مقتل عدد من عناصر (داعش) وتدمير مقار للتنظيم بقصف للتحالف في الشرقاط

الرابط المختصرhttps://wp.me/paGRK5-6wj

مقتل عدد من عناصر (داعش) وتدمير مقار للتنظيم بقصف للتحالف في الشرقاط

Linkedin
Google plus
whatsapp
أغسطس 23, 2019 | 1:00 م

افاد مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين، اليوم الاثنين، بمقتل عدد من عناصر تنظيم (داعش) بقصف لطيران التحالف الدولي استهدف مقار لتنظيم (داعش)، بقضاء الشرقاط شمالي تكريت (170 كم شمال بغداد)، فيما اكد تدمير عدد من المقار والعجلات التابعة للتنظيم.

وقال المصدر ان “طائرات التحالف الدولي قصفت ، في ساعة متقدمة من ليل امس، عدداً من مقار تنظيم (داعش) في منطقتي السدة والجرف بمركز قضاء الشرقاط، شمالي تكريت، مما اسفر عن مقتل عدد من عناصر التنظيم”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “ان القصف اسفر ايضاً عن تدمير عدد من مقار (داعش) والعجلات التابعة للتنظيم”، مبيناً ان “عناصر (داعش) قاموا عقب القصف بإخلاء عدد من المقار في المدينة والانتقال إلى مواقع بديلة تجنباً للقصف”.

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي اكد، امس الاحد، ان القطعات العسكرية المتوجهة الى شمالي تكريت، للمشاركة في معارك تحرير الشرقاط والموصل تلقت “تدريبات متكاملة ولديها القدرة الكافية لتنفيذ مهامها”، وفيما اشار الى ان القوات ستقوم بتطهير المناطق والطرق المحيطة بالموصل قبل اقتحامها، وصف قائد عمليات سامراء القوات المتجحفلة بـ”النوعية”.

 

يذكر أن القوات المشتركة تمكنت من تحرير مدينة تكريت في (الـ31 من آذار 2015)، وتواصل التقدم لطرد (داعش) من باقي مناطق المحافظة، بعد أن حررت بيجي، (40 كم شمال تكريت)، منتصف تشرين الثاني 2015، فيما لم يتمكن التنظيم من فرض سيطرته على قضاء سامراء (40كم جنوبي تكريت)، بعدة عدة محاولات فاشلة.   انتهى3

شارك هذا الموضوع
مكة المكرمة