بالوثيقة … عدي عواد يطالب باعادة تفعيل قرار مجلس النواب لعامي (٢٠١٠-٢٠١٤) الذي يمنع رفع اي تجاوز بدون إيجاد مكان بديل ومناسب النجف تناقش الوحي النازل على النبي محمد وشبهات المعاصرين شبكة CNN تقاضي ترامب وعدد من مساعديه التربية : السماح لخريجي الدور الثالث بالتقديم للدراسة المهنية وتمدد فترة الاستضافة فيها عواد: استحصلنا موافقة المالية على حذف واستحداث الدرجات الوظيفية في البصرة صحة كربلاء تبحث مع المستشار الأكاديمي لمجلس البورد العربي للإختصاصات الصحية السبل الكفيلة لفتح مركز للبورد العربي في طب الطوارئ عدي عواد يطالب باعادة تفعيل قرار مجلس النواب لعامي (٢٠١٠-٢٠١٤) الذي يمنع رفع اي تجاوز بدون إيجاد مكان بديل ومناسب تعرف على مشروع “فجر العراق” لاعمار البنى التحتية في العراق اتحاد ادباء ميسان: الانتهاء من التحضيرات لانطلاق مهرجان الكميت السادس نائب: عبد المهدي لديه العدد الكافي لتمرير الوزارات ولكنه يرفض كسر الارادات عمليات ديالى : العثور على 10 اوكار للإرهابيين في ديالى مفوضية الانتخابات يعلن استئناف عمله مجلس المفوضين بعد تصويت مجلس النواب وزارة العدل: تعلن عن افتتاح دائرة كاتب عدل الموصل الصباحي في محافظ نينوى نصيف تؤكد عدم جواز مناقشة المشاريع الستراتيجية مع دول المنطقة من قبل أي مسؤول غير مختص هل ينتزع اللامي وزارة الثقافة من فم الأسد

مقارنة شاملة بين سامسونج جالاكسي نوت 9 ونوت 8

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

حريتي نيوز – متابعة
أصبح مستخدمي الهواتف الذكية يحققون أقصى استفادة من هواتفهم، حيث يبحثون دائمًا على أحدث الإصدارات التي تمتلك الميزات الأقوى والأحدث، وهذا يعني أنهم على استعداد دائمًا لترقية هواتفهم على أساس توافر ميزة جديدة أو أكثر في الإصدار الأحدث.

أصدرت شركة سامسونج هاتفها المنتظر جالاكسي نوت 9 – Samsung Galaxy Note9 بعد أقل من عام من طرح جالاكسي نوت 8 في الأسواق، ولكن ذلك لن يمنع مالكي جالاكسي نوت 8 من إلقاء نظرة على الهاتف الجديد والنظر في دفع ما لا يقل عن 1000 دولار للحصول عليه لذلك نقدم لك اليوم أبرز الاختلافات، وأهم الأسباب التي تدفعك للترقية من جالاكسي نوت 8 إلى جالاكسي نوت 9.

إليك أهم الأسباب التي تدفعك للترقية من جالاكسي نوت 8 إلى جالاكسي نوت 9:

من السهل رؤية أوجه التشابه بين الهاتفين حيث أنهم متشابهان لحد كبير من حيث مواصفات الهاردوير والبرامج والإمكانات، ولكن تكمن أبرز الاختلافات في التالي:

1- من حيث حجم البطارية: فقد طورت سامسونج بطارية هاتف نوت 9 لتصبح سعتها 4000 ميلي أمبير/ الساعة وهذه السعة أكبر بنسبة 21% من نوت 8، وتدوم حوالي يوم ونصف من الاستعمال، لذلك إذا كانت لديك مشكلات في عمر بطارية نوت 8، فسيكون هاتف نوت 9 هو البديل الأمثل.

2- من حيث مساحة التخزين الداخلية: يأتي جالاكسي نوت 9 بمساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت أو 512 جيجابايت مع إمكانية زيادة المساحة التخزينية عبر بطاقة الذاكرة الخارجية microSD حتى 512 جيجابايت، أي أن المساحة التخزينية للهاتف ستصل إلى 1 تيرابايت.

بينما يأتي جالاكسي نوت 8 بمساحة تخزين داخلية 64 أو 128 أو 256 جيجابايت، مع إمكانية زيادة المساحة التخزينية أيضا من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 400 جيجابايت.

3- من حيث ذاكراة الوصول العشوائي RAM: يأتي جالاكسي نوت 9 بذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 أو 8 جيجابايت، فيما يأتي جالاكسي نوت 8 بأقصي سعة وهي 6 جيجابايت.

4- من حيث قلم S Pen الإلكتروني: يتميز هاتف جالاكسي نوت 9 بحصول القلم S Pen على الكثير من التحسينات التكنولوجية، تعتبر واحدة من أهم المزايا الفارقة بين نوت 9 ونوت 8 هي إضافة الاتصال اللاسلكي، فلم يتغير قلم S Pen من حيث الكتابة والرسم، ولكن الآن يمكن استخدامه لأكثر من ذلك، حيث يمكنه تشغيل التطبيقات والتحكم فيها عن بُعد، من الكاميرا والمعرض إلى Powerpoint ومشغلات الموسيقى. إذا كنت ممن يستخدمون قلم S Pen كثيرًا لابد أن هذه الميزة ستكون لها الأولوية الكبرى لديك.

5- من حيث الكاميرا: تحسنت كاميرا نوت 9 الخلفية المزدوجة ولكنها أصبحت تتشابه تقريبًا من حيث المواصفات مع كاميرا هاتف جالاكسي إس 9 بلس، وهذا يعني أنك ستحصل على أداء أفضل للضوء الخافت مقارنةً بنوت 8، لكن باقي التجربة متشابهة تقريبًا. يمكن لنوت 8 أن يتطابق بسهولة مع نوت 9 من حيث الكاميرا الأمامية، وضوء النهار، والوضع عمودي portrait mode، لذلك لن يكون قرار الترقية معتمد على الكاميرا فقط.

ولعل أهم ما يتميز به هاتف جالاكسي نوت 9 هو وضع مستشعر بصمة الإصبع الذي أصبح أفضل بكثير ويسهل الوصول إليه واستخدامه، حيث لا يتضمن الهاتف مستشعر بصمة الإصبع بجوار الكاميرا الخلفية، بل يتواجد المستشعر تحت الكاميرا المزدوجة مما يسهل استخدامه.

ثانيًا: أهم أسباب التي تجعلك تتمسك بهاتف جالاكسي نوت 8:

1- من حيث المواصفات: من المهم أن تضع في اعتبارك عندما تنظر إلى هاتف جالاكسي نوت 9 الجديد وتبدأ في إقناع نفسك بأنك تحتاج إلى هاتف جديد، أنه لا يزال هاتف جالاكسي نوت 8 جهازًا رائعًا، ولديه مواصفات جيدة لا تزال مميزة مقارنة بمنافسيه – مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت تتطابق مع الطراز الأساسي لجالاكسي نوت 9، مع معالج سنابدراجون 835 قوي للغاية، بالإضافة إلى تطابق الشاشة تقريبًا مع نوت 9 حيث لا فرق بين السطوع أو الألوان أو الدقة.

2- من حيث التصميم: لا يوجد هناك فرق بين الهاتفين فقد أضاف الإطار المعدني لنوت 9 حوافًا جديدة ونهايات مختلفة قليلاً، ولكن لا يوجد هنا شيء يُحدث فرقًا في جودة التجربة. مع وجود بقية الميزات كما هي مثل ميزة مقاومة الماء والغبار بمعدل IP68، وسرعة الشحن، وقوة الزجاج ، والأزرار وبيئة العمل. بالتأكيد نوت 9 له مكبرات صوت مزدوجة … ولكنها ليست جيدة بما يكفي لاتخاذ قرار الترقية.

3- بالنسبة لنظام التشغيل: يعمل كل من الهاتفين بنفس الإصدار من نظام التشغيل أندرويد، في حين يتميز Samsung Experience 9.5 في نوت 9 ببعض التغييرات البصرية، والميزات الجديدة القليلة لدعم S Pen وتجربة DeX بدون قيود ولكن تذكر أن العديد من هذه الميزات يجب أن تصل إلى نوت 8 في تحديث نظام التشغيل التالي.

هل يجب عليك الترقية؟
أظهرت الطريقة التي تقوم بها سامسونج بتحديث هواتفها عامًا بعد عام أنها لا تستهدف الأشخاص الذين يقومون بالترقية على مدار 12 شهرًا، فعندما تنظر إلى هاتف جالاكسي نوت 9 من الصعب القول أنه يستحق إنفاق 1000 دولار إذا كانت تَملك بالفعل هاتف نوت 8 في يدك، – نعم إنه يحتوي على بطارية أكبر بكثير، وميزات جديدة في قلم S Pen، وكاميرات محسنة وخيار تخزين بسعة 512 جيجا بايت – ولكن هذه عناصر هامشية للغاية فمع تحسينات هامشية في نوت 8 ستجد نفسك قد حصلت عليها.

ولكن إذا كنت تبحث فقط للحصول على أحدث الهواتف، وغير مهم بالنسبة لك السعر فهاتف جالاكسي نوت 9 إنه أفضل من نوت 8.

شارك هذا الموضوع
بالوثيقة … عدي عواد يطالب باعادة تفعيل قرار مجلس النواب لعامي (٢٠١٠-٢٠١٤) الذي يمنع رفع اي تجاوز بدون إيجاد مكان بديل ومناسب
النجف تناقش الوحي النازل على النبي محمد وشبهات المعاصرين
شبكة CNN تقاضي ترامب وعدد من مساعديه
التربية : السماح لخريجي الدور الثالث بالتقديم للدراسة المهنية وتمدد فترة الاستضافة فيها
عواد: استحصلنا موافقة المالية على حذف واستحداث الدرجات الوظيفية في البصرة
صحة كربلاء تبحث مع المستشار الأكاديمي لمجلس البورد العربي للإختصاصات الصحية السبل الكفيلة لفتح مركز للبورد العربي في طب الطوارئ
عدي عواد يطالب باعادة تفعيل قرار مجلس النواب لعامي (٢٠١٠-٢٠١٤) الذي يمنع رفع اي تجاوز بدون إيجاد مكان بديل ومناسب
تعرف على مشروع “فجر العراق” لاعمار البنى التحتية في العراق
اتحاد ادباء ميسان: الانتهاء من التحضيرات لانطلاق مهرجان الكميت السادس
نائب: عبد المهدي لديه العدد الكافي لتمرير الوزارات ولكنه يرفض كسر الارادات
عمليات ديالى : العثور على 10 اوكار للإرهابيين في ديالى
مفوضية الانتخابات يعلن استئناف عمله مجلس المفوضين بعد تصويت مجلس النواب
وزارة العدل: تعلن عن افتتاح دائرة كاتب عدل الموصل الصباحي في محافظ نينوى
نصيف تؤكد عدم جواز مناقشة المشاريع الستراتيجية مع دول المنطقة من قبل أي مسؤول غير مختص
هل ينتزع اللامي وزارة الثقافة من فم الأسد
هيأة المنافذ : احالة مسافر عراقي للقضاء بحوزته جواز سفر مزور في مطار بغداد
إقبال يطالب بإعطاء الأولوية في التعيينات للمحاضرين لأنه يمثل حلاً فاعلاً لسد الشواغر
الاستخبارات العسكرية تقبض على زعيم عصابة للنصب والاحتيال في الانبار
عاجل … الحلبوسي برفقة وفد نيابي يصل الى كربلاء لاجراء سلسلة لقاءات يبدأها مع المحافظ للوقوف على احتياجات الاهالي
مركز الاعلام الرقمي: الفيسبوك يحذف الصفحة المزيّفة لوزير الخارجية العراقي
النجف تشهد اقامة الحفل التأبيني السنوي للعلامة فضل الله في الذكرى السادسة لرحيله
تجربة البريسم على طاولة اتحاد أدباء وكتاب ميسان
تحرير منطقة الكنيسة ودير ميخائيل في ايمن الموصل
رئيس البرلمان يعلن تجاوز ستة نواب الحد القانوني للغيابات
الزاملي خلال لقائه الدكتور اياد علاوي : المحافظة بحاجة الى دعمكم في اطلاق مبالغ شركاتها المتلكئ وتفتح ابوابها امام كبرى الشركات للأستثمار
قتيل وستة مصابين بتفجير جنوبي بغداد
بدء عملية عسكرية من جسر البو فراج بأتجاه مركز الرمادي
الرشيد يعلن عن رفع رواتب المتقاعدين عبر فروعه ومنافذ البطاقة
الفضيلة تطالب بتفعيل المادة 87 من قانون رعاية القاصرين وصرف مستحقات ضحايا سبايكر
المحكمة الاتحادية تصدر بياناً بشأن الطعن بالإجراءات الحاصلة في الانتخابات
السعداوي : موافقة وزير التربية على تخصيص نسب من التعيينات التعويضيه التي تطلقها الوزاره تباعا لمحاضري محو الاميه
الثقافة النيابية : على شبكة الاعلام توخي الدقة في تناول الاخبار واقصاء المسؤولين الذين لهم صلة مباشرة بالخطأ
معارك طاحنة في العلم والدور والحشد يأسر 62 إرهابي
مدفعية الحشد الشعبي تقصف اجتماعا مهما لـ”داعش” وسط تلعفر
بغداد ترد على قائممقام الجبايش .. لا تضلل الحقائق فالمياه تغمر الاهوار
المحكمة الاتحادية تبدأ جلستها للاستماع إلى تقرير الخبراء حول جلستي البرلمان
السماح باستيراد عدد من المحاصيل الزراعية
انقاذ 36 مختطفا ايزيديا بينهم 27 طفلا من قبضة “داعش”
اختتام فعاليات المؤتمر الدولي الثالث في بغداد لمكافحة اعلام داعش وفكره
القبض على تاجر كبير للمخدرات في منطقة القبلة بالبصرة
تابعونا على الفيس بوك
تابعونا على تويتر