص المحامين على طاولة رئيس الجمهورية
داعش يعدم 50 مدنيا في منطقتي راس الجادة والمشاهدة في ايمن الموصل
خطيب جمعة الكوفة: علينا السمع والطاعة ان كنا نثق بقائدنا، ومن طعن بقائده فقد فقد ثقته به
وعد العمر
رئيس الجمهورية يعزي العاهل السعودي بوفاة شقيقه
رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يترأس اجتماعا للمجلس الوزاري للامن الوطني
الاعرجي : الشهر الحالي صرف رواتب شركات التمويل الذاتي
العراق يبدي رغبته للبنك الدولي برفع سقف التمويل ويسعى لتأمين موارد مالية لتجاوز الازمة
نائب رئيس مجلس واسط :يحذر النظام السعودي من مغبة اعدام الشيخ النمر
جامعة واسط تختتم فعاليات مخيمها الكشفي التطوعي الأول
إصدار عفو عن الهاربين والمتخلفين العسكريين من نينوى
رويترز: العراق يخفض إنتاج النفط لكن ليس بمستوى اتفاق أوبك
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر